الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



في ريف دمشق:

الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- اعلن التلفزيون السوري أن العدو الإسرائيلي أطلق عند منتصف ليل الجمعة صواريخ أرض أرض باتجاه موقع عسكري في ريف دمشق.

وفي وقتٍ آخر أعلن فيه أن الدفاعات الجوية السورية ردت على مصادر نيران العدو ودمرت هدفين، أكد أن الاعتداء الإسرائيلي أدى إلى أضرار مادية في الموقع العسكري المذكور.

وكانت مواقع إعلامية سورية إنّ مضادات الجيش السوريّ قالت تصدت لصواريخ اسرائيلية أطلقت من الأراضي المحتلة باتجاه محيط الكسوة بريف دمشق.

وأضافت أنّ الدفاعات الجوية السورية دمرت إحد الصواريخ، مشيرة إلى أن أحداها حاولت استهداف مستودع للذخيرة للجيش بين الكسوة والغوطة الشرقية بريف دمشق.


ترامب يبحث مع السراج:

مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في ليبيا

الصحافـــــة اليوم (وكالات الأنباء)- أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقبل اول امس الجمعة رئيس الوزراء الليبي فايز اول امس السراج وبحث معه مسائل مكافحة الإرهاب.

وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامي للإدارة الأمريكية إلى أن "الرئيس شكر رئيس الوزراء على التعاون في مكافحة الإرهاب وأكد سعي واشنطن الثابت إلى إلحاق الهزيمة بمسلحي "داعش" وغيرهم من الإسلاميين المتشددين. واتفق الرئيس ورئيس الوزراء على العمل معا لصالح تعزيز وحدة ليبيا واستقرارها".

وأكد ترامب خلال مباحثاته مع السراج بحضور وزيري الخارجية ريكس تيلرسون ومحمد سيالة وغيرهما من المسؤولين، أن واشنطن ستواصل دعمها للأمم المتحدة وحكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج في "التوصل إلى المصالحة الوطنية في ليبيا".


واشنطن قد تعلن نقل سفارتها إلى القدس:

تحذيرات فلسطينية من الخطورة .. المدمرة

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- حذرّت الرئاسة الفلسطينية من خطورة إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة باعتبار الأمر اعترافاً أمريكياً بالمدينة الفلسطينية عاصمة لإسرائيل.

و قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن نقل السفارة أو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خطر على مستقبل عملية التسوية، وأضاف «أن أمرا كهذا سيدفع المنطقة الى عدم الاستقرار».

عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام حذر من اعتراف الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وشدد على أن القدس تبقى قدس المقدسات بالنسبة الى الفلسطينيين والعرب والمسلمين.

وقال مسؤول أمريكي اول امس الجمعة إنه من المرجح أن يعترف الرئيس دونالد ترامب بالقدس «عاصمة لإسرائيل في كلمة له الأربعاء المقبل»، لافتاً إلى أنّ «القرار ليس نهائياً بعد وقد يتغيّر».


الأمم المتحدة صوّتت ضد تبعيتها لإسرائيل رغم اعتراض واشنطن:

القدس عروس العروبة .. و عاصمة فلسطين الأبدية


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة ضد تبعية مدينة القدس لدولة إسرائيل، وسط أنباء عن قرب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذه المدينة عاصمة للدولة العبرية.

وأكدت 151 دولة أثناء التصويت الذي أجري في نيويورك الخميس أنه لا صلة للقدس بإسرائيل، مقابل تسع دول ممتنعة وست داعمة، وهي إسرائيل نفسها والولايات المتحدة وكندا وجزر مارشال وميكرونيسيا وناورو.

وصدر في أعقاب التصويت قرار أممي ينص على أن أي خطوات تتخذها إسرائيل كقوّة احتلال لفرض قوانينها وولايتها القضائية وإدارتها في مدينة القدس غير مشروعة وتعتبر لاغية وباطلة ولا شرعية لها، داعيا السلطات الإسرائيلية إلى احترام الوضع القائم تاريخيا في المدينة قولا وفعلا، وخاصة في الحرم القدسي الشريف.

