الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



على وقع الاحتجاجات في أمريكا

لماذا تتواصل العنصرية في بلد الحريات؟

كشفت احداث العنف في الولايات المتحدة الامريكية بعد مقتل المواطن أسود البشرة جورج فلويد على يد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس و الذي تحولت مقولته «لا أستطيع التنفس» الى شعار رئيسي للاحتجاجات، الوجه الاخر للواقع الامريكي ،مع تغلغل السلوك العنصري في هذا البلد.

 


السفير الفلسطيني بتونس هائل الفاهوم في حوار لـ«الصحافة اليوم» :

تونس وفلسطين تتحركان بشكل مشترك وفق دبلوماسية هادئة..

حوار : عواطف السويدي

«بالرغم من النظرة السوداوية لما يحصل في العالم فان لدي شمعة صغيرة من الامل لبداية تفجر وعي قد يؤدي الى صحوة إنسانية مبشرة»...هذا ما عبر عنه السفير الفلسطيني بتونس هائل الفاهوم في حوار جمعنا به، قدم خلاله قراءة لما يشهده العالم من تحولات في ازمة كورونا و أيضا كل التحركات الممكنة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي الماضي في تطبيق صفقة القرن ...


أدوار مواقع التواصل الاجتماعي و تاثيرها على الازمات :

هل أصبحت شركات المواقع الاجتماعية في وضع مساءلة ؟

ما تزال الى اليوم مواقع التواصل الاجتماعي تعد سلاحا ذا حدين ففي ازمة كورونا تعمقت الأوجه السلبية للتدفق العالي للمعلومات عبرها و انتشرت الاخبار الزائفة بدرجة كبيرة في اغلب المجتمعات .وتواجه مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار انتقادات لتطبيقها سياسة غير عادلة في مكافحتها للتضليل الإعلامي .ويعتبر"فيسبوك" ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التضليل قضية أساسية منذ محاولات التلاعب بالانتخابات الرئاسية الأميركية والاستفتاء حول "بريكست" في 2016.

 

قد تكون مسرحا لمواجهات دولية
مع توسّع النفوذ التركي وعودة اللاعب الروسي وانحسار الدورين الأوروبي والأمريكي:

ليبيا...خذلها أبناؤها وتركها جيرانها..!!

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

منذ أيام، قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، بأن بلاده قلبت الموازين في ليبيا، (في إشارة إلى دعم أنقرة للوفاق في معركتها ضد الجيش). وقال في حينه: «خطوات تركيا في ليبيا غيرت الموازين».


بعد ان بات الحل العسكري والسياسي مستبعدا :

مصير الملف الليبي متروك للمعطيات اليومية والمفاوضات الدولية

الصحافة اليوم /

رغم تواصل المواجهات العسكرية بين طرفي النزاع في ليبيا، الا ان الحل العسكري للازمة بات مستبعدا في ظل تعمق التدخلات الاجنبية المعلنة و غير المعلنة، وهذا بالتزامن مع عمليات القتال بطرابلس بين قوات الجيش الوطني وميليشيات مدعومة بمقاتلين أجانب.وايضا في أعقاب سيطرة قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، على قاعدة «الوطية» وانسحاب قوات شرق ليبيا المعروفة باسم الجيش الوطني الليبي عن محيط العاصمة طرابلس.


بعد خسارة قاعدة الوطية

هزيمة حلف أم انتصار مشروع؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

تتتالى الخسائر التي مني بها جيش المشير خليفة حفتر في محيط العاصمة طرابلس والتي تؤشر الى ان رجل الشرق القوي الذي يعول عليه الكثير من الأطراف الداخلية وخاصة الخارجية لقلب المعادلة في الحرب الليبية ربما خسر معركة طرابلس التي كان أطلقها منذ أكثر من سنة و و ربما يكون خاصة قد خسر شوطا هاما في الحرب في ليبيا لان طرابلس هي مفتاح الحرب و السلم في هذا البلد الذي تمزقه الصراعات منذ حوالي عشر سنوات.


لبنان يتفاوض مع صندوق النقد الدولي:

اقتصاد منهار يبحث عن دعم دولي

بدأ لبنان المفاوضات مع صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع سعيا للحصول على مساعدات مالية منه للمرة الأولى في وقت تواجه فيه البلاد أزمة مالية حادة، ليدخل لبنان بذلك فعليا مرحلة التفاوض المباشر مع صندوق النقد الدولي.وتعول الحكومة اللبنانية على نجاح المفاوضات التي قد تستغرق أشهرا عدة وذلك من خلال الورقة الإصلاحية التي قدمتها وتطلب فيها قروضا من صندوق النقد بمبلغ يصل الى عشرة مليارات دولار أميركي.

 

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1554

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >