الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



تشهدها الأردن بسبب الأوضاع الاقتصادية:

الاحتجاجات الشعبية دفعت رئيس الحكومة إلى الاستقالة


الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- قدم رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي استقالته امس الاثنين، وذلك على خلفية الاحتجاجات، التي ، وتم تكليف عمر الرزاز خلفا له.

و تم تكليف وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، بتشكيل حكومة.

وجاءت استقالة رئيس الحكومة بعد أن استقبله العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في ظل استمرار الاحتجاجات الشعبية، رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل والسياسة الاقتصادية للحكومة.

ودعا عاهل الاردن الملك عبد الله الثاني رئيس الوزراء هاني الملقي الى لقاء قد يمهد لاستقالته، بحسب ما افاد مصدر حكومي الاثنين، على خلفية الاحتجاجات الشعبية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل المتواصلة لليوم الخامس على التوالي.


سنة على أزمة قطر:

الحصار متواصل و لا بوادر لانفراج قريب.. كل متمسك بموقفه

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- بعد مرور عام على الأزمة الخليجية، لا يبدو أن هناك رابح أو خاسر، ولا حل في الأفق رغم المبادرات الدبلوماسية العربية والدولية. فكل دولة (السعودية وحلفاؤها وقطر) تتمسك بموقفها في حين تعاني العائلات المزدوجة من مآسي الشتات والحدود المغلقة.

وتدخل الأزمة بين قطر والسعودية الاثنين عامها الأول دون أن تظهر في الأفق بوادر الانفراج، رغم المبادرات الدبلوماسية العديدة التي قامت بها دولة الكويت وسلطنة عمان وأطراف عربية أخرى لحل النزاع الذي نشب للمرة الأولى في 23 ماي 2017.


ليبيا

الجيش يستعيد ساحل درنة الشرقي من قبضة الإرهاب

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-تمكن الجيش الوطني الليبي، الاثنين، من استعادة منطقة الساحل الشرقي لمدينة درنة من قبضة تنظيم"القاعدة " الإرهابي بالكامل.

وانتفض أهالي منطقة "باب طبرق" بدرنة ضد مسلحي "مجلس شورى مجاهدي درنة" التابع للقاعدة" وقاموا بطردهم من داخله، كما أغلقوا الحي تمهيداً لدخول وحدات الجيش إليه.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، العميد أحمد المسماري، مساء الأحد، إن الجيش الليبي دخل أكبر أحياء درنة ويتقدم بشكل ثابت.

وقال المسماري إن الجيش يحاصر تنظيم القاعدة وبقايا داعش في درنة بدعم من الأهالي، مشيرا إلى أن تنظيم القاعدة تحالف مع داعش وتنظيم الإخوان الإرهابي لمحاربة قوات الجيش الليبي.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي أن حماية المدنيين والممتلكات العامة أولوية تؤخر القضاء على الإرهابيين، موضحا أن أغلب قيادات الإرهابيين تم القضاء عليها مما أدى إلى إرباك مسلحي تلك العصابات.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش يوم الاثنين أن قوات الجيش تمكنت من التوغل داخل منطقة باب طبرق في مدينة درنة.


واشنطن تحبط مشروعا لحماية الفلسطينيين في مجلس الأمن بالفيتو:

إسرائيل تقتل.. وأمريكا توفّر لها الحصانة رغما عن كل العالم


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار الكويتي في مجلس الأمن والذي يطالب بتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني، فيما أيدت القرار 10 دول، وامتنعت 4 دول عن التصويت، ومشروع قرار أميركي لا توافق عليه إلا أميركا.

وفشل مجلس الأمن الدوليّ في تمرير مشروع قرار كويتيّ يطالب بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطينيّ، واستخدمت الولايات المتحدة الفيتو ضدّ مشروع القرار وأيّدته عشر دول فيما امتنعت أربع دول عن التصويت.

وفي تصويت ثانٍ في مجلس الأمن صوّت المجلس ضد مشروع القرار الأميركيّ الذي يدين حركة حماس بسبب الهجمات ضدّ إسرائيل.

وأفاد مراسلون في مجلس الأمن الدولي أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت حق النقض، الفيتو، ضد مشروع القرار الكويتي الهادف لتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني.


عمليات درنة:

آخر معارك الجيش اللّيبي شرق البلاد

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أطلق الجيش الوطني الليبي أوائل الشهر الماضي عمليته العسكرية التي طال التجهيز لها للسيطرة على مدينة درنة، المدينة الوحيدة المتبقية خارج سيطرته في الشرق الليبي.

خلال مجريات هذه العملية، كان واضحاً استفادة الجيش من دروس عملية السيطرة على مدينة بنغازي، وأيضاً من مجريات ونتائج عملية سيطرة قوات «البنيان المرصوص» التابعة للمجلس الرئاسي في طرابلس على مدينة سرت.معارك شرق ليبيا

وقد حشد الجيش الليبي في عمليته عدداً كبيراً نسبياً من الكتائب، موزعة على ثلاثة محاور هجومية رئيسية تمتد على مسافة نحو 400 كلم، المحور الغربي والذي يضم أتجاهين هجوميين هما الاتجاه الموازي للساحل والاتجاه المنطلق من منطقة عين مارة، وهذا المحور تعمل به بشكل رئيسي الكتيبة 122 مشاة والكتيبة 276 مشاه ميكانيكية، بجانب كتيبة طارق بن زياد، وعدة كتائب لقوات الصاعقة.


ترامب يتراجع ويؤكد :

القمة مع كيم ستعقد في سنغافورة في موعدها المقرّر أصلا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته عقد لقاء قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة 12 جوان الجاري، كما كان من المقرر أصلا.

وأعرب ترامب، في تصريحات أدلى بها في حديقة البيت الأبيض عقب استقباله مساعد زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ تشول، عن ثقته بإنجاز تقدم منشود في المفاوضات بين الدولتين، مشيرا إلى حرص الطرفين على التوصل إلى اتفاق.

وتابع ترامب قائلا إنه يتوقع أن يحتاج الطرفان إلى أكثر من لقاء قمة واحد لتسوية جميع الخلافات القائمة بينهما.

وأكد الرئيس الأمريكي قناعته بالتزام زعيم كوريا الشمالية بنزع الأسلحة النووية، قائلا إنه يتطلع إلى اليوم الذي سيستطيع فيه رفع العقوبات عن بيونغ يانغ.

وأعلن ترامب تخليه عن عبارة “أكبر ضغط ممكن” بحق كوريا الشمالية، لأن العلاقات بين الدولتين بدأت تتحسن.


موسكو أعلنت التوصل لتسوية جديدة بموافقة ايران و إسرائيل:

اتفاق لفصل القوات في جنوب غرب سوريا

الصحافة اليوم(وكالات الأنباء)-أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، التوصل إلى اتفاق حول سحب القوات الإيرانية من مناطق جنوب غرب سوريا قرب الحدود مع إسرائيل، وتوقع تطبيقه خلال أيام قريبة.

وقال نيبينزيا، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة في مقر الأمم المتحدة بمناسبة تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر جوان، ردا على سؤال حول ما إذا تم التوصل إلى اتفاق مع إيران وإسرائيل بخصوص سحب القوات الإيرانية من جنوب غرب سوريا: "سمعت الأخبار عن ذلك وقرأت التقارير في الصحافة حول اتفاق بشأن تفريق معين للقوات جنوب غرب سوريا، وحسب علمي فإنه تم التوصل إلى اتفاق ".

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 93

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >