الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



فيما أعلنت موسكو نهاية «داعش» وبداية سحب قواتها منها:

واشنطن تريد البقاء في سوريا لفترة طويلة ..لإزالة الأنقاض والألغام !!


الصحافة اليوم (وكالات الأنباء- صحف)- أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أن المعارضة السورية خلال مفاوضات جنيف مستمرة في الإصرار على رحيل الأسد على الرغم من تصريحاتها، التي ترفض فيها الشروط المسبقة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن غاتيلوف قوله: "ترتبط الصعوبات بأن المعارضة، على الرغم من تصريحها أنها ستتفاوض دون شروط مسبقة، ما زالت تحدد مهمتها الأولية برحيل الرئيس السوري المنتخب بشار الأسد، على حساب التسوية السياسية المتكاملة".

وأشار إلى أن موسكو تؤيد ليس فقط عملية التفاوض في جنيف بل "تعمل بنشاط مع الحكومة السورية والمعارضة على حد سواء لوضع حوار بناء".

من جانبها تعتبر دمشق أن اشتراط المعارضة رحيل الأسد شرطا مسبقا غير مقبول.

وتقترب الجولة الحالية من محادثات جنيف من أيامها الأخيرة، من دون أن تنجح في تحقيق أي تقدم على صعيد تفاصيل «سلّتي» الدستور والانتخابات، أو ورقة المبادئ الإثني عشر لدي مستورا.


برلماني سوري:

الحرب الكبرى... انتهت

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال عضو مجلس الشعب السوري جمال الزعبي، إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاطفة إلى سوريا، الاثنين، اتضح لاحقا أن لها أهمية خاصة في التعبير عن الانتصار والدعم، والتأكيد على نهاية الحرب "الكبيرة" ضد الإرهاب في سوريا.

وأضاف الزعبي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا، ولقائه الرئيس الأسد قدم ما يمكن تسميته بـ"ضمانة للمستقبل"، من خلال التنسيق مع القيادة السورية.

وتابع: "قبل هذه الزيارة، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، القضاء بشكل كامل على تنظيم داعش الإرهابي، باستثناء بعض الفلول الهاربة، أي أن اللقاء بين الزعيمين كان بمثابة إعلان للانتصار من قلب حميميم، باعتبارها مقراً للقوات الروسية، التي ساهمت بشكل كبير في الحرب ضد الإرهاب والانتصار عليه".


لليوم التاسع على التوالي:

«صلــــف» الاحتلال مستمــــرّ والغضــــب الفلسطينـــي متواصــل

الصحافة اليوم(وكالات الأنباء) اقتحم عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد الدينية اليهودية صباح أمس الخميس المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مشارف جامعة القدس في منطقة أبو ديس.

وأفادت مصادر اعلامية بأن عدد المستوطنين المقتحمين وصل صباحاً إلى 208 مستوطن، مشيرة إلى أن المقتحمين حاولوا أداء صلوات تلموذية بالقرب من باب الرحمة من الجهة الشرقية لباحات المسجد، وبالقرب من باب القطانين من الجهة الغربية.

ويأتي تصعيد المستوطنين عقب دعوات الجماعات اليهودية للإسرائيليين باقتحام ساحات المسجد الأقصى في عيد الـ "حانوكا" أو "الأنوار" العبري.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً باب المغاربة، بعد انتهاء الاقتحامات الصباحية، علماً بأنها كانت قد فتحت الباب عند الساعة السابعة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه من أجل توفير الحماية الكاملة للمستوطنين.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فإن 233 مستوطناً، من بينهم طلبة يهود، اقتحموا الأقصى امس


بوتين في مؤتمره الصحفي السنوي:

تحذير من توجيه ضربة أمريكية لكوريا الشمالية وتأكيد على أن بلاده لن تنجرّ في سباق التسلح

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، أنه سيترشح لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس 2018 بصفته مرشحا مستقلا، فيما أعلن عن عدد من الوعود الانتخابية.

وكان بوتين الذي يشغل منصب الرئيس منذ 2012 يتزعم حزب روسيا اليوم، ولا يبدو أنه سيكون بعيدا عن الحزب الذي يسيطر عليه الكرملين.

وشغل بوتين الذي كان ضابطا في المخابرات السوفياتية السابقة منصب الرئيس الروسي بين عامي 2000-2008.

وفي حال فوزه في الانتخابات المقبلة، فإن بوتين سيبقى في الحكم حتى عام 2024.

وتقول وكالة "أسوشيتد براس" أنه من المتوقع أن يحقق الرئيس الروسي نصرا سهلا بحصوله على 80 بالمائة من الأصوات في الانتخابات المقررة في 18 مارس.


«قمة الكوكب الواحد» حول المناخ في باريس:

وتيرةارتفاع درجة حرارة الأرض.. تسير بالعالم نحو الكارثة


الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- نحو ستين من قادة العالم ومئات الوزراء ورؤساء الشركات والناشطين اجتمعوا يوم الثلاثاء في باريس، للمشاركة في "قمة الكوكب الواحد" في مسعى تمويل توجه الاقتصاد العالمي نحو الطاقة النظيفة، بعد عامين بالضبط من توقيع اتفاق دولي لتجنب أسوإ سيناريو للاحتباس الحراري.

وأقرت قمة باريس التزامات أبرزها تعهد البنك الدولي بوقف تمويل المشاريع النفطية.

وكان حذر خبراء عشية انعقاد القمة من أن هدف الاتفاق المتمثل بإبقاء الاحتباس الحراري أقل من درجتين مئويتين سيظل حلما ما لم يتم استثمار ترليونات الدولارات في تكنولوجيا الطاقة النظيفة.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى القمة جزئيا كرد على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في جانفي انسحاب واشنطن من الاتفاقية التي تفاوضت بشأنها 200 دولة طيلة أكثر من عقدين.

وقال رئيس وزراء فيجي فرانك بانيماراما الذي ترأس محادثات الأمم المتحدة بشأن المناخ التي جرت في بون الشهر الماضي "فيما التحدي ضخم، علينا القيام بكل ما في وسعنا لمواجهته.ندرك أن ذلك يعني الفرق بين الحياة والموت بالنسبة لملايين الناس المعرضين للخطر حول العالم".


في ظل تآكل الكيانات السياسية الليبية :

هــل يمكــن الحديــث عـن انتخابــات رئاسيــة؟

الصحافة اليوم ( وكالات الأنباء)- قال وزير الخارجية الليبي، محمد السيالة، أمس ، إنه يتوقع أن تجرى الانتخابات الرئاسية في ليبيا منتصف عام 2018.

ودعا وزير الخارجية الليبي، خلال كلمته في منصة "فالداي" للمناقشة، روسيا إلى إعادة فتح سفارتها في طرابلس.

كما أشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو مستعدة لتخفيف حظر السلاح على ليبيا.

وأوضح الوزير إن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج قد يزور روسيا ويلتقي رئيس الوزراء دميتري مدفيديف ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

وقال السيالة إن ليبيا لا تطالب بإلغاء جميع العقوبات، وتطلب استثناءات لحماية الرئيس وحدود البلاد.

من جهة أخرى لا يزال مجلس النواب الليبي غير قادر على عقد جلساته لمناقشة استحقاقات المرحلة، وعلى رأسها المضي في تنفيذ الاتفاق السياسي بعد تعديله، بالرغم من إعلانه الأسبوع قبل الماضي الموافقة على مقترح المبعوث الأممي لتعديل الاتفاق السياسي وتشكيل سلطة تنفيذية جديدة بديلاً عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الحالية.


قمة إسطنبول ردا على قرار ترامب :

لا سلام في المنطقة والعالم من دون القدس عاصمة لفلسطين

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) انطلقت أمس الأربعاء أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس في مدينة إسطنبول.

وتوافد ممثلو 48 دولة، بينهم 16 زعيما على مستوى رؤساء أو ملوك أو أمراء إلى اسطنبول للمشاركة في القمة.

ووصل كل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس الأذري إلهام علييف، والرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء الطاجيكي قاهر رسول زاده.

كما وصل أيضا رئيس جمهورية شمال قبرص التركية مصطفى أقينجي، الذي تشارك بلاده في القمة بصفتها دولة مراقبة، بحسب وكالة "الأناضول".

و وصل ايضا كل من عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

كما يشارك في القمة ممثلون عن أفغانستان وبنغلادش وإندونيسيا وغينيا وليبيا ولبنان والسودان وتوغو ، فضلا عن الرئيس التركي.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 11364

1

2

3

4

5

6

7

التالية >