الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



مع الأحداث

20 سنة على هجمات 11 سبتمبر..هل تغيّر شيء؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

تمر اليوم 20 سنة على احداث الحادي عشر من سبتمبر التي هزت العالم و لم تقعده، تلك الاحداث التي مازالت صورها راسخة في اذهان الأمريكيين وفي أذهان شعوب عديدة دفعت باهظا فاتورتها.


مع الأحداث

انتخابات المغرب وهزيمة جديدة «مذلّة» للإخوان

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

الهزيمة الجديدة للإخوان تأتي اليوم من المغرب تحديدا اذ وضعت الانتخابات التشريعية حدّا لسنوات من حكم حزب العدالة والتنمية.

أوصاف كثيرة أطلقت على خسارة الحزب الاسلامي في هذا البلد خسارة لم تكن خسارة عادية فالحزب الذي تصدّر لسنوات المشهد السياسي في المغرب جاء في أسفل الترتيب حسب النتائج الأولية.


مع الأحداث

نذر انتفاضة شعبية في افغانستان تلوح في الأفق

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

انطلقت مظاهرات عديدة في العاصمة الأفغانية كابل دعما للمعارضة «جبهة المقاومة الوطنية» في بنجشير وتنديدا بالتدخل الباكستاني، وسط إطلاق نار من مسلحي طالبان.

وأظهرت مقاطع الفيديو المظاهرات والحشود، وضمت نساء في صفوفها، التي عمت العاصمة كابل، وسط إطلاق كثيف لمسلحي حركة طالبان النار في الهواء، في محاولة لتفريق المتظاهرين.


مع الأحداث

عن هروب 6 فلسطينيين..شعوب جبلت على الحرية

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

تصدّر خبر فرار ستة فلسطينيين من سجن جلبوع الاسرائيلي الذي يوصف بأنه “سجن الخزنة” بسبب إحكام الإجراءات فيه، لمنع أي محاولة فرار منه، عناوين الأخبار صباح امس الاثنين..لم يكن الحدث عاديا فقد كانت الصور المتناقلة عن جنود إسرائيليين يراقبون النفق الذي خرج منه المعتقلون في حيرة من أمرهم معبرة وحاملة لدلالات عديدة...


قتال عنيف في طرابلس...

من يسعى إلى عرقلة انتخابات ديسمبر؟

الصحافة اليوم

ساعات قليلة بعد اجتماع الجزائر الذي أعاد التأكيد على ضرورة مغادرة كل المقاتلين الاجانب ليبيا والتشديد على ضرورة الالتزام بتاريخ 24 ديسمبر كموعد لإجراء الانتخابات تناقلت وسائل الاعلام أخبار عن اشتباكات مسلحة تعيش على وقعها العاصمة طرابلس ما قد يكون مؤشرا على ان هناك من يسعى إلى عرقلة مسار السلام خصوصا مع تواصل تبادل الاتهامات بين أطراف النزاع.


مع الأحداث

بايدن..والمستنقع الأفغاني

الصحافة اليوم –كريمة دغراش

لم تمض اشهر قليلة على وصوله للبيت الابيض حتى وجد الرئيس الامريكي جون بايدن نفسه في مواجهة «انتكاسة» حيث سيذكره التاريخ على انه المسؤول عنها بغض النظر عن تفاصيلها وتطوراتها ومدى مساهمته في حدوثها.


أفغانستان

بين وعود طالبان باحترام حقوق المرأة وواقع ما تكشفه تقارير منظمات المجتمع الدولي

الصحافة اليوم –إعداد بثينة بن زايد

مع عودة حركة طالبان إلى السلطة، تتصاعد المخاوف من أن تفقد المرأة الأفغانية الكثير من الحريات التي اكتسبتها منذ عام 2001 وهي مخاوف ليست داخلية خاصة بالأفغانيات فحسب وإنما نابعة عن اكبر منظمات ومؤسسات الدفاع عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان بصفة عامة حيث تعالت الأصوات داخل المجتمع الدولي المحذرة من عودة الانتهاكات في حق المرأة الأفغانية مع بداية سيطرة طالبان على السلطة الأسبوع الماضي.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 1710

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >