الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية


مع الأحداث
بعد الفيتنام

أفغانستان الخسارة الجديدة لأمريكا..!

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

ربما لم يكن احد يتوقع أن تسقط أفغانستان بهذه السهولة في يد حركة طالبان المتشددّة ...مشاهد دخول مقاتلي الحركة إلى العاصمة كابول دون اية مقاومة تذكر كانت صادمة للرأي العام العالمي الذي كان يتابع على امتداد الأيام الأخيرة تقدم الحركة ووضعها يدها على المدن الافغانية الواحدة تلو الأخرى دون مقاومة كبيرة من الجيش الافغاني...ساعات قليلة كانت كافية لتعود طالبان لحكم كابول بعد 20 سنة من الوجود الامريكي...قبل عشرين سنة و مباشرة بعد أحداث سبتمبر 2011 دخلت أمريكا أفغانستان بدعوى مقاومة الارهاب و التطرف و هاهي اليوم تغادرها بعد أن أنفقت أكثر من تريليوني دولار و بعد أن فقدت نحو 2500 جندي أمريكي...


من اليونان الى الجزائر الى تركيا

مئات الحرائق التي التهمت الغابات

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-تعيش اكثر من دولة في الايام الاخيرة على وقع امتداد لحرائق اتت على مئات الهكتارات من الاراضي الخضراء و ياتي ذلك في وقت تدق فيه المنظمات البيئية العالمية ناقوس الخطر بخصوص التغييرات المناخية التي قد تكون وراء انتشار هذه الحرائق.


في مؤسسة روزا لوكسمبورغ ـ مكتب شمال افريقيا :

مائوية بعث أول نشاط شيوعي في تونس 1921ـ2021

تواصل ادارة مؤسسة روزا لوكسمبورغ ، مكتب التعاون الاكاديمي عرض شهادات مائوية بعث أول نشاط شيوعي في تونس 1921 ـ 2021 ، عبر تقنية الزوم على موقعها الاجتماعي بسبب الجائحة الصحية ( شهادة ليلى عدة في 15 جويلية ، شهادة عبد العزيز المسعودي في 3 أوت ، شهادة دلندة لرقش في 5 اوت ...ستتلوها شهادات اخرى ).


مع الأحداث

الهجرة نحو الضفة الأخرى..من المسؤول؟

الصحافة اليوم –كريمة دغراش

في اخر اخبار الهجرة غير النظامية أعلنت السلطات البريطانية أن عددا غير مسبوق من المهاجرين غير الشرعيين، عبر الاربعاء، قناة المانش من فرنسا على متن قوارب صغيرة للوصول إلى المملكة المتحدة.

وأكدت الداخلية البريطانية أن 482 مهاجر عبروا المانش خلال يوم اول أمس، ما حطم الرقم القياسي السابق (430 شخص) الذي يعود إلى 19 جويلية الماضي.


مع الأحداث

الانتخابات العراقية في موعدها لكن...

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

حسم السجال في العراق حول الاستحقاق الانتخابي القادم وتأكد بأن الانتخابات ستجري في موعدها المحدد سلفا أي خلال شهر أكتوبر القادم وذلك وفق ما رشح من مواقف و تصريحات عن الرئاسات الثلاث.


مع الأحداث

هل تركت أمريكا أفغانستان لمواجهة مصيرها؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

يثير الانسحاب الامريكي من افغانستان المخاوف من يترك هذا البلد الذي عانى و ما زال يعاني منذ عقدين من الحروب التي مزقته و دمرته لمصيره في مواجهة حركة طالبان و القاعدة.


بعد تجميد الرئيس التونسي عمل البرلمان وإقالة الحكومة

أبرز ردود الفعل الدولية والإقليمية

الصحافة اليوم_اعداد بثينة بن زايد

أثارت القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد والقاضية بتجميد المجلس النيابي لمدّة شهر وإعفاء رئيس الحكومة من مهامه وتوليه لإدارة السلطة التنفيذية مؤقتا، اهتماما كبيرا على المستوى الدولي  والاقليمي فكانت اغلب ردود افعال المنظمات والراي العام العربي والغربي كافة تصب في خانة القلق على اهمية ضمان استقرار البلاد والعمل على الاستجابة لتطلعات ومتطلبات الشعب التونسي.

وكأول رد فعل حول هذه القرارات التونسية بارك قائد القوات المسلحة الليبية، خليفة حفتر، ما اعتبره “انتفاضة” الشعب التونسي، مشيرا إلى أن “ما قام به الرئيس التونسي استجابة لإرادة الشعب”.في حين قالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها “ندعو أطراف الأزمة التونسية إلى تغليب صوت الحكمة وتجنب التصعيد وإلى انتهاج طريق الحوار لتجاوز الأزمة”.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1710

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >