الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



بعد نشره أمس

هل يعرّض التقرير عن مقتل خاشقجي العلاقات الأمريكية السعودية للخطر؟

 الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- في بداية مشواره كرئيس للولايات المتحدة اصدرت إدارة جوبايدن تقريرا جديدا عن قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في وقت كانت تطورات الاحداث تشير الى ان هذا الملف ربما قد وجد طريقه للطي.لكن ادارة بايدن اعادت احياءه وهو ما يطرح السؤال حول مستقبل العلاقة بين البلدين وخاصة بين الرئيس بايدن وولي العهد السعودي الذي كانت تربطه علاقة وثيقة بادارة الرئيس الامريكي السابق ترامب.

 


أول عملية عسكرية لإدارة بايدن

غارات أمريكية «محدودة» تستهدف جماعات موالية لإيران في شرق سوريا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-في اول عملية عسكرية لادارة بايدن الجديدة شن الجيش الأمريكي غارات استهدفت منشآت تابعة لجماعات مدعومة من إيران شرق سوريا، وقال البنتاغون ان هذه الضربات وجهت بتعليمات من الرئيس بايدن و انها تاتي في اطار الرد المحكوم على هجمات صاروخية على أهداف أمريكية بالعراق..

 




ليبيا: حكومة الدبيبة في انتظار امتحان البرلمان

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)

من المنتظر ان يعلن اليوم الجمعة رئيس الحكومة الليبية الجديدة عن تركيبة حكومته بعد ان نجح في جمع التوافق حولها بحسب ما تناقلته وسائل اعلام محلية وعالمية .

وت تتالى التصريحات الصادرة عن شخصيات ليبية مؤثرة و الداعية الى ضرورة الاسراع بالمصادقة على هذه الحكومة وفق الاجال المعلن عنها سابقا.


الاتفاق النووي الايراني

هل تنجح إدارة بايدن في إجبار طهران على الجلوس إلى طاولة الحوار؟

الصحافة اليوم-وكالات الانباء

تتسارع وتيرة الاحداث بخصوص ملف الاتفاق النووي الايراني اذ يبدو ان ادارة البيت الابيض الجديدة ترغب في فتح صفحة جديدة بحوار مع طهران بخصوص هذا الملف لتطوي بذلك صفحة الرئيس السابق دونالد ترامب الذي اغلق باب التفاوض مع العاصمة الايرانية بعد ان اعلن انسحابا احاديا من الاتفاق.


دبيبة يضع شروطه لاختيار أعضاء حكومته..

«رفض لأي مرشح لا يمكنه العمل في كل ليبيا»

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)تحاول السلطة الجديدة في ليبيا بعث رسائل الى كل اطراف الازمة مفادها انها حكومة الجميع وانها انتخبت من اجل اعادة توحيد صفوف الليبين و الوقوف ضد تقسيم البلاد و في هذا الاطار قد تندرج زيارات رئيس الحكومة الجديدة عبد الحميد الدبيبة الى مناطق مختلفة من ليبيا اضافة الى اختياره القاهرة كأول محطة خارجية له وهي التي على عداء صريح مع الجهات التي يقال انه مقرب منها و يشار بذلك الى اخوان ليبيا و تركيا .

 


قصف مطار أربيل ...

من يسعى إلى خلق الفوضى وخلط الأوراق؟

 الصحافة اليوم(وكالات الانباء)

عادت الهجمات للظهور مجددا في العراق الذي يطمح الى بلوغ مرحلة الاستقرار ثم اعادة البناء بعد سنوات من الفوضى والدمار والخراب وكان مطار اربيل هذه المرة الهدف الذي وجهت نحوه النيران ورغم ان لا احد اعلن مسؤوليته عن الهجمات الا ان الهدف واحد ايا كانت هوية الفاعل فمن خطط ونفذ لهذه العملية يريد ان يعيد البلد إلى حالة الفوضى مرة اخرى و يدفع اطرافه السياسية الى اعادة خلط الاوراق لفرض واقع سياسي جديد.


القضية الفلسطينية محورهما

اجتماع للفصائل الفلسطينية وآخر لوزراء الخارجية العرب

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- عقد امس وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا بالقاهرة لبحث القضية الفلسطينية و لتدارس السياسات العربية بعد وصول بايدن للحكم و تزامن اجتماع وزراء الخارجية العرب مع اجتماع اخر بالقاهرة ايضا جمع الفصائل الفلسطينية يامل الفلسطنيون ان يضع حدا لحالة الانقسام التي يعيشها الداخل الفلسطيني مما اثر على قضيتهم دوليا و ساهم في اضعافها.

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1631

1

2

3

4

5

6

7

التالية >