2024-01-07

قطب الارهاب يتخذ قرارا في حق وكيل الجمهورية المعفى البشير العكرمي وقيادي بالنهضة

تولى اول أمس قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالعاصمة اعلام وكيل الجمهورية المعزول البشير العكرمي والقيادي بالنهضة الحبيب اللوز بتمديد فترة الاحتفاظ بهما لمدة 4 أشهر اضافية وذلك في القضية المتهمان فيها بالاشتباه بالانضمام لتنظيم ارهابي والتدليس ومسك واستعمال مدلس واخفاء وثائق من ملف قضية ارهابية وهي قضية الشهيد شكري بلعيد.

يذكر ان هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، كشفت في ندوة صحفية سابقا واكبتها «الصحافة اليوم»أن وكيل الجمهورية بشير العكرمي محل تتبع القضاء العسكري في قضية تجسس’’.
وأكدت عضو الهيئة فاتن مهناوي، في الندوة المذكورة وجود عدة قضايا مرفوعة ضد بشير العكرمي من بينها قضية تهم علاقته بالجهاز السري المالي للغنوشي،

وأضافت “العكرمي متورط في جرائم تتعلق بالاغتيالات وتمس بأمن الدولة ووضع النفس على ذمة جهات أجنبية بمقابل مالي وهو محل 4 قضايا أمام محكمة تونس، اثنان أثارتهما النيابة العمومية واثنان من هيئة الدفاع”.
وأشارت إلى أن “القضايا تتعلق بالتدليس المادي والمعنوي واتلاف وثائق والمشاركة في القتل العمد، إضافة إلى اتهامات بالخيانة والتجسس وتعطيل أعمال التنصت التي كانت ستورطه وستكشف عملية اغتيال شكري بلعيد”.
وذكرت عضو هيئة الدفاع فاتن المهناوي، أن العكرمي متهم أمام القطب المالي الإقتصادي من أجل علاقته بالجهاز السري المالي لراشد الغنوشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إحالة وزير  صناعة سابق  ومديرين عامين ومقاولين على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي

قضت  دائرة الاتهام المُختصة في قضايا الفساد المالي في جِلستها   بإحالة  وزير صناعة سابق ور…