الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



الأمم المتحدة تحذر من مجاعات «كارثية» بسبب تفشي كورونا:

التضامن سبيل نجاة الانسانية الوحيد

حذرت الأمم المتحدة من أن العالم مهدد بانتشار مجاعات «مروعة» بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.وقال ديفيد بيسلي، رئيس برنامج الأغذية العالمي، يوم الثلاثاء، إن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة.

 


العلاقات التونسية الصينية

ما بعد كورونا...الحاجة ملحة لإعادة الحسابات

الصحافة اليوم : عواطف السويدي

كانت الصين من اول البلدان التي سارعت الىتقديم مساعدات لتونس خلال ازمة كورونا من خلال بعض الهبات وبعض المواد الطبية و لم تنفرد تونس بهذه المساعدات، فقد أظهرت الصين نفسها خلال هذه المرحلة كانها منقذ العالم من خلال تحركاتها الدبلوماسية المكثفة تجاه إيطاليا او افريقيا او الدول النامية، هذا الامر سيكون له تاثيراته على العلاقات الدولية و من بينها علاقة تونس و الصين سواء الاقتصادية او السياسية.


رمطان لعمامرة يسحب ترشيحه لمهمة الموفد الأممي اليها:

التجاذبات الاقليمية تعرقل جهود السلام في ليبيا

قرر وزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة سحب ترشيحه لشغل مهمة الموفد الأممي إلى ليبيا، وذلك بعد رفض الولايات المتحدة دعم ترشيحه. وذكرت تقارير إعلامية أن مصر والإمارات الداعمتين لحفتر ضغطتا على واشنطن للوقوف ضد تعيين الدبلوماسي الجزائري في المهمة الأممية المذكورة، معتبرة إياه مقربا من حكومة الوفاق التي يديرها فايز السراج.


عن معركة ترامب –الصين - منظمة الصحة العالمية

تسييس أزمة كورونا والاستثمار في رزايا الشعوب

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

في خطوة تصعيدية جديدة أعلن الرئيس الأمريكي ليلة الثلاثاء عن وقف بلاده تمويل منظمة الصحة العالمية بسبب «طريقة تعاملها مع فيروس كورونا». و قال ترامب إن المنظمة «أخفقت في واجبها الأساسي ويجب محاسبتها»، معتبرا أنها «روجت للمعلومات المضللة للصين عن الفيروس، مما أدى على لأرجح إلى انتشاره على نحو أسرع مما كان يمكن أن يحدث».


هيئات وهياكل تحكمها الصراعات السياسية

كورونا عرّى «كذبة» التضامن العربي

الصحافة اليوم: عواطف السويدي

تخوض الدول العربية حربا شرسة مع فيروس كورونا الذي أصاب الشعوب بالهلع والخوف جراء ارتفاع أعداد المصابين والوفيات يوميا. و تبذل البلدان العربية جهدا لمواجهة فيروس كورونا.


مرتهن للموازنة بين الاقتصاد و التضامن

مصير الاتحاد الأروبي بعد أزمة كورونا على المحك

الصحافة اليوم : عواطف السويدي

أظهرت أزمة كورونا «انانية» اتسمت بزمن «انقذ نفسك بنفسك» و عدم تكاتف بين دول الاتحاد الاوروبي و كذلك هوة واضحة بين شمال وجنوب القارة العجوز،وكشفت مساوئ الانظمة الصحية الأوروبية والعالمية.


انسحاب قوات نالوت من مواقعها على حدودنا:

منظومة عسكرية جاهزة للحفاظ على مناعة تونس

الصحافة اليوم:عواطف السويدي

مع تواصل المواجهات في العاصمة الليبية طرابلس بين شرق ليبيا بقيادة المشير خليفة حفتر و قوات فائز السراج المعترف بها دوليا ،تشهد بعض المناطق الغربية الليبية المتاخمة للحدود للتونسية في المدة الأخيرة مناوشات، حيث أعلنت قوات حفتر في مناسبات عديدة العمل على السيطرة على المعبر الحدودي في رأس الجدير، وهي تسعى  للتمركز في بعض المناطق التي تشهد فراغا أمنيا ولا تعتبر محاور أساسية. 

 

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1517

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >