الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



يجمع روسيا وأمريكا والأردن الأسبوع المقبل:

لقاء ثلاثي لبحث منطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن مصدر روسي مطلع، أن الاجتماع الثلاثي الروسي الأمريكي الأردني حول منطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا، سيُعقد الأسبوع القادم على مستوى نواب وزراء الخارجية.

وقال المصدر في تصريح لوكالة «سبوتنيك»، أمس الجمعة «سيعقد اللقاء الأسبوع القادم، على مستوى نواب وزراء الخارجية، وسيُشارك من الجانب الروسي نائب وزير الخارجية سيرغي لافروف.

والجدير بالذكر، أن الاتفاق حول اللقاء الثلاثي تمّ بعد مكالمة هاتفية جرت بين وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة الأربعاء الماضي، عندما كان الوزير الأميركي في إسرائيل.

وكان مصدر آخر قد قال في وقت سابق، إن المشاركين في هذه المحادثات سيقترحون تسليم السيطرة على منطقة تخفيض التصعيد الجنوبية السورية إلى الحكومة السورية والشرطة العسكرية الروسية، بعد أن قام المسلحون المحليون بإلقاء الأسلحة الثقيلة.


من ايطاليا:

إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة جوزيبي كونتي

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن الفقيه القانوني الإيطالي، جوزيبي كونتي، مساء أول أمس الخميس تشكيلة الحكومة الجديدة التي وافق على تولي رئاستها.

وقال كونتي الذي بثت محطة “ راي” التلفزيونية الحكومية خطابه على الهواء مباشرة، إن إينزو موافيرو ميلانيزي (63 عاما)، الذي كان يعمل في الحكومة في الفترة ما بين 2011 و2014، سيتولى حقيبة الخارجية في الحكومة الجديدة.

أما وزارة الداخلية فسيترأسها الأمين الفدرالي لحزب “الرابطة” (أقصى اليمين)، ماتيو سالفيني الذي طال انتظاره لشغل هذا المنصب، ويتوقع أن يركز جهوده الوظيفية على مكافحة الهجرة غير الشرعية. بينما سيترأس زعيم حركة “خمس نجوم” المناهضة للمؤسسات، لويجي دي مايو، وزارة العمل والتنمية الاقتصادية.


فعالياتها مستمرة :

مسيرة العودة .. من غزة إلى حيفا..

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار أنّ الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة قرّر التحرّك على نحو سلميّ عبر المسيرات للمطالبة بحقوقه الثابتة في العودة وكسر الحصار.

وأدانت الهيئة في بيان لها بعض الأصوات المشكّكة في سلمية المسيرات والمبرّرة قتل المشاركين العزّل.

كما طالبت المجتمع الدوليّ بكبح جماح الاحتلال الإسرائيليّ ووضع حد لغطرسة القوة ولعدوانه على الشعب الفلسطينيّ ومحاسبته على جرائمه بحقّه، مشيرةً إلى أنه يجب إنهاء الاحتلال ورفع الحصار فوراً ومن دون شروط.


ردّا على تصريحات الأسد:

البنتاغون يحذّر القوات السورية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال مدير رئاسة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية، كينيث ماكينزي، في مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس في البنتاغون، ردا على حديث الرئيس السوري، بشار الأسد، بخصوص إمكانية استخدام القوة ضد «قوات سوريا الديمقراطية»: «إن شن أي هجوم على القوات الأمريكية أو حلفائها في سوريا سيكون سياسة سيئة بالنسبة لجميع الأطراف المعنية».

وأضاف ماكينزي أن العمليات العسكرية، التي تنفذها الولايات المتحدة بالتعاون مع «قوات سوريا الديمقراطية»، لا تزال متواصلة.


بشار الأسد لـ"روسيا اليوم ":

الوضع يقترب من خط النهاية.. وواشنطن تخسر أوراقها في سوريا


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال الرئيس السوري بشار الأسد إن أعداء سوريا وخصومها في الغرب الذي تقوده واشنطن يحاولون جعل نهاية الحرب أبعد مع كل تقدّم للجيش السوري، مؤكّدا أن القوات الأمريكية تخسر أوراقها وكانت النصرة أبرزها، وأنها ستخرج من أرض سوريا بشكل أو بآخر.

وفي مقابلة مع قناة «روسيا اليوم» أشار الأسد إلى أن التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية سيتم عبر خيارين الأول عبر المفاوضات والثاني هو اللجوء الى القوة، خصوصاً بعد فضيحة التأكّد من أن النصرة جزء من القاعدة، فبحثت واشنطن عن ورقة أخرى هي قوات سوريا الديمقراطية.


مؤتمر باريس:

خطوة أولى نحو المصالحة الليبية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال الخبير القانوني الليبي مفتاح قناو أول أمس الأربعاء، إن مؤتمر باريس حقق نتائج تدعو للتفاؤل، وذكر قناو أبرز ما اعتبره نتائج تدعو للتفاؤل،"الاعتراف المتبادل لاطراف النزاع ، فلاول مرة يجلس قائد عام الجيش مع قيادات الأخوان (حزب العدالة والبناء ) ويحدث بينهم اتفاق، ومن الواضح أن الاتفاق ليس وليد اللحظة بل تمت مناقشته بتوسع في طرابلس والرجمة .

كما اعتبر قناو تحديد 10 ديسمبر موعداً حتمياً للانتخابات وبمباركة دولية من خلال حضور عدد من الرؤساء وممثلي الدول والمنظمات الدولية والإقليمية بأنه "يعطي للموعد المحدد أهمية وحرص على الالتزام به".


التقى الرئيس اليمني:

وليّ العهد السعودي في أول ظهور له منذ أكثر من شهر

الصحافة اليوم ' (وكالات الأنباء)- التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة مساء اول أمس الأربعاء، أول زعيم عربي، منذ غيابه الذي دام أكثر من شهر، بعد حادثة إطلاق النار التي وقعت بالقرب من أحد القصور الملكية، في حي الخزامي، بالعاصمة الرياض.

ووفقا " لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التقى في جدة مساء اول أمس الأربعاء، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقالت: "جرى خلال اللقاء بحث المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها، بالإضافة إلى استعراض الأعمال الإغاثية الإنسانية والتنموية للشعب اليمني الشقيق".

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 93

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >