الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



هيئة التنسيق السورية المعارضة:

كل من اختار الحل العسكري في سوريا هزم

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية المعارضة محمود مرعي في حديث له ببرنامج حوار الساعة على شاشة الميادين إن الجبهة تعتمد مسار سوتشي ولا تعتمد "جنيف 1"، شارحاً أن يعودا والقرار الدولي 2254 لم يعودا صالحين للحل في سوريا لأن قواعد اللعبة تغيرت.

وأشار مرعي للميادين أن الجبهة تعمل على تغيير بنية النظام في سوريا لكن من دون القبول بالتدخلات الخارجية، مؤكداً أن القوات الأميركية والفرنسية والإيطالية في شمال شرق سوريا هي قوات احتلال.

ولفت الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية أن معارضة الداخل ستُمثل في اللجنة الدستورية لكن هناك مسعى أميركي سعودي لتغييبها، موضحاً أن الدستور السوري بحاجة إلى تعديل لكن القوى الغربية تسعى إلى تغييره بالكامل.

وشدّد مرعي للميادين أنه لا يمكن مساواة القوات الروسية التي ساعدت السوريين في مكافحة الإرهاب بقوات الاحتلال الأمريكية.


القوات الأمريكية في سوريا:

تركيا تعتبر بقاءها سيصعد الوضع وبوتين يدلها على «باب الخروج»

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- اعتبرت الرئاسة التركية أن بقاء القوات الأمريكية على أراضي سوريا سيسفر عن تصاعد التوترات في المنطقة، مؤكدة استعداد أنقرة لشن عمليات في سوريا في أي لحظة لضمان أمن تركيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء عقب اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، في أنقرة، ردا على سؤال حول إمكانية تنفيذ عملية شرقي الفرات من عدمها، إن بلاده قادرة على اتخاذ خطوات ضد الإرهابيين على الساحة السورية في «أي لحظة» بما يضمن أمن تركيا القومي.

ولفت إلى أن تركيا تنتظر من إدارة الولايات المتحدة إنهاء دعمها لتنظيمي «وحدات حماية الشعب» و»حزب الاتحاد الديمقراطي» الكرديين «الإرهابيين» في ظل عدم وجود ذريعة مكافحة «داعش» بعد الآن.

واعتبر أن بلاده تخوض في الفترة الأخيرة مكافحة فعالة ضد منظمات إرهابية، لاسيما «حزب العمال الكردستاني»، و»حزب الاتحاد الديمقراطي» و»وحدات حماية الشعب» و»داعش»، و»جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري».


في أول رد فعل عن اختفائه الغامض:

الرياض تؤكد أنها تتابع خبر اختفاء جمال خاشقجي

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أوضحت القنصلية العامة للسعودية في إسطنبول أنها "تقوم بإجراءات المتابعة والتنسيق مع السلطات المحلية التركية الشقيقة، لكشف ملابسات اختفاء الكاتب السياسي جمال خاشقجي بعد خروجه من مبنى القنصلية السعودية"، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأكد رئيس تحرير صفحة "الرأي" في "واشنطن بوست" ايلي لوبيز في بيان، "عجزنا عن الاتصال بخاشقجي ونحن قلقون جداً ونودّ معرفة مكان وجوده".

ومن جهته، أشار المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، الأربعاء، إن "وزارة الخارجية التركية والشرطة تراقبان الوضع عن كثب"، مضيفاً أن "أنقرة على اتصال بمسؤولين سعوديين".

ومن ناحيتها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها "تحقق في قضية اختفاء خاشقجي".


الرئيس السوري بشار الأسد يعلن:

السّتار سيُسدل في وقت قريب جدّا على هذه الحرب الإرهابية


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- في لقاء ودي يعتبر الأول من نوعه للرئيس السوري مع وسيلة إعلام خليجية، منذ بداية الحرب على سوريا، أكد الأسد أن الستار على هذه الحرب الإرهابية سيسدل في وقت قريب جدا، مشيرا إلى أن اللعبة السياسية تتغير وستعود سوريا إلى دورها المحوري العروبي الداعم لقضايا الأمة، كما كانت من قبل.

فقد أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أنه سيسدل قريبا جدا «الستار على الحرب الإرهابية»، معبرا عن ثقته بأن اللعبة السياسية تتغير، وسوريا ستعود إلى «دورها المحوري العروبي».

وشدد الأسد في حديث لصحيفة «الشاهد» الكويتية نشر امس الأربعاء، على أن الدولة السورية ستبسط قريبا جدا حكمها وقانونها على جميع الأراضي السورية، «ولن نترك شبرا واحدا من سوريا العروبة خارج السيادة الوطنية».

ولفت الأسد إلى وجود «تفاهم كبير» بين سوريا وعدد كبير من الدول العربية، مضيفا أن هناك دولا غربية قد بدأت تخطط وتجهز لفتح سفاراتها، كما أن هناك وفودا غربية وعربية سواء كانت دبلوماسية أو اقتصادية أو صناعية قد بدأت بالفعل بالقدوم إلى دمشق لترتيب عودة دولها إلى سوريا.


واشنطن تعتبره تصعيدا خطيرا:

روسيا تعلن تسليم سوريا منظومة "أس - 300"

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين امس الأربعاء بأن القوات الروسية أنجزت مهمة نقل منظومة "أس - 300" للدفاع الجوي إلى سوريا بالكامل خلال الساعات الماضية.

وأشار في لقاء مع الرئيس الروسي إلى البدء بتدريب خبراء سوريين على استخدام المنظومة لمدة 3 أشهر.

ونشرت قناة "زفيزدا" الروسية فيديو يُظهر لحظة إخراج منظومات الصواريخ المضادة للطيران من طائرة "أن ـ124 روسلان" في سوريا.


حصل على 219 صوت:

مجلس النواب العراقي يختار برهم صالح رئيسا جديدا للجمهورية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن مجلس النواب العراقي «البرلمان»، اختيار مرشح حزب الاتحاد الكردستاني برهم صالح رئيسا جديدا للجمهورية.

وحصل برهم صالح على 219 من أصوات أعضاء مجلس النواب، مقابل 22 لمرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين، أما عدد الأصوات الباطلة فكانت 24، والفارغة 7 أصوات.

وبموجب الدستور العراقي أمام صالح 15 يوما لدعوة مرشح أكبر كتلة برلمانية لتشكيل الحكومة. وسيكون أمام رئيس الوزراء المكلف مهلة 30 يوما لتشكيل حكومة وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها.

واختير صالح ليكون بذلك الرئيس التاسع بعد سقوط النظام السابق عام 2003، خلال جولة ثانية بعد فشل المرشحين في الحصول على ثلثي أصوات النواب في الجولة الأولى.

وأفاد مراسلنا في بغداد أن "الجولة الثانية شهدت انسحاب مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني فؤاد حسين من الجلسة، إلا أنه لم يوقع على محضر الانسحاب، مما اعتبرته رئاسة المجلس انسحابا غير قانوني".


اعتبرت أن الحظر مدمّرلسلامة الأفراد:

محكمة العدل الدولية ترفع العقوبات الأمريكية على السلع الايرانية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أمرت محكمة العدل الدولية الأربعاء الولايات المتحدة برفع العقوبات التي تستهدف السلع «ذات الغايات الإنسانية» المفروضة على إيران.

وقال القاضي عبد القوي أحمد يوسف رئيس المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرًا لها إن «المحكمة تعلن بالإجماع أنه على الولايات المتحدة وعبر وسائل من اختيارها، إلغاء كل عراقيل تفرضها الإجراءات التي أعلنت في 8 ماي 2018 على حرية تصدير أدوية ومواد طبية ومواد غذائية ومنتجات زراعية إلى إيران».

واعتبرت المحكمة أن العقوبات على سلع «مطلوبة لاحتياجات إنسانية قد تترك أثرًا مدمرًا خطيرًا على صحة وأرواح أفراد على أراضي إيران».

ورأت أيضًا أن العقوبات على قطع غيار الطائرات يمكن أن «تعرّض سلامة الطيران المدني للخطر في إيران وكذلك أرواح مستخدميها».

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 443

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >