الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



قبل ايام من بدء حقبة بايدن

عقوبات أمريكية جديدة ضد الصين




تركيا تواصل حصد الأعداء

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

انضافت واشنطن الى قائمة لغاضبين على تركيا و ذلك بعد ان اعلنت ادارة ترامب عن تسليطها لعقوبات اقتصادية على انقرة على خلفية اقتنائها لمنظومة صواريخ” اس - 400” الروسية.

و توحّد النواب الامريكيون في موقفهم من تركيا مؤكدين ان سياساتها، لا سيما شرقي المتوسط “مستفزة”.واعتبر العضوان البارزان في لجنة الشؤون الخارجية، إليوت أنغل ومايكل ماكول، في بيان مشترك، أن "سياسات تركيا مستفزة”.




اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء أمام مجلس الأمن

الصحافة اليوم:

أبلغ دبلوماسيون وكالة "رويترز" أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يعتزم مناقشة قضية الصحراء، الاثنين، بعدما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة المغرب على المنطقة المتنازع عليها.

وأضاف الدبلوماسيون أن ألمانيا، طلبت عقد اجتماع مغلق للمجلس لبحث الوضع في الصحراء التي شكل إعلان ترامب بشأنها الأسبوع الماضي، تحولاً عن سياسة أمريكية قائمة منذ فترة طويلة.


ليبيا وآخر تطورات التسوية...

مبعوث أممي جديد و مطالب بمغادرة المقاتلين المرتزقة البلد

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-بعد شغور دام لاشهر طويلة و ترجم صعوبة الوضع على ارض الواقع توصل اخيرا مجلس الامن الى اتفاق حول تسمية مبعوث جديد لليبيا .


تركيا

تدفع ثمن التقارب مع روسيا...

الصحافة اليوم

في اخر ايام عهدة ادارة ترامب فرضت الولايات المتحدة الاثنين عقوبات على رئاسة صناعات الدفاع التركية بسبب شراء أنقرة منظومة الدفاع الجوي الروسية إس 400، على اعتبار أن هذه الصفقة ستعرض أمن التكنولوجيا العسكرية الأمريكية والعسكريين الأمريكيين للخطر.

وسلّمت روسيا تركيا العام الماضي منظومة الدفاع الجوي «إس- 400» رغم التحذيرات من أن الأمر لا يتوافق مع عضوية أنقرة في حلف شمال الأطلسي. وكانت الولايات المتحدة طردت تركيا من الجهود المشتركة لتطوير مقاتلة «إف - 35».


اربع دول طبّعت مع اسرائيل

من ستكون الدولة الموالية؟

باعلانه أول أمس الخميس تطبيع العلاقات مع اسرائيل يكون المغرب رابع بلد عربي يعلن امضاء اتفاقية تطبيع مع اسرائيل.

و يبقى السؤال المطروح اليوم ماهي الدول العربية الاخرى التي ستتبنى خيار التطبيع خاصة و ان تصريحات الرئيس ترامب اكدت في اكثر من مرة بعيد اعلان التطبيع مع الامارات على ان خمس دول عربية في طريقها لاعلان اتفاقيات تطبيع مع تل ابيب.

 




العالم يحتفل باليوم العالمي لحقوق الانسان في ظل جائحة كورونا

الصحافة اليوم:

احتفل العالم بـ"يوم حقوق الإنسان" امس ككل عام، و ياتي احتفال هذه السنة في ظل ظروف استثنائية خاصة بسبب جائحة أصابت العالم وفرضت ظروفا استثنائية و قاسية كشفت عن أوجه القصور في الحقوق التي تضمنها الإعلان العالمي لحقوق الانسان الصادر في سنة 1948.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1631

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >