الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



10 أيام تفصلنا عن نهاية اتفاق الصخيرات:

كل الكيانات السياسية غير شرعية.. ليبيا في مواجهة كل الأخطار

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- 10 أيام تفصلنا عن نهاية الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر عام 2015، وبالتالي نهاية قانونية ودستورية لما انبثق عنه من أجسام سياسية تجلس في المشهد السياسي الحالي وهي مجالس الرئاسي والدولة والنواب، ويترقب المجتمع الدولي والمحلي ما ستؤول إليه الأمور حين بلوغ هذا الأمد.

وبحسب مراقبين، فإن الأيام القليلة المتبقية لهذه الأجسام الثلاثة لا تكفي لملمة شتاتهم وإنقاذ الأوضاع المنهارة في البلاد، فعمرها محدد بسنتين وفقا لنصوص الاتفاق السياسي، وما خلفته من مشاكل وأزمات يفوق أزمات البلاد قبل وصولهم للسلطة.


تحت شعار «خليجنا واحد شعبنا واحد»:

الكويت تحتضن «القمة» أملا في احتواء الأزمة الخليجية

الكويت_ الصحافة اليوم - كريمة دغراش

انطلقت امس بالكويت الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظل توترات تمر بها المنطقة اخرها مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

واختارت الكويت لهذه القمة شعار «خليجنا واحد شعبنا واحد» وهو شعار يترجم الهدف الذي من اجله تستضيف الكويت هذه القمة والتي تاكد انعقادها قبل ايام من موعدها بعد ان سرى الحديث سابقا عن امكانية تاجيلها او الغائها الى حين تحقيق انفراجة في الازمة الخليجية.

و حضر القمة اضافة الى امير قطر تميم بن حمد و محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني وفهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان رئيس وعادل الجبير وزير الخاريجية السعودي .

و تكتسي الدورة الحالية اهمية كبيرة من حيث انها تأتي في وقت تعرف فيه العلاقات الخليجية توترا بعد ان تم اعلان المقاطعة لدولة قطر التي وحدها تاكد حضورها القمة ممثلة في اميرها منذ ايام في حين ظل حضور بقية اعضاء المجلس متسما بالضبابية حتى ساعات قبل انطلاق القمة .


ما بعد «بريكست»:

ماي تعجز عن التوصل إلى «اتفاق طلاق» مع الاتحاد الأوروبي

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- بعد أيام من مفاوضات مكثفة، عجزت بريطانيا عن التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي للانتقال إلى مرحلة جديدة من المفاوضات بشأن شروط انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد.

وجاء ذلك بالرغم من تقارير إعلامية سابقة أفادت بوقوع اختراق في المفاوضات وتمكن الطرفين من التوصل إلى اتفاق بشأن الحدود الايرلندية، أي المسألة الأكثر حساسة في المحادثات.

وأكدت «بي بي سي» أن اللقاء بين رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر لم يتوج بالنجاح.

ولكن تيريزا ماي في مؤتمر صحفي مشترك مع يونكر عقدته في أعقاب الاجتماع أشارت إلى إحراز تقدم، مضيفة في الوقت نفسه أن الخلافات لا تزال قائم بشأن بعض المسائل.


ما بعد مقتل علي عبدالله صالح:

أسئلــة.. وسينـاريـــوهات..أحلاهـــــا مرّ علـى اليمنييــــن

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- بعد قرابة أربعة عقود من احتكاره موقع «الرجل الأول» في اليمن، انتهت حياة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي غادر «القصر» في عام 2012 بعد 33 عاماً من الحكم، ولكنه لم يغادر السلطة وظلّ متمسكاً بها حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

يوم أول أمس، طوت اليمن صفحة مهمة من تاريخها، ودخلت الحرب فيها مرحلة جديدة، تُشبه بحدّتها جغرافية الأرض وطبيعة شعبها.

أسئلة وسيناريوات عديدة طفت بعد مقتل «رجل كل المراحل»، بدءاً من ردود الفعل الحزبية والعشائرية «المنتظرة» وتأثيرها في الوضع السياسي والعسكري في اليمن.

مقتل صالح فتح المسارات نحو ضراوة أكبر في الميدان وابتعاد أكثر عن الحل السياسي.

وقد حذر أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أمس الثلاثاء ، من أن اغتيال الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، بتلك الطريقة ينذر بانفجار الأوضاع في اليمن.


لم يجرأ أحد من قبله على فعلها:

هل يعلن ترامب اليوم نقل سفارة بلاده في اسرائيل الى القدس؟

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) ـ قال مجلس الجامعة العربية، أمس الثلاثاء، ان الاعتراف غير القانوني بالقدس عاصمة لاسرائيل ينسف فرص السلام وحل الدولتين.

واعتبر المجلس أن أي اعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل هو اعتداء صريح على الأمة العربية وحقوق الشعب الفلسطيني وجميع المسلمين والمسيحيين.

وطالبت جامعة الدول العربية الولايات المتحدة وجميع الدول بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل أو انشاء أو نقل البعثات الدبلوماسية اليها.


صنعاء شهدت أعنف المعارك:

النزاع بين الحلفاء السابقين.. عمق جراح اليمن

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- شهدت العاصمة اليمنية صنعاء الأحد أعنف المعارك، وشارك فيها طيران التحالف الذي تقوده السعودية بغارات كثيفة وعنيفة، وهو ما فاقم أزمة السكان.

و دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جميع أطراف النزاع في اليمن إلى التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

جاء ذلك في بيان منسوب إلى المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، قال فيه إنه "من الأهمية بمكان توفير الحماية للمدنيين، وتمكين الجرحى من الحصول على الرعاية الطبية بشكل آمن، وأن تسهل جميع الأطراف وصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة".

ويأتي هذا البيان على خلفية التصاعد الحاد في الاشتباكات المسلحة والغارات الجوية في صنعاء، وأجزاء أخرى من اليمن خلال الأيام القليلة الماضية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، بمن فيهم مدنيون.


في حربه السابعة معهم:

مقتـــل علــي عبــد الله صالــح علــى يـــد الحوثييــــن


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، امس الاثنين، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وانتهاء «أزمة صنعاء».

وأصدرت وزارة الداخلية، بيانا تمت تلاوته عبر قناة «المسيرة» التابعة لجماعة «أنصار الله» الحوثية قالت إنه تم انتهاء ما أسمته «أزمة ميليشيا الخيانة» بإحكام السيطرة الكاملة على أوكارها وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى ومقتل «زعيم الخيانة» وعدد من عناصره» حسب ما جاء في البيان.

واتهمت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين قوات الرئيس اليمني السابق «بقتل المواطنين وقطع الطرقات وإثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة والتواطؤ المباشر والعلني مع دول العدوان، ومحاولة قطع مداخل المدن بالتزامن مع قصف مكثف لطيران العدوان الذي كثف من غاراته لتمرير مخطط الفتنة والاقتتال الداخلي، وهو ما أوجب على وزارة الداخلية سرعة التحرك وحسم الموقف».

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 11360

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >