الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



ثالث زيارة خارجية في ثلاثة أشهر

كيم جونغ أون في الصين بعد أسبوع على قمّته التاريخية مع ترامب


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-بدأ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمس الثلاثاء زيارة للصين تستمر يومين، بعد أسبوع على قمته التاريخية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وتأتي هذه الزيارة غير المعلنة في الوقت الذي تخوض فيه بكين تصعيدا حادا مع ترامب حول خلاف تجاري بين البلدين ما أدى الثلاثاء الى تراجع أداء الاسواق المالية في العالم.

وبعد ان كانت الحكومة الصينية تعلن عادة عن الزيارة بعد عودة كيم إلى بلاده، أفادت وسائل الاعلام عن وجوده الثلاثاء لكن دون ان تكشف جدول أعماله او ما اذا كان سيلتقي الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينغ شوانغ "نأمل بان تساهم هذه الزيارة في توطيد العلاقة بين الصين وكوريا الشمالية وتواصلنا الاستراتيجي حول القضايا الكبرى من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة".


ارتداداته ستشمل كل أسواق المال العالمية

تصعيد جديد في النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-باتت الصين والولايات المتحدة الثلاثاء أقرب من أي وقت مضى من حرب تجارية بعد اتهام بكين دونالد ترامب بـ»الابتزاز» غداة تهديد الرئيس الأميركي بفرض رسوم مشددة جديدة على منتجات صينية مستوردة.

وأثار هذا التوتر التجاري قلق الاسواق المالية في العالم وخصوصا في الصين حيث تراجعت بورصات هونغ كونغ وشنغهاي وشينزين بأكثر من 3% بحلول منتصف النهار.

وطلب ترامب يوم الاثنين من الممثل الاميركي للتجارة روبرت لايتهايزر "تحديد ما قيمته 200 مليار دولار من المنتجات الصينية لفرض رسوم جمركية اضافية بنسبة 10%"، وذلك للرد على الاجراءات "غير المقبولة" التي اتخذتها بكين ردا على سلسلة أولى من الرسوم الجمركية اقرتها واشنطن الجمعة الماضي.


مع تراجع فرص التوصل لحلّ سياسي

قوات حكومة هادي تدخل مطار الحديدة واستعداد لحرب شوارع في المدينة

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-دخلت القوات الموالية للحكومة اليمنية والمدعومة من التحالف العسكري مطار الحديدة أمس الثلاثاء، بعد نحو اسبوع من المعارك عند أطرافه، في وقت بدت المدينة الاستراتيجية وكأنها تستعد لحرب شوارع مع تراجع فرص حدوث اختراق سياسي.

وجاء دخول المطار بعد معارك عنيفة دارت في الصباح عند المدخل الجنوبي في موازاة غارات مكثفة لطيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، في سابع أيام أكبر عملية عسكرية للقوات الموالية للحكومة ضد الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات.


احتراق مئات الآلاف من براميل النفط في ميناء راس لانوف

معركة النفط في ليبيا تحتدم من جديد !


الصحافة اليوم (وكالات الانباء)-أعلنت شركة «الهروج» النفطية الليبية احتراق خزانين للنفط الخام يحتويان على نحو 400 ألف برميل من النفط الخام في ميناء راس لانوف.

ووصفت وحدة النقليات في ميناء رأس لانوف التابعة لشركة الهروج النفطية ما حدث بأنه «ضرر جسيم و كارثة كبيرة»، مشيرة إلى انهيار خزان النفط رقم 2 في ميناء راس لانوف بعد أن اشتعلت فيه النيران عقب إصابته بقذيفة «مجهولة المصدر» صباح اول أمس.

كما أفادت الشركة بانهيار خزان النفط رقم 12 في نفس الميناء، على الرغم من الجهود التي بذلها رجال الإطفاء في شركتي راس لانوف والواحة للقضاء على النيران التي التهمته.

وكانت قوات تابعة لقائد ما يسمى بـ”حرس المنشآت النفطية فرع المنطقة الوسطى” إبراهيم الجضران قد استولت مؤخرا على ميناءي السدرة وراس لانوف، فيما أرسل الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر طائراته الحربية لقصف مواقع المسلحين وآلياتهم، وحشد تعزيزات من قواته البرية تمهيدا لاستعادة المنطقة.


في غارة للتحالف الأمريكي على دير الزور:

أكثر من 50 قتيلا في صفوف قوات موالية للجيش السوري

الصحافة اليوم (وكالات الانباء)- اجتمع امس ممثلو الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) في جنيف، ومن المقرر أن يجروا مشاورات مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، حول تشكيل اللجنة الدستورية لصياغة الدستور السوري.

ويكتسب هذا اللقاء أهمية بالغة خاصة، بالنسبة للمبعوث الأممي، حيث يسعى للتأكيد على أن جنيف هي الأرضية الأساسية للتسوية السياسية للأزمة السورية.

ويمثل روسيا في الاجتماع مبعوث الرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتيف، ونائب وزير الخارجية، سيرغي فيرشينين، فيما يمثل تركيا نائب وزير الخارجية، سيدات أونال، أما إيران فيمثلها نائب وزير الخارجية، حسين جابر أنصاري.

وكان دي ميستورا قد قال في بيان، الأربعاء الماضي، أن مسؤولين كبار من إيران وروسيا وتركيا سيجتمعون في جنيف يومي 18 و19 جوان، لإجراء مشاورات مع الأمم المتحدة بشأن تشكيل لجنة لصياغة مسودة دستور سوري جديد.


عملية ميناء الحديدة متواصلة:

اليمن .. الحرب لا تتوقف والمأساة تتصاعد

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء)- عبر الأمير زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين عن قلقه البالغ من هجمات التحالف بقيادة السعودية والإمارات على ميناء الحديدة اليمني.

وقال الأمير زيد في آخر كلمة له أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومقره جنيف إنه يخشى سقوط ”عدد كبير من الضحايا“ جراء الهجمات وأثرها الكارثي.

ودعا أيضا الولايات المتحدة إلى وقف سياستها ”غير الرحيمة“ بفصل الأطفال قسرا عن آبائهم وأمهاتهم من المهاجرين الذين يدخلون البلاد بشكل غير قانوني عبر المكسيك.

وقال أيضا إن هناك انتهاكات كبيرة مستمرة في كوريا الشمالية وضد المسلمين الروهينجا في ميانمار كما اتهم الصين بمنع نشطاء مستقلين من الشهادة أمام هيئات حقوقية تابعة للأمم المتحدة.

وحث أعضاء المجلس وعددهم 47 عضوا على تشكيل لجان دولية لبحث الانتهاكات المزعومة في فنزويلا ونيكاراجوا ليتلقى تحية بالتصفيق وقوفا بنهاية كلمته الطويلة.


ما بعد "القمة التاريخية":

هل حقّق ترامب ما ذهب من أجله الى سنغافورة ؟


الصحافة اليوم(وكالات الانباء)-أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القمة التاريخية التي جمعته في سنغافورة الثلاثاء بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وتوصلا خلالها إلى اتفاق تعهد فيه بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، ساهمت في تجنيب العالم «كارثة نووية».

وكان ترامب وكيم قد توصلا خلال اللقاء إلى اتفاق تعهدا فيه بنزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية وتقديم ضمانات أمنية أمريكية.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر إن «العالم خطا خطوة كبيرة إلى الوراء (مبتعدا) عن كارثة نووية محتملة».

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 90

1

2

3

4

5

6

7

التالية >