الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية





الاتحاد الاوروبي يدين ظروف اعتقال عهد التميمي في إسرائيل

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي في رام الله والقدس عن قلقها العميق بشأن ظروف اعتقال الطفلة عهد التميمي في السجون الإسرائيلية.

كما أعربت عن قلقها بشأن كيفية سير إجراءات المحاكمة في ظل نظام عسكري، مشددة على أن عددا كبيرا من القصّر اعتقلوا خلال المظاهرات الأخيرة وخضعوا للاستجواب بشكل لا يتناسب مع حقوق الأطفال، وذلك بحسب وكالة "رويتر".

وجاء في البيان الصحفي، الصادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، امس الأربعاء 4 أفريل: "تعرب بعثتا الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله عن قلقهما العميق إزاء ظروف اعتقال عهد التميمي ومدة وشروط الاعتقال وكيفية سير الإجراءات في قضيتها، وكذلك في قضايا مماثلة تتم المحاكمات فيها عسكريا".


381 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى:

لليوم السادس الاحتجاجات تعم كل المدن ..الغضب الفلسطيني متواصل

الصحافة اليوم(وكالات الأنباء)- اقتحم 381 مستوطن إسرائيلي، امس الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الجيش الإسرائيلي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت الوكالة إن معظم المستوطنين اقتحموا الأقصى بلباسهم التلمودي التقليدي، وسط محاولات لأداء طقوس وشعائر تلمودية في باحات المسجد الأقصى.

ولفتت إلى زيادة ملحوظة في عدد المستوطنين الذين يقتحمون الأقصى، مشيرة إلى أن 456 مستوطن اقتحموا المسجد منذ يوم الثلاثاء، ويتوقع أن ترتفع أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى في فترة ما بعد ظهر الأربعاء.


عملية عسكرية جديدة لملاحقة فلول داعش بسرت ومصراتة:

القضاء على الإرهاب مشروع طويل .. و تحجيمه خطوة على الطريق الصحيح


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- بعد أكثر من عام على تحرير مدينة سرت من تنظيم داعش، رصدت الأجهزة الأمنية مؤخرا، تحرّكات جديدة لمجموعات تابعة للتنظيم أعادت التجمّع في المناطق القريبة من سرت وصولا إلى الصحراء الليبية.

وانطلقت عملية عسكرية جديدة اول امس الاثنين، لملاحقة فلول داعش والقضاء على بؤر الإرهاب ضواحي مدينتي مصراتة و سرت في ليبيا، تقودها القوات الموالية لحكومة الوفاق وتستهدف إعادة الأمن إلى هاتين المنطقتين.

وأوضح محمد السلاك الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي، خلال ندوة صحفية اول امس الاثنين، أن العملية العسكرية التي بدأت فجرا، أطلق عليها اسم عاصفة الوطن، وجاءت بتعليمات من رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، في إطار حفظ أمن ليبيا والليبيين، مضيفا أن قوّة مكافحة الإرهاب، أحاطت الجهات المختصة بالعملية لتتبع فلول داعش والإرهابيين والتعامل مع الأهداف المحتملة كافة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها.


الأمين العام للأمم المتحدة:

اليمن يعيش أسوأ كارثة إنسانية في العالم

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن اليمن يعيش أسوأ كارثة إنسانية في العالم، داعيا إلى تسوية سياسية لإنهاء الحرب.

ودعا غوتيريش، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الدول المانحة لليمن في جنيف، اليوم الثلاثاء 3 أفريل ، الأطراف المتصارعة في اليمن إلى الإبقاء على موانئ اليمن مفتوحة أمام الشحنات الإنسانية والتجارية، داعيا أيضاً جميع الأطراف إلى بذل الجهد لتوفير مبلغ 2.6 مليار دولار لتلبية احتياجات المتضررين من الأزمة التي دخلت عامها الرابع.

وذكر أن "الإغاثات الإنسانية تحتاج إلى التواجد بشكل غير مشروط"، منوهاً إلى أهمية أن" تبقى كل الموانئ المفتوحة والمطارات مفتوحة لوصول المساعدات بما فيها مطار صنعاء". وحث الأطراف على العمل مع مبعوثه الجديد.


