الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



فيروس كورونا:

مؤشرات الركود العالمي تظهر في سنغافورة

الصحافة اليوم –وكالات الانباء بدأ الأثر السلبي لتفشي وباء كورونا في دول آسيا يتضح مع إصدار سنغافورة الأرقام الأولية للنمو الاقتصادي للربع الأول من العام.

 


الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر

«كورونا» يهدد البشرية جمعاء

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء أن كوفيد-19 «يهدد البشرية جمعاء»، وذلك خلال إطلاقه «خطة استجابة انسانية عالمية» تستمر حتى ديسمبر مرفقة بحملة تمويل لجهود التصدي للفيروس بقيمة ملياري دولار.

 


رغم قبول مبدا الهدنة الإنسانية بسبب فيروس كورونا :

المواجهات تتجدد في العاصمة طرابلس

رغم مناشدات المجتمع الدولي و خاصة الأمم المتحدة و دول الجوار لطرفي النزاع في ليبيا بوقف اطلاق النار في الأسابيع الفارطة، و التركيز على مخاطر تفشي فيروس كورونا و اعلان الأطراف المتحاربة في ليبيا القبول بوقف إنساني لإطلاق النار، يتيح مواجهة أي انتشار محتمل لفيروس كورنا في المناطق التي تشهد اشتباكات مسلحة منذ نحو عام، فان هذه الهدنة لم تحترم على ارض الميدان اذ شنت قوات حفتر  السبت الماضي هجوما بقذائف صاروخية على أحياء مدنية في العاصمة طرابلس، كما ان المواجهات بين قوات حكومة الوفاق و قوات الجيش الليبي لم تهدا اذ تعرض احد السجون في العاصمة طرابلس الى قصف الثلاثاء مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وسط تصاعد القصف .فهل سيتواصل هذا الخرق للهدنة الإنسانية في طرابس امام فرض حظر التجول ؟

 


جرائم الإحتلال الاسرائيلي أمام محكمة لاهاي :

هل كانت كورونا مجرّد ذريعة لتأجيل الإجراءات؟

الهاشمي نويرة

يبدو أنّ فيروس كورونا بدأ يُلقي بظلاله على كلّ جوانب الحياة وطنيًا ودوليًا.

فقدكان من المقرر أن تقدم المدّعية العامّة لمحكمة الجنايات الدولية فاتو بنسودا إلى المحكمة في نهاية شهر مارس الجاري تقريرها الذي يتضمّن ردّها على العديد من الاستفسارات التي تم تحويلها إليها بشأن قرارها الأوّلي بفتح تحقيق في ادعاءات الفلسطينيين بارتكاب إسرائيل لجرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية.


الأرقام الرسمية لا تعكس الأرقام الحقيقية

15ألف وفاة وأكثر من 340 ألف إصابة...كورونا الفيروس «القاتل»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)أدى فيروس كورونا المستجد إلى وفاة أكثر من 15 ألف شخص حول العالم، بحسب تعداد أعدته فرانس براس استنادا إلى أرقام رسمية، أمس الاثنين. 

 


كورونا

أول خبر «جيد» من إيطاليا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)وسط سيل الأخبار المحبطة التي تصل من إيطاليا، أكثر بلاد العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد من حيث عدد الوفيات، تم رصد «خبر جيد» أخيرا.


رفض دولي واسع لقرار أنقرة البدء بارسال جنودها

مغامرة أردوغان «المجنونة»...في ليبيا

اعداد : عواطف السويدي

تسعى حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج الى تقوية وضعها الميداني والسياسي في ليبيا،خاصة مع اعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الأحد انطلاق جنود أتراك في التوجه إلى ليبيا بشكل تدريجي، وهذا اثر تعرض الكلية العسكرية في منطقة الهضبة، جنوبي العاصمة الليبية طرابلس الى غارة جوية مساء السبت الماضي الى قصف أدى إلى سقوط 30 شخصا وإصابة 33 اخرون بجروح .

 

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1517

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >