الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



خلاصة حوار «الشخصيات الليبية» في جنيف:

معالجة الإشكاليات العالقة تمر عبر المصالحة الوطنية الشاملة


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة عن ترحيبه بحوار جنيف الذي عقد في الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري والذي ضم عشرات الشخصيات الليبية.

وقال سلامة في تغريدة له بموقع "تويتر" "الشكر الصادق لمركز الحوار الإنساني بجنيف لإتاحة فرصة الإلتقاء بكوكبة واسعة من الشخصيات الليبية من مختلف التوجهات للتداول المعمق في شؤون بلادهم العزيزة وشجونها".

وكان المشاركون في حوار جنيف الذي اختتم اعماله الأربعاء أكدوا على "ضرورة توحيد مؤسسات الدولة الليبية وتعزيز فعاليتها لإدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية وذلك سعيا للوصول في أقرب وقت إلى مرحلة التعافي والتأسيس الدائمة".

ودعا المشاركون في حوار جنيف في بيانهم الختامي "إلى إجراء تعديلات على الاتفاق السياسي يقبلها مجلس النواب ومجلس الدولة مطالبين لجنتي الحوار التابعتين للمجلسين بإطلاق دورة مشاورات أخيرة تحت إشراف المبعوث الاممي وفق مهلة زمنية محددة".


اعتبر الحادث الأسوأ من نوعه منذ 25 عامًا في أمريكا:

17 قتيلًا في إطلاق نار داخل مدرسة في فلوريدا

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قُتل 17 شخصًا على الأقل عندما فتح شاب يبلغ من العمر 19 عامًا النار يوم الأربعاء داخل مدرسة ثانوية في جنوب شرق فلوريدا، وفق ما أعلن شريف مقاطعة برووارد، في عملية إطلاق نار هي من بين الأسوإ منذ 25 عامًا في الولايات المتحدة.

و تم القبض على مطلق النار والتعريف عنه بأنه نيكولاوس كروز المولود في سبتمبر 1998، والذي اعتُبرت منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي بأنها "مقلقة للغاية". وهو كان مسلحًا ببندقية شبه آلية طراز آر-15.

وقال مكتب شريف مقاطة برووارد على تويتر إن "مطلق النار الآن قيد الاعتقال". حصلت الوقائع قبيل انتهاء الدروس في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس الثانوية في مدينة باركلاند التي تقع في الجزء الجنوبي من الولاية.

وذكر المشرف على المنطقة التعليمية في المقاطعة روبرت رونسي لقناة "سي إن إن": يبدو أن الحادثة قد انتهت، مضيفًا "إنه يوم رهيب بالنسبة إلينا". أضاف رونسي "لم نتلقَ أي تحذير أو أي إشارة" إلى وجود تهديد.


ما بعد إسقاط الـ«أف 16» :

هل ولّى زمن الطيران الإسرائيلي؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- تصدت وحدات الدفاع الجوي السوري مساء أول أمس، لطائرات استطلاع إسرائيلية خرقت الأجواء السورية فوق محافظة القنيطرة، وأجبرتها على المغادرة. وجاء هذا التطور في وقت أكدت فيه دمشق استعداد قواتها للتصدي لأيّ خروقات إسرائيلية أو غير إسرائيلية.

وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في مؤتمر صحافي أمس، إنه "كما دافعنا عن سوريا وأسقطنا الطائرة الإسرائيلية، سنسقط أي طائرة تعتدي على سوريا، وهذا ليس تهديداً"، مؤكداً أن "الأجواء السورية ليست متاحة للمعتدين والغزاة".

ولعلّ الإنذار الذي أطلقه الرئيس السوري بشار الأسد في التصدي لعدوان جوي إسرائيلي قبل هنيهنة من إسقاط الطائرة، يتضمّن في طيّاته نبأ اتخاذ سوريا ومحور المقاومة القرار الحاسم بالتصدّي للعدوان.

لكنه يتضمّن كذلك تصريحاً بأن الدفاعات الجوّية الصاروخية تبلغ جهوزيتها في قدرتها على تنفيذ هذا القرار ووضعه موضع التنفيذ.


وزير الدفاع الأمريكي:

تركيا حليفنا وتعاوننا في سوريا سيتعزز رغم بعض الخلافات

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، امس الخميس، إن الولايات المتحدة وتركيا، الحليفتين في حلف شمال الأطلسي، سوف تعززان تعاونهما في سوريا على الرغم من وجود خلافات في بعض المجالات.

وبحسب "رويتر"، قال ماتيس للصحفيين على هامش اجتماع لحلف شمال الأطلسي وبعد أن التقى نظيره التركي نور الدين جانيكلي، أمس الأربعاء: "أعتقد أننا نتوصل لأرضية مشتركة وهناك أرضية غير مشتركة تضع الحرب فيها أمامك أحيانا بدائل سيئة لتختار منها".

وتابع قائلا: "لكن خلال ذلك كانت السمة المميزة لتواصلنا هي الصراحة والشفافية المطلقة مع بعضنا بعضا… نواصل التعاون لإيجاد سبل لضمان التعامل مع مخاوفهم المشروعة".


ارتفاع معدلات إنتاج النفط خلال جانفي الماضي:

هل تنجح المساعي الليبية في حماية الثروة النفطية؟


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- كشفت شركة جين سكيب الأمريكية، عن تساوي معدلات الإنتاج النفطي الحالية في ليبيا، مع ما كانت عليه في جويلية من عام 2013.

وأوضحت الشركة المعنية بمعلومات الطاقة ومتابعة أسواق النفط العالمية في تقرير لها، أن الإنتاج النفطي في ليبيا بلغ في جانفي الماضي مليونا وثلاثة وثمانين ألف برميل يوميا من الخام، ومائة وثلاثة وثلاثين مليون برميل من إجمالي السوائل النفطية.

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، قد بينت في وقت سابق، إنتاج ليبيا من النفط الخام وصل في ديسمبر الماضي، إلى نحو تسعمائة واثنين وستين ألف برميل يوميا.

وتعرضت ثروة البلاد النفطية،منذ سنوات لعمليات سلب ونهب،فى ظل غياب الرقابة الأمنية.وهو ما إلى خسائر كبيرة ساهمت فى تردى الأوضاع الإقتصادية في بلد تمثل العائدات النفطية العماد الرئيسي للاقتصاد.وفي أعقاب أربع سنوات من الركود، بدأ الاقتصاد الليبي يتعافى في النصف الأول من عام 2017، بفضل استئناف إنتاج المحروقات بعد استعادة حقول النفط الرئيسية من الميليشيات.ويرى مراقبون أن تحسُّن آفاق الاقتصاد بشكل أساسي مرهون بتحقيق تقدم في اجتياز المأزق السياسي الذي أحدث انقساما في البلاد، وعلى تحسن الأوضاع الأمنية.


استجوبته عدة مرات منذ بداية 2017:

الشرطة الإسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بالرشوة

الصحافة اليوم (وكالت الأنباء) - أوصت الشرطة الإسرائيلية يوم الثلاثاء بتوجيه اتهامات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتقاضي رشاوى، ممهدة الطريق لما قد يكون أكبر تحد حتى الآن لبقاء الزعيم اليميني على الساحة السياسية.

وفي خطاب تلفزيوني من مقر إقامته قال نتنياهو بنبرة حزينة إن الادعاءات لا أساس لها من الصحة.

والنائب العام الإسرائيلي هو الذي يحدد مسألة توجيه اتهامات لنتنياهو، وهي عملية قد تستغرق أسابيع إن لم يكن شهورا.

وكانت هذه التوصيات التي أعلنتها الشرطة ليل الثلاثاء الأكثر خطورة في سلسلة الاتهامات التي كان من المتوقع توجيهها لنتنياهو في إطار تحقيقين جنائيين مستمرين منذ أكثر من عام.

وجاء في ملف إحدى القضيتين وتعرف باسم القضية 1000 ”ارتكاب رئيس الوزراء السيد بنيامين نتنياهو جرائم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة“.


"عملية سيناء 2018":

ضبط كميات هائلة من مادتين شديدتي الانفجار

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن الجيش المصري عن اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض في سيناء، عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوغرام من مادة "سي4" وكمية من مادة " "تي أن تي" شديدة الانفجار.

وقال الجيش في بيانه السابع، يوم أمس الأربعاء، إنه قضى على 15 عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النار، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، فيما تم القبض على 153 عنصر من المطلوبين جنائيا، والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية.

وأسفرت عملية "سيناء 2018" في يومها السابع، عن تدمير 11 هدفا، تم استخدامها لإيواء العناصر الإرهابية، وتدمير مركز إرسال أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للتكفيريين.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 11603

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >