الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



فرنسا أعلنت وجود‫ حفتر‬ في مستشفى بباريس:

هل هو تمهيد لإعلان ابتعاده.. وأي عواقب لغيابه عن المشهد الليبي الهش؟


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- تضارب الأنباء حول الحالة الصحية للمشير خليفة حفتر، بعد إصابته بجلطة دماغية نقل على إثرها إلى مستشفى في العاصمة الفرنسية.

وكانت صحيفة لوموند الفرنسية كشفت، في وقت سابق، عن نقل خليفة حفتر من العاصمة الأردنية عمّان للعلاج في باريس، مشيرة إلى نفي بعض المقربين منه للموضوع.

وجاءت الأنباء حول مدى خطورة صحة حفتر متضاربة ، ففي حين أكدت عدة مصادر أن حالته خطيرة وأنه في غيبوبة، ذكر موالون له أنها مجرد وعكة صحية وفحوصات طبية اعتيادية.

ويرى مراقبون أن من شأن غياب حفتر عن المشهد شرق البلاد يثير الحيرة والارتباك بقدر ما يثيره في طرابلس من آمال وتطلعات بقرب حل الأزمة.

وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية رسمياً أمس ولأول مرة أن قائد الجيش الليبي الجنرال خليفة حفتر، يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات العاصمة باريس وأن حالته في تحسّن، لتضع بذلك حداً للأنباء المتضاربة والتكهنات بشأن حقيقة الوضع الصحي لحفتر.




الجيش المصري يعلن مقتل «أمير داعش» بوسط سيناء

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أعلن المتحدث باسم الجيش المصري تامر الرفاعي، يوم الثلاثاء، مقتل الإرهابي ناصر أبو زقول أمير تنظيم داعش الإرهابي بوسط ‫سيناء.

وقال الرفاعي في بيان نشره على صفحته الرسمية في “فيسبوك”: “قامت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بمداهمة عدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء، وأسفرت عملية المداهمة عن القضاء على ناصر أبو زقول، أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء وذلك بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران”.


بعد الغوطة الشرقية :

جميع المسلّحين يسلمون أسلحتهم ويغادرون الغوطة الغربية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أفادت مصادر ميدانية امس الخميس بأنّه تمّ الاتفاق على وقف إطلاق النار في الغوطة الغربية لدمشق بين الحكومة السورية والجماعات المسلحة.

وبحسب المصادر فإنّ الاتفاق يقضي بمغادرة جميع مسلحي تنظيم داعش وجبهة النصرة، وفصائل صغيرة الغوطة الغربية وتسليم أسلحتهم.

وأشارت المصادر إلى أنّ مسلحي داعش والذين يبلغ عددهم حوالى 1220 عنصر سيخرجون من بلدة الحجر الأسود واليرموك باتجاه البادية الشرقية.

المصادر أوضحت أنّ مسلحي النصرة سيغادرون إلى إدلب، وفق اتفاق الغوطة الغربية، لافتة إلى أنّ المسلحين الذين ينتمون إلى الجماعات الأخرى مخيَّرون بين المغادرة النهائية والبقاء في يلدا ببيلا وبيت سحم بعد تسوية أوضاعهم.


لاجرائها انتخابات الرئاسة بمثلّث حلايب:

السودان قدم شكوى ضد مصر في الأمم المتحدة !

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- اعلن السودان أول أمس الاربعاء انه تقدم بشكوى الى الامم المتحدة ضد مصر حول إجراء الانتخابات الرئاسية في مارس الماضي.

واكد ابراهيم غندور وزير الخارجية السوداني ان بلاده تقدمت بالشكوى عقب اجراء القاهرة الانتخابات في مثلث حلايب الحدودي المتنازع عليه بين البلدين.

وشهدت مصر في مارس الماضي انتخابات رئاسية اعيد فيها انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال غندور امام نواب سودانيين يوم الاربعاء “تقدمنا بشكوى الى مجلس الامن الدولي ضد مصر لاجرائها انتخابات الرئاسة بمثلث حلايب في مارس”.

واشار الوزير الى ان مصر اقامت بين ديسمبر 2017 ومارس 2018 مشروعات للصيد البحري والتعدين داخل المثلث، مضيفا “لدينا خياران فقط لحلّ الامر، اما بالتفاوض واما بالتحكيم الدولي”.

واوضح ان الخرطوم تقدمت كذلك بشكوى الى الامم المتحدة ضد ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية “والذي اظهر حلايب جزءا من مصر”.


المغرب:

مفاوضات مع أمريكا لإبرام صفقات عسكرية ضخمة

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أجرى مسؤولون في القوات المسلحة المغربية، مفاوضات مع كبار مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية، في الولايات المتحدة، بهدف إبرام صفقات عسكرية وصفت بـ"غير مسبوقة".

زيارة المسؤولين المغاربة للبنتاغون بقيادة المفتش العام للقوات المسلحة المغربية، الجنرال عبد الفتاح الوراق، تأتي لابرام صفقات عسكرية مهمة سيحصل عليها المغرب.

ونقلت صحيفة "المساء" في عددها ليوم أول أمس الأربعاء، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن زيارة المفتش العام للقوات المسلحة المغربية للولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد رفيع المستوى، ستكون وراءها صفقات كبيرة تهم سلاح الجو، إذ تم التركيز على طائرات حربية متطورة من طراز "إف 16" و"بلوك 70".


الرقة أضحت أطلالا:

هذا ما فعله التحالف الأمريكي فيها وفي أهلها


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- بحث مجلس الأمن الدولي بمبادرة من روسيا يوم الثلاثاء الأوضاع الإنسانية في مدينة الرقة السورية في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2401.

وفي وقت سابق اتهمت الخارجية الروسية الولايات المتحدة وحلفاءها في سوريا، بتجاهل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الرقة، التي تعرضت لدمار كبير نتيجة عمليات التحالف الدولي والقوات الكردية ضد داعش العام الماضي هناك.

يشار إلى أن الرقة كانت المعقل الرئيسي لمسلحي تنظيم "داعش" في سوريا، وقد تم انتزاع المدينة منهم في الـ17 من أكتوبر 2017 من قبل وحدات عربية كردية التي هي جزء من تحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.


ما بعد العدوان الثلاثي:

هل بقي حل آخر لحل الأزمة السورية.. غير بقاء الأسد؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- ناقشت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية الوضع السوري بعد الضربات الصاروخية التي وجّهتها الدول الثلاث (أمريكا وفرنسا وبريطانيا) إلى منشآت سورية، مشيرة إلى الحل الوحيد للأزمة السورية.

وقالت الصحيفة إنه لم يتغير شيء بالنسبة الى معظم السوريين الذين قضوا سنوات يُعانون من الحرب بعد شن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الضربات الصاروخية.

وتضيف الصحيفة إنه بعد سبع سنوات من الحرب، يرى البعض أن الطريق الوحيد الواقعي لوقف الحرب، ومنع عودة تنظيم "داعش" الإرهابي، والسماح للدولة بالتحرّك إلى الأمام هو الاعتراف بأن الأسد سيبقى في السلطة والسماح له عمليا بالانتصار.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 11768

1

2

3

4

5

6

7

التالية >