الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



"وول ستريت جورنال" الأمريكية:

إسرائيل تشاورت مع واشنطن بشأن الهجوم على مطار «تي فور» بحمص

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تفاصيل جديدة حول الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مطار التي فور العسكري في ريف حمص وسط سوريا في 9 أفريل الجاري.

وذكرت الصحيفة أن "الضربة الإسرائيلية جاءت بعد حديث لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحة أن الضربة استهدفت أحدث أنظمة الدفاعات الجوية الإيرانية التي كانت موجودة في المطار العسكري.


بين التهدئة والتصعيد على أكثر من صعيد:

أيام بعد العدوان عليها... الغرب لا يتفق بشأن سوريا


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن استعدادهما لدعم استئناف الجهود السياسية الدبلوماسية من أجل التسوية السورية، بما في ذلك في صيغتي جنيف وأستانا.

وقال الكرملين في بيان إن بوتين وميركل اتفقا خلال مكالمة هاتفية امس الثلاثاء، على مواصلة الاتصالات الثنائية بهذا الخصوص.

وأضاف البيان، أن الرئيس الروسي شدد من جديد على أن «تصرفات مجموعة من الدول الغربية، التي شنت عدوانا على سوريا، تمثل تناقضا صارخا لأحكام القانون الدولي، وألحقت ضررا ملموسا بعملية التسوية السلمية للأزمة السورية».

ووفقا للبيان، فإنه تم التأكيد أيضا على أهمية إجراء بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، المتواجدة في سوريا حاليا، «تحقيقا دقيقا وموضوعيا بهجوم دوما الكيميائي».


خوفا من التعرض لهجوم ايراني:

اسرائيل تحشد قواها على حدود الجولان المحتل

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) انتشرت قوات ​الجيش الإسرائيلي بكثافة في ​هضبة الجولان​ السوري المحتل، خشية تعرض إسرائيل لهجوم إيراني، حسب تقارير إعلامية إسرائيلية.

ووفقا لصحيفة “​يديعوت أحرونوت”​، فإن انتشار ​الجيش​ جاء تسحبا لأي رد إيراني على قصف مطار “التيفور” العسكري السوري في حمص قبل أسبوع، والذي أدى إلى مقتل سبعة عسكريين إيرانيين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الإسرائيلي هو الذي نفذ الغارة على “التيفور”، في حين نفى وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان معرفته بالجهة التي قصفت القاعدة السورية.

وفور تعرض “التيفور” للقصف، وضع الجيش الإسرائيلي نظام القبة الحديدية في حالة تأهب قصوى استعدادا لمواجهة محتملة، تحسبا لرد إيران.


الفلسطينيون أحيوا أمس يوم الأسير:

مليون فلسطيني مرّوا على سجون الاحتلال

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أحيا الفلسطينيون أمس ذكرى يوم الأسير، تزامناً مع استمرار ملف سجون العدو مفتوحاً، إذ يبلغ عدد الأسرى 6500، قابلاً للزيادة كل ليلةٍ بفعل استباحة جيش الاحتلال المستمرة للمدن والقرى.

ومن المفارقات أن يوم الأسير (17 أفريل من كل عام) كان قد أقره «المجلس الوطني» الفلسطيني منذ عام 1974، بعد مرور ثلاث سنوات على الإفراج عن محمود بكر حجازي (1971)، وذلك في الوقت الذي يعيش فيه المجلس حالة شلل كبيرة بسبب الانقسام الداخلي والخلافات بين مكوناته، فيما تقف السلطة ومن ورائها «منظمة التحرير» عاجزتين حتى عن دفع العدو إلى الإفراج عن الدفعة الرابعة من «أسرى ما قبل أوسلو» قبل تعرقل المفاوضات. هذا اليوم يمرّ ثقيلاً على الأسرى، وكذلك على ذويهم، في ظل الانقسام الذي يعصف بالساحة الفلسطينية، وتراجع ملفهم أمام ملفات أخرى كبيرة، كالقدس وحصار غزة والاستيطان، لكن كالعادة ستتخلله فعاليات موسمية. تقول والدة أحد الأسرى: «يوم الأسير أصبح مثل يوم الأم، مجرد ذكرى للخطابات، وكل فصيل يقول الجملة المشهورة بأن الأسرى على رأس سلّم الأولويات... ثم تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل 17 أفريل».


حسب "وول ستريت جورنال":

قوات عربية ستخلف القوات الأمريكية في سوريا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أعلن مسؤولون أميركيون أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تنوي إحلال قوة عسكرية قوامها من بعض الدول العربية مكان قواتها المنتشرة في سوريا “درءاً لحدوث فراغ جراء انسحابها.. والإعداد لبسط الاستقرار في منطقة الشمال الشرقي من سوريا بعد إنجاز هزيمة داعش”.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية التي نقلت عن مصادرها في البيت الأبيض، فإنّ مستشار الأمن القومي جون بولتون أجرى اتصالاً هاتفياً مع مسؤول المخابرات المصرية بالوكالة عباس كامل لبحث حجم القوة التي بإمكان مصر المساهمة بها.


تونس تحتضن الدورة القادمة:

القمة العربية بالظهران... دعم للقدس وتباين المواقف حول سوريا


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) اختتم الزعماء العرب، يوم الأحد ، قمتهم الـ29 بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية و اعتذرت البحرين عن استضافة القمة 30 وتسلم رايتها لتونس وأعلن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الأحد، استضافة تونس للقمة العربية الثلاثين بعد اعتذار البحرين عن استضافتها.

وأكد رئيس الجمهورية التونسية أنه من الضروري مضاعفة الجهود لتعزيز التضامن بين الدول العربية، بالإضافة إلى دعم تفعيل الدور العربي بالدفاع عن المصالح المشتركة.

و دعا الزعماء العرب إلى إجراء تحقيق دولي في استخدام أسلحة كيماوية في سوريا ونددوا خلال القمة العربية التي عقدت يوم الأحد بالظهران في السعودية بما وصفوه بالتدخل الإيراني في شؤون الدول الأخرى.


في الضفة الغربية:

قوات الاحتلال وتعتقل 30 فلسطينيا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-اعتقل الجيش الاسرائيلي ثلاثين فلسطينيا، خلال حملة دهم واعتقال نفذها ليل الاحد وفجر امس الاثنين، شملت مدنا فلسطينية عدة في الضفة الغربية

ونقلت صحيفة القدس براس الفلسطينية عن بيان للجيش الاحتلال قوله ، بأن قواته اعتقلت خلال الليلة الماضية 30 فلسطينيا، بزعم أنهم «مطلوبون» بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال خلال اقتحامه لمخيم «الدهيشة» للاجئين الفلسطينيين قضاء بيت لحم، وأصيب عدد من الشبان بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة.

وكانت السلطات الاسرائيلية، أعلنت فرض طوق أمني على الضفة الغربية وقطاع غزة حتى مساء يوم الاربعاء، بمناسبة يوم ما يسمى باستقلال إسرائيل، لا يسمح خلاله للفلسطينيين بدخول القدس إلا في حالات مرضية صعبة.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 11768

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >