الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



ردا على اسقاط طائرتها:

روسيا تُسلم سوريا نظام «اس-300» المضاد للصواريخ و تتوعد بالمزيد


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)- في تطور سريع وقوي بعد أيام من إسقاط طائرتها العسكرية في سوريا، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، امس الاثنين، أن موسكو سترسل إلى سوريا نظام «إس-300» المضاد للصواريخ خلال أسبوعين.

قال مكتب الرئيس السوري بشار الأسد إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ الأسد امس الاثنين بأن موسكو ستزود حليفتها سوريا بمنظومة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات.

وقالت الرئاسة في بيان إن بوتين ”أبلغ الرئيس الأسد بأن روسيا ستطور منظومات الدفاع الجوي السورية وتسلمها منظومة إس-300 الحديثة“.

واكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف أن قرار تسليم منظومات الدفاع الجوي الصاروخية «إس-300» لسوريا ليس موجها ضد دول ثالثة وأن الهدف منه هو حماية العسكريين الروس في سوريا.


مقتل 115 وإصابة 383 في اشتباكات طرابلس :

ليبيا تغرق في الفوضى ولا حلّ في الأفق

الصحافة اليوم(وكالات الأنباء)- قالت وزارة الصحة الليبية يوم الأحد إن الاشتباكات بين جماعات مسلحة متنافسة في طرابلس على مدى شهر أسفرت عن مقتل 115 شخص على الأقل وإصابة 383 آخرين.

ويدور القتال بين اللواء السابع من بلدة ترهونة الواقعة على بعد 65 كيلومترا جنوب شرقي طرابلس من جانب وكتيبة ثوار طرابلس وكتيبة النواصي وهما أكبر جماعتين مسلحتين في العاصمة من جانب آخر.

وشن اللواء السابع وجماعات أخرى من خارج طرابلس هجوما على العاصمة في أواخر اوت وسط حالة من الغضب بشأن تقارير عن الثروة والسلطة ونمط الحياة المترف لبعض قادة الجماعات المسلحة في طرابلس.


إيران:

القبض على شبكة كبيرة في علاقة بهجوم الأهواز

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-قال وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي، امس الاثنين، إنه تم القبض على شبكة كبيرة من المشتبه بهم لصلتهم بالـــهجوم على عــرض عسكـري في مــدينة الأهــواز يـــوم السبت المــاضي، أسفر عن مقتل 29 شخصا، غالبيتهم من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت وكالة "ميزان" للأنباء التابعة للهيئة القضائية عن علوي، قوله أثناء مشاركته في جنازة لضحايا الهجوم: "سنصل إلى جميع الإرهابيين الذين لهم صلة بهذا الهجوم… تم القبض بالفعل على عدد كبير من هذه الشبكة".

وكان نائب قائد الحرس الثوري حسين سلام، توعد زعماء أمريكا وإسرائيل بأن عليهم أن يتوقعوا ردا إيرانيا "مدمرا"، قائلاً: "رأيتم انتقامنا من قبل، سترون أن ردنا سيكون ساحقا ومدمرا وستندمون على فعلتكم"، حسبما نقلت "رويتر".


طهران تتوعّد بالرد و تحمّل دولا خليجية المسؤولية:

عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلّح يستهدف عرضا عسكريا في الأهواز


الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أسفر هجوم شنه مسلحون، استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران، امس السبت، عن مقتل 24 شخصا، وإصابة أكثر من 50 آخرين، بينهم أطفال وصحفيون.

وقالت وسائل إعلام إيرانية عقب الحادث إن مسلحين هاجموا قوات الجيش والحرس الثوري الإيراني خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز بجنوب غربي البلاد، في ذكرى الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988).

وأفاد مصادر اعلامية في طهران بأن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غادر العرض العسكري المماثل في طهران بعد نبإ الهجوم المسلح في الأهواز.

و قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده سترد على الهجوم وقع خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز ”بسرعة وحسم“ محملا عملاء نظام أجنبي المسؤولية عنه.

وكتب ظريف تغريدة قائلا ”هاجم إرهابيون الأهواز بعد أن قام نظام أجنبي بتجنيدهم وتدريبهم وتسليحهم ودفع الأموال لهم.


من اليمن السعيد إلى اليمن الجائع:

الأمم المتحدة تقول إنها تخسر «الحرب ضد المجاعة»

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أعلن مارك لووكوك مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أمام مجلس الأمن الدولي الجمعة، أنّ الأمم المتحدة تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن.

وقال لووكوك "الوضع قاتم جدًا. نحن نخسر حربنا ضد المجاعة. والوضع تفاقم على نحو مثير للقلق في الأسابيع الأخيرة".

وشدّد المسؤول الأممي خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن عقدت بطلب من المملكة المتحدة على "أننا قد نقترب من نقطة اللاعودة التي سيكون بعدها مستحيلاً تجنُّب العديد من الخسائر في الأرواح البشرية بسبب المجاعة واسعة النطاق في البلاد".

وأشار لووكوك إلى أنّ اليمن يشهد "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، موضحًا أنّ "هناك أكثر من 22 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة" في اليمن، منهم "18 مليونًا" يعانون من "انعدام الأمن الغذائي".


الدبلوماسية تنشط تسريعا للتسوية:

وزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران سيبحثون في نيويورك الوضع بسوريا

الصحافة اليوم(وكالات الانباء) نقلت وكالة الأناضول التركية يوم الجمعة عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله إنه سيجتمع في نيويورك مع نظيريه الروسي والإيراني لبحث الوضع في سوريا.

ومن المتوقع أن يكون جاويش أوغلو ضمن الوفد المرافق للرئيس رجب طيب أردوغان خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم.

على صعيد اخر قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إن تركيا طلبت من فرنسا "دعم" الاتفاق الروسي التركي حول محافظة إدلب السورية في مجلس الأمن، وذلك بحسب مقابلة مع صحيفة "لوموند" نشرت السبت.

واعتبر وزير الخارجية الفرنسي الذي تشغل بلاده مقعدا دائما في مجلس الأمن أن "التحذيرات والضغوط التي مارسناها في مواجهة خطر حصول كارثة إنسانية وأمنية (في إدلب) كانت مفيدة".

وشدد على أهمية الدور الذي لعبته فرنسا خصوصا بعد فشل الدول الراعية لمحادثات أستانا في التوصل لاتفاق في قمة طهران وأشار إلى "مطالبة تركيا فرنسا بالتحرك في مجلس الأمن لدعم الاتفاق (الذي توصل إليه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان) مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إدلب".


روسيا تطالب بخروج جبهة النّصرة قبل منتصف اكتوبر

إدلب «منطقة منزوعة السّلاح»...إلى حين تنفيذ الاتفاقات


الصحافة اليوم(وكالات الانباء) قال متحدث باسم الحكومة الألمانية يوم الجمعة إن المستشارة أنجيلا ميركل ستناقش قضايا شائكة تتضمن الوضع في سوريا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لألمانيا الأسبوع المقبل.

وأبلغت روسيا وتركيا اجتماعا أسبوعيا لقوة المهام الإنسانية بشأن سوريا التابعة للأمم المتحدة في جنيف يوم الخميس إنهما لا تزالان تعملان على تفاصيل خطتهما لتفادي شن هجوم كبير على محافظة إدلب السورية لكنهما تشعران بالتفاؤل.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أمس الجمعة إن تركيا لعبت دورا إيجابيا في منطقة إدلب السورية، وذلك بعد أن أعلنت تركيا وروسيا يوم الاثنين إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 379

1

2

3

4

5

6

7

التالية >