من جانبه، أعرب الطرف الأمريكي عن خيبة أمله من القرار الصادر، قائلا إن هذا هو القرار الأممي الـ18 الموجه ضد إسرائيل منذ بداية العام.

وصدر هذا القرار مع 5 قرارات أخرى تدين تواجد إسرائيلي المتواصل في الجولان المحتلة، ودعمته 105 دول مقابل 6 معارضة و58 ممتنعة.


مفاوضات جنيف «8» ستستمر الى غاية 15 ديسمبر المقبل:

بصعوبة .. لكنها تتقدم

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا أول أمس الخميس، إنه يخطط لاستمرار مؤتمر «جنيف 8»، المتواصل حاليا، حتى 15 ديسمبر المقبل.

وأضاف دي ميستورا، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الأممي في مدينة جنيف، أنهم أجروا اجتماعات متزامنة غير مباشرة بين المعارضة والنظام السوري، وتم خلالها نقاش قضايا مهمة وجوهرية.

وتابع «نخطط لتستمر هذه الجولة حتى 15 ديسمبر المقبل، والهدف أن نمضي لثلاثة أيام (استراحة خلال نهاية الأسبوع حتى الثلاثاء المقبل)، وبعدها نستمر».

وأشار أنه يؤيد تواصلا شخصيا بين أطراف المحادثات، قائلا إن «اللقاءات المباشرة جيدة».

وانطلقت الثلاثاء الماضي، اجتماعات مؤتمر «جنيف 8»، بلقاء رسمي وحيد جمع المعارضة مع المبعوث الأممي، في مقر الأمم المتحدة بجنيف، دون صدور تعقيب عن مضمون الاجتماع من الطرفين، إضافة إلى لقاء تقني تم في مقر إقامة المعارضة.

وأكد السفير السوري لدى روسيا رياض حداد عدم وجود أي شروط لدى دمشق لإجراء المفاوضات، مضيفا أن السلطات السورية جاهزة للحوار مع الجميع.


التدخّل العسكري البريطاني والفرنسي في ليبيا استند إلى افتراضات خاطئة:

عندما يدفع الليبيون ثمن «الأخطاء» .. هل ينفع ندم المخطئين؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء) خلص تقرير بريطاني نشر في سبتمبر عام 2016 إلى أن التدخل العسكري البريطاني والفرنسي في ليبيا استند إلى افتراضات خاطئة.

واعتبر التقرير الذي أعدته لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني، أن دوافع ساركوزي من وراء التدخل العسكري في ليبيا كانت تهدف إلى «اغتنام النفط الليبي» و«توسيع النفوذ الفرنسي في شمال افريقيا»، بالإضافة إلى «مصالحه السياسية».

وخلال خطابه أمام نحو 800 طالب في جامعة واغادوغو ببوركينا فاسو يوم الثلاثاء الماضي، أكد الرئيس الفرنسي أنه لم يكن ليؤيد التدخل العسكري الفرنسي في ليبيا العام 2011. تصريحات إيمانويل ماكرون تأتي في إطار «سعيه الحثيث إلى إيجاد حل للأزمة السياسية والإنسانية التي تعصف بليبيا منذ نحو سبع سنوات».


من أجل التصدي للتهديد الإرهابي:

قبائل سيناء أصدرت بيان ساعة الصفر و استنفرت جميع عناصرها المسلحة

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أعلن اتحاد قبائل سيناء أنه يجري استنفارا لجميع مقاتليها من أجل التصدي للتهديد الإرهابي الذي تواجهه مصر مشيرا إلى أن «نقطة الصفر» تقترب في هذه المواجهة.

وقال في بيان صدر عن هذا الاتحاد أول أمس الخميس: «إن اتحاد قبائل سيناء يؤكد على موقفه بكل قوة وحزم التفافنا حول جيشنا وشرطتنا ورئيسنا عبد الفتاح السيسي متمسكين بكل حقوقنا بالدفاع عن أرضنا وعرضنا ضد مرتزقة الفكر الإرهابي المتطرف وسنكون من أمامهم ومن خلفهم وبجانبهم سندا وعونا».

وأضاف الاتحاد في بيانه أنه يؤكد على 5 محاور.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 11364

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >