الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



السودان :

حملة إعفاءات جديدة تطال مسؤولين حكوميين

قادة الاحتجاجات يعلنون غدا تشكيلة مجلس مدني سيتولى الحكم

الصحافة اليوم (وكالات) اصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، امس الجمعة، قرارات بإعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم.

وبموجب القرارات التي أصدرها المجلس العسكري تم إعفاء السفير العبيد أحمد مروح من منصبه كوكيل لوزارة الإعلام والاتصالات، والمهندس حسب النبي موسي محمد من منصبه كوكيل لوزارة الموارد المائية والكهرباء، والدكتور زين العابدين عباس محمد الفحل من منصب الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم . وفي المنحى ذاته، تم تكليف عبد الماجد هارون بتسيير مهام وكيل وزارة الإعلام والاتصالات في السودان.


ليبيا:

الجيش الوطني الليبي يتصدّى لهجوم مسلّح استهدف قاعدة جوية

بنغازي (ليبيا) (رويترز) قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم امس الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك الكثير من قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.


مصر:

المصريون يصوّتون غدا على تعديلات دستورية تمدّد حكم السيسي


الصحافة اليوم (وكالات) يصوت المصريون ابتداءً من يوم غد السبت في استفتاء على تعديلات دستورية تمد رئاسة عبد الفتاح السيسي حتى عام 2024 على الأقل . ولا يتوقع أن تلاقي مساعي تمديد ولاية السيسي معارضة كبيرة رغم أن جماعات حقوق الإنسان وصفتها بـ«غير الدستورية» وقالت إنها تهدف إلى ترسيخ السلطوية.


الجزائر:

مئات النقابيين والعمال يتظاهرون لرحيل الأمين العام سيدي السعيد أحد رموز نظام بوتفليقة

تظاهر مئات العمال والنقابيين اول امس الأربعاء أمام مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين، للمطالبة برحيل أمينه العام عبد المجيد سيدي السعيد، المتهم بموالاته للسلطة منذ سنوات طويلة، واعتبره المتظاهرون رمزا من رموز نظام عبد العزيز بوتفليقة.


السودان:

المجلس العسكري الانتقالي في السودان يلتقي وفودا عربية ودولية


الصحافة اليوم (وكالات)التقى عدد من الوفود والمسؤولين الأجانب قيادة المجلس العسكري الانتقالي في السودان تعبيرا عن دعم دولهم للسلطات الجديدة، خلال أسبوع مر منذ تأسيس المجلس عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير.


تركيا:

رفض مستميت لهزيمة إسطنبول ..وأردوغان يتوعد بـ«القتال»

في إطار رفضه للاعتراف بالهزيمة، ومحاولاته المستميتة للتمسك بإسطنبول، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم امس الخميس، إن حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه "سيقاتل حتى يقول المجلس الأعلى للانتخابات كلمته الأخيرة" بشأن الانتخابات البلدية، والتي تقدمت فيها المعارضة بالمدينة .


قصف في طرابلس في تصعيد لهجوم حفتر:

الأسرة الدولية مازالت منقسمة بشأن ليبياالصحافة اليوم (وكالات) سقطت قذائف على إحدى ضواحي طرابلس ليلة الثلاثاء الماضي ، مما زاد من معاناة المدنيين جراء هجوم قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر المستمر منذ أسبوعين والذي يهدف لانتزاع العاصمة الليبية من الحكومة المعترف بها دوليا.


الصحافة اليوم (وكالات) سقطت قذائف على إحدى ضواحي طرابلس ليلة الثلاثاء الماضي ، مما زاد من معاناة المدنيين جراء هجوم قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر المستمر منذ أسبوعين والذي يهدف لانتزاع العاصمة الليبية من الحكومة المعترف بها دوليا.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1027

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >