الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



المسلحون منعوا المدنيين من مغادرة المنطقة:

الغوطة الشرقية على أبواب كارثة إنسانية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- عبر المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن أمله بأن يوافق مجلس الأمن الدولي على قرار ينهي العنف في منطقة الغوطة الشرقية، مؤكدا في الوقت نفسه أن هذه المهمة ستكون صعبة.

وقال دي ميستورا للصحفيين بعد وصوله إلى مقر الأمم المتحدة في جنيف، امس الخميس: "آمل بأن يتم ذلك. لكنه أمر صعب. لكنني آمل بأن يتم ذلك. إنه أمر سريع للغاية".

وردا على سؤال حول تداعيات عدم اتخاذ هذا القرار قال: "في هذه الحالة سيتعين علينا الإصرار على اتخاذ القرار بأسرع وقت ممكن، لأنه لا يوجد هناك أي بديل لوقف إطلاق النار وضمان الدخول الإنساني".


المنطقة على فوهة بركان:

احتمالات متزايدة لنشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط


الصحافة اليوم(وكالات الأنباء)- كشف موقع "ميدل إيست أي" معلومات وتقارير تتحدث عن استعداد لحرب كبرى في الشرق الأوسط قد تندلع في أي لحظة، في حال تصاعد الصراع واجتياز الخطوط الحمراء في المنطقة.

وبحسب المصدر، فإن الاتفاق الأمريكي الروسي الأخير حول مناطق خفض التصعيد أعطى "حزب الله" اللبناني الإمكانية باستخدام الاتفاق لتعزيز دوره وقوته في الجولان المحتل، وذلك استعدادا لأي معركة أو حرب محتملة مع إسرائيل. وبعد انخراط الحزب في الحرب السورية تعاظم دوره عسكريا وسياسيا في سوريا.

عسكريا من خلال تواجد عناصره في سوريا وقيامه باستحداث مواقع عسكرية تحوي قواعد صواريخ وشبكة أنفاق متصلة ببعضها البعض ويترأسها مركز قيادة أساسي، هذا عدا عن عدد المقاتلين المدربين والأسلحة والآليات العسكرية المختلفة التي بحوزة الحزب في سوريا.

لكن تقارير أمريكية أخرى خففت من وطأة الخطر وقوة حزب الله في سوريا، غير أن هذا لا يخفي ــ بحسب تلك التقارير ــ وجود رغبة جدية لدى الحزب بالحصول على موطئ قدم وتأثير في الجولان السوري، ونشاط الحزب الأخير في تلك المنطقة هو دليل مؤكد على وجوده، علما أن حزب الله خسر اثنين من أبرز قادته في تلك المنطقة وهم ابن قائد العمليات في حزب الله الشهيد جهاد مغنية في القنيطرة، والأسير السابق الشهيد سمير القنطار.


محمود عباس:

إسرائيل أغلقت جميع الأبواب أمام حل الدولتين

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى عقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الحالي يستند لقرارات الشرعية الدولية، ويتم بمشاركة واسعة تشمل الطرفين المعنيين، والأطراف الإقليمية والدولية.

وقال عباس في كلمة أمام مجلس الأمن أن مؤتمر السلام يمكن أن يكون على غرار مؤتمر باريس للسلام أو مشروع المؤتمر في موسكو كما دعا له قرار مجلس الأمن 1850، على أن يكون من مخرجات المؤتمر ما يلي:

- قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة

- تبادل الاعتراف بين دولة فلسطين ودولة إسرائيل على حدود عام 1967

- تشكيل آلية دولية متعددة الأطراف تساعد الجانبين في المفاوضات لحل جميع قضايا الوضع الدائم حسب اتفاق أوسلو.


قتلى و جرحى في قصف على أحياء دمشق:

سوريا تتهم مسؤولين غربيين بدعم مباشر للإرهابيين

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أفادت وكالة «سانا» السورية امس بسقوط 9 قتلى ونحو 50 جريحا بقصف نفذته الجماعات المسلحة بالقذائف على أحياء دمشق وريفها، مضيفة أن الجيش رد على مصادر إطلاقها بالغوطة الشرقية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أن قتلى و جرحى في محيط ساحتي التحرير والأمويين ومنطقة العباسيين وباب توما ومنطقة الشعلان والبرامكة والقصاع ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 34 آخرين من المدنيين.

وفي صباح امس أسفر سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة في منطقة العباسيين بإصابة 9 مدنيين، في حين قتل مدنيان نتيجة سقوط قذائف في محيط ساحتي التحرير والأمويين.

من جهته أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق بأن المجموعات المسلحة أطلقت مساء 4 قذائف هاون على مدينة جرمانا السكنية في ريف دمشق ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 6 مدنيين بجروح.


وحدات حماية الشعب الكردية:

القوات الشعبية السورية دخلت عفرين بنجاح

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال المتحدث باسم «وحدات حماية الشعب الكردية» في عفرين، ريزان حدو، لموقع «سبوتنيك» إن القوات الشعبية دخلت عفرين بنجاح، على الرغم من قصف المدفعية التركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن، اول امس الثلاثاء ، أن القوات الشعبية انسحبت من عفرين بعد تعرضها لقصف المدفعية التركية.

وصرح حدو: «إننا نتواصل مع الجيش السوري والحكومة والسلطات المحلية في عفرين ووحدات حماية الشعب الكردية. القوات المرسلة (إلى عفرين) موجهة من الحكومة السورية وقيادة الجيش السوري. وتحول أردوغان إلى شرطي مرور سيئ، عندما قال إنه أوقف تقدم القوات الشعبية المتجهة إلى عفرين. هذه التصريحات خاطئة، إن القوات في عفرين».


فيما يعتزم البرلمان عرض قانون الاستفتاء على الدستور قريبا:

نواب برقة يقاطعـون ويحـــذرون من «تزويــر في الهوـية الليبيــة»


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال فتحي المريمي المستشار السياسي لرئاسة مجلس النواب الليبي إن قانون الاستفتاء سيتم الانتهاء منه خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المريمي أن المجلس ناقش القانون على مدار الأيام والأسابيع الماضية وأحيل إلى لجنة التشريعات للنظر في الملاحظات التي أخذت عليه من أجل النظر فيها على أن يتم الانتهاء من تلك التعديلات خلال الأيام المقبلة وعرضه على الجلسة العامة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج قد دعا إلى الإسراع بإصدار قانون الاستفتاء على الدستور.

وقال فائز السراج في كلمته بمناسبة ثورة 17 فبراير، إنه "حان الوقت لتحريك الجمود السياسي الحالي، بالبدء في خطوة الاستفتاء على مشروع الدستور".

وكان عدد من نواب المنطقة الشرقية في برقة رفض قرار المحكمة العليا حول هيئة الدستور وطالبوا بتشكيل لجنة جديدة، وقال النواب الليبيون في بيان إن القرار يهدد عملية الاستفتاء على الدستور بالتوقف.


في ظل تضارب الأنباء عن دخول القوات السورية إلى عفرين:

كـــل الحسابـــات تــــؤدي.. إلى "نهايــــة الحلـــم الكــــردي"

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- أي حسابات تجرى على ارض عفرين هل ستكون المواجهة التركية السورية ام هي نهاية الحلم الكردي بإقامة كيان خاص لهم أم هو الإعلان نهائيا على فشل المشروع الأمريكي بتقسيم سوريا بدعوة محاربة الإرهاب أم هو بداية تفاهمات روسية ايرانية تركية جديدة?....احتمالات عديدة تطرحها التطورات الأخيرة في عفرين على الحدود السورية التركية بعد مرور شهر على بداية العدوان التركي عليها تحت مسمى غصن الزيتون ...هل تدخل سوريا فعليا إلى المنطقة للدفاع عن الأكراد و مقابل ماذا سيكون ذلك أم ستستجيب لما ستنتهي اليه الاتصالات بين روسيا و إيران و تركيا? أسئلة عديدة قد تحمل الساعات القادمة إجابات عليها.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان امس الثلاثاء للصحفيين عقب خطاب في البرلمان إن اتصالاته مع نظيريه الروسي والإيراني أحبطت انتشار القوات السورية في مدينة عفرين شمال سوريا.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 11603

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >