الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



ترامب تعهد بعمل عسكري ضد سوريا في غضون ساعات:

واشنطن تقرع طبول الحرب وموسكو تحذر من عواقب وخيمة


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- لم تكن الساعات الاخيرة ساعات عادية في سوريا فمع تتالي الانتصارات الميدانية للجيش السوري الذي بات على بعد امتار من تحرير كامل الغوطة و تأمين العاصمة دمشق استنفرت واشنطن ومن معها من دول تحت ذريعة الكيمياوي مرة اخرى للتهديد بضربة عسكرية ضد سوريا في ظاهرها تبدو انتصارا للمدنيين الذين تقول ان الجيش السوري قتلهم و في باطنها تحمل اكثر من رد و رسالة فواشنطن اليوم ربما تدرك ان اتفاقات كبيرة ابرمت الاسبوع الماضي بين الثلاثي الراعي لاستانة بعيدا عن أنظارها ...اتفاقات تقصيها و تخرجها من اللعبة كلاعب رئيسي فقد الكثير من قوته على الميدان ...امريكا اليوم و التي صرح رئيسها منذ ايام بان قوات بلاده قد تغادر سوريا قريبا توجه رسالة لخصمها المباشر روسيا و من ورائه لايران ولكل من يهدد مصالحها في الشرق الاوسط.




كيف ستكون الضربة الأمريكية ضد سوريا إذا حدثت؟

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- يعتقد خبراء أنه إذا قرر رئيس أمريكا دونالد ترامب الرد عسكريا على هجوم كيميائي مزعوم في مدينة دوما السورية، فسوف يضطر لتوجيه ضربة أقوى كما ونوعا من تلك التي نفذها قبل عام ضد سوريا.

وقال الخبير نيكولاس غيراس، من مركز الأمن الأمريكي الجديد، في مقال كتبه في صحيفة» فورين بوليسي امس الثلاثاء: إن الهجمات الصاروخية الأمريكية في العام الماضي على قاعدة الشعيرات الجوية لم تحقق أهدافها، فقد واصلت طائرات الجيش السوري طلعاتها الجوية من هذا المطار بعد عدة ساعات من الهجوم. بالإضافة إلى ذلك، ووفقا لمزاعم غيراس، بقيت «الأسلحة الكيميائية» في دمشق دون المساس بها، واستمرت القوات الحكومية في استخدامها.


الجعفري:

بعض الدول تحاول بالكذب تهيئة الأجواء لعدوان على سوريا

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن تهديد المندوبة الأمريكية لبلاده في مجلس الأمن يعني أنها «لا تقيم وزناً لهذا المجلس وللقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة».

وأشار الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع فى سوريا الإثنين إلى أن «الكذب الذي تمتهنه بعض الدول دائمة العضوية في هذا المجلس أصبح بمثابة أحد أسلحة الدمار الشامل، فبالكذب احتلت العراق وبالكذب دمرت ليبيا وبالكذب صنعت في مخابرها تنظيمات إرهابية تكفيرية كالقاعدة وداعش وجبهة النصرة وجيش الإسلام وبالكذب تحاول ذات الدول النيل من سوريا وتهيئة الأجواء اليوم للعدوان عليها».


الفوضى الأمنية صاحبة الكلمة العليا فيها:

طرابلس.. عاصمة عمليات الخطف والاعتقال التعسفي والإخفاء


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- رغم الحديث المتواصل عن الاستقرار الأمني في العاصمة الليبية طرابلس ،فإن واقع الأحداث على الأرض يشير الى عكس ذلك،حيث مازالت الفوضى الأمنية هي صاحبة الكلمة العليا في المدينة،التي وقعت أسيرة للصراعات والإشتباكات وغياب الأمن،مع تواصل وجود الميليشيات التي تتمركز فى عدة أحياء مختلفة منها.

وفي تواصل لحالة التردي الأمني فيها،قامت مجموعة مسلحة، السبت، بخطف عميد بلدية العزيزية جمال الطيف من أمام منزله،في طرابلس واقتادته إلى جهة مجهولة.وأكد المجلس الاجتماعي ورشفانة،عبر صفحته بموقع «فيسبوك» انه وجدت آثار دماء داخل المنزل مبينا ان الطيف كان يتلقى رسائل تهديد عبر الهاتف،مبديا استغرابه من عدم توفير أي حماية أو أخذ احتياطات أمنية بالخصوص.


حكومته ماضية حتى النهاية في "خطة الإصلاح":

ماكرون أمام اختبار إضراب العاملين في السكك الحديديّة

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- جدد عمال السكك الحديدية الفرنسية إضرابهم الأحد احتجاجًا على خطة إصلاح «الشركة الوطنية للسكك الحديدية» «إس إن سي إف» مؤكدين استعدادهم تصعيد تحركهم، فيما أبدت الحكومة تصميمها على المضي قدمًا في مشروعها.

و على الرغم من إلغاء العديد من الرحلات، أكد رئيس الوزراء إدوار فيليب متحدثًا لصحيفة «لو باريزيان» يوم الأحد أن «على الجميع أن يدرك تصميمنا على المضي حتى النهاية»، معلقًا بذلك على الإصلاح، الذي يعتبر بندًا أساسيًا في برنامج الرئيس إيمانويل ماكرون، ويلقى تأييد غالبية ضئيلة من الفرنسيين.


إسرائيل قصفت مطار التيفور العسكري بحمص:

هل هو الرد الأمريكي على اتفاق الثلاثي الراعي لاستانة بواسطة تل أبيب ؟

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أكدت وزارة الدفاع الروسية أن «مقاتلات إسرائيلية من طراز (أف-15) شنّت عدواناً على مطار التيفور العسكري بحمص من أجواء لبنان»، مشيرة إلى أنها «أطلقت 8 صواريخ موجّهة على المطار».

ولفتت الوزارة إلى أن 3 صواريخ إسرائيلية استهدفت القسم الغربي من المطار وأن لا إصابات بين المستشارين الروس في سوريا.

كما أشارت إلى أن الدفاعات الجوية السورية دمّرت 5 صواريخ موجّهة من بين 8 أطلقتها المقاتلات الإسرائيلية على المطار.

ونقل عن خبراء روس قولهم إن العدوان الإسرائيلي على سوريا يأتي "بمثابة رد من تل أبيب على اتفاقات الدول الثلاث الضامنة في أنقرة"، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي "يبدو منسّقاً مع واشنطن"، وفق الخبراء الروس.

وبحسب الخبراء الروس فإن "إسرائيل تصرفت كهراوة أمريكية لكيلا تدخل في مواجهة مع روسيا في حال تنفيذها العدوان".


اجتماعات و اتصالات مكثفة لترامب:

واشنطن قد تقدم على توجيه ضربة عسكرية لسوريا خلال الساعات القادمة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن العسكريين الروس في سوريا حذروا مرارا وتكرارا من وجود تحضيرات للقيام باستفزازات هدفها اتهام دمشق باستخدام مواد كيميائية سامة ضد المدنيين.

وأشار لافروف في مؤتمر صحفي، امس الاثنين، إلى أن «ما شاهدناه في الصور التي تظهر المصابين، وكيفية علاجهم من قبل أشخاص غير محميين، ولم يصابوا، يذكرنا بلقطات سابقة بثها ما يعرف بأصحاب القبعات البيض».

وأضاف " إن ما وقع هدفه القيام بحملة شاملة تستهدف الحكومة السورية، وكذلك موسكو وإيران، نظرا لأننا ندعمها".

واستغرب وزير الخارجية الروسي كيف استطاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بهذه السرعة، تبادل الأدلة على استخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية!

وفيما يتعلق بتهديدات ترامب بأن واشنطن لا تستثني توجيه ضربة ضد سوريا، قال وزير الخارجية لافروف "إن عسكريينا ردوا على هذه التهديدات بالفعل بأنه لدينا التزامات مع الحكومة السورية الشرعية، ونحن موجودون في هذا البلد بطلب من دولة عضو في منظمة الأمم المتحدة".

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 11768

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >