الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



اليمن

واشنطن تدعو الى تأجيل مشروع قرار الهدنة لحين محادثات السلام

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أبلغت الولايات المتحدة مجلس الأمن بضرورة تأجيل مشروع قرار يدعو إلى الهدنة في اليمن، وذلك إلى حين مفاوضات السلام المقررة في السويد مطلع ديسمبر المقبل.

وخلال المباحثات في الأمم المتحدة حول مشروع القرار الذي قدمه البريطانيون، قالت البعثة الأمريكية إنه «من المهم أن تؤخذ في الاعتبار نتائج المحادثات الوشيكة في ستوكهولم والتي ستكون نقطة انعطاف مهمة في العملية السياسية».

وأضافت: «نتطلع لتقديم تعليقات جوهرية على مشروع (القرار) بمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات حول نتائج المشاورات المقبلة».

ويأمل المبعوث الأممي مارتن غريفيث أن يجمع على طاولة واحدة كلا من الحكومة اليمنية، وجماعة أنصار الله الحوثيين، بهدف إجراء محادثات سلام يمكن أن تبدأ في السويد في 3 ديسمبر المقبل حسب دبلوماسيين في الأمم المتحدة.


بعد تونس:

ولي العهد السعودي يصل الارجنتين للمشاركة في قمة العشرين

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، امس الأربعاء، إلى الأرجنتين لحضور اجتماعات قمة الـ20.

وأصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه، إن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وصل إلى جمهورية الأرجنتين لرئاسة وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، في العاصمة بيونس آيرس.

وكان ولي العهد السعودي غادر تونس بعد زيارة استمرت لساعات.


أزمة "السترات الصفراء"

ماكرون في خطاب مطوّل " متظاهرو باريس "بلطجية"... ولا تراجع ولا استسلام"


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) ردا على احتجاجات "السترات الصفراء"، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب مطوّل عن حوار مجتمعي شامل لتوضيح أهمية الانتقال البيئي. كما أشار ماكرون إلى "ضريبة أكثر ليونة"، يتم مراجعتها كل ثلاثة أشهر لتتجاوب مع تغيرات أسعار النفط العالمية.

وشدد ماكرون على أن إحداث التغيير لن يتم إلا من خلال الالتزام بالمسؤوليات وما تم التعهد به خلال الحملة الانتقالية، مشيرا إلى أن ضريبة الكربون تم اعتمادها عام 2009 و2014 و2015.

كما تحدث ماكرون عن الطاقة البديلة قائلا: "علينا تقليص استخدامنا من الغاز والنفط والفحم، حسب نهج معين واستثمارات عامة. علينا أن نبني اقتصادا خفيضا للنفط ولذلك سنقوم بإغلاق جميع مناجم الفحم الحجري بحلول عام 2020 (...) إستراتيجيتنا تهدف إلى استخدام الغاز الحيوي والطاقة المتجددة كالرياح والشمس والطاقة الهيدرولوجية. كل تلك الأعمال مكلفة، ونحن نستخدم في الوقت الحالي 5 مليارات يورو سنويا وهذا المبلغ سيرتفع إلى 8 مليارات سنويا".


اليمن

حكومة هادي تؤكد المشاركة في مفاوضات السلام في السويد

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت السلطة اليمنية المعترف بها من طرف المجتمع الدولي يوم الاثنين أنها ملتزمة بالمشاركة في مفاوضات السلام التي ستعقد في السويد مطلع الشهر المقبل. وهو الأمر الذي أكده متحدثون باسمها خلال اجتماع مع المبعوث الدولي للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة الرياض.

وكان غريفيث قد تفقد خلال هذه الزيارة مدينة الحديدة الإستراتيجية التي شهدت تصعيدا عسكريا كبيرا خلال الأسابيع الماضية.

وبدأ المبعوث الدولي لقاءاته في العاصمة السعودية باجتماع مع نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ».


«هيئة تحرير الشام» تضع شروطها للخروج من ادلب

بعد ان تعاونت معهم سابقا....أنقرة تواجه ابتزاز الجماعات المسلحة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) يشارك المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في محادثات أستانا، المقرر عقدها اليوم الأربعاء في العاصمة الكازاخية، حيث يترأس اجتماع كبار ممثلي الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار وخفض التصعيد في سوريا.

وقال مكتب دي ميستورا في بيان، امس الثلاثاء: «المبعوث الأممي الخاص يشارك في محادثات أستانا حول سوريا، هذا الأسبوع، «.

وأضاف البيان: «سوف يترأس المبعوث الأممي الاجتماع رفيع المستوى لممثلي الدول الضامنة روسيا، وتركيا، وإيران».


اليوم يعلن عن اجراءات جديدة

ماكرون "الرئيس قليل الخبرة"....في مواجهة غضب الداخل و سهام الخارج


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) بعد الاحتجاجات الجديدة لـ "السترات الصفراء" التي تخللتها أعمال عنف في باريس السبت، من المتوقع أن يعلن الرئيس إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء عن اجراءات لمواجهة هذا التحرك الشعبي غير المسبوق ضد الرسوم.

وبعيد وصوله صباح الاحد إلى بروكسل للمشاركة في القمة حول بريكست ألقى ماكرون كلمة دعا فيها الى "إعادة تأسيس أوروبا" لكنه لم يتحدث عن تعبئة "السترات الصفراء" ولا عن إعلان له مرتقب اليوم الثلاثاء بمناسبة تقديم برامج الطاقة على عدة سنوات.

ودان ماكرون السبت في تغريدة الذين "اعتدوا" على قوات الأمن و"هاجموا مواطنين" مؤكدا تصريحات وزير الداخلية حول أعمال العنف و"تعبئة اليمين المتطرف".

وتم توقيف 103 أشخاص، في حين شارك في التظاهرات نحو 106 آلاف من "السترات الصفراء" في فرنسا السبت بينهم ثمانية آلاف في باريس أي أقل بثلاث مرات من العدد خلال اليوم الأول من الاحتجاجات. ودعت هذه الحركة إلى تظاهرة جديدة في الأول من ديسمبر.


تأكد حضور كل المدعوين لها

غدا جولة جديدة من مفاوضات استانة حول سوريا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت الخارجية الكازاخية أن جميع الأطراف الذين تمت دعوتهم للجولة الجديدة من مؤتمر أستانا حول سورية سيحضرون أعمالها، وأن المعارضة السورية ستمثلها 13 شخصية برئاسة أحمد طعمة.

وقال وزير الخارجية الكازاخي خيرت عبد الرحمنوف، في بيان صدر عنه يوم الاثنين: «كل المشاركين الذين تم الإعلان عنهم أكدوا مشاركتهم، وبينهم ممثلو المعارضة السورية».

وأضاف: «سيكون هناك أيضا تمثيل للأمم المتحدة، لكننا ما زلنا ننتظر المعلومات النهائية عن مستواه».

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 599

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >