الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



تتهددها العقوبات في حال الفشل...

حكومة ميقاتي أمام اختبار صعب..

الصحافة اليوم - اعداد كريمة دغراش

رغم الاستبشار الكبير بنجاحه في تشكيل حكومة بعد نحو عام من الفراغ يبدو رئيس الحكومة اللبنانية أمام اختبار صعب نتيجة الصعوبات الداخلية والضغوط الخارجية. قد تكون حظوظ حكومة ميقاتي في النجاح اوفر لو انها تولت المهمة في ظروف مغايرة وقد يكون من حقها الفشل لو انها لم تكن في مواجهة جبل من المشاكل التي ورثتها عن الحكومات السابقة اما اليوم فلا خيار امامها سوى النجاح لان الفشل يعني رحيلها الحتمي ويعني ربما السقوط المدوي للبلد.


بعد اعتقال أربعة من أصل ستة أسرى

«بطولة العمل كسرت هيبة الاحتلال و منظومته الأمنية»

الصحافة اليوم –اعداد بثينة بن زايد

بعد عملية القبض على 4 من الأسرى الفلسطينيين الذين تمكنوا من الهروب من داخل اشد سجون الاحتلال الإسرائيلي حراسة وهو سجن جلبوع تتالت ردود الأفعال التي ولئن عبر البعض منها عن خيبة الأمل إزاء عودة الأسرى إلى ظلمة السجن فانه كانت للأغلبية كانت رؤى ووجهات نظر مختلفة معتبرة ان مجرد نجاح الأسرى في تحرير أنفسهم ولو لساعات هو هدف أساسي وشرخ لا ينسى في تاريخ الاحتلال..

 


مع الأحداث

20 سنة على هجمات 11 سبتمبر..هل تغيّر شيء؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

تمر اليوم 20 سنة على احداث الحادي عشر من سبتمبر التي هزت العالم و لم تقعده، تلك الاحداث التي مازالت صورها راسخة في اذهان الأمريكيين وفي أذهان شعوب عديدة دفعت باهظا فاتورتها.


مع الأحداث

انتخابات المغرب وهزيمة جديدة «مذلّة» للإخوان

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

الهزيمة الجديدة للإخوان تأتي اليوم من المغرب تحديدا اذ وضعت الانتخابات التشريعية حدّا لسنوات من حكم حزب العدالة والتنمية.

أوصاف كثيرة أطلقت على خسارة الحزب الاسلامي في هذا البلد خسارة لم تكن خسارة عادية فالحزب الذي تصدّر لسنوات المشهد السياسي في المغرب جاء في أسفل الترتيب حسب النتائج الأولية.


مع الأحداث

نذر انتفاضة شعبية في افغانستان تلوح في الأفق

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

انطلقت مظاهرات عديدة في العاصمة الأفغانية كابل دعما للمعارضة «جبهة المقاومة الوطنية» في بنجشير وتنديدا بالتدخل الباكستاني، وسط إطلاق نار من مسلحي طالبان.

وأظهرت مقاطع الفيديو المظاهرات والحشود، وضمت نساء في صفوفها، التي عمت العاصمة كابل، وسط إطلاق كثيف لمسلحي حركة طالبان النار في الهواء، في محاولة لتفريق المتظاهرين.


مع الأحداث

عن هروب 6 فلسطينيين..شعوب جبلت على الحرية

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

تصدّر خبر فرار ستة فلسطينيين من سجن جلبوع الاسرائيلي الذي يوصف بأنه “سجن الخزنة” بسبب إحكام الإجراءات فيه، لمنع أي محاولة فرار منه، عناوين الأخبار صباح امس الاثنين..لم يكن الحدث عاديا فقد كانت الصور المتناقلة عن جنود إسرائيليين يراقبون النفق الذي خرج منه المعتقلون في حيرة من أمرهم معبرة وحاملة لدلالات عديدة...


قتال عنيف في طرابلس...

من يسعى إلى عرقلة انتخابات ديسمبر؟

الصحافة اليوم

ساعات قليلة بعد اجتماع الجزائر الذي أعاد التأكيد على ضرورة مغادرة كل المقاتلين الاجانب ليبيا والتشديد على ضرورة الالتزام بتاريخ 24 ديسمبر كموعد لإجراء الانتخابات تناقلت وسائل الاعلام أخبار عن اشتباكات مسلحة تعيش على وقعها العاصمة طرابلس ما قد يكون مؤشرا على ان هناك من يسعى إلى عرقلة مسار السلام خصوصا مع تواصل تبادل الاتهامات بين أطراف النزاع.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1698

1

2

3

4

5

6

7

التالية >