الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية





انعطافة خليجية.....سوريا لم تعد وحيدة

الصحافة اليوم-كريمة دغراش 

بعد ان حسمت المعركة على الميدان تبدو دمشق في طريق مفتوح لجني الثمار السياسية لهذا النجاح الذي بات امرا واقعا و الذي وفقه ستتغير الكثير من المعادلات و التحالفات في المنطقة.

تؤكد كل المؤشرات أن الازمة السورية في طريقها للطي اذن باعلان انتصار الدولة السورية و جيشها بعد أكثر من تسع سنوات كاملة من الحرب و القتال  ليلة الجمعة جاء في بيان وكالة انباء الامارات أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و الرئيس السوري بشار الأسد ناقشا عبر الهاتف تداعيات فيروس كورونا. و ذكر البيان أن الزعيمين بحثا»مستجدات و تداعيات فيروس كورونا المستجد في المنطقة و العالم و الاجراءات و التدابير الاحترازية المتخذة في البلدين للتصدي لهذا الوباء «و اضاف أن الشيخ محمد «شدد على أن سوريا البلد العربي الشقيق لن يكون وحده في هذه الظروف الدقيقة و الحرجة».

 


التعاطي الإعلامي العالمي زمن الكورونا :

الميديا التقليدية تعاضد مجهود الدول في هذه الحرب

الصحافة اليوم: عواطف السويدي

لئن اصبح فيروس كورونا القضية المركزية لوسائل الإعلام الدولية في الأشهر الأخيرة، فان التعاطي مع هذا الموضوع الذي يشغل اغلب سكان العالم يطرح دورا أساسيا للميديا التقليدية التي فضلا عن كونها تتولى القيام بمهمة الاخبار و التفسير و التحليل يجب ان تتصدى للاخبار الزائفة «الفايك نيوز» التي تنتشر بسرعة زمن االكورونا .


بين سندان كورونا و مطرقة الاقتتال في طرابلس

لا خيار لنا غير اليقظة و التزام الحياد

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

في الوقت الذي تصارع فيه تونس الزمن للحد من انتشار فيروس كورونا مستعملة كل الوسائل المتاحة أمامها بما في ذلك فرض الحجر الصحي العام و اقرار حظر ليلي للتجوال و ما يعنيه ذلك من اعباء اضافية لوحدات الامن و الجيش الوطنيين ،تاتي الانباء من حدودنا الشرقية عن احتدام المعارك في الغرب الليبي بهدف السيطرة على الحدود البرية مع تونس و التي هي الشريان الرئيسي للعاصمة طرابلس محور الاقتتال بين قوات حكومة الوفاق و قوات جيش حفتر. و تشير الانباء الواردة من ليبيا الى ان قوات المشير حفتر تسعى للسيطرة على المعبر الحدودي براس جدير من الجانب الليبي الواقع على مسافة 15 كلم من حدودنا.

 


أستاذة علم الاجتماع فتحية السعيدي للصحافة اليوم

من المبكر الحديث عن تغيير في العلاقات الانسانية ما بعد أزمة كورونا

ربما هي من المرات النادرة التي تعلن فيها دول عديدة حالة الطوارئ، ومنع التجول، ونزول الجيوش إلى الشوارع، هذا ما فعله فيروس كورونا في العالم .فقد خلق فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أزمة عالمية، والوضع يتغير كل يوم، وفي جميع أنحاء العالم نشهد ارتفاع عدد الأشخاص المتضررين بسرعة.

 


قمة العشرين

فيروس كورونا يهيمن على المحادثات و صندوق النقد يطلب الدعم

الصحافة اليوم –وكالات الأنباء اجتمع زعماء مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى، عن طريق شبكة تلفزيونية مغلقة، الخميس، حيث هيمن على المحادثات سبل مكافحة فيروس كورونا، وتداعياته الاقتصادية، مع ارتفاع عدد المصابين به على مستوى العالم إلى 471 ألف مصاب، وعدد الوفيات الناجمة عنه إلى 21 ألفا.

 


فيروس كورونا:

مؤشرات الركود العالمي تظهر في سنغافورة

الصحافة اليوم –وكالات الانباء بدأ الأثر السلبي لتفشي وباء كورونا في دول آسيا يتضح مع إصدار سنغافورة الأرقام الأولية للنمو الاقتصادي للربع الأول من العام.

 


الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر

«كورونا» يهدد البشرية جمعاء

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء أن كوفيد-19 «يهدد البشرية جمعاء»، وذلك خلال إطلاقه «خطة استجابة انسانية عالمية» تستمر حتى ديسمبر مرفقة بحملة تمويل لجهود التصدي للفيروس بقيمة ملياري دولار.

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1480

1

2

3

4

5

6

7

التالية >