الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



أحدهما مسعف

استشهاد فلسطينيين وإصابة نحو 307 آخرين برصاص الاحتلال شرقي غزة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- استشهد مساء الجمعة، شاب فلسطيني بعد اصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية شرق رفح في قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن الشاب يدعى علي العالول، مشيرة إلى أنه أصيب برصاصة في صدره.

وارتفعت حصيلة الشهداء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي اول امس إلى اثنين، حيث استشهد في وقت سابق من يوم الجمعة، مُسعف فلسطيني متطوع إثر إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي قطاع غزة، خلال مسيرات العودة وكسر الحصار، "جمعة الحرية والحياة".

وأفادت وكالة "معا" بأن المُسعف يدعى عبد الله القططي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن 307 فلسطينيين أصيبوا، بينهم 85 بالرصاص الحي، و 5 إصابات خطيرة.


اليمن

مجلس الأمن يدعو لإجراء تحقيق «موثوق به» في قصف حافلة تقّل أطفالا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-دعا مجلس الأمن الدولي أول أمس الجمعة إلى إجراء تحقيق «موثوق به» و«شفّاف» في شأن مقتل 29 طفلا على الأقل في غارة جوية شنّها التحالف الذي تقوده السعودية على حافلة في اليمن.

وقالت السفيرة البريطانية كارين بيرس التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للمجلس بعد اجتماع مغلق حول اليمن إنه «في حال لم يكن أي تحقيق يتم اجراؤه موثوقا به، فإن المجلس سيكون بشكل واضح راغبا في مراجعته».

وقال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يوم الجمعة إنه سيجري تحقيقا في ضربة جوية قتلت عشرات الأطفال في اليمن في تغير واضح في موقفه بشأن الهجوم الذي وصفته الرياض في البداية بأنه عمل عسكري مشروع ضد أعدائها الحوثيين.


الليرة التركية في أدنى مستوى لها

واشنطن تقلّم أظافر أردوغان

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) تغتنم الأسواق عطلة نهاية الأسبوع لتستعيد أنفاسها غير أن وقع الصدمة التي أثارها الهبوط الحاد لليرة التركية الجمعة على خلفية الأزمة بين أنقرة وواشنطن لا يزال شديدا، مثيرا مخاوف في العالم ولا سيما في القطاع المصرفي.

وحذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن الخطوات الأمريكية الأحادية الجانب ضد أنقرة يمكن أن تدفع بلاده للبحث عن أصدقاء وحلفاء جدد لها.

وكتب أردوغان في مقالة نشرت في صحيفة «نيويورك تايمز»: «في الوقت الذي ينتشر فيه الشر بجميع أنحاء العالم، لن تؤدي خطوات الولايات المتحدة أحادية الجانب ضد تركيا، وهي حليفنا منذ عقود طويلة، إلاّ إلى تقويض مصالح وأمن الولايات المتحدة. وقبل فوات الأوان يجب على واشنطن التخلي عن تصوراتها الخاطئة بأن العلاقات بيننا قد تكون غير متماثلة، وأن هناك بدائل عنها. وسيدفعنا عجزنا عن ردع هذه النزعة إلى عدم الاحترام واتخاذ خطوات أحادية الجانب للبحث عن أصدقاء وحلفاء جدد».


أسفرت عن مقتل أكثر من 29 منهم:

مطالب دولية بالتحقيق في غارة للتحالف على حافلة للأطفال باليمن


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) طالب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، بفتح «تحقيق مستقل وسريع» في غارة جوية شنتها قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية فى اليمن وأسفرت عن مصرع عشرات الأشخاص.

وأعرب غوتيرش، في بيان يوم الخميس، عن إدانته لهذه الغارة التي استهدفت حافلة في صعدة شمالي اليمن، معقل الحوثيين وتسببت في «مقتل 29 طفلا»، بحسب ما أعلنه مستشفى بالمدينة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، في بيان «يؤكد الامين العام على ضرورة ان تحرص كل الاطراف على الحفاظ على المدنيين والأهداف المدنية في ادارة العمليات العسكرية.»

كما دعت الولايات المتحدة أيضا إلى إجراء تحقيق «شامل» في الغارة، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، إن الولايات المتحدة «قلقة» من التقارير التي تفيد بحدوث هجوم أدى إلى مقتل مدنيين.


مع توالي الدعوات لدور أكبر لها:

هل تستعدّ روسيا لحرب جديدة في ليبيا؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- سلطت صحيفة نيوزويك الأمريكية الضوء على دعوة المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي روسيا إلى التدخل من أجل حل الأزمات التي تعصف بالبلاد وكذلك دعم طرابلس في مواجهة التهديدات الإرهابية.

وقالت الصحيفة الامريكية إن قادة الهيئات العسكرية المؤثرة في ليبيا واليمن قد دعوا إلى تدخل روسي لحل الأزمات التي عصفت ببلدانهم في أعقاب انتفاضة إقليمية قبل سنوات.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر ويمثل أحد الفصيلين المتناحرين الذين يحاولون السيطرة على البلاد أمس الأربعاء إن الدعم الروسي ضروري لتجهيز قواته بشكل أفضل والمساعدة في تأسيس حكومة وحدة وطنية، و تحت قيادة الزعيم معمر القذافي تمتعت ليبيا وروسيا بعلاقة عسكرية قوية ، لكن هذا انتهى بعد تمرد مدعوم من الغرب عام 2011 وحظر دولي لاحق لبيع الأسلحة للقوات المسلحة الليبية.

وفي بيان أرسل إلى وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسعري إن «العلاقات العسكرية الروسية الليبية تعود إلى فترة طويلة» ، مضيفًا أن «الجيش الوطني الليبي مسلح بالكامل حاليًا بأسلحة روسية، وعقيدته العسكرية شرقية ، وبالتالي فإن حاجة ليبيا إلى روسيا تزداد أكثر فأكثر مع استمرار الحرب على الإرهاب ».


بعد أيام من القصف المتبادل:

ايقاف التّصعيد في غزة بوساطة مصرية

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) ساد الهدوء الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة يوم الجمعة بعد أن أنهت هدنة تم التوصل إليها بوساطة مصرية تصعيدا في العنف هز جنوب إسرائيل وقطاع غزة على مدى يومين.

وبعد ليلة هادئة قال الجيش الإسرائيلي لسكان الجنوب، الذين أمضوا معظم الوقت في اليومين الماضيين داخل ملاجئ للحماية من الصواريخ، إن بوسعهم العودة لحياتهم المعتادة.

ودفع تزايد إطلاق الصواريخ والضربات الجوية عبر الحدود في الأسابيع القليلة الماضية الأمم المتحدة ومصر لمحاولة التوسط في هدنة تحول دون اندلاع صراع شامل جديد.

ومنذ بدء التصعيد يوم الأربعاء، أطلق نشطاء فلسطينيون عشرات الصواريخ صوب إسرائيل بينها صاروخ طويل المدى، وقصفت طائرات إسرائيلية أكثر من 150 هدف في قطاع غزة.

وقتلت امرأة حبلى ورضيعتها البالغة من العمر 18 شهرا وعضو في حماس في الهجمات الإسرائيلية. وأصيب سبعة أشخاص في إسرائيل بسبب إطلاق صواريخ وقذائف مورتر من غزة.

وقال مسؤولون فلسطينيون إنه تم التوصل إلى هدنة بوساطة مصرية. ولم يصدر تعليق رسمي من إسرائيل التي يندر أن تقر بالتوصل لمثل هذا الاتفاق مع حماس.


في خطوة أخيرة الجيش السوري يعرض المصالحة

بعد السويداء معركة ادلب الحاسمة باتت وشيكة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) استهدفت قوات الجيش السوري الخميس بقصف مدفعي وصاروخي منطقة جسر الشغور في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، تزامنا مع ارسالها تعزيزات عسكرية الى المناطق المجاورة والقائها مناشير تدعو للانضمام الى اتفاقات «المصالحة».

وتعد إدلب آخر معقل للفصائل المسلحة بعد طردها تدريجياً من مناطق عدة في البلاد. وكررت دمشق في الآونة الأخيرة تمسكها المحافظة على قائمة أولوياتها العسكرية.

وذكرت مصادر اعلامية أن قصفاً بالمدفعية والصواريخ استهدف مناطق عدة في منطقة جسر الشغور في الريف الجنوبي الغربي، على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظات إدلب وحماة (وسط) واللاذقية (غرب).

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 268

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >