الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



سوريا:

تحرير المنطقة الجنوبية الغربية بين ريفي السويداء ودمشق

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- حرر الجيش السوري المنطقة الجنوبية الغربية من تلول الصفا بعد التقاء القوات المنطلقة من تل العلم بالقوات الموجودة في قبر الشيخ حسين بين ريفي السويداء الشمالي الشرقي ودمشق الجنوبي الشرقي.

وتقدمت القوات بعد التقائها من الجنوب باتجاه الشمال مسافة 12 كيلومتراً، كما سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على منطقة أم مردخ شمال غرب تلول الصفا وضيق الخناق على تنظيم داعش شرق بادية السويداء.

وذكرت وكالة «سانا» السورية أن «وحدات من الجيش خاضت اشتباكات قوية مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش في منطقة تلول الصفا حاولت فك الطوق عنها على اتجاه المحور الشمالي الغربي للفرار باتجاه منطقتي قبر الشيخ حسين وأم مرزخ» .


تحضيرات ومباحثات قبل المعركة:

هل اكتملت «الصفقة» في إدلب؟


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- أكد الناطق باسم الكرملين استمرار المشاورات لعقد لقاء قمة حول سوريا يجمع رؤساء روسيا وتركيا وإيران مطلع سبتمبر المقبل، مشيرا إلى إحراز «بعض النتائج الأولية» في هذا الاتجاه.

وأضاف دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين في حديث للصحفيين: «بعد أن يتم تنسيق جداول عمل الرؤساء الثلاثة عبر القنوات الدبلوماسية، سنحيطكم علما» بموعد القمة.

كما نفى بيسكوف وجود أي اتفاق حتى الآن على لقاء رباعي بين زعماء روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا، وقال: «لا يوجد مثل هذا اللقاء في جدول الأعمال المتفق عليه».

وفي وقت سابق، تحدثت الأنباء عن احتمال عقد قمة رباعية في إسطنبول في 7 سبتمبر المقبل، وذلك بموجب مبادرة أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

من جهتها أعلنت الخارجية الأمريكية أنها لا ترى بديلا لمفاوضات جنيف حول التسوية السورية.


مسؤول عسكري يمني:

تحرّك سياسي ودبلوماسي مع القيادة الروسية لوقف الحرب

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية في الجيش اليمني، اللواء ركن عبد القادر العمودي، إن لروسيا دورا مهما في القضية اليمنية من خلال المساعدة في إيجاد حلول دبلوماسية والمبادرات لوقف الحرب.

وقال العمودي، في تصريحات لوكالة «سبوتنيك»، إن «الجميع يعول على الدور الروسي والدبلوماسية الروسية في إيجاد الحلول والمساعدة في إيجاد المبادرات التي من شأنها إيقاف الحرب والخروج بحلول لهذه المشكلة أو هذه القضية».

وأكد العمودي أن «هذا يرجع إلى ثقل روسيا في المجتمع الدولي من خلال مكانتها السياسية والاقتصادية والعسكرية»، قائلا «ما تلعبه اليوم روسيا في الملف السوري، وما تلعبه في كل الملفات الدولية، هي أيضا قادرة أن تلعبه في الملف اليمني».


السعودية:

قتل مسلّح كان يحمل سلاحا رشاشا ومسدسا وذخائر

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- ذكر متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان في وقت مبكر من صباح يوم الخميس أن قوات الأمن حيدت رجلا كان ”يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف“ في مدينة البكيرية في وسط المملكة وأصابته في تبادل لإطلاق النار.

وقال المتحدث إن السلطات تمكنت من تحديد موقع المهاجم الذي يتبنى “فكر داعش الإرهابي” وضيقت الخناق عليه. وأضاف أن المهاجم نقل إلى المستشفى بعد إصابته.

وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية إن الجهات الأمنية تحركت «بناءً على ما توفر لديها من معلومات عن تبني المواطن فواز عبدالرحمن عيد الحربي لفكر داعش الإرهابي ونيته الإقدام على تنفيذ عمل إرهابي».


بين الحسابات و المناورات المزدوجة

أزمة الليرة تتواصل...تعّنت «أردوغان» الذي قد يدفع ثمنه غاليا


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أعلنت تركيا الأربعاء زيادة الرسوم الجمركية على عدد من المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة، ردا على إجراء مماثل اتخذته واشنطن في قطاعي الفولاذ والألمنيوم، في أجواء من التوتر الشديد بين البلدين.

وأصبحت الرسوم المفروضة على عدد كبير من المنتجات مثل السيارات السياحية التي باتت رسوم استيرادها تبلغ 120 بالمئة، وبعض المشروبات الكحولية (140 بالمئة) والتبغ (60 بالمئة) والارز وبعض مساحيق التجميل.

وياتي هذا القرار، بموجب مرسوم وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان في وقت تمر فيه واشنطن وأنقرة بأزمة دبلوماسية دفعت هذين البلدين الحليفين في الاطلسي الى فرض عقوبات متبادلة في اوت.


سوريا

استكمال الترتيبات اللوجستية لاستقبال النازحين العائدين من الأردن

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس لآر تي استكمال الإجراءات اللازمة لعودة مهجري المحافظة الذين لجأوا إلى الأردن، موضحا أن الحكومة السورية قدمت كل التسهيلات والضمانات لعودتهم.

يأتي ذلك فيما أكدت الخارجية الأردنية أن عمان لم تتسلم حتى اللحظة أي طلب رسمي من دمشق لفتح معبر نصيب الحدودي.

وأكّد محافظ درعا إنشاء معبر مؤقت لاستقبال اللاجئين العائدين من الأردن إلى حين إعادة فتح المعبر الرسمي الذي دمر المسلحون معظمه خلال الفترة الماضية.

كما اكدت وكالة «سانا» السورية أن الجهات المعنية في محافظة درعا أنجزت جميع الترتيبات في مركز نصيب الحدودي استعداداَ لاستقبال دفعة من العائلات السورية المهجرة العائدة من الأردن تمهيداً لنقلها إلى قراها وبلداتها التي حررها الجيش السوري من الإرهاب.


نهايتها قد تعجّل بنهاية الحرب:

معركـــة إدلــــب الســوريــــة تشغـــل الجميــــــع


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، امس الثلاثاء، أن موسكو وأنقرة تناقشان التنفيذ الكامل لاتفاقيات خفض التصعيد في سوريا، بما في ذلك في إدلب، التي تأمل في حل المسألة المتعلقة بها من خلال التعاون.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي: «بالنسبة لسوريا، نناقش اليوم عبر قنوات مختلفة مهام التغلب على مقاومة الجماعات الإرهابية الأخيرة، ومهمة العودة إلى الحياة السلمية للمعارضة المسلحة التي ترفض الأساليب الإرهابية، ومناقشة تنفيذ الاتفاقيات حول مناطق خفض التصعيد، بما في ذلك في إدلب… نأمل بحل مسألة إدلب من خلال التعاون».

وأكد لافروف أن الجيش السوري له كل الحق في قمع نشاط الإرهابيين في سوريا، بما فيهم «جبهة النصرة»، مشيرا إلى أن الوضع في إدلب هو الأصعب بسبب العدد الكبير لمسلحي «النصرة» الذي يصل إلى «عدة عشرات الآلاف من المسلحين، بما في ذلك وفق تقديرات الأمم المتحدة».

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 276

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >