الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



رغم تنازلات بوتفليقة

تجدد المظاهرات وإصرار على المطالبة بالرحيل


ماكرون يحيي قرار بوتفليقة عدم الترشح ويدعو إلى مرحلة انتقالية «بمهلة معقولة»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- بدأ آلاف الجزائريين في التجمع في مدن عدة، أمس الثلاثاء، رافضين إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة العدول عن الترشح، معتبرين ذلك «تمديدا» لحكمه، ومطالبين بـ«تغيير سياسي فوري».

وفي ساحة البريد المركزي وسط العاصمة، تجمع مئات الطلاب، ورددوا شعارا واحدا: «طلبة صامدون للتمديد رافضون»، بينما اختفت لافتات رفض الولاية الخامسة التي تراجع عنها بوتفليقة، وظهرت لافتة كبيرة كتب عليها «يجب إنقاذ الشعب وليس النظام».


الشارع يواصل الاحتجاج

بوتفليقة يعود إلى الجزائر في انتظار فصل المجلس الدستوري في ترشحه غدا


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-مع عودة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى البلاد، تتجه الأنظار إلى المجلس الدستوري المقرر أن يبت الأربعاء بملفات المرشحين للرئاسة، المقرر إجراؤها في 18 أفريل المقبل.

فيصل بوسدراية، ممثل حملة الرئيس بوتفليقة، وفي مقابلة مع قناة «الحدث» قال إن أجنحة في الجيش تنفذ أجندة غربية تقف ضد إعادة ترشح الرئيس، مؤكداً في الوقت نفسه أن رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح يؤيد الترشح.


مخاوف من مواجهات دموية

بعد تأمين الجنوب جيش حفتر يتطلع للسيطرة على طرابلس


قوة حماية سرت تعلن «النفير والطوارئ» في المدينة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أعلنت قوة حماية وتأمين سرت «حالة النفير والطوارئ» واستدعاء «كافة وحداتها الاحتياطية» في ظل تقدم قوات «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير، خليفة حفتر، نحو المدينة.

وقالت القوة، في بيان أصدرته الأحد، إنها «تعلن حالة النفير والطوارئ وتستدعي كافة وحداتها العسكرية الاحتياطية على خلفية تقدم قوات تابعة لعملية الكرامة جنوب مدينة سرت».


يخوض معركة غير محسومة

نتانياهو على مسافة شهر من تقرير مستقبله السياسي


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)يدخل رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو المربّع الأخير الذي يفصله عن انتخابات تشريعية في التاسع من أفريل ستقرّر مستقبله السياسي، بثقة، على الرغم من مواجهته خطر توجيه اتهامات بالفساد.

ويخوض نتانياهو البالغ من العمر 69 عاما أمضى قرابة 13 منها في الحكم، معركة غير محسومة سلفا ضد ائتلاف من قوى الوسط يقوده كل من القائد السابق لأركان الجيش بيني غانتز والوزير السابق يائير لابيد.


فلسطين

حركة «فتح» ترشح اشتية لرئاسة الحكومة


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)قال مسؤولون فلسطينيون إنه من المنتظر أن يكلف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال الأيام المقبلة حليفه القديم، محمد اشتية، برئاسة الحكومة بعد أن قررت حركة «فتح» ترشيحه.

وذكر المسؤولون طالبين عدم كشف هوياتهم إن اللجنة المركزية لحركة «فتح» قد قرّرت خلال اجتماع عقدته في وقت سابق من الأسبوع الحالي ترشيح اشتية للمنصب.


بسبب عدم مراجعتها مواقفها بشان القدس

الرئاسة الفلسطينية ترفض التواصــــل مــــع واشنـطن


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) جدّدت الرئاسة الفلسطينية رفضها «التواصل مع واشنطن ما لم تتراجع الأخيرة عن مواقفها بشأن القدس واللاجئين والاستيطان».

واتهم المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إدارة الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب بـ«الانحياز الكامل للاحتلال الإسرائيليّ»، كما لفت إلى أنّ «كلّ المؤشرات تدلّ على مرحلة صعبة ومواجهة سياسية شاملة مع كلّ الذين يحاولون تصفية القضية الفِلسطينيّة».


تخطط لإصلاح جيشها بسبب القدرة المتزايدة لهما

التقارب الصيني الروسي يثير مخاوف واشنطن

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يى، أول أمس الجمعة، أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، سيزور روسيا العام الجاري.

وقال الوزير في مؤتمر السنوي: «سيشارك هذا العام، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتدى… في بكين، والرئيس الصيني شي جين بينغ يستعد للقيام بزيارة رسمية إلى روسيا».

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 923

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >