الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



إسرائيل تقتل الأبرياء وحماس ترد الصواريخ:

قطاع غزة ... مساعي التهدئة فشلت ونُذُر الحرب تقترب


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد امرأة حامل وطفلتها وإصابة زوجها في قصف قوات الاحتلال منطقة الجعفراوي في المحافظة الوسطى.

بالتزامن، أعلنت كتائب القسّام أيضاً استشهاد أحد عناصرها في القصف الإسرائيلي.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 3 أشخاص أحدهما جراحه بالغة نتيجة سقوط صاروخ في مستوطنة «تلمي إلياهو» شمال غرب النقب، وقالت إنه «في جولة التصعيد الحالية، تدوي صفارات الانذار للمرة الأولى في عسقلان».

وأشارت إلى أن 220 صاروخا أُطلقوا من القطاع على نحو 50 مستوطنة.

في حين أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في غزة استهداف العديد من مواقع الاحتلال في غلاف غزة وأكّدت كتائب القسام أن المقاومة قصفت موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة .


اليمن:

عشرات القتلى والجرحى في هجوم للتحالف على حافلة أطفال

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- قتل وأصيب العشرات من اليمنيين امس الخميس في هجوم على حافلة كانت تقل أطفالا شمال اليمن، بحسب ما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.

وكتبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن في تغريدة على حسابها على موقع تويتر "عشرات القتلى والجرحى في هجوم على حافلة تنقل أطفالًا في سوق ضحيان في صعدة. تعمل الفرق الطبية في المشفى المدعوم من قبل اللجنة الدولية في اليمن".

وتابعت التغريدة " يفرض القانون الدولي الإنساني حماية المدنيين أثناء النزاعات وعدم استهدافهم".


ايران تجري مناورات بحرية فيه و الجيش الامريكي يتوعد بالرد:

بين طهران و واشنطن رسائل التصعيد المتبادلة عبر «مضيق هرمز»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- شدّد جنرال أمريكي بارز على أنّ الولايات المتحدة عازمة على تأمين الملاحة في مضيق هرمز، بعد مناورات بحرية إيرانية رأت فيها واشنطن تهديدا لحرية الملاحة.

وقال الجنرال جوزيف فوتيل قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الأربعاء، إنه: «من الواضح جدا أنهم حاولوا أن يستخدموا تلك المناورات لكي يبعثوا لنا رسالة».

وأضاف أن: «النظام الإيراني أراد أن يثبت أن لديه قدرات عسكرية في مضيق هرمز الاستراتيجي»، مشيرا إلى أن إيران تملك في هذه المنطقة ألغاما وقوارب متفجرة وصواريخ دفاع ساحلي فضلا عن رادارات.


ليبيا لا تقرر مصيرها بنفسها:

ايطاليا تطالب بتأجيل الانتخابات .. أطماع روما في مواجهة طموح باريس


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- اعتبر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري أن حل الأزمة في ليبيا يتطلب تدخل روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين شخصيا، للمساعدة في إبعاد اللاعبين الخارجيين عن الساحة الليبية.

وقال المسماري في حوار مع وكالة «نوفوستي» أمس الأربعاء: «الأزمة الليبية بحاجة إلى تدخل من قبل روسيا والرئيس بوتين شخصيا، وإبعاد لاعبين أجانب عن الساحة الليبية، كتركيا وقطر وتحديدا إيطاليا. على الدبلوماسية الروسية أن تلعب دورا مهما في هذا الشأن».

وفي وقت سابق اتهم الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والبرلمان الليبي في طبرق قطر وتركيا والسودان بدعم الجماعات الإرهابية في ليبيا.

وأكد المسماري أن ليبيا بحاجة للمساعدة الروسية على صعيد التصدي للتنظيمات المتطرفة المتعددة الناشطة في البلاد، وذلك لأسباب منها أن معظم ما يتوفر لدى الجيش من الأسلحة سوفياتي وروسي الصنع، إضافة إلى أن روسيا تمتلك خبرة كبيرة في مكافحة الإرهاب.


عقوبات ترامب ضد ايران دخلت حيز التنفيذ:

دفع نحو المواجهة أم ضغط من أجل الحوار ؟


الصحافة اليوم(وكالات الأنباء)- دخلت دفعة أولى من العقوبات التي قررت الولايات المتحدة إعادة فرضها على إيران حيز التنفيذ أمس الثلاثاء بهدف ممارسة ضغط اقتصادي على طهران بعد انسحاب واشنطن من طرف واحد من الاتفاق التاريخي حول الملف النووي الإيراني الموقع عام 2015.

 


الرياض توقف الرحلات الجوية إلى تورنتو:

بين السعودية و كندا .. أزمة غير مسبوقة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء). أوقفت الخطوط الجوية السعودية رحلاتها المباشرة إلى تورنتو ،كبرى مدن كندا، عقب مطالبة كندا المملكة العربية السعودية بإطلاق سراح الناشطين المدافعين عن حقوق المرأة.


الجيش السوري يواصل تقدمه من 3محاور:

تشديد الخناق على «داعش» في أهم معاقله في بادية السويداء


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- سيطر الجيش السوري على مواقع جديدة في بادية السويداء جنوبي البلاد، بعد تقدمه من عدة محاور تحت غطاء جوي ومدفعي في معركته لتطهير البادية من الدواعش.

 

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 268

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >