الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



رغم الضغوطات الامريكية

روسيا وفرنسا تتمسكان بالاتفاق النووي الايراني

إيران تقوم بتركيب 22 جهازا للطرد المركزي المتطور

الصحافة اليوم / وكالات

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، امس الاثنين، أن طهران نصبت أجهزة طرد مركزي متطورة.

وقالت الوكالة، في بيان لها، إنها أبلغت من إيران بخططها لإنتاج اليورانيوم المخصب باستخدام أجهزة طرد مركزي متقدمة، وهو ما ينتهك الحظر الذي ينص عليه الاتفاق النووي»، وذلك حسب وكالة «رويترز».


أزمة بريكست:

بوريس جونسون يعود للبرلمان مجددا لطلب انتخابات مبكرة

الصحافة اليوم / وكالات

ستطلب الحكومة البريطانية للمرة الثانية من أعضاء البرلمان الموافقة على إجراء انتخابات مبكرة، وقد يكون هذا آخر تصويت يجريه البرلمان قبل تعليق أعماله. ووصف مقر رئيس الوزراء في 10 داونينغ ستريت تصويت الاثنين بأنه «الفرصة الأخيرة» لحزب العمال لضمان إجراء انتخابات عامة مبكرة.


انتخابات موسكو

المرشحون الموالون للكرملين تكبدوا خسائر كبيرة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-مني الحزب الحاكم في روسيا بخسائر كبيرة في انتخابات برلمان مدينة موسكو التي جرت الأحد وخسر فيها أكثر من ثلث مقاعده، بحسب ما أظهرت النتائج أمس الاثنين، عقب حملة قمع شنتها الشرطة لاحتجاجات مناهضة للحكومة خلال الصيف.




طائرة مسيّرة تنطلق من غزة وتستهدف مركبة عسكرية إسرائيلية


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أفاد الجيش الإسرائيلي بإصابة مركبة عسكرية إسرائيلية بانفجار عبوة ناسفة ألقتها طائرة مسيرة انطلقت من قطاع غزة امس السبت.


مبعوث امريكا للشرق الأوسط

صفقة القرن قد تعلن خلال أسابيع


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الجمعة إنه يعتقد أن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستكشف في الأسابيع القادمة تفاصيل خطة السلام التي تأخرت طويلا بين الفلسطينيين وإسرائيل.


رغم دعوات قائد الجيش المتكررة

الاحتجاجات في الجزائر متواصلة ضد إجراء الانتخابات

الصحافة اليوم / وكالات

بعد أيام على تصريح قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح بشأن ضرورة إجراء انتخابات رئاسية قبل نهاية السنة، احتشد المتظاهرون الجمعة في مدن عديدة في البلاد للتعبير عن رفضهم لهذا الاقتراح طالما لم تلبّ مطالبهم.

ولم تكن هذه المظاهرات بضخامة تلك التي خرجت في أفريل وماي الفارط . غير أن أعداد الجزائريين الذين تظاهروا من دون حوادث قبل أن يتفرقوا في المساء، كانت أكبر بكثير في شوارع الجزائر العاصمة مقارنة بأعدادهم خلال شهري العطلة الصيفية.

كذلك، لوحظ وجود تعبئة كبيرة يوم الجمعة في مدن عدة في أنحاء البلاد، بخاصة في المدن الرئيسية على غرار وهران (شمال غرب)، قسنطينة وعنابة (شمال شرق)، وفق مواقع إخبارية وشبكات تواصل اجتماعي.

وشدد قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح الأربعاء الفارط على ضرورة إجراء انتخابات رئاسية بلا تأخير، مكررا مطالبته بأن تنظم قبل نهاية 2019. فقد دعا الاثنين، ضمنيا، الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح بأن يوقع في 15 سبتمبر مرسوم دعوة الناخبين إلى الاقتراع. ووفق القانون، تنظم الانتخابات في غضون تسعين يوما من ذلك، ما يتيح تنظيم الاقتراع منتصف ديسمبر القادم .

فقال قايد صالح الاثنين «من الأجدر أن يتم استدعاء الهيئة الناخبة بتاريخ 15 سبتمبر الجاري، على أن يجرى الاستحقاق الرئاسي في الآجال المحددة قانونا».

كما أكد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح الاربعاء الفارط أن الوضع لا يحتمل المزيد من التأخير بخصوص الانتخابات الرئاسية بل يقتضي إجراءها في أقرب وقت.

وقال صالح في كلمة له خلال لقاء جمعه، بإطارات وممثلي مختلف المصالح الأمنية جنوبي البلاد إن بعض الأحزاب السياسية ما تزال تطالب بالحوار بل التفاوض مباشرة مع المؤسسة العسكرية اقتداء بتجارب بعض دول المنطقة في التعامل مع الأزمات.

وأضاف أن «هؤلاء لا يجب أن يتناسوا أن الجزائر بتاريخها العريق وبشعبها الأبي وبمواقفها الريادية الثابتة هي من تكون دائما القدوة وليس العكس وأن الجيش يبقى متمسكا بالحل الدستوري للأزمة».

وأكد أن التمسك بالدستور الجزائري هو عنوان أساسي للحفاظ على كيان الدولة واستمراريتها ويعمل على مرافقة الشعب الجزائري الذي يطالب بالتعجيل في اجراء الانتخابات الرئاسية وفقا لوكالة «كونا». 

وهتف المحتجون «والله لن نذهب للتصويت!»، مناقضين بذلك قول قائد أركان الجيش إن الشعب الجزائري «يطالب بإلحاح بالتعجيل» في إجراء الانتخابات الرئاسية. كما هتفوا «الشعب يريد إسقاط قايد صالح» و«الجنرالات إلى سلة المهملات»، مطالبين بإنهاء المكانة المركزية التي تحتلها القيادة العسكرية العليا في جهاز السلطة في الجزائر منذ الاستقلال عام 1962.




الاتحاد الإفريقي ينهي تعليق عضوية السودان بعد تشكيل حكومة انتقالية

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-أنهى الاتحاد الأفريقي أول أمس الجمعة تعليق عضوية السودان في التكتل بعد تجميدها لثلاثة أشهر لحين تشكيل حكومة مدنية بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1458

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >