الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



لبحث الوضع في الجنوب السوري:

وفد أمني واستخباراتي روسي في إسرائيل

الصحافة اليوم(وكالات الأنباء)-وصل وفد رفيع أمني واستخباراتي روسي إلى (إسرائيل) الأربعاء، واجتمع مع مسؤولين كبار في وزارة الأمن والجيش الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الوفد الروسي أجرى محادثات مع الجانب الإسرائيلي حول الوضع في سوريا والتهديدات الإرهابية في الشرق الأوسط.

وبحسب الوسائل الإسرائيلية فإن زيارة الوفد جاءت على خلفية زيارة وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لروسيا الأسبوع الماضي، واللقاء مع نظيره الروسي وزير الدفاع سيرغي شويغو.


هل حان «ربيع» الأردن الآن:

إضراب واسع و تواصل الاحتجاجات رغم استقالة الحكومة


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- شهد الاردن أمس الاربعاء إضرابا دعت اليه النقابات المهنية احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل، في وقت تواصلت التظاهرات الاربعاء على الرغم من دعوة الملك عبد الله الثاني الى اجراء حوار ومراجعة شاملة حول القانون.

وكانت النقابات دعت الى اضراب والى وقفة احتجاجية امام مقر النقابات.

وتجمع اكثر من الف شخص ظهر امس الاربعاء امام مقر النقابات المهنية وسط عمان وهم يهتفون «حكومتنا الرشيدة خلتنا على الحديدة وكل يوم ضريبة جديدة» و»يسقط قانون الضريبة» و»مطالبنا شرعية بدنا حكومة وطنية» و»فليعلو صوت الشباب» «صرت بالاردن اغراب من الحكومة والنواب».


بوتين:

«نتفهم طلبات بيونغ يانغ بعدما رأت ما حل بالعراق وليبيا»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن خطوات قيادة كوريا الشمالية لتخفيف التوتر في شبه الجزيرة غير مسبوقة، وطلبها ضمان أمنها نتفهمه، بعد الهجمات الغربية على ليبيا والعراق.

وأوضح بوتين أن مطالب كوريا الشمالية بشأن الضمانات الأمنية مفهومة تماما. لأنه خلاف ذلك، لا يمكنك أن تتخيل نفسك، خاصة بعد الأحداث المأساوية التي وقعت في ليبيا أو العراق، أمام أعين الكوريين الشماليين، كلهم. لذلك، من نافلة القول أنهم سيطلبون ضمانًا.

وقال بوتين في مقابلة مع وسائل إعلام صينية نشر نصها امس على الإنترنت: «إن كوريا الشمالية تتخذ خطوات عملية نحو نزع الأسلحة النووية، وإن مطلبها بتوفير ضمانات أمنية لها أمر طبيعي، وأن تطويره يجب أن يكون مرحلة من العمل الدولي المشترك».


السراج يلتقي الملك السعودي و ولي عهده:

أي علاقة للزيارة باتفاق باريس؟

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في جدة، يوم الثلاثاء، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد “استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر الصفا بمكة المكرمة قبل المغرب، معالي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنية الليبية فائز السراج والوفد المرافق له”، مؤكدة أن الجميع تناولوا طعام الإفطار مع العاهل السعودي.


الاتحاد الأوروبي:

لا بديل عن جنيف لحلّ الأزمة السورية


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أكد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لدى آسيا الوسطى، بيتر بوريان، أن العملية الرئيسية لتسوية الأزمة السورية يجب أن تتم عبر مفاوضات جنيف.

وقال بوريان في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: «نحن نرى أن مسار أستانا هو عنصر من مسار التسوية السياسية، وإن العملية الرئيسية يجب أن تتم في جنيف، ومن الضروري أن تؤدي إلى تسوية سياسية لكل جوانب الأزمة».

وأوضح المسؤول الأوروبي، أن محادثات أستانا لعبت دورا أساسيا في «تقليص النقاط، التي تشهد معارك»، معربا عن أمله في أن يدفع ذلك باتجاه التسوية السياسية.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الروسية مرارا، أن منصة أستانا لا تمثل بديلا عن جنيف، بل هي مكملة لها.


الجيش الليبي:

سيطرنا على 75% من مدينة درنة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي أن وحداتها سيطرت اول أمس على أكثر من 75بالمائة من مدينة درنة شرق البلاد، وتطارد حاليا فلول "الإرهابيين" داخل المدينة.

ولفت المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، العميد أحمد المسماري خلال مؤتمر صحفي في مدينة بنغازي إلى أن "غرفة عمليات الكرامة" التي تشرف على العمليات العسكرية في درنة طلبت من سكان المدينة الابتعاد عن مناطق الاشتباكات لتسهيل عمل القوات المسلحة.


بعد تقرير عن تهديد عسكري:

قطـــر تتهــــم السعوديــــة.. بـ «التهــور»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- مع مرور عام على اندلاع الأزمة الخليجية وجهت قطر على لسان وزير خارجيتها، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رسالة لرباعية مقاطعتها دعتها فيها للتمحور حول أوطانها بدل خلق محاور وهمية واهية.

وقال وزير الخارجية القطري في سلسلة تغريدات نشرها مساء يوم الاثنين بمناسبة ذكرى إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر: “عام مضى على حصار قطر غير القانوني، نحيي فيه شعبنا الكريم وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة على هذا الصمود والتلاحم الذي أثبت للعالم أننا نستطيع بفضل وحدتنا أن نتغلب على كل مكر يحيق بأهلنا وشعوبنا”.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 93

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >