الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



في غياب تونس

استقالة السراج و مرحلة جديدة في ليبيا

الصحافة اليوم –كريمة دغراش

في خطوة جديدة مفاجئة اعلن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج اعتزامه الاستقالة من منصبه خلال شهر اكتوبر القادم وقال السراج في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي “أعلن للجميع رغبتي الصادقة تسليم مهامي في موعد أقصاه آخر شهر أكتوبر.. على أمل أن تكون لجنة الحوار استكملت عملها واختارت مجلسا رئاسيا جديدا ورئيس حكومة».




«السلام» ...هدية لترامب على أبواب الانتخابات الرئاسية

الصحافة اليوم ـ كريمة دغراش

«عرّاب السلام» صفة جديدة حصل عليها الرئيس الامريكي دونالد ترامب و الذي نجح في ما فشل فيه كثر من رؤساء أمريكا السابقين. فبعد أكثر من 25 سنة( تاريخ امضاء اتفاقية التطبيع بين اسرائيل والاردن)من الصمود والصدّ احتضن البيت الأبيض برعاية الرئيس الأبيض المثير للجدل الإثنين مراسم توقيع اتفاقيتي تطبيع جديدتين مع اسرائيل الأولى مع دولة الامارات والثانية مع البحرين .


أكثر من 37 مليون متشرّد بدعوى مقاومة الارهاب

19 سنة على أحداث 11 سبتمبر....ماذا فعلت أمريكا بالعالم ؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

تمر اليوم 19 سنة على أحداث 11 سبتمبر ،الحدث الذي أوقع نحو ثلاثة آلاف قتيل و غيّر إلى حد ما مجرى التاريخ ووجه العالم.

في تقرير جديد صادر عن جامعة “براون” الأمريكية التي تتخذ من ولاية “رود آيلاند” مقراً لها بعنوان “خلق (أزمة) اللاجئين: النزوح الذي سببته حروب الولايات المتحدة بعد 11 سبتمبر”، اكد التقرير ان عدد من شردتهم الحرب الامريكية المزعومة على الارهاب بلغ اكثر من 37 مليون شخص بين لاجئ و نازح.


أحداث الحادي عشر من سبتمبر

وإعادة الحوار الاستراتيجي في السياسة الدولية

بقلم:الدكتور منذر عافي

مر عقدان من الزمن تقريبا على أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 ولنا أن نتساءل هل أن الهجمات كانت موجهة إلى العولمة ، وبالتالي ، فإن هذه الهجمات رغم انها طالت الولايات المتحدة الامريكية فان العولمة هي الضحية الرئيسية. يمكن لنا أن نؤكد أن العولمة واصلت مع ذلك نشاطها بقسوة دون أن تتأثر بأحداث 11 سبتمبر.


من دعم «سيادة لبنان» إلى دعم «سيادة العراق»

إيـمـانـويـل مـاكـرون فـي زيـارة إلـى بـغـداد

الصحافة اليوم

من بيروت الى بغداد يتنقل الرئيس الفرنسي حاملا معه وعودا بالجملة بالدعم و المساندة لبلدين يتخبطان منذ سنوات في أزمتيهما الداخلية بسبب الطائفية و الفساد و خاصة بسبب التدخلات الأجنبية، يمضي ماكرون رئيس فرنسا التي يبدو أنها غير قادرة على التخلص من عقدة البلد المستعمر و الراعي التاريخي لشعوب المنطقة مرتديا جبة الزعيم المنقذ في جولة تتزامن ايضا مع جولة شرق اوسطية لمساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر (الكويت وقطر ولبنان، 28 اوت - 4 سبتمبر) مستهجنا التدخلات الخارجية التي يرى انها السبب الرئيسي لما الت اليه الاوضاع هناك و انها من ادت الى اضعاف الدولة هناك.




حذار... فما أشبه تونس بلبنان

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

دون اعتراضات أو مشاورات طويلة بضع ساعات كانت كافية لاعلان اسم رئيس الحكومة المكلف في لبنان حدث لم يصدقه ربما حتى أهل البيت ممن تعودوا على مشاورات الأشهر التي قد تنتهي أحيانا مع انقضاء الآجال الدستورية دون الوصول إلى اسم يتفق الجميع حوله.

ساعات فقط بعد اعلان الرئاسة في لبنان عن شروعها في مشاورات لتكليف اسم جديد بمهمة تشكيل حكومة جديدة اعلن عن اسم الدبلوماسي مصطفى الاديب دون أي «شوشرة» من هذا الحزب او الطائفة او ذاك الحزب او تلك الطائفة.




أي رسالة يحملها رفض السودان لتطبيع العلاقات مع اسرائيل؟

الصحافة اليوم-كريمة دغراش

ربما لم يكن وزير الخارجية الامريكي يتوقع وهو يحزم حقائبه متجها للشرق الاوسط لاجراء جولة هناك ان يلقى جوابا بالرفض من الحكومة السودانية المؤقتة التي تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1566

1

2

3

4

5

6

7

التالية >