المغرب:

القضاء يواصل محاكمة ناشطي حراك الريف

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- تواصلت مساء يوم الاثنين أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء محاكمة ناشطي حراك الريف بالمغرب عبر الاستماع لمحمد جلول الذي يعتبر أحد قادة الحراك إلى جانب كل من ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق. واستمر الاستماع طوال الأسابيع الماضية لأكثر من خمسين معتقلا يحاكمون في اتهامات مرتبطة بحركة الاحتجاج الاجتماعي التي هزت لأشهر منطقة الريف شمال البلاد.

ويذكر أن هذه الاحتجاجات اندلعت في أكتوبر 2016 على خلفية حادث أودى ببائع السمك محسن فكري في مدينة الحسيمة عاصمة المنطقة. لكن زخمها تراجع بعد اعتقال عدد من قادتها في افريل الماضي.

ونفى محمد جلول (47 سنة) بشدة تهمة المشاركة في "مؤامرة" تسعى لانفصال الريف، وهي إحدى التهم الرئيسية التي يلاحق فيها، إلى جانب المساس بأمن الدولة، والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام.


بعد الغوطة:

دمشق آمنة.. هل أضحت مخاطر الأزمة وراء سوريا؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- تعقد وزارة الدفاع الروسية اليوم 4 وغدا 5 من الشهر الجاري مؤتمر الأمن الدولي السابع بحضور وفود 95 بلدا بينها سوريا، حيث تتصدر جدول أعمال المؤتمر سبل مكافحة الإرهاب في سوريا.

وذكر سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي أن تجربة مكافحة الإرهاب في سوريا ستكون أحد المواضيع الرئيسية التي سيتم بحثها في المؤتمر.

وقال في اجتماع لكوادر وزارته، «الجانب الروسي سيعرض في المؤتمر تجربته في محاربة تنظيم داعش، وتوقعاته لتطور الأوضاع في الشرق الأوسط وقضية إعادة الإعمار في سوريا».

وأضاف أنه ستتم أيضا مناقشة القضايا المتعلقة بالأمن الأوروبي والوضع في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

ومن المقرر مشاركة وفود 95 دولة بينهم 30 وزيرا للدفاع و15 من رؤساء الأركان العامة ونواب وزراء الدفاع، كما أكد ممثلو ثماني منظمات دولية و68 خبيرا أجنبيا رائدا في مجال الأمن مشاركتهم في المؤتمر.

وكانت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي قد ذكرت مؤخرا أن نائب وزير الدفاع السوري محمود شوا سيشارك في مؤتمر موسكو للمرة الثانية، وسيلقي كلمته أمام المشاركين.


منيت تظاهراتهم بفشل ذريع:

لماذا يدعو التيار الإسلامي السياسي الليبي لاستفتاء دستوري؟


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- فشلت دعوات التيار الإسلامي السياسي في إخراج الشارع الليبي للمشاركة في تظاهرات يوم 30 مارس لطرح الاستفتاء على الدستور في البلاد.

وتجمع ما لا يزيد عن 500 شخص بميدان الشهداء مساء الجمعة من أصل 2 مليون نسمة يقطنون العاصمة، وفي أيديهم شعارات ولافتات تنادي بضرورة طرح الاستفتاء على الدستور لمدة لم تزد عن الساعة قبل أن يتفرق المتجمعون وتمنى الدعوة التي حضرت لها شخصيات من جماعة الإخوان المسلمين بالفشل الذريع، حيث سبقتها نداءات ونشاطات واسعة على شبكة الإنترنت من قبل نشطاء ليبيين أكدوا أن الدعوة يقف وراءها جماعة الإخوان.

وبحسب مصادر قريبة من الحدث فإن "حزب العدالة والبناء" حضر بشكل كبير لدعم المظاهرة من مكاتبها بمدن ليبية عديدة، حيث قدم بعض المكاتب بالجنوب الليبي مبالغ نقدية للشباب ووفروا تذاكر سفر مجانية على متن الطيران للقدوم والمشاركة في المظاهرة، بالإضافة لجلب فرقة موسيقية شعبية عزفت خلال المظاهرة في خطوة لجلب الناس إلى الميدان.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 11768

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >