الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



استثنى حفتر و قدم مبادرة جديدة

السراج يعتمد سياسة الإقصاء لحل الأزمة الليبية ! 


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-

أعلن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة فائز السراج الأحد عن مبادرة لحل الازمة الليبية تتلخص في «عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية، يمثل جميع القوى الوطنية ومكونات الشعب الليبي من جميع المناطق، الذين يدعون إلى حل سلمي وديمقراطي، ولا مكان فيه لدعاة الاستبداد والدكتاتورية، والذين تلطخت أيديهم بدماء الليبيين. وأن يتم خلال الملتقى الاتفاق على خارطة طريق للمرحلة القادمة والقاعدة الدستورية المناسبة، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية 2019، ويتم تسمية لجنة قانونية مختصة لصياغة القوانين الخاصة بالاستحقاقات التي يتم الاتفاق عليها، وتشكيل لجان مشتركة بإشراف الأمم المتحدة، من المؤسسات التنفيذية والأمنية في كافة المناطق، لضمان توفير الامكانيات والموارد اللازمة للاستحقاقات الانتخابية، بما في ذلك الترتيبات الأمنية الضرورية لإنجاحها».


الاتهامات عديدة لقطر وتركيا

تمديد حظر استيراد الأسلحة... هل هي رسالة دولية للمليشيات ولداعميها ؟


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)

مع اقتراب معركة طرابلس التي اطلقها الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ومع تتالي التصريحات و الاتهامات لكل من تركيا و قطر بتسليح الجماعات و المليشيات الارهابية في طرابلس عاد موضوع الاسلحة في ليبيا الى طاولة النقاش في الامم المتحدة و الاثنين الماضي صوّت مجلس الأمن الدولي، على تمديد قرار حظر الأسلحة المفروض على ليبيا منذ عام 2011، كما فوض تفتيش سفن منعاً لتوريد هذه الأسلحة.


الحراك الشعبي يدخل اسبوعه الـ17

الشارع لا يهدأ...أي جزائر غدا؟


الصحافة اليوم(وكالات الانباء-صحف)

رغم حملة الايقافات التي شهدتها البلاد و رغم كل التطمينات التي قدمتها مؤسسة الجيش ما زال الشارع الجزائري متحركا و الجمعة الماضية تواصلت احتجاجاته رغم مضي قرابة الشهرين عن اعلان الرئيس بوتفليقة استقالته.




تفاقم ظاهرة الجوع في جنوب السودان رغم اتفاق السلام

تتفاقم ظاهرة الجوع في جنوب السودان منذ بداية 2019 رغم توقيع اتفاق سلام أدى بشكل واسع الى توقف المعارك في هذا البلد الغارق في الحرب منذ أواخر 2013، بحسب ما أعلنت عدة وكالات للامم المتحدة الجمعة.

وقالت هسياو واي لي من برنامج الغذاء العالمي (بام)في مؤتمر صحافي في جوبا، «في كل سنة (منذ بداية النزاع) يبلغ الجوع مستويات غير مسبوقة».




المحكمة الإسرائيلية العليا تصادق على ملكية المستوطنين لعقارات فلسطينية في باب الخليل

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أصدر المجلس المركزي الأرثوذكسي في فلسطين المحتلة والشباب العربي الأرثوذكسي وفصائل العمل الوطني بياناً عبروا فيه عن استهجانهم لما وصفوه بالموقف المتراخي من قبل اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس والسلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الأردنية بشأن قرار المحكمة الإسرائيلية في قضية صفقة عقارات باب الخليل.




مضيق هرمز.. حقائق عن أهم شريان نفطي بالعالم


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-تسبب الهجوم على ناقلتي نفط الخميس في إجلاء أكثر من 40 بحارا إلى الجنوب من مضيق هرمز وهو بوابة رئيسية لقطاع النفط العالمي. وفي ما يلي بعض الحقائق عن المضيق:

يفصل ذلك الممر المائي بين إيران وسلطنة عمان، ويربط الخليج العربي بخليج عمان وبحر العرب.


الخليج يشتعل

هل تدفع المنطقة نحو الحرب رغما عنها؟


الصحافة اليوم –كريمة دغراش

لا احد يستطيع الاجابة الى الان عن اسئلة عديدة تطرحها حادثة الناقلتين اللتين تعرضتا للاستهداف الخميس الماضي في خليج عمان...ما تزال تفاصيل الحادثة غامضة رغم ان واشنطن سارعت لتوجيه أصابع الاتهام لطهران التي تنفي الامر برمته و تقول انها شطحات و هلوسات امريكية لكن الاحتمالات الى ما قد تقود اليه هذه الحوادث عديدة .

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1184

1

2

3

4

5

6

7

التالية >