الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



مواجهات دامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

استشهـــاد 10 فلسطينيـيــــن مــن بينهـــــم صحفـــــي


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-أحبطت أمريكا مجددا، محاولة كويتية في مجلس الأمن الدولي، الليلة قبل الماضية، لإصدار بيان يدعو الى التحقيق في الممارسات الإسرائيلية الدموية في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وطلبت الكويت، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، يوم الجمعة، أن يتبنى المجلس بيانا يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل في المواجهات الإسرائيلية الفلسطينية، لكن دبلوماسيين قالوا إن الولايات المتحدة اعترضت على هذه الخطوة كما فعلت قبل أسبوع.

وقال سفير الكويت لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، بعد ظهر اول امس الجمعة للصحفيين إن “هذا الموضوع يجب أن يهتم به مجلس الأمن”. وأوضح أنه طلب من المجلس أن يتبنى بيانا، على غرار البيان الذي قدمته الكويت قبل أسبوع ولاقى وقتذاك اعتراضا من قبل الولايات المتحدة.


الجيش السوري يحشد جنوب دمشق

الساعات الأخيرة الحاسمة لمعركة الغوطة الشرقية

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أدى سقوط قذائف أطلقها صباح امس السبت مسلّحو «جيش الإسلام» من دوما في الغوطة الشرقية على أحياء في العاصمة دمشق إلى مقتل 5 أشخاص بينهم طفلة وإصابة أكثر من 30 مدنيا بجروح حالة بعضهم خطرة.

وأفادت مصادر اعلامية في دمشق بسقوط قذائف صاروخية صباح امس السبت على حي المزة ومحيط ساحة الأمويين، أطلقت من عمق مدينة دوما في الغوطة الشرقية ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

ونقلت وكالة “سانا” عن المدير الطبي لمشفى “المواساة” صبحي البحري، أن عدد القتلى ارتفع نتيجة اعتداءات مسلحي “جيش الإسلام” بالقذائف على أحياء دمشق إلى 5 مدنيين بينهم طفلة وجرح أكثر من 30 آخرين.


القمة العربية في الرياض

قطر تتلقى دعوة رسمية للمشاركة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، أن الدوحة تلقت دعوة رسمية للمشاركة في أعمال القمة العربية العامة التي ستجري في الرياض، وستشارك فيها.

وقالت الخاطر: "قطر تلقت دعوة رسمية وستشارك في قمة الرياض"، وذلك دون تحديد من سيمثل قطر في القمة.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قد أعلن استضافة السعودية للقمة العربية الـ29، وذلك بناء على طلب دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان من المقرر أن تعقد القمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكنها اعتذرت.


الثلاثي الراعي لاستانة في مواجهة واشنطن

إجماع دولي على نهاية داعش في سوريا...حسابات ما بعد الحرب تؤرق الجميع


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلن البيت الابيض أن المهمة العسكرية للقضاء على تنظيم داعش في سوريا «شارفت على نهايتها»، مضيفاً أن «واشنطن وشركاءها ملتزمون بالقضاء على ما تبقى من وجود لداعش في سوريا».

البيت الأبيض قال إن واشنطن «ستواصل التشاور مع حلفائها وأصدقائها بشأن الخطط المستقبلية»، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة «تتوقع من دول المنطقة ومن خارجها بالإضافة إلى الأمم المتحدة، العمل من أجل السلام وضمان عدم عودة داعش من جديد».

وكان مسؤول أمريكي كبير أعلن أن ترامب وافق في اجتماع لمجلس الأمن القومي، على إبقاء القوات الأميركية في سوريا فترة أطول بقليل، لكنه لا يريد التزاماً طويل الأجل.

من جانبها، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الرئيس الأمريكي أصدر تعليماته بالاستعداد لسحب القوات الأمريكية من سوريا من دون أن يحدد موعداً لذلك.

وأكد ترامب، بحسب الصحيفة، أن مهمة هذه القوات “ستنتهي مع انتهاء داعش”، متوقعاً أن “تدفع الدول العربية تكاليف إعادة إعمار المناطق المستقرة وإرسال قواتها العسكرية إذا لزم الأمر”.


شرق مدينة غزة

مقتل فلسطيني في غارة جوية إسرائيلية فجرا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) قتل فلسطيني في غارة جوية شنتها المقاتلات الحربية الاسرائيلية فجر أمس الخميس على الحدود الشرقية لمدينة غزة، بحسب وزراة الصحة في القطاع.

واعلن المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة في بيان “وصول جثة شهيد الى مستشفى الشفاء في مدينة غزة بعد استهدافه من طائرة استطلاع فجرا شرق غزة”، مشيرا الى انه لم يتم التعرف على هوية القتيل.

وجاء ذلك بعد ان أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن إحدى طائراته استهدفت “ارهابيا مسلحا على السياج الامني المتاخم لشمال قطاع غزة”.

كما اعلنت وزارة الصحة “استشهاد شادي حمدان الكاشف (34 عاما) من مدينة رفح متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعيار ناري في الرأس الجمعة الماضية”.

وبذلك، يصل عدد الشهداء الى 20 منذ بدء “مسيرة العودة” الجمعة الماضي وقد شهدت مواجهات عنيفة جرح فيها ايضا اكثر من 1500 فلسطيني بينهم اكثر من 800 بالرصاص الحي الاسرائيلي، بحسب وزارة الصحة.




"داعش" يخطط لإنشاء خلافة شرقي آسيا

الصحــافــة اليـــوم (وكالات الانباء) أعلن وزير الدفاع الماليزي، رياميزارد رياتشودو، أمس الخميس، أن تنظيما إرهابيا، ينتمي لـ"داعش" يخطط لتأسيس خلافة في شرق آسيا.

وقال وزير الدفاع إن الدول، التي يستهدفها التنظيم الإرهابي هي الفلبين وماليزيا وإندونيسيا.

وأوضح المسؤول الماليزي أن جنوب شرقي آسيا، والجزء الشرقي من الفلبين باتا نقاط انطلاق لتنظيم "داعش" الإرهابي لممارسة نشاطاته المتطرفة.

وأضاف أن هذا التنظيم يخطط لإنشاء فروع في كل من هذه الدول تحت قيادة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.


الحرب السورية:

جبهات تحسم على الميدان.. وحسابات تتشكل خلف الكواليس


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- انطلقت في العاصمة التركية أنقرة قمة ثلاثية امس الأربعاء جمعت رؤساء تركيا وإيران وروسيا للبحث في ملفات المنطقة وتحديداً التطورات في سوريا و التي تتواصل على امتداد يومين.

وأعلن الممثل الخاص للرئيس الروسي في سوريا ألكسندر لافرنتييف أنّ القادة الثلاثة سيبحثون كل المسائل المتعلقة بالتسوية في سوريا، مضيفاً أنّ آفاق التسوية تبدو جيدة الآن ولا سيما على خلفية النتائج الإيجابية في الغوطة الشرقية.

وتأتي قمة أنقرة الثلاثية ضمن إطار محادثات أستانة واستكمالاً للمفاوضات والتعاون الثلاثي حول سوريا والتي كان آخرها مؤتمر سوتشي في روسيا.

و سيجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني لقاء لاستعراض ملفات العلاقات الثنائية ويتبادلان وجهات النظر حول قضايا الساعة على هامش القمة الثلاثية التي من أولوياتها الإصلاح الدستوري في سوريا، والبحث في إجراءات جديدة لتثبيت نظام التهدئة فيها بالإضافة إلى معالجة مسألة الخروقات في مناطق خفض التصعيد الثلاث.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 11768

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >