الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



منبج آخر معاقلهم

هل تقضي أنقرة على «حلم» الأكراد رغم اعتراض واشنطن ؟


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إن القوات التركية ستدخل مدينة منبج السورية إذا لم تُخرج الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية من المنطقة كما ستستهدف المناطق التي يسيطر عليها الأكراد إلى الشرق.

وكان أردوغان قد قال هذا الأسبوع إن أنقرة ستشن عملية جديدة خلال أيام تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على مساحات من المنطقة الحدودية في شمال سوريا. وستكون هذه ثالث عملية عسكرية تشنها داخل سوريا خلال عامين.

وهناك خلاف بين أنقرة وواشنطن بشأن سوريا، إذ قدمت الولايات المتحدة الدعم لوحدات حماية الشعب في المعركة ضد تنظيم داعش في حين تقول تركيا إن الوحدات منظمة إرهابية وامتداد لحزب العمال الكردستاني المحظور.


اتفاق بين طرفي النزاع اليمني بشأن الحديدة وتعز :

مشـــوار الســـلام يبـــدأ بخطـــوة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة اليمنية في ختام مشاورات السلام في السويد. كما أعلن التوصل إلى «تفاهم مشترك» بين الأطراف اليمنية حول مدينة تعز.

وقال غوتيريس للصحافيين «هناك وقف لإطلاق النار أعلن عنه في محافظة الحديدة بأكملها في الاتفاق وسيكون هناك انسحاب لكافة القوات من المدينة والميناء» مؤكدا أن الانسحاب من ميناء الحديدة سيتم «في غضون أيام» وأن منظمته ستتولى «دور مراقبة رئيسي للغاية في الميناء بينما ستتولى قوى محلية الحفاظ على النظام في المدينة».

وأعلنت دولة الإمارات، الشريك الرئيسي في التحالف العسكري والتي تساند القوات الحكومية اليمنية في معاركها ضد الحوثيين في الحديدة، تأييدها لاتفاق الحديدة.

وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش على حسابه على تويتر «نرحب باتفاق السويد»، مضيفا «نرى نتائج الضغط العسكري الذي مارسته قوات التحالف (...) والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة يؤتي ثماره ويحقق هذه النتائج السياسية».




مقتل منفذ هجوم ستراسبورغ

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أكدت الشرطة الفرنسية مساء يوم الخميس مقتل شريف شيكات المشتبه بتنفيذه هجوم ستراسبورغ في شرق فرنسا. وتبنى تنظيم «داعش» لاحقا الهجوم مؤكدا أن منفذ الهجوم «من جنود داعش».

ونقل مركز «سايت» الأمريكي لرصد المواقع الجهادية عن وكالة دعائية تابعة للتنظيم إن «منفّذ هجوم مدينة ستراسبورغ شرقي فرنسا مساء الثلاثاء هو من عناصر داعش ونفّذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف».

وكانت الشرطة الفرنسية قد دعت مساء الأربعاء كل من لديه معلومات لإبلاغها عن شريف شيكات صاحب السوابق المعروف لدى السلطات.


مقتل 4 أشخاص على الأقل جراء إطلاق نار :

عملية ارهابية في مدينة ستراسبورغ تزيد الأوضاع تعقيدا في فرنسا


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- لقى ما لا يقل عن 4 أشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح جراء حادث إطلاق نار في وسط مدينة ستراسبورغ الفرنسية، بحسب قناة «بي أف أم تي في» الفرنسية.

وكانت الحصيلة السابقة للضحايا، التي أوردها وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانر بعد وصوله إلى ستراسبورغ، مساء اول امس الثلاثاء، تشير إلى مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح.

ونقلت «رويتر» عن مصدر أمني فرنسي قوله إن حادث إطلاق النار وقع بالقرب من سوق عيد الميلاد بوسط المدينة.

وأكدت الشرطة الفرنسية أنه تم تحديد هوية منفذ الهجوم، ولا يزال البحث عنه مستمرا، حيث تمكن المهاجم من الفرار من المكان. وحسب المعلومات التي أوردتها الشرطة، فإن منفذ الهجوم معروف لدى الشرطة لنشاطه الإجرامي في الماضي.


نقاش بالكونغرس حول آفاق سحب الثقة منه:

ترامب يهدد بانتفاضة مناصريه إن خلع

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة منه، لأنه لم يفعل أي شيء غير قانوني.

وقال ترامب في حديث لرويتر، إنه رفع الاقتصاد الأمريكي، إلى أعلى مستوى، وأضاف: «لست قلقا بشأن ذلك وأعتقد، أنه لو حدث هذا سينتفض الناس احتجاجا».

وترجح وسائل الإعلام المعارضة لترامب وأوساط الديمقراطيين، إمكانية سحب الثقة من الرئيس الأمريكي، ويجري ربط ذلك بشكل أساسي باعترافات محاميه الشخصي مايكل كوهين الذي قال إن ترامب كلفه بدفع المال لامرأتين وإسكاتهما للتأثير على مسار الانتخابات 2016، بعد أن هددتا بفضح علاقات جنسية بينهما وترامب.


بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اكتشاف نفق ثالث يخترق الحدود اللبنانية الإسرائيلية:

نتنياهو يتوعد حزب الله بما لا يخطر على البال !

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزب الله اللبناني بأنه سيتلقى ضربات لا يمكن أن يتصورها، إن أخطأ وألحق الضرر بإسرائيل.

وجاءت هذه التصريحات خلال زيارة تفقدية قام بها نتنياهو للحدود الشمالية في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي اكتشافه نفقا ثالثا يخترق الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن تقارير لبنانية أن النفق عثر عليه في منطقة بليدا مقابل كيبوتس يفتاح.

وقال نتنياهو لجنوده: «أنهيت حاليا بحثا شاملا مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، وقائد المنطقة الشمالية، وأعجبت بالروح المعنوية هنا. توجد لدينا نتائج، حيث كشفنا نفقا ثالثا، لكن الأمر المثير هو الاستعدادات القائمة هنا من ناحية معنوية وعملية، حيث سيكون ردنا قويا إن ارتكب حزب الله خطأ كبيرا وقرر بأي شكل أن يلحق الضرر بنا».

وأضاف: «حزب الله كان يعتقد أنه يحفر، وهذا بالضبط كل الأمر. نحن عرفنا وخططنا كل شيء بحرص، هذا لم يتسرب، وحافظنا على السر. نحن ننفذ ما خططنا له ومستعدون لأي شيء وتوجد هنا قوة عظيمة. نحن مستعدون».


في البيان الختامي للقمة الخليجية:

تمسّك بمجلس التعاون الخليجي والدعوة إلى تفعيل القيادة العسكرية الموحIدة


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد البيان الختامي للقمة الـ39 لدول مجلس التعاون الخليجي على ضرورة تعزيز العمل الخليجي المشترك من أجل تخطي التحديات التي تواجهها دول المجلس اليوم.

وجاء في البيان الختامي، الذي ألقاه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، مساء الأحد «تثبت المخاطر التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والتحديات الاقتصادية التي تمر بها، أهمية التمسك بمجلس التعاون الخليجي، وتعزيز العمل الجماعي».

وأضاف البيان الختامي «اليوم يؤكد أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حرصهم على الحفاظ على قوة وتماسك ومنعة مجلس التعاون، ووحدة الصف بين أعضائه»، مؤكدا «قادة دول المجلس وجهّوا بالبرامج الزمنية لاستكمال خطوات التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، وإزالة كافة العقبات والصعوبات التي تواجه تنفيذ قرارات العمل المشترك وعلى وجه الخصوص تنفيذ متطلبات السوق المشتركة، والاتحاد الجمركي».

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 599

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >