الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



الحرب من أجل الكيمياوي المزعوم .. «كلامية»؟:

الغرب «يتمهّل» العدوان على دمشق.. والعلم السوري يرفرف فوق «دوما»


الصحافة اليوم (وكالات الإنباء)- نفى الرئيس الأمريكي أن يكون قد حدد مسبقا متى ستكون الضربة ضد سوريا، منوها بأن الضربة قد تكون في القريب العاجل أو لا تكون قريبة على الإطلاق.

وكتب ترامب في تغريدته على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، « لم أحدد مسبقا متى ستُنفذ الضربة ضد سوريا، يمكن أن تكون في القريب العاجل، أو ليست قريبة على الإطلاق».

وتابع ترامب في تغريدته، «في كل الحالات أنجزت أمريكا في ظل إداراتي عملا عظيما في تخليص المنطقة من داعش.. شكرا لك أمريكا».

بدورها أكدت المستشارة الألمانية انجيلينا ميركل أمس أن بلادها لن تشارك في أي عملية عسكرية ضد سوريا.

كما أعلنت الرئاسة الفرنسية عن امتلاك باريس الدليل على استخدام دمشق للأسلحة الكيميائية، وأنها لن تتخذ القرار النهائي لضرب سوريا إلا بعد التحقق من كل المعلومات حول هذا الموضوع.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الخميس في حديث لقناة محلية: " لدينا إثبات يؤكد استخدام الحكومة السورية الأسلحة الكيميائية".


بعد قصفها مطار «تيفور» :

الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بالرد الحاسم

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-توعد العميد عابدين خرم، قائد فيلق «عاشوراء» التابع للحرس الثوري الإيراني إسرائيل بـ «رد حاسم» على عدوانها الأخير على مطار «تيفور» العسكري في سوريا، والذي أودى بحياة 7 إيرانيين.

ونقلت وكالة أنباء "مهر" عن خرم قوله في مراسم تشييع "أكبر زوار جنتي" الذي وُصف بأنه أحد المدافعين عن المقدسات من الذين قتلوا خلال الضربة الجوية الإسرائيلية: فليعلم العدو الصهيوني أنه سيتم الرد على جريمة إراقة الدماء الطاهرة للشهيد زوار جنتي وسائر الشهداء، في الوقت المناسب وبكل حزم ودقة".

وقال قائد فيلق "عاشوراء" إن أحلام إسرائيل مثلما أحبطت "في مشروعها من الفرات إلى النيل فقد أحبطت أحلامها أيضا في ابتلاع العالم الإسلامي لأنها الآن محاصرة من جبهة فلسطين والشام".

ولفت خرم إلى أن "المدافعين عن المقدسات يستشهدون في الغربة بعيدا عن الوطن وهؤلاء بالذات استشهدوا على يد الكيان الصهيوني المزيف القاتل للأطفال"، مشيرا إلى أن هؤلاء "توجهوا للميدان حينما كان الفكر التكفيري الداعش آخذا بالانتشار، وهؤلاء جعلوا جبهة المقاومة تفرض التراجع على الدواعش من خندق إلى خندق ورووا أرض الأمة الإسلامية للقضاء على الدواعش وفكرهم".


محمود عباس:

لم ولن يولد الفلسطيني الذي يساوم على القدس

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن كفاح الفلسطينيين لن يتوقف في سبيل حماية حقهم وأرضهم وقدسهم وشعبهم.

وجدد عباس، في كلمة ألقاها اول امس الأربعاء خلال مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي التاسع، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، «الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدولية يقر آلية دولية متعددة، لرعاية أية مفاوضات مستقبلية وعملية السلام بشكل عام».

وقال الرئيس الفلسطيني: «إن شعبنا يقف في مواجهة مؤامرة كبرى تستهدف قضيته وحقوقه وعاصمته المقدسة، مضى على بدايتها أكثر من مئة عام، وصولا إلى إعلان الخطيئة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي ادعى فيه أن القدس عاصمة لإسرائيل».


الجزائر:

مقتل أكثر من 257 شخص في كارثة تحطّم طائرة عسكرية


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن التلفزيون الرسمي الجزائري ارتفاع عدد القتلى إلى 257 جراء تحطم الطائرة العسكرية على الطريق الرابط بين بوفاريك والبليدة.

كما قالت مصادر رسمية جزائرية إن 26 عنصرا من جبهة البوليساريو كانوا من بين القتلى في الحادث.

وحسب مصادر أمنية، فإن الطائرة من نوع أليوشين وهي مخصصة للنقل والإمداد.

تحطمت طائرة نقل عسكرية جزائرية، صباح امس الأربعاء، بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة شمالي البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الطائرة العسكرية سقطت في منطقة زراعية غير مأهولة بالقرب من الطريق السريع الرابط بين بوفاريك والبليدة.


بعد توقف سنتين:

استئناف الرحلات بين روسيا ومصر

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- استأنفت مصر وروسيا أمس الأربعاء الرحلات الجوية المباشرة بينهما برحلة من موسكو إلى القاهرة، بعد تعليق حركة الملاحة الجوية بينهما إثر تفجير طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015.

واقلعت الرحلة "إس يو 4000" لشركة أيروفلوت امس في الساعة 17.50 بتوقيت غرينتش من مطار موسكو شيريميتييفو لتكون خطوة أولى قبل استئناف الملاحة الجوية بين البلدين.

في المقابل من المقرر أن تستأنف شركة مصر للطيران رحلاتها بين العاصمتين اليوم الخميس على أن تسيّر الشركتان معا خمس رحلات في الأسبوع.

وتوقفت حركة الملاحة الجوية بين روسيا ومصر إثر الاعتداء الذي استهدف في اكتوبر 2015 طائرة ايرباص تابعة لشركة روسية بعيد اقلاعها من شرم الشيخ ما ادى الى مقتل 224 شخص. وتبنى تنظيم داعش مسؤولية الاعتداء.


ليبيا

الأمم المتحدة تكشف عن آلاف المعتقلين في ظروف «مرعبة»

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-ذكر تقرير للأمم المتحدة اولامس الثلاثاء أن آلاف الليبيين، رجالا ونساء وأطفالا، محتجزون في ظروف مرعبة في ليبيا على أيدي جماعات مسلحة تخضعهم لأشكال من التعذيب والانتهاكات الأخرى.

وتوصل مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى استنتاجات جديدة عن «اعتقالات واسعة ومطولة وتعسفية وغير قانونية وانتهاكات حقوق إنسان متفشية في الحجز».

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في العام 2011، استغل مهربو البشر والارهابيون والخاطفون الفراغ الأمني والفوضى لكسب موطىء قدم في البلد الغني بالنفط الواقع في شمال افريقيا.


اسرائيل تتوعد :

«الرئيس السوري ونظامه سيختفيان من خريطة العالم»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) هددت مصادر عسكرية إسرائيلية، أمس الأربعاء، الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه، مؤكدة أنهما سيختفيان عن خريطة العالم في حال شنت إيران هجوما على الدولة العبرية انطلاقا من سوريا.

وقالت المصادر العسكرية، حسب وسائل إعلام إسرائيلية، إن الأسد ونظامه سيدفعان ثمن أي هجوم إيراني انتقامي على إسرائيل.

ويترقب العالم شن الغرب ضربة عسكرية في سوريا، ردا على تعلة استخدام الجيش السوري الأسلحة الكيماوية في هجوم على مدينة دوما المحاصرة قرب دمشق مطلع الأسبوع الجاري قتل فيه 150 شخص.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 11768

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >