الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

عالمية



هل تعود دمشق قريبا إلى حضنها العربي؟

مصالحة سعودية سورية في الأفق

الصحافة اليوم - اعداد:كريمة دغراش

تناقلت العديد من وسائل الاعلام العالمية خلال الايام الاخيرة اخبارا عن زيارة لوفد سعودي رفيع المستوى لدمشق ورغم ان هذه الزيارة لم يتم تاكيدها او نفيها من طرف البلدين بشكل رسمي الا ان شخصيات سياسية سورية نافذة ومقربة من الرئيس الأسد أكدت صحتها ونشرت أخبارا عنها.


ستحافظ على 7 آلاف وظيفة

صفقة مصرية لشراء 30 طائرة فرنسية مقاتلة..

الصحافة اليوم(وكالات الانباء)أعلنت القوات المسلحة المصرية، في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، توقيع عقد لشراء 30 طائرة مقاتلة من طراز «رافال»، مع شركة داسو أفياسيون الفرنسية، من خلال قرض تمويلي تصل مدته إلى 10 سنوات كحد أدنى، وفقاً لبيان صادر عن المتحدث العسكري المصري.


تكتيك أم انقلاب؟

محمود عباس يعلن إرجاء أول انتخابات فلسطينية منذ 15 عاما

لن يكون بامكان الفلسطينيين اختيار سلطتهم الجديدة كما كان مقررا خلال الفترة القادمة فقد جاء القرار الذي يصفه البعض بالانقلاب و يرى البعض الاخر انه قرار موضوعي حيث أرجأ أمس الجمعة الرئيس الفلسطيني محمود عباس موعد الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة الشهر المقبل  الى حين "ضمان" إجرائها في القدس الشرقية. وأوضح عباس قائلا "بالنسبة لنا ليست تكتيكا بل هي تثبيت للديمقراطية وحقنا في فلسطين".

 


الصحة العالمية وصفت الوضع بـ«المؤلم»:

تفشي الوباء في الهند بلغ مستويات خطيرة والكل يتحرك من أجل المساعدة

تحولت الهند الى صدارة البلدان التي ضربتها جائحة كورونا خلال الايام الاخيرة مع سرعة تفشي الفيروس بها وظهور سلالة جديدة يخشى ان تكون الاشرس والاكثر قدرة على مقاومة اللقاحات ما يعني ان كل الجهود العالمية التي بذلت طيلة السنتين الأخيرتين قد تصبح بلا معنى.

 


توتر في الاراضي الفلسطينية

هجمات على غزة..واستفزازات في القدس

أفادت وكالة «معا» الفلسطينية، بأن بلدات وأحياء مدينة القدس انتفضت منتصف ليلة اول أمس، ردا على استفزازات المستوطنين والتهديدات بتنفيذ اعتداءات على المقدسيين وممتلكاتهم.

 


من التبعية إلى الندية

ليبيا تعيد ترتيب العلاقات مع تركيا

الصحافة اليوم:

بعد أن صارت في وقت ما دولة تابعة لها يبدو ان السلطة الليبية الجديدة اختارت ان تتعامل مع تركيا بندية تامة.

وتشير الكثير من المعطيات والاحداث التي سجلت في الاسابيع الاخيرة الى ان السلطة الجديدة قررت طي صفحة حكومة الوفاق ورئيسها فايز السراج الذي جعل قرارها مرتهنا الى انقرة.


بعد إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل

هل هو صراع ايراني اسرائيلي على أراضي سوريا؟

 الصحافة اليوم(وكالات الانباء)

يبدو ان الصراع الايراني الاسرائيلي بدا يتجسد على الاراضي السورية فبعد ايام من الاتهامات المتبادلة بين طهران وتل ابيب بشان الهجوم على مصنع تخصيب اليورانيوم في نطنز وتوعدها الفاعل بالرد القوي جاءت احداث ليلة أمس الخميس لتدفع نحو التساؤل حول العلاقة السببية المحتملة بين التفجير الاول وضربات ليلة اول امس.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1660

1

2

3

4

5

6

7

التالية >