الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



في انتظار عودة النشاط إلى أروقة محادثات جنيف:

إدلـــب علـــى طاولـــة بوتيـــن ـ أردوغــان في أنقـــرة غـــــدا

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء- صحف )- ينتظر أن يحضر وضع منطقة إدلب وجوارها بقوة في الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غدا الاثنين إلى أنقرة، للقاء نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

ووفق المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، فإن الزيارة تأتي بدعوة من أردوغان. ومن المنتظر أن تبحث التطورات الأخيرة المتعلقة بمدينة القدس، والوضع في سوريا.

وفي انتظار عودة النشاط إلى أروقة محادثات جنيف، إن وصل الوفد الحكومي في موعده المحدد، تكثف موسكو جهودها لحلّ العقبات التي تعطل المحادثات، في وقت يزور فيه رئيسها نظيره التركي غدا الاثنين

ويغيب حاليا الحديث الإعلامي عن الجولة القائمة من محادثات جنيف، في انتظار وصول الوفد الحكومي في الموعد المرتقب، اليوم، إن لم يطرأ تعديل جديد على قرار المشاركة في الاجتماعات. وتتحفظ دمشق عن إصدار أي تعليق رسمي حول هذا الموضوع، فيما يجري الحديث عن جهود روسية لتذليل المشكلة المتعلقة ببيان «الرياض 2» ومطلب «رحيل الرئيس السوري بشار الأسد».


احتجاجات و مواجهات على كامل الأراضي الفلسطينية:

غــضــب سـاطـــع .. "كـــي لا تـضـيـــع الـقـــدس"


الصحافة اليوم ( وكالات لأنباء)- انطلقت مسيرات لآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما شهدت مدينة القدس تظاهرات احتجاجا على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

وأفاد مراسلون في القدس بأن الشرطة الإسرائيلية اعتدت على المصلين بعد خروجهم من البلدة القديمة عند باب العامود في القدس. وأشارت المراسلون إلى أن المتظاهرين في القدس لم يستخدموا الحجارة ضد القوات الإسرائيلية، ويرددون الهتافات فقط.

وخرجت مظاهرات واندلعت مواجهات بالأراضي الفلسطينية في جمعة الغضب التي دعت لها الفصائل الفلسطينية تنديدا ، وتأتي هذه التطورات وسط دعوات لانتفاضة جديدة ووسط استنفار إسرائيلي.


«الملعب غير موجود واللاعبون متحمسون»:

في ليبيا .. الصراع على أشده على سلطة غير موجودة

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- صرح ليف دينغوف رئيس لجنة الاتصال الروسية الخاصة بتسوية الأزمة الليبية، بأن موسكو ستطرح مبادرة لعقد مؤتمر حوار وطني ليبي على غرار الصيغة المقترحة لسوريا.

وقال دينغوف، الذي يرأس لجنة الاتصال التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، “قبل أيام في إيطاليا حظيت مبادرة روسيا (حول عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري) بتقييم إيجابي، وأشير إلى أنها تمثل إطارا فريدا للحوار. ولماذا لم نستخدمه في ليبيا، أخذا في الاعتبار أننا قد تمكنا من إقامة الحوار مع كافة أطراف النزاع. وسنقوم بتطبيق هذا الإطار”، بحسب ما نقلت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية الجمعة.

وأشار مصدر مطلع في حكومة الوفاق الوطني في طرابلس للصحيفة، إلى أن الجانبين قد بدآ بإجراء مفاوضات حول تقريب المواقف، مضيفا أنهما في هذه الظروف سيرحبان بمبادرة موسكو.


رئيس الوزراء الجزائري:

بوتفليقة يسير البلاد بشكل جيد.. ولا وجود لسلطة خفية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى يوم الخميس، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 80 عاما ما زال "بصحة جيدة" و"يسير البلاد بشكل جيد".

وخلال لقائه بمقر سفارة الجزائر بفرنسا مع الجالية الجزائرية، على هامش اجتماعه برئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب، صرح أويحيى أن "رئيس جمهوريتنا عبد العزيز بوتفليقة بصحة جيدة".


وسائل إعلام تكشف:

مشروع اسرائيلي لتهويد القدس وراء قرار ترامب

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلنت قناة “إن بي سي” أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بسبب الضغط من الشخصيات المحيطة به، والرغبة بتنفيذ الوعود التي قدمها أثناء الحملة الانتخابية

ووفقا للقناة، فإن نائب الرئيس مايكل بنس والملياردير شيلدون أديلسون، الممول للحزب الجمهوري، ضغطا على ترامب لاتخاذ القرار.

وذكرت مصادر لقناة "إن بي سي" أن أديلسون كان يطرح مسألة وضع القدس في كل محادثة مع ترامب. إضافة إلى ذلك فقد دفع ترامب إلى اتخاذ القرار كل من المدير الاستراتيجي السابق للبيت الأبيض ستيفن بانون ومحامي ترامب السابق ديفيد فريدمان، الذي يشغل الآن منصب سفير الولايات المتحدة في إسرائيل.


كيم جونغ أون يتهكم على قرار ترامب بشأن القدس:

لا توجد إسرائيل حتى تصبح لها عاصمة

الصحافة اليوم( وكالات الأنباء)- أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عن رفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال كيم متهكما: "لا توجد دولة اسمها إسرائيل، حتى تصبح القدس عاصمة لها".

وتتسم العلاقات الكورية الشمالية الإسرائيلية بالعدائية، وبيونغ يانغ لم تعترف بها يوما، وتعتبرها تابعا إمبرياليا لأمريكا.


بعد 100 عام على وعد بلفور «وعد ترامب»:

القدس..تسبقة على الحساب في «صفقة القرن»؟


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- بعد مائة عام على وعد بلفور.. يأتي وعد ترامب، الرئيس الأمريكي ومن أمام شجرة الميلاد «منح» القدس بشقيها الغربي والشرقي ومقدساتها الإسلامية والمسيحية بأقصاها وقيامتها عاصمة لمن وصفها بأعظم الديمقراطيات في العالم مخالفا كل القوانين الدولية.

فعلها ترامب كما كان منتظرا.. ونفذ أحد ابرز وعوده الانتخابية.. وهو اجراء عمد الرؤساء الأمريكيون إلى إرجائه منذ العام 1995، تاريخ إقرار الكونغرس بأن القدس هي عاصمة اسرائيل وإصداره قرارا ملزما بنقل السفارة اليها.

وتخلى الرئيس الأمريكي بذلك عن سياسة أمريكية قائمة منذ عقود، معترفا بالقدس عاصمة لإسرائيل فيما يهدد جهود السلام بالشرق الأوسط وأغضب أصدقاء وخصوم الولايات المتحدة على السواء.

وقال ترامب في كلمة ألقاها من البيت الأبيض مساء الأربعاء «آن أوان الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لاسرائيل»، مؤكدا أن موقفه يعكس «مقاربة جديدة» لهذا الملف الشائك.

وسعيا منه لتبني نبرة مهادنة بعد هذا القرار، أكد ترامب ان «الولايات المتحدة مصممة على المساهمة في تسهيل ابرام اتفاق سلام مقبول من الطرفين»، مضيفا «أنوي بذل كل ما استطيع للمساعدة على ابرام اتفاق من هذا النوع».

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 11364

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >