الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



أبرز الأحداث عربيا...

أزمات جديدة تضاف لسجلّ الأزمات القديمة

الصحافة اليوم

لم يكن العالم العربي بأحسن احواله سنة 2020 فقد عاشت اكثر من دولة عربية اكثر من ازمـة و عمّقت جائحة كورونا المصاعب التي تعاني منها الشعوب العربية اجتماعيا و اقتصاديا و من ابرز الاحداث التي عرفها العالم العربي سنة 2020 نجد:


كورونا الكابوس الأثقل

أحداث بارزة هزّت العالم في 2020...

الصحافة اليوم

ربما لم تكن سنة 2020 سنة عادية فالكل في جميع اصقاع العالم يجمع على انها سنة استثنائية حل فيها فيروس كورونا ضيفا ثقيلا مزعجا وقلب العالم راسا على عقب ليصبح حديث الناس والحكومات غنيها وفقيرها،فيروس كورونا الذي ظهر أواخر 2019 بالصين و لم يكن احد يتوقع ان تتطور ازمته لتصبح جائحة تضرب كل القطاعات و تاتي على حياة ملايين البشر كان الحدث الرئيسي بلا منازع لسنة 2020 والقى بظلاله على كل الأحداث والتطورات في القارات الخمس.


التنافس بين مصر وتركيا يعود الى السطح مجددا

هل تبحث القاهرة عن التقارب مع حكومة الوفاق؟

الصحافة اليوم

يعود التنافس بين تركيا ومصر ليبرز على السطح مجددا وتجلى ذلك من خلال الزيارات المتزامنة التي أداها وفد مصري رفيع المستوى الى طرابلس بعد ساعات من وصول وزير الدفاع التركي الى المدينة.زيارة الوزير التركي تزامنت بدورها مع تصريحات حادة اللهجة أطلقها المشير حفتر تجاه تركيا التي ردت بدورها عليه متوعدة بالرد.


عيد ميلاد استثنائي...

العالم يحتفل عن بعد في ظل كوفيد- 19

 الصحافة اليوم(وكالات الانباء)

احتفل مئات الملايين حول العالم أمس الجمعة بعيد الميلاد في ظل القيود التي فرضها كوفيد- 19 عبر نسخة مختصرة من العطلة التي لطالما طبعها السفر والتجمّعات الكبيرة.

وتبدو المعركة لوقف تفشي الوباء الذي حصد أرواح أكثر من 1,7 مليون شخص في العالم بعيدة عن نهايتها رغم إطلاق حملات تطعيم واسعة النطاق تعطي الأمل بإمكانية عودة الوضع إلى طبيعته في نهاية المطاف.




ليبيا..نـٌـذٌر تصعيد في الافق قد تنسف عملية التسوية السياسية

الصحافة اليوم:

تعود الاحداث الميدانية مرة اخرى على السطح في ليبيا لتطغى اخبارها على اخبار المسار السياسي الذي لا زال متعثرا رغم تاكيد مبعوثة الامم المتحدة بالنيابة ستيفاني وليامز على ان هناك مؤشرات ايجابية.


اسرائيل

انتخابات رابعة في ظرف سنتين... اختبار جديد أمام نتنياهو

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)

للمرة الرابعة في ظرف سنتين يتقرر في اسرائيل اجراء انتخابات مما يكشف عن حجم الازمة السياسية التي يعيشها البلد والتي يعتبر رئيس الوزراء الحالي احد ابرز اسبابها و قد تكون الانتخابات الجديدة فرصة لازاحة نتنياهو في نظر خصومه اما بالنسبة للرجل الاكثر بقاء على راس السلطة فان الانتخابات الجديدة لن تكون سوى مجرد استفتاء على شعبيته .


ليبيا...

المفاوضات تتواصل و صراعات داخل صفوف « الوفاق»

الصحافة اليوم:

في الوقت الذي تتواصل فيه المساعي للتوصل الى تسوية سلمية للازمة في ليبيا عبر الاتفاق على عديد النقاط الخلافية التي تهم المرحلة الانتقالية بدات الصراعات صلب حكومة الوفاق تظهر للسطح مما ينذر بمواجهات على الميدان خلال الفترة القادمة و يتوقع كثير من المتابعين للشان الليبي ان ينعكس ذلك على الحل السياسي الذي يامل الليبيون التوصل اليه قريبا للخروج من ازمتهم التي تجاوز عمرها العشر سنوات.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 1631

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >