الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية





بوتين وترامب بحثا هاتفيا إمكانية عقد لقاء بينهما في فيينا

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أفاد الكرملين بأن اتصالا هاتفيا جرى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب بحثا خلاله إمكانية عقد لقاء بينهما في فيينا.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين، “تعلمون مدى أهمية اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب.. الرئيسان في محادثتهما الهاتفية الأخيرة بحثا إمكانية أن تصبح فيينا واحدة من خيارات الدول المطروحة لعقد لقائهما”.


في قمة مجموعة "الـ 7 ":

أوروبا في مواجهة أمريكا.. هل تكون الحرب التجارية الشاملة؟


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- افتتحت أمس الجمعة قمة الدول السبع الكبرى أعمالها في لا مالابيه بمقاطعة كيبيك الكندية. وتخيم على القمة ظلال الخلافات الحادة بين أعضائها الستة والولايات المتحدة الأمريكية العضو السابع بعد فرض الرئيس دونالد ترامب رسوما جمركية بعشرات المليارات من الدولارات على حلفائه. ويساور الشك رؤساء هذه الدول في الخروج ببيان ختامي للقمة يرضي جميع الأطراف.

ويحضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة مجموعة الدول السبع التي بدأت أعمالها أمس الجمعة في لا مالابيه في شارلفوا شمال كيبيك الكندية، رافعا شعار "أمريكا أولا" التي فرضت على الحلفاء رسوما قاسية وتهدد اتفاقات التجارة الثنائية الحرة.

وسيقابل موقفه باستقبال عدائي من القادة الآخرين مما دفع ببعض المراقبين لاقتراح تغيير اسم القمة إلى "قمة 1+6".


أغلب أعضائها نساء:

الاشتراكي بيدرو سانشيز يشكل حكومة إسبانية مؤيدة لأوروبا

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن رئيس الوزراء الإسباني الجديد الاشتراكي بيدرو سانشيز عن تشكيلة فريقه الحكومي الجديد. وتضم حكومة سانشيز، الذي وصل إلى السلطة بعد حجب الثقة عن حكومة المحافظ راخوي، أغلبية من النساء.

ولا تحظى حكومة سانشيز سوى على 84 نائبا من أصل 350، ويطغى عليها طابع مؤيد بوضوح للاتحاد الأوروبي.

عرض الاشتراكي بيدرو سانشيز الذي وصل إلى السلطة في إسبانيا بعد سقوط حكومة المحافظ ماريانو راخوي، يوم الأربعاء تشكيلة حكومته الجديدة، المكونة من فريق مؤيد لأوروبا معظم أعضائه من النساء.


بعد شهر من انطلاق العملية العسكرية:

اقتراب ساعة إعلان درنة مدينة خالية من الإرهاب

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- بعد شهر من انطلاق العملية العسكرية، يقترب الجيش الليبي من تحرير مدينة درنة، المعقل التاريخي لتنظيم القاعدة في ليبيا، بشكل كامل وإعادة الحياة الطبيعية إليها، بعد أن سيطرت قوّاته على أكثر من 75% من مساحة المدينة التي تقع شرق ليبيا.

وكان خليفة حفتر قائد الجيش الليبي، أعلن الاثنين الماضي، عن انطلاق المرحلة الثانية من العمليات العسكرية لتحرير المدينة، مؤكدا اقتراب ساعة الحسم وقرب إعلان درنة مدينة خالية من الإرهاب.

ويواصل الجيش الليبي حربه اليومية على الإرهاب في درنة، بعد دخوله إلى أحياء المدينة، أين تستمر قواته في مطاردة المسلحين التابعين لتنظيم القاعدة لطردهم من مواقعهم.

وأظهر مقطع فيديو نشرته شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش، يوم الخميس، مشاهد لاقتحام وحدات الجيش الليبي أزقة وأحياء مدينة درنة وخوضها اشتباكات عنيفة مع بقايا الجماعات الإرهابية بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.


فرنسا :

نحو حظر الهواتف المحمولة في المدارس

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- تتجه فرنسا لحظر الهواتف المحمولة في المدارس بموجب مشروع قانون قال وزير التعليم إنه "إجراء للتخلص من السموم" لمواجهة التشتيت والتنمر داخل الفصول الدراسية.

ويأمل الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي تتمتع الحركة التي يقودها (الجمهورية إلى الأمام) بأغلبية مسيطرة في الجمعية الوطنية (البرلمان)، في تمرير سريع لمشروع القانون في البرلمان في الوقت المناسب لفرض الحظر الشامل قبل بدء العام الدراسي المقبل في سبتمبر.


قبل أيام من انعقادها:

قمة ترامب كيم جونغ اون تشغل العالم


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- اعلنت كوريا الجنوبية امس الخميس انها تجري محادثات ثلاثية مع بيونغ يانغ وواشنطن بهدف التوصل الى اتفاق في اسرع وقت يضع حدا للحرب الكورية، وذلك قبل بضعة ايام من قمة مرتقبة بين دونالد ترامب وكيم جونغ اون.

وانتهت الحرب الكورية بين 1950 و1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام، ما يعني ان الكوريتين لا تزالان في حال حرب. واعلن الرئيس الامريكي ان السلام سيكون في صلب القمة التاريخية في سنغافورة في 12 جوان مع الزعيم الكوري الشمالي.

وقال ترامب الاسبوع الفائت اثر لقائه في البيت الابيض الجنرال كيم يونغ شول «لقد تحدثنا عن وضع حد للحرب الكورية».


خطة سلام جديدة لليمن:

وقف إطلاق النار مقابل تخلي الحوثيين عن صواريخهم

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- ذكر مصدران وأظهرت مسودة أن خطة للسلام في اليمن وضعتها الأمم المتحدة تدعو الحوثيين إلى التخلي عن الصواريخ الباليستية مقابل وقف حملة القصف التي يشنها عليهم التحالف بقيادة السعودية بالإضافة إلى التوصل لاتفاق على حكم انتقالي.

ولم يتم الإعلان عن الخطة بعد وقد تدخل عليها تعديلات وهي أحدث الجهود لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ ثلاث سنوات في اليمن والتي سببت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية على مستوى العالم.

ويواجه الحوثيون المتحالفون مع إيران، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء عام 2014، قوى يمنية أخرى يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات. ويتصدى التحالف للحوثيين باعتبارهم جزءا من مساعي طهران لتوسيع نفوذها في المنطقة.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 93

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >