الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



حكومة فرنسا تعلّق الضرائب على الوقود وتجمّد أسعار الغاز والكهرباء:

ماكرون يتراجع أمام احتجاجات "السترات الصفراء" وينحني للعاصفة


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) يبدو ان الرئيس الفرنسي الشاب، الذي صور فوزه برئاسة فرنسا على انه انتصار و ثورة في الحياة السياسية الفرنسية من خلال القطع مع الثوابت التقليدية لها بانتخاب رئيس يكاد يفتقر للخبرة السياسية مقارنة بخصومه، استوعب الدرس مما يحدث حوله في العالم او أرغم على استيعابه فخير الرضوخ لضغط الشارع على العناد و التمسك بخيار قد يدفع هو ثمنه قبل غيره منحنيا بذلك للعاصفة حتى مرورها.

فقد اعلنت فرنسا، الثلاثاء، تجميد قرار زيادة الضرائب على الوقود لمدة 6 أشهر، وذلك بعد تصاعد احتجاجات "السترات الصفراء" رفضا للزيادات الضريبية.وقال رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، "القرارات المتخذة بتجميد الإجراءات الضريبية يجب أن تسمح لنا ببدء الحوار وتهدئة الأوضاع".


في الضفة الغربية:

مقتل فلسطيني برصاص جيش الإحتلال

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وأصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل الدموع خلال مواجهات دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقال شاهد عيان في اتصال هاتفي لمراسل وكالة «سبوتنيك»: «أعدمت القوات الإسرائيلية الشاب محمد حسام حبالي، 18 عاما، من مدينة طولكرم الذي أصيب برصاصة في الرأس من مسافة قريبة وقد فارق الحياة».


قبل انطلاق مفاوضات السلام اليمنية في السويد:

توقيع اتفاق لتبادل الأسرى بين حكومة هادي و الحوثيين

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص، لليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء، يوم الاثنين، لمرافقة مفاوضي جماعة الحوثي إلى السويد، للمشاركة في أول جولة من المحادثات منذ 2016.

وأفادت مصادر اعلامية بجنيف بأنه تم الكشف عن قائمتي الوفدين الممثلين للحكومة اليمنية الشرعية وجماعة «أنصار الله» الحوثيين.

وتضم القائمة الحكومية 12 عضوا و يتكون وفد جماعة «أنصار الله» الحوثيين من 8 أعضاء ونقلت وكالة «رويترز» عن مصادر مطلعة، أن المحادثات قد تبدأ اليوم الأربعاء ، نتيجة مساعي المبعوث الأممي، الذي كثف تحركاته في المدة الأخيرة، بهدف عدم تكرار مصير جولة سابقة انهارت في سبتمبر الماضي بعدما لم يحضر الحوثيون.

كما نقلت الوكالة عن عضو المكتب السياسي بحركة الحوثي، محمد البخيتي أن وفد الحركة توجه إلى السويد صباح الثلاثاء على متن طائرة وفرتها الكويت، وبأن غريفيث سيرافق الوفد في الرحلة.


سويعات على انطلاق مفاوضات السلام اليمنية الجديدة:

أطراف النزاع و الأمم المتحدة ....أمام الاختبار الجدي


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلنت الأمم المتحدة، السبت، أن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) أكدا عزمهما على المشاركة في مشاورات السويد المزمع عقدها في شهر ديسمبر.

وأوردت هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في جنيف أن وكيل الأمين العام للمنظمة الدولية للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، أعلن عن تأكيد طرفي النزاع اليمني تمسكهما بحضور مشاورات السويد، في ختام زيارته إلى اليمن، حيث التقى بكل من ممثلي حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن وسلطات الأمر الواقع في العاصمة صنعاء.

وبحسب لوكوك، فقد أبدى الطرفان اليمنيان دعمهما للعملية الإنسانية الجارية في اليمن، مجددا استعداد الأمم المتحدة للقيام "بدورها" في ضمان استمرار نشاط ميناء الحديدة الذي تصل عبره إلى البلاد مواد غذائية ومستلزمات أولية أخرى.

وأشار لوكوك إلى أن اليمن يعيش في الوقت الراهن "أكبر عملية إنسانية شهدها العالم، وسيتم توسيعها بشكل جدي في العام 2019". وأعرب الدبلوماسي الدولي عن شكره للجهات المانحة التي خصصت، منذ بداية العام الجاري، 2,3 مليار دولار لتقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين.


الإعلام الإسرائيلي:

المعركة ضد إيران .. تنتقل من سوريا إلى لبنان

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الجهود الإسرائيلية الموجهة ضد إيران امتدت من سوريا إلى لبنان، منذ تشديد روسيا مواقفها إزاء إسرائيل بعد إسقاط طائرة «إيل-20» الروسية منتصف سبتمبر الماضي.

ونقل موقع «المصدر» الإسرائيلي الإخباري أمس عن مصادر أمنية قولها إن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في سوريا الخميس الماضي، كان «محدودا جدا».

وخلص الموقع إلى أن القيود التي فرضتها إسرائيل على عملياتها في سوريا بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية «إيل-20» قد انتهت، وعادت تل أبيب إلى العمل ضد «المشروع العسكري الإيراني» هناك، ما دفع طهران إلى نقل جزء ملموس من أنشطتها من سوريا إلى لبنان.


بريف حمص وسط البلاد :

الجيش السوري يتهم التحالف بقصف مواقع تابعة له

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- ذكرت وكالة "سانا" أن قوات التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة قصفت، مساء الأحد، مواقع تابعة للجيش السوري في منطقة السخنة بريف حمص وسط البلاد.

وقال مصدر عسكري للوكالة السورية الرسمية: "اعتدت قوات التحالف الأمريكية في حوالي الساعة الثامنة ليلا بعدة صواريخ على بعض مواقع تشكيلاتنا في جبل الغراب جنوب السخنة".

وأشار المصدر العسكري إلى أن الأضرار جراء هذا الهجوم "اقتصرت على الماديات".

وتقود الولايات المتحدة في سوريا قوات التحالف الدولي ضد "داعش" منذ صيف عام 2014 دون دعوة أو موافقة من قبل السلطات في دمشق، التي تتهم الجيش الأمريكي وحلفاءه بانتهاك سيادة الدولة وارتكاب مجازر متكررة بحق السوريين.


ترامب يحمل خلافاته الدولية إلى قمة الأرجنتين:

«ضباب كثيف» و«ظلال قاتمة» يخيمان على أجواء قمة العشرين


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- توافد قادة الدول الأعضاء في مجموعة العشرين على العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لعقد قمتهم، التي انطلقت أعمالها أمس الجمعة وتستمر يومين، والتي يبدو أنها لن تكون سهلة، حيث تخيّم عليها التوتّرات الجديدة بشأن أوكرانيا، وتزايد الانقسامات بسبب سياسة الرئيس الأميركي بشأن التجارة والتغير المناخي.

ويناقش القادة قضايا اقتصادية منها التجارة الدولية ونمو الاقتصاد العالمي وتنظيم أسواق المال العالمية وتقوية النظام المالي العالمي وتعزير آليات الرقابة عليه.

وتأتي القمة بعد يوم من تصريح للرئيس الأميركي دونالد ترامب قال فيه إنه يقترب من إبرام اتفاق تجاري مع الصين، مضيفا أنه منفتح على إبرام اتفاق تجاري مع نظيره الصيني شي جين بينغ.

ومن المتوقع أن يناقش ترامب مع نظيره الصيني التجارة على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين، حيث من المتوقع أن تهيمن التوترات التجارية العالمية على الأجندة.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 599

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >