الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



في انتظار مساعي المصالحات الروسية:

الجيش السوري يرسل التعزيزات إلى الجنوب

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن مختار تليوبيردي، النائب الأول لوزير خارجية كازاخستان، أن بلاده مستعدة لمواصلة تقديم أستانا كساحة لعقد اللقاءات الدولية حول تسوية الأزمة السورية.

وقال تليوبيردي: «من جانبنا، نحن على استعداد لمواصلة تقديم الساحة المطلوبة، لأن منصة أستانا أثبتت نجاعتها التامة وهو ما يجري الحديث عنه في الأمم المتحدة وفي جنيف. ونحن مستعدون لتقديم هذه المنصة في حال اتفقت الأطراف المعنية على عقد اللقاءات هنا».

وألمح تليوبيردي إلى احتمال عقد لقاء دولي لمناقشة التسوية السياسية السورية في أستانا، بعد المفاوضات حول هذه القضية في منتجع سوتشي الروسي.

وعقدت الجولة التاسعة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، في أستانا يومي 14-15 ماي الماضي.


اليوم القمة التاريخية في سنغافورة:

هل ينجح ترامب وكيم في ما فشل فيه أسلافهما؟


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون الإثنين اللمسات الأخيرة على تحضيراتهما عشية قمتهما التاريخية بينما سعى مسؤولون الى تقريب وجهات النظر بينهما حول الترسانة النووية لكوريا الشمالية.

وتتجه أنظار العالم بأسره إلى سنغافورة مع السؤال نفسه هل سينجح الرئيس الأمريكي البالغ 71 عاماً الذي فاجأ الجميع بقبوله لقاء وريث سلاسة كيم الذي يصغره بأكثر من ثلاثين عاماً، حيث فشل جميع أسلافه؟

وعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح الاثنين لقاء مع رئيس وزراء سنغافورة، لي هسيين لونج، وذلك بعد اجتماع جمع الأخير مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الأحد.


حرب كلامية بين واشنطن وحلفائها في مجموعة السبع:

هــــــل هــــــي القطيـــعـــــة ؟

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-اندلعت حرب كلامية بين الولايات المتحدة وحلفائها، في مجموعة الدول الصناعية السبع، بعد ساعات انتهاء قمة اتسمت بالتوتر في كندا.

وانتقد ترامب واثنان من مستشاريه رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، واتهموه باتباع «دبلوماسية سيئة النية».

وقالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، إن قرار ترامب الانسحاب من تأييد البيان الختامي للقمة أمر «مقلق ومحبط».

وسعى البيان الختامي إلى تجاوز خلافات عميقة، خاصة فيما يتعلق بالتجارة.




ليبيا تطلق سراح رموز نظام القذافي!

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أكد مصدر أمني ليبي قرب الإفراج عن عدد من السجناء السياسيين في طرابلس وبنغازي بينهم مسؤولون بارزون في نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال المصدر الأمني لـ"بوابة الوسط" إن قرار إخلاء سبيل المسؤولين من السجون "تم بالتنسيق مع مكتب النائب العام"، موضحا أن من بين من سيفرج عنهم رئيس جهاز الأمن الخارجي في نظام القذافي أبو زيد دوردة.

وكان مصدر مسؤول في وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني قد صرح لوكالة أنباء "شينخوا" بأن "مكتب النائب العام يجهز قائمة تضم عددا من رموز القذافي الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية، وسيتم الإفراج عنهم خلال الأيام المقبلة، وذلك لأسباب تتعلق بحالتهم الصحية".


في يوم القدس العالمي:

مسيرة مليونية على حدود قطاع غزة ومدن الضفة


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء المقبل اجتماعاً طارئاً بشأن غزة بناء على طلب من الدول العربية.

وصرح دبلوماسيون بأنه من المفترض أن يحصل خلال هذه الجلسة تصويت على مشروع قرار يطالب بحماية الفلسطينيين ويدين إسرائيل ضمنيا.

وأشار الدبلوماسيون إلى أنّ عقد الاجتماع الطارئ للجمعية العامة الأسبوع المقبل جاء بمبادرة من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية.

وحسب وكالة “أ ف ب”، حاولت دول أوروبية عدّة إقناع الفلسطينيين والدول العربية بعدم المطالبة بإجراء تصويت في الجمعية العامة بعد الفيتو الأمريكي الأسبوع الماضي.


على الجغرافيا السورية:

بؤر «داعش» في سوريا فقط في مناطق سيطرة القوات الأمريكية !

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجود نتائج ملموسة للتعاون بين روسيا وإيران في تسوية الأزمة السورية.

وقال بوتين خلال لقائه نظيره الإيراني حسن روحاني، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في الصين: «نتعاون بنجاح في حل الأزمة السورية. ولدينا هنا ما نتحدث عنه، لأن هناك نتائج ملموسة» في هذا الشأن.

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني أن نتائج التفاعل مع روسيا بشأن ضمان أمن المنطقة أصبح ملموسا، وقال: “بالنسبة لتفاعلنا في المسائل المتعلقة بضمان الأمن والاستقرار في هذه المنطقة، فالنتائج تبدو أقوى كل يوم”.

وأشار روحاني إلى أن نظيره الروسي يوافقه الرأي بهذا الشأن، قائلا: “التعاون بين طهران وموسكو في ميدان المعركة في الحرب ضد الإرهاب ومختلف الجماعات المتطرفة والراديكالية أثبت أنه ناجح لغاية كبيرة”.

وردت الخارجية الروسية على مزاعم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس التي قال فيها إن دعم روسيا وإيران للرئيس السوري بشار الأسد “قاد الشعب السوري إلى كارثة”.


لحلّ مشاكل الأردن:

قمة رباعية عاجلة اليوم برعاية سعودية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- دعا الملك سلمان بن عبد العزيز لعقد اجتماع رباعي اليوم الأحد في مكة المكرمة، يضم السعودية والإمارات والكويت والأردن لبحث سبل خروج الأردن من أزمته الاقتصادية.

وأصدر الديوان الملكي السعودي امس السبت بيانا، جاء فيه أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالات مع العاهل الأردني عبدالله الثاني، وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح، وولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 93

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >