الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



لليوم الثالث:

بعــد جمعــة الغضـــب .. الغضــب الفلسطينـــي مستمــر و يتصاعـــد


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- في مثل هذه الايام منذ ثلاثين عاماً خرج الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين في تظاهرات ضد العدو الإسرائيلي، في ما عُرف لاحقاً بـ«الانتفاضة الأولى» أو «انتفاضة الحجارة».

وكان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل كافياً لتفجير غضب الفلسطينيين كله دفعة واحدة، فخرجوا في كل محافظات الضفة وبلدات القدس والداخل المحتل عام 1947، لمواجهة جنود العدو في كل نقاط الاشتباك.

كان أمس، شبيهاً بأيام الغضب إبان إغلاق العدو للمسجد الأقصى في شهر جويلية الماضي، إذ شهدت المناطق الفلسطينية إضرابات عامة وإغلاقا للمحلات ومسيرات وإطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة رفضاً للقرار الأمريكي.

و قال الهلال الأحمر الفلسطيني، امس السبت 5 ديسمبر ، إن اليوم الثالث لمواجهات المحتجين الفلسطينيين مع الجيش الإسرائيلي أسقطت العشرات من الإصابات.

وأشار الهلال الأحمر إلى أنه أصيب 10 أشخاص بحالات اختناق، واثنين بالرصاص المطاطي، خلال المواجهات المتواصلة في بيت لحم.


رفض التحذيرات الأمريكية:

محمود عباس لن يستقبل نائب الرئيس الأمريكي

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- لن يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي يزور المنطقة في النصف الثاني من الشهر الجاري، حسبما أكد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وقال الخالدي في تصريح لإذاعة صوت فلسطين صباح امس السبت: لن يكون هناك لقاء مع بنس والمسألة أكبر من مجرد لقاء لأن الولايات المتحدة بقراراتها المتعلقة بالقدس اجتازت خطوطا حمراء ما كان يجب أن تجتازها.

ورفض الخالدي التحذيرات الأمريكية من تبعات إلغاء هذا اللقاء، مشددا على أن الشعب الفلسطيني وقيادته يرفضان أي تهديد من أي مصدر كان..

وقال مستشار الرئيس إن الأيام القادمة ستشهد حراكا دبلوماسيا حثيثا في إشارة إلى الاجتماع الوزاري العربي المقرر اليوم والقمة الإسلامية التي تعقد الأربعاء من أجل تنسيق المواقف والتحرك ضد الخطوة الأمريكية.

وكان البيت الأبيض حذر السلطة الوطنية الفلسطينية من مغبة إلغاء اجتماع مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في وقت لاحق من الشهر الجاري ردا على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


العبادي زفّ البشرى للعراقيين:

«قــواتنـــا حــررت كـامـــل الحـــدود العـراقيــــة الســـوريـــة»

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أمس السبت، 9 ديسمبر ، تحرير جزيرة الأنبار من سيطرة "داعش" الإرهابي وصولا ً إلى الحدود السورية.

وقال العبادي، خلال المؤتمر الإعلامي الدولي المنعقد في العاصمة بغداد، في كلمة له ، ظهر أمس، إن "القوات العراقية أكملت تحرير جزيرة الأنبار، من الإرهاب".

وصلت القوات العراقية بدعم من طيران الجيش والقوة الجوية، والتحالف الدولي ضد الإرهاب، امس السبت، 9 ديسمبر ، مناطق كانت مخابئ وجحور للتنظيمات الإرهابية منذ أكثر من 10 سنوات في صحراء غرب العراق بمحاذاة سوريا.

وألمح رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، ، إلى أن عمليات الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لتطهير وتحرير صحراء المحافظة، من سيطرة "داعش" الإرهابي، تحسم اليوم.


في انتظار عودة النشاط إلى أروقة محادثات جنيف:

إدلـــب علـــى طاولـــة بوتيـــن ـ أردوغــان في أنقـــرة غـــــدا

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء- صحف )- ينتظر أن يحضر وضع منطقة إدلب وجوارها بقوة في الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غدا الاثنين إلى أنقرة، للقاء نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

ووفق المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، فإن الزيارة تأتي بدعوة من أردوغان. ومن المنتظر أن تبحث التطورات الأخيرة المتعلقة بمدينة القدس، والوضع في سوريا.

وفي انتظار عودة النشاط إلى أروقة محادثات جنيف، إن وصل الوفد الحكومي في موعده المحدد، تكثف موسكو جهودها لحلّ العقبات التي تعطل المحادثات، في وقت يزور فيه رئيسها نظيره التركي غدا الاثنين

ويغيب حاليا الحديث الإعلامي عن الجولة القائمة من محادثات جنيف، في انتظار وصول الوفد الحكومي في الموعد المرتقب، اليوم، إن لم يطرأ تعديل جديد على قرار المشاركة في الاجتماعات. وتتحفظ دمشق عن إصدار أي تعليق رسمي حول هذا الموضوع، فيما يجري الحديث عن جهود روسية لتذليل المشكلة المتعلقة ببيان «الرياض 2» ومطلب «رحيل الرئيس السوري بشار الأسد».


احتجاجات و مواجهات على كامل الأراضي الفلسطينية:

غــضــب سـاطـــع .. "كـــي لا تـضـيـــع الـقـــدس"


الصحافة اليوم ( وكالات لأنباء)- انطلقت مسيرات لآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما شهدت مدينة القدس تظاهرات احتجاجا على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

وأفاد مراسلون في القدس بأن الشرطة الإسرائيلية اعتدت على المصلين بعد خروجهم من البلدة القديمة عند باب العامود في القدس. وأشارت المراسلون إلى أن المتظاهرين في القدس لم يستخدموا الحجارة ضد القوات الإسرائيلية، ويرددون الهتافات فقط.

وخرجت مظاهرات واندلعت مواجهات بالأراضي الفلسطينية في جمعة الغضب التي دعت لها الفصائل الفلسطينية تنديدا ، وتأتي هذه التطورات وسط دعوات لانتفاضة جديدة ووسط استنفار إسرائيلي.


«الملعب غير موجود واللاعبون متحمسون»:

في ليبيا .. الصراع على أشده على سلطة غير موجودة

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- صرح ليف دينغوف رئيس لجنة الاتصال الروسية الخاصة بتسوية الأزمة الليبية، بأن موسكو ستطرح مبادرة لعقد مؤتمر حوار وطني ليبي على غرار الصيغة المقترحة لسوريا.

وقال دينغوف، الذي يرأس لجنة الاتصال التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، “قبل أيام في إيطاليا حظيت مبادرة روسيا (حول عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري) بتقييم إيجابي، وأشير إلى أنها تمثل إطارا فريدا للحوار. ولماذا لم نستخدمه في ليبيا، أخذا في الاعتبار أننا قد تمكنا من إقامة الحوار مع كافة أطراف النزاع. وسنقوم بتطبيق هذا الإطار”، بحسب ما نقلت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية الجمعة.

وأشار مصدر مطلع في حكومة الوفاق الوطني في طرابلس للصحيفة، إلى أن الجانبين قد بدآ بإجراء مفاوضات حول تقريب المواقف، مضيفا أنهما في هذه الظروف سيرحبان بمبادرة موسكو.


رئيس الوزراء الجزائري:

بوتفليقة يسير البلاد بشكل جيد.. ولا وجود لسلطة خفية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى يوم الخميس، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 80 عاما ما زال "بصحة جيدة" و"يسير البلاد بشكل جيد".

وخلال لقائه بمقر سفارة الجزائر بفرنسا مع الجالية الجزائرية، على هامش اجتماعه برئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب، صرح أويحيى أن "رئيس جمهوريتنا عبد العزيز بوتفليقة بصحة جيدة".

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 11360

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >