الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



بداية من اليوم :

أكثر من مليوني مسلم يؤدّون مناسك الحج هذا العام


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- يؤدي أكثر من مليوني مسلم مناسك الحج في مدينة مكة المكرمة هذا العام، قادمين من مختلف بقاع الأرض.

ووصل حوالي 1,7 مليون شخص إلى السعودية الخميس الماضي من مختلف البلدان للمشاركة في الحج الذي يبدأ رسمياً اليوم ويمتد حتى الجمعة المقبل.

السلطات السعودية وضعت هذا العام تطبيقات إلكترونية عديدة لمساعدة الحجاج وتسهيل تحركاتهم خلال أدائهم الحج، تحت عنوان مبادرة «حج ذكي» الذي يتمثّل بتطبيقات هاتفية تساعد الحجاج في كل شيء من الترجمة إلى الخدمات الطبية مروراً بمناسك الحج.


السجال بينهما متواصل

هل تملك أنقرة ألا ترضخ.. وهل تقوى واشنطن على «خسارة» تركيا؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تخضع للضغوط الخارجية، مشيرا إلى أن وسائل الضغط الاقتصادي على بلاده لن تجدي نفعا.

وكتب «الأناضول» عنه على «تويتر»: «يستخدم خصوم تركيا، وسائل الضغط الاقتصادي ضد أنقرة، ولكن بلادنا لا تنوي تغيير نهجها ومسارها». وأضاف: «لم ولن يتمكنوا من سحق تركيا».

وفي مطلع الشهر الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على تركيا شملت وزير العدل عبد الحميد غول، ووزير الداخلية سليمان سولي.

وتعتبر واشنطن أن الوزيرين المذكورين، لعبا دورا هاما في اعتقال القس الأمريكي أندرو برونسون المعتقل في تركيا منذ 2016 بتهمة التجسس ودعم تنظيمات كردية ومعادية لتركيا.


بعد إغلاق جميع أبوابه لساعات أمام المصلّين والاعتداء عليهم:

الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الأقصى

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- اعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتح أبواب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، ونشرت شرطة الاحتلال تسجيلاً لعملية الطعن تأكّد استشهاد منفذ العملية الذي أفيد أنه فلسطيني من مدينة أم الفحم في فلسطين المحتلة.

وأعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتح أبواب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

جاء ذلك بعد إغلاق جميع أبوابه لساعات أمام المصلّين والاعتداء عليهم أثناء صلاتي المغرب والعشاء أمام باب الأسباط وإثر ذلك أدى العشرات من المصلين صلاةَ الفجر داخل المسجد وباحته بعد اعادة فتحه.


ضغوط على إدارة ترامب بعد مجزرة ضحيان اليمنية:

نواب يطالبون بـ«جردة» حساب حول الدور الأمريكي في الحرب اليمنية

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- أفادت شبكة «سي أن أن» الأمريكية بأن الصاروخ الذي استخدمته السعودية لاستهداف حافلة التلاميذ في اليمن كان من صنع أمريكي، بزنة227 كيلوغرام موجّه بأشعة الليزر.

وكشفت الوكالة أن الصاروخ الذي استخدمه التحالف السعودي، بيع كجزء من صفقة الأسلحة التي وافقت عليها وزارة الخارجية الأميركية مع السعودية.

وأضافت الشبكة نقلاً عن خبير أسلحة أمريكي أنه من خلال العمل مع الصحفيين اليمنيين المحليين وخبراء الذخائر، أُثبت أن الأرقام المتسلسلة لأجزاء الصاروخ تعود لشركة «لوكهيد مارتن» المتخصصة في الصناعات العسكرية الأمريكية، وبشكل خاص نموذج (MK82 )، وهو يرمز إلى الصاروخ الموجه بأشعة الليزر.


بوساطة مصرية:

مساع لهدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وحماس


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- قال مصدر أمني مصري يوم الخميس إن القاهرة تضع اللمسات النهائية لبنود هدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة وسط تراجع لحدة التوتر على الحدود مع القطاع الذي يقطنه مليونا نسمة.

وتوسطت مصر في هدنة مؤقتة سمحت بإدخال البضائع إلى القطاع قبل عيد الأضحى الذي يحل الأسبوع المقبل.

وقال المصدر ”نضع اللمسات الأخيرة للتوقيع على بنود التهدئة من كل الأطراف ونتوقع أن نعلن عنها الأسبوع المقبل إذا ساعدتنا فتح على ذلك“. وتهيمن فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس على الضفة الغربية المحتلة.


ترامب يصر على «تأديب» اردوغان:

واشنطن تهدد بفرض المزيد من العقوبات على تركيا.. والليرة تتخبط

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- حذر وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين الخميس من أن بلاده ستفرض المزيد من العقوبات على الاقتصاد التركي المتضرر إذا لم تطلق أنقرة سراح القس الأمريكي المحتجز.

وأشار منوشين أن الموجة التالية من العقوبات على تركيا ستأتي قريبا، مما أدى إلى تعميق الخلاف الذي هز الأسواق المالية وهدد بتقويض تحالف سياسي قائم منذ أمد طويل.

وقال منوشين للرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي «نحتاج إلى فرض عقوبات على عدد من أعضاء مجلس وزرائه».

وأضاف «نخطط لعمل المزيد إذا لم يطلقوا سراحه سريعا».


ليبرمان:

إما أن نحتلّ غزة بالتضحية بجنودنا أو نصنع فيها ربيعاً عربياً

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- تحدث وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في حوار ضمن برنامج إذاعي إسرائيلي عن المفاوضات غير المباشرة التي تجري مع حركة حماس من أجل التوصل إلى هدوء جنوب فلسطين المحتلة، قائلاً»لا أعرف ما تعني التسوية وما هي هذه التعريفات، الواقع على الأرض هو المقرر وأداؤنا سيكون بما يتلاءم مع ذلك».

وشدد ليبرمان على أن «للسلطة الفلسطينية مصالحها الخاصة، ومصلحتنا هي إسقاط حكم حماس. ويوجد خياران: إما أن ندخل ونحتل القطاع من خلال التضحية بجنودنا، أو أن نصنع ربيعاً عربياً في القطاع. وعلينا أن نتواصل طوال الوقت مع الجمهور وتجاوز قيادة حماس».

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 276

1

2

3

4

5

6

7

التالية >