الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



في غارة للتحالف الأمريكي على دير الزور:

أكثر من 50 قتيلا في صفوف قوات موالية للجيش السوري

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- اجتمع امس ممثلو الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) في جنيف، ومن المقرر أن يجروا مشاورات مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، حول تشكيل اللجنة الدستورية لصياغة الدستور السوري.

ويكتسب هذا اللقاء أهمية بالغة خاصة، بالنسبة للمبعوث الأممي، حيث يسعى للتأكيد على أن جنيف هي الأرضية الأساسية للتسوية السياسية للأزمة السورية.

ويمثل روسيا في الاجتماع مبعوث الرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتيف، ونائب وزير الخارجية، سيرغي فيرشينين، فيما يمثل تركيا نائب وزير الخارجية، سيدات أونال، أما إيران فيمثلها نائب وزير الخارجية، حسين جابر أنصاري.

وكان دي ميستورا قد قال في بيان، الأربعاء الماضي، أن مسؤولين كبار من إيران وروسيا وتركيا سيجتمعون في جنيف يومي 18 و19 جوان، لإجراء مشاورات مع الأمم المتحدة بشأن تشكيل لجنة لصياغة مسودة دستور سوري جديد.


عملية ميناء الحديدة متواصلة:

اليمن .. الحرب لا تتوقف والمأساة تتصاعد

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- عبر الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين عن قلقه البالغ من هجمات التحالف بقيادة السعودية والإمارات على ميناء الحديدة اليمني.

وقال الأمير زيد في آخر كلمة له أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومقره جنيف إنه يخشى سقوط ”عدد كبير من الضحايا“ جراء الهجمات وأثرها الكارثي.

ودعا أيضا الولايات المتحدة إلى وقف سياستها ”غير الرحيمة“ بفصل الأطفال قسرا عن آبائهم وأمهاتهم من المهاجرين الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني عبر المكسيك.

وقال أيضا إن هناك انتهاكات كبيرة مستمرة في كوريا الشمالية وضد المسلمين الروهينجا في ميانمار كما اتهم الصين بمنع نشطاء مستقلين من الشهادة أمام هيئات حقوقية تابعة للأمم المتحدة.

وحث أعضاء المجلس وعددهم 47 عضوا على تشكيل لجان دولية لبحث الانتهاكات المزعومة في فنزويلا ونيكاراجوا ليتلقى تحية بالتصفيق وقوفا بنهاية كلمته الطويلة.


ما بعد "القمة التاريخية":

هل حقّق ترامب ما ذهب من أجله الى سنغافورة ؟


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القمة التاريخية التي جمعته في سنغافورة الثلاثاء بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وتوصلا خلالها إلى اتفاق تعهد فيه بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، ساهمت في تجنيب العالم «كارثة نووية».

وكان ترامب وكيم قد توصلا خلال اللقاء إلى اتفاق تعهدا فيه بنزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية وتقديم ضمانات أمنية أمريكية.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر إن «العالم خطا خطوة كبيرة إلى الوراء (مبتعدا) عن كارثة نووية محتملة».


ترامب:

ضربتنا الصاروخية ضد سوريا العام الماضي كانت تحذيرا للصين!

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الضربة الصاروخية الأمريكية ضد سوريا في أفريل 2017، بمثابة تحذير للصين حول كيفية رد واشنطن على استخدام السلاح الكيميائي وأسلحة الدماع الشامل.

وذكّر ترامب في حوار مع قناة تلفزيون "فوكس نيوز" بأن الضربة الصاروخية تزامنت مع اجتماعه بالرئيس الصيني شي جين بينغ في مقر إقامته في "مارا لاقو" بولاية فلوريدا.

الرئيس الأمريكي كشف أنه قال لنظيره الصيني: "سيدي الرئيس لقد أطلقنا 58 صاروخا على مواقع محددة في سوريا، وطلب مني عبر مترجم أن أكرر ما قلت، رددت بأن كل صاروخ أطلق، أصاب الهدف من مسافة سبعمائة ميل".


قمة ترامب وكيم:

«اللحظة التاريخية».. وما بعدها

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- عن «اللحظة تاريخية» جمعت بين دونالد ترامب وكيم جونغ أون في سنغافورةكتبت صحيفة الاخبار اللبنانيةقالت:. الرجلان اللذان وقفا وجهاً لوجه، للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الأمريكية – الكورية الشمالية، تصافحا وتبادلا الابتسامات العريضة، قبل أن ينزويا في محادثات مغلقة أفضت إلى التوقيع على «وثيقة شاملة»، تهدف إلى فتح «صفحة جديدة»، لا تزال تداعياتها الجيوسياسية مرتبطة بالكثير من المفاصل المعقدة على مسار «السلام النووي» في شبه الجزيرة الكورية، والمعبّد بالكثير من الألغام.

بدا المشهد استثنائياً أمس، حتى إنّ أحداً لم يكن ليتخيّله قبل أشهر خلت. الصحافيون المحتشدون أمام فندق «كابيلا» السنغافوري، والملايين الذين تسمّروا أمام شاشات التلفزة حول العالم، بذلوا كل ما في وسعهم حتى لا يفوتهم أيّ تفصيل. هو اللقاء الأول الذي يجمع رئيساً للولايات المتحدة بزعيم كوري شمالي، في مسعى لحل ما يمكن وصفه بالتركة الأخيرة في «الحرب الباردة» بنسختها الأمريكية – السوفياتية.


قمة "ترامب كيم" التي شدّت أنفاس العالم:

مصافحة «تاريخية» واتفاق شامل ومبهم


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء- صحف )- في مشهد لم يكن أحد ليتخيله قبل أشهر خلت، تصافح ترامب وكيم طويلا امام اعلام البلدين قبل ان يسيرا سويا على السجادة الحمراء ويتبادلا اطراف الحديث.

وتجري هذه القمة التاريخية في فندق فخم على جزيرة سنتوسا في سنغافورة وهي تأتي بعدما دأب الرجلان، حتى اسابيع قليلة خلت، على تبادل اقذع الاتهامات والنعوت.

وهذه المصافحة التاريخية التي تابعها ملايين المشاهدين عبر قنوات التلفزة حول العالم تلاها اجتماع ثنائي بين ترامب وكيم اقتصرت المشاركة فيه على المترجمين الفوريين.

وسيلي هذا اللقاء الثنائي اجتماع موسع يضم مساعدي ترامب وكيم على ان يعقبه غداء عمل.




روسيا تتلقى تهاني أمريكية وكورية شمالية بعيدها

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- تلقت موسكو امس الثلاثاء رسائل تهنئة من كل من واشنطن وبيونغ يانغ بمناسبة عيدها الوطني "يوم روسيا"، الذي تصادف هذا العام مع انعقاد القمة الأمريكية الكورية الشمالية في سنغافورة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان مقتضب: "نيابة عن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والشعب الأمريكي أهنئ الاتحاد الروسي وشعب روسيا بعيد "يوم روسيا". في هذا اليوم نحيي مواطني الاتحاد الروسي وتطلعاتهم إلى مبادئ الحرية الشاملة والحريات المدنية وسيادة القانون".

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 93

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >