الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



فشلت كل المبادرات واقتربت نهاية اتفاق الصخيرات:

هل يأتي مفتاح حل «التناقضات الليبية» عبر موسكو؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا مستعدة لدعم اتفاقات تسوية الوضع في ليبيا.

وقال لافروف، امس الثلاثاء: «روسيا الاتحادية مستعدة لدعم الاتفاقات النهائية. ومنذ بداية الأزمة الليبية، أقمنا اتصالات مع جميع المجموعات السياسية والقبائل دون استثناء. واليوم، نحافظ على تعاون وثيق مع جميع الأطراف الليبية».

من جانبه، أعلن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبي، محمد سيالة، أن على المفاوضات الليبية - الليبية أن تفضي إلى وضع أساس لانتخابات رئاسية مقبلة.

وقال سيالة، خلال لقائه نظيره الروسي، سيرغي لافروف في موسكو: "آمل أن تفضي جهود الوساطة هذه والمفاوضات بين الأطراف إلى مرحلة انتقالية، وأن يوضع أساس لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية والتحضير لاستفتاء".

وقالت صحيفة "كوميرسانت" إن روسيا تقوم بدور الوساطة في حل الأزمة الليبية وإطلاق الحوار بين قبائل الجنوب الليبي وحكومة الوفاق الوطني الليبية.


وزير الخارجية الجزائري :

داعش أرسل عناصره إلى ليبيا وسائر منطقة الساحل والصحراء

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، أن تنظيم "داعش" حث عناصره على "الهجرة نحو ليبيا ومنطقة الساحل والصحراء بشكل أضحى يمثل خطرا على المنطقة".

ونقلت صحيفة "الشروق" عن رئيس الدبلوماسية الجزائرية قوله في افتتاح اجتماع حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا عقد بوهران:"إن تراجع الإرهاب عسكریا في سوریا والعراق، جعله یأخذ منحى آخر، ویطرح تحدیات وتهدیدات وقیودا أمنیة جدیدة".


الكرملين:

"عمليـــة انقـــاذ سوريـــا" ..انتهــــت

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) علق الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، على قرار سحب قوات روسية من سوريا بالقول، إن عملية إنقاذ سوريا انتهت، ولا حاجة للإبقاء على قوة عسكرية كبيرة هناك.

واستبعد بيسكوف في تصريحات صحفية الثلاثاء، احتمال هجوم مضاد لداعش مثلما حدث في تدمر قبل عام، مشيرا إلى أن "الوضع في سوريا تغير جذريا".

ورفض بيسكوف تأويل زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا ومصر وتركيا الاثنين، بأنها محاولة لـ"ملء الفراغ" في المنطقة وتعزيز مواقع بلاده هناك.

وتابع: لا يمكن الحديث عن ملء الفراغ، فروسيا موجودة في المنطقة منذ زمن، وهي تتطلع لتحقيق مصالحها البراغماتية، وتسعى إلى تعاون يقوم على أساس المنفعة والثقة المتبادلتين.


بوتين اجتمع بالأسد في قاعدة الحميميم وأمر ببدء سحب القوات الروسية:

إعـــلان أوّلـــي.. لنهــاية الحــرب السوريــــة


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- بعد أيام قليلة من الزيارة غير المعلنة للرئيس الأسد إلى روسيا رد الرئيس الروسي الزيارة إلى سوريا هذه المرة وبالتحديد إلى قاعدة الحميميم في ذات الظروف ليعلن عن بدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا، إعلان جديد يأتي ليؤكد أن الحرب على سوريا انتهت على ارض الميدان وانه آن الأوان للمرور إلى المرحلة الموالية أي مرحلة سوريا ما بعد دحر المجموعات الإرهابية أي الى تسوية سياسية تقوم على سوريا موحدة لا مجزأة كما خطط لذلك قبل حوالي سبع سنوات ...زيارة رمزية ربما هي للرئيس بوتين إلى سوريا ،لان القرار اتخذ وأعلن قبل فترة، ولكنها حاملة لأكثر من رسالة اهمها ان الرهانات والتحالفات الروسية في المنطقة كانت الأقوى والأكثر صمودا وان روسيا استطاعت ان تكون اللاعب الأبرز ومفتاح الحل في المنطقة.

وقد زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح أمس الاثنين قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وكان في استقبال الرئيس الروسي في القاعدة الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.


حصيلة عملية عسكرية:

28 ألف طلعة و 90 ألف ضربة جويـّة قضت على 54 ألف إرهابي في سوريا

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين ببدء سحب القوات الروسية من سوريا بعد أدائها لمهامها في محاربة الإرهاب.

وقال بوتين خلال زيارة مفاجئة لقاعدة حميميم الروسية في سوريا: "آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة".

وأضاف بوتين: "خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية. ونظرا لذلك اتخذت قرارا بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا".

والجدير بالذكر أن العملية العسكرية للقوات الجوية الفضائية الروسية بدأت يوم 30 سبتمبر عام 2015 بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد. وكانت العملية تهدف إلى القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي، ودعم القوات السورية في محاربة الجماعات الإرهابية الأخرى على أراضيها.


لليوم السادس على التوالي:

الاحتجاجات تتصاعد في "الأراضي" و المظاهرات تتواصل في العواصم العالمية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- دعا السيد حسن نصر الله في كلمة له أمس الاثنين خلال التظاهرة التي أقامها حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت تضامنا مع القدس ضد القرار الأمريكي “الشعب الفلسطيني لطرد كل شخص يأتيهم مطبعا مع العدو، سواء كان يلبس عمامة او يحمل صليبا”، وشدد على “ضرورة ممارسة الفلسطينيين الضغط السياسي عبر إعلان السلطة الفلسطينية والجامعة العربية وقمة التعاون الإسلامي وقف عملية السلام ويسحبوا كل شيء عن الطاولة حتى الرجوع عن القرار الأمريكي وإن كنا نحن لا نؤمن بمسار التفاوض”، وأكد أن “الرد على قرار ترامب يجب ان يكون عبر انتفاضة فلسطينية لان لا احد يمكن ان يملي على الفلسطينيين كيف يجب ان يتصرفوا وإنما هم أنفسهم الذي يقررون ماذا سيفعلون والتجربة أثبتت انهم أساتذة في هذا المجال”.


مسؤول أمريكي:

مبادرة سلام جديدة ولا رجعة عن القرار حول القدس

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- كشف مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية، أن قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "لا رجعة فيه"، إلا أنه أشار إلى "مبادرة سلام جديدة" مطلع العام المقبل.

وأكد ديفيد ساترفيلد، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، أنه لا توجد نية لدى الإدارة الأمريكية للتراجع عن القرار قائلا: "الرئيس يقف بجانب ما يعتقد أنه القرار الصحيح في الوقت الصحيح".

جاءت تصريحات ساترفيلد يوم الأحد خلال مؤتمر صحفي، عبر الهاتف، مع الصحفيين العرب حول إعلان ترامب بشأن القدس.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 11360

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >