الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



وزير الدفاع الأمريكي الأسبق تشاك هيغل:

من الحماقة الاعتقاد بأنه يمكن فرض أي شيء على سوريا أو روسيا أو إيران من خلال التهديد

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- اجرى موقع "ديفونس وان" الأمريكي مقابلة مع وزير الدفاع الأمريكي الأسبق تشاك هيغل وجّه فيها الأخير انتقادات حادة إلى اللهجة التصعيدية التي تستخدم من قبل مسؤولين في إدارة الرئيس دونالد ترامب حيال إيران.

وقال هيغل - الذي شغل منصب وزير الدفاع الأمريكي خلال فترة من حقبة الرئيس السابق باراك أوباما – "إن الولايات المتحدة لا تسيطر على نصف سوريا حتى".

وأضاف بأن "وجود 2000 جندي أمريكي في شمال شرق سوريا ليس كافياً أبداً "لطرد الإيرانيين" من البلاد.

كذلك اعتبر أنه من الحماقة الاعتقاد بأنه يمكن فرض أي شيء على سوريا أو روسيا أو إيران من خلال أسلوب التهديد.


ولي العهد السعودي:

المملكة موجودة قبل الولايات المتحدة بـ30 عاما

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن المملكة كانت موجودة قبل الولايات المتحدة الأمريكية بـ30 عاما.

وأضاف بن سلمان في حوار مع وكالة «بلومبرغ» ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن السعودية لن تستطيع البقاء لأسبوعين دون أمريكا: «السعودية كانت موجودة قبل الولايات المتحدة الأمريكية إنها موجودة منذ عام 1744، أعتقد قبل أكثر من 30 عاما من وجود الولايات المتحدة الأمريكية».


امريكا هي الخاسر الأكبر في حربها الاقتصادية على الصين:

هــــل اقتربــــت نهايـــة عصــــــر الــــــدولار؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- وصف رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، في سبتمبر ، إجبار الأوروبيين على شراء سلعهم الخاصة بالدولار بـ «السخيف»، في الوقت الذي صرح فيه وزير المالية الفرنسي،برونو لو ماير، بأنه يريد أن تكون حكومته المالية غير مرتبطة بالدولار ومستقلة عن الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشير «بلومبرغ» التي نشرت الخبر، إلى أن روسيا تقلص أصولها المالية من الدولار لارتفاع المخاطر المرتبطة بالعملة الأمريكية في التعاملات الدولية، بالإضافة لتحدي الصين لهيمنة العملة الأمريكية في


استكمالا لـ"صفقة القرن":

خطة جديدة لتصفية "الأونروا" في القدس وإنهاء قضية وجود لاجئين فيها


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- كشفت قناة عبرية عن تفاصيل خطة أعدتها بلدية القدس لتصفية وجود «الأونروا» في المدينة، وإنهاء قضية وجود لاجئين فيها.

وذكرت القناة الثانية العبرية أن بلدية القدس الإسرائيلية تمهد الطريق لتصفية وجود وكالة دعم وغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، في القدس، من إغلاق للمدارس والمؤسسات والعيادات الطبية والمقار الإغاثية، وغيرها من الهيئات والمؤسسات التابعة للوكالة.

وأفادت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني، مساء الخميس، بأن البلدية الإسرائيلية خططت لإنهاء أو لتصفية الوكالة الدولية، عبر مصادرة جميع المباني الصحية والتعليمية والمؤسسات التابعة لـ»الأونروا»، وتحويلها إلى مبان تابعة للبلدية، فيما سيتم إنهاء وجود مخيم شعفاط، كمخيم للاجئين ومصادرة الأراضي التي يقام عليها المخيم.


نوبل للسلام:

إيزيدية عراقية وطبيب كونغولي يفوزان بالجائزة

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- فازت الإيزيدية العراقية ناديا مراد التي كانت من سبايا تنظيم «الدولة الإسلامية» والطبيب النسائي الذي يعالج ضحايا الاغتصاب في جمهورية الكونغو الديمقراطية دينيس ماكويغي، بجائزة نوبل للسلام 2018 تكريما لجهودهما «لوضع حد لاستخدام العنف الجنسي كسلاح حرب».

منحت جائزة نوبل للسلام 2018 للعراقية الإيزيدية ناديا مراد التي كانت من سبايا تنظيم «الدولة الإسلامية» والطبيب النسائي الذي يعالج ضحايا الاغتصاب في جمهورية الكونغو الديمقراطية دينيس ماكويغي، على «جهودهما لوضع حد لاستخدام العنف الجنسي كسلاح حرب».


ليبرمان مهدّدا «حماس»:

لنــا حســـاب آخــــر بعـــد الأعـــيـــــــاد

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، قادة حركة حماس بالأخذ بعين الاعتبار، أن فترة الأعياد اليهودية انتهت، وذلك في ظل استمرار خروج «مسيرات العودة» المطالبة برفع الحصار.

وكتب ليبرمان على حسابه في موقع «تويتر» امس الجمعة: «لقد مر شهر الأعياد اليهودية تماما كما خططنا دون أي تدهور لمواجهة، وجبينا ثمنا باهظا من المشاغبين على حدود غزة»

وأضاف: «انتهت الأعياد الآن وأنا أقول لقادة حماس خذوا ذلك بعين الاعتبار، شكرا لجنود جيش الدفاع الإسرائيلي».

من جهتها اعتبرت حركة «حماس» تهديدات ليبرمان، بالتصعيد ضد قطاع غزة «فارغة ولن توقف مسيرات العودة».


بعد تسلّمها منظومات «إس 300» الدفاعية:

سوريا تستعيد أراضيها .. وتؤمّن أجواءها


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء - صحف)- قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، إن منظومات «إس 300» ستوفر مستوى نوعياً جديداً من الدفاع الجوي لسوريا، مضيفاً إلى أنه سيتم اتخاذ المزيد من الخطوات التي تحدث عنها وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وأشار فيرشينين في تصريح له امس الخميس إلى أن «هذا، بالطبع، سيغيّر الوضع على الأرض»، معلقاً على تصريحات (إسرائيل) بالقول «نعوّل على عقلانية الزملاء الإسرائيليين، فيما يتعلق بالإجراءات في المنطقة».

وأكد أن سوريا يجب ألا تتحوّل إلى حلبة لتصفية الحسابات غير المرتبطة بمكافحة الإرهاب. وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي شويغو قد أعلن في 24 سبتمبر، عن إجراءات تعزيز أمن القوات الروسية في سوريا بعد حادث الطائرة «إيل-20»، التي حملت روسيا مسؤولية إسقاطها على عاتق إسرائيل.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 443

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >