الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



من دعم «سيادة لبنان» إلى دعم «سيادة العراق»

إيـمـانـويـل مـاكـرون فـي زيـارة إلـى بـغـداد

الصحافة اليوم

من بيروت الى بغداد يتنقل الرئيس الفرنسي حاملا معه وعودا بالجملة بالدعم و المساندة لبلدين يتخبطان منذ سنوات في أزمتيهما الداخلية بسبب الطائفية و الفساد و خاصة بسبب التدخلات الأجنبية، يمضي ماكرون رئيس فرنسا التي يبدو أنها غير قادرة على التخلص من عقدة البلد المستعمر و الراعي التاريخي لشعوب المنطقة مرتديا جبة الزعيم المنقذ في جولة تتزامن ايضا مع جولة شرق اوسطية لمساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر (الكويت وقطر ولبنان، 28 اوت - 4 سبتمبر) مستهجنا التدخلات الخارجية التي يرى انها السبب الرئيسي لما الت اليه الاوضاع هناك و انها من ادت الى اضعاف الدولة هناك.




حذار... فما أشبه تونس بلبنان

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

دون اعتراضات أو مشاورات طويلة بضع ساعات كانت كافية لاعلان اسم رئيس الحكومة المكلف في لبنان حدث لم يصدقه ربما حتى أهل البيت ممن تعودوا على مشاورات الأشهر التي قد تنتهي أحيانا مع انقضاء الآجال الدستورية دون الوصول إلى اسم يتفق الجميع حوله.

ساعات فقط بعد اعلان الرئاسة في لبنان عن شروعها في مشاورات لتكليف اسم جديد بمهمة تشكيل حكومة جديدة اعلن عن اسم الدبلوماسي مصطفى الاديب دون أي «شوشرة» من هذا الحزب او الطائفة او ذاك الحزب او تلك الطائفة.




أي رسالة يحملها رفض السودان لتطبيع العلاقات مع اسرائيل؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

ربما لم يكن وزير الخارجية الامريكي يتوقع وهو يحزم حقائبه متجها للشرق الاوسط لاجراء جولة هناك ان يلقى جوابا بالرفض من الحكومة السودانية المؤقتة التي تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.


ليبيا

هل بات الحل العسكري خارج الحسابات؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

يتواصل الترحيب الدولي بالاتفاق الأخير على وقف اطلاق النار و تعليق العمليات العسكرية الذي كانت حكومة الوفاق المعترف بها دوليا أعلنته الجمعة و سانده رئيس مجلس نواب ليبيا المنتصب شرق البلاد عقيلة صالح و كان مجلس التعاون الخليجي من بين آخر المعلنين ترحيبهم بهذا الاتفاق .


ليبيا

هل اتفق كبار العالم أخيرا على انهاء الصراع ؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

اتفاق جديد و مفاجئ أعلن عنه أمس في الجارة ليبيا يقضي بوقف فوري لاطلاق النار و تعليق العمليات العسكرية والذهاب لانتخابات مبكرة.الاتفاق الجديد اعلنت عنه حكومة الوفاق التي كانت لاسابيع ماضية ترفض اي وقف لاطلاق النار و كان حفتر عرضه بعد ان خسر الكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرته.


لقي ترحيبا دوليا واسعا:

إعلان وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا وانتخابات مبكرة في مارس

الصحافة اليوم

تطور لافت في القضية الليبية حدث يوم امس مع اعلان حكومة الوفاق عن قرارها وقف اطلاق النار و تعليق العمليات العسكرية و الذهاب لانتخابات مبكرة في ظرف اشهر قليلة، اتفاق لقي ترحيبا من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي و من عدة اطراف دولية في مقدمتها مصر و روسيا و امريكا و انتهى ايضا باعلان المؤسسة الليبية للنفط عن استئنافها لتصدير الخام و الاحتفاظ بعائداته في حساب خاص.


ماكرون يتوعد اردوغان

انقرة تحصد الأعداء في المتوسط عبر بوابة ليبيا

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

مرة اخرى يعود الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لمهاجمة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قائلا انه ينتهج «سياسة توسعية تمزج بين المبادئ القومية والإسلامية ولا تتفق والمصالح الأوروبية»، وتشكل «عاملا مزعزعا لاستقرار أوروبا».

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1583

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >