الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



يهم ولايات الجنوب الشرقي

برنامج أممي لدعم مشاركة الشباب في صنع القرار

ينفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة واليونسكو بداية من شهر ماي المنقضي مشروعا لتمكين الشباب في ولايات مدنين وتطاوين وقابس الأكثر تهميشا من زيادة مشاركتهم في عمليات صنع القرار على المستوى المحلي والبلدي ومن استقلالية أكبر بوصفهم عناصر تغيير فاعلين في مجتمعاتهم.

 


بنزرت

متابعة إنجاز مشاريع الثقافة والشباب والصحة

قطاعات الثقافة والشباب والصحة من أبرز القطاعات الحيوية في ولاية بنزرت حيث خصصت لها جلسة عمل قصد متابعة تقدم أشغال انجاز العديد من المشاريع في هذه القطاعات بكامل أرجاء الولاية وقد تم التأكيد خلال هذه الجلسة على ضرورة المتابعة اللصيقة للملفات التنموية واتخاذ ما يجب من حلول لفض الإشكاليات العالقة أو الهيكلية بالتنسيق التام مع مختلف أجهزة الدولة محليا وجهويا ومركزيا وبتفاعل مع بقية النسيج البرلماني والمنظماتي والمجتمعي الهادف.

 


استعدادا للعودة الجامعية بولاية مدنين:

انطلاق إجراء اختبارات التقصي وتواصلها إلى يوم الجمعة

ينتظر أن يخضع يوم الخميس 04 جوان الجاري جميع الطلبة والأساتذة والأعوان القاطنون بجرجيس المعنيون بالعودة الجامعية يوم 08 جوان والذين يعملون أو يدرسون بالمؤسسات الجامعية خارج ولاية مدنين، إلى اختبارات التقصي الصحي بالمستشفى الجهوي بجرجيس انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا وذلك في إطار التوقي من فيروس «كوفيد 19».

 


المعهد العالي للعلوم الإنسانية بمدنين:

عودة جامعية على مراحل بداية من 01 جوان

قرر المجلس العلمي للمعهد العالي للعلوم الإنسانية بولاية مدنين تحديد العودة الجامعية بتاريخ الاثنين 01 جوان 2020 على مراحل وذلك ضمن حزمة من القرارات والتوصيات التي أقرها خلال اجتماعه مؤخرا.

 


بنزرت

هل يتم الإعلان عن الولاية خارج خطر فيروس كورونا؟؟

أكد العديد من الاختصاصيين في علم الفيروسات انه لا يمكن التأكد من القضاء على أي فيروس إلا بعد انقضاء 40 يوما دون تسجيل أي إصابة تذكر. وفي هذا المجال أكدت الإدارة الجهوية للصحة بولاية بنزرت أنه بعد انقضاء 35 يوما (الى غاية يوم الاثنين الفارط) دون تسجيل أية إصابة وافدة أو داخلية وفي صورة تواصل هذا الوضع الصحي من المنتظر ان يتم الإعلان عن خروج ولاية بنزرت من خطر وباء فيروس كورونا. هذا وقد أكدت الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت انه والى حد الآن بلغ العدد الجملي للحالات المؤكدة 26 حالة مقابل تعافي 21 حالة من بينها الحالة الأولى والتي غادرت ارض الوطن نحو فرنسا. فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة والتي هي في طور المتابعة أربع حالات. فيما لم يتجاوز عدد الوفيات الحالة الوحيدة. ويأمل الإطار الطبي المشرف في ولاية بنزرت والمتتبع لتطور فيروس كورونا ان يكون نهاية هذا الشهر خروج ولاية بنزرت نهائيا من دائرة الوباء.

 


بنزرت

فيروس كورونا يساهم في نقلة نوعية للقطاع الصحي

رغم السلبيات العديدة التي لا تحصى ولا تعد بسبب انتشار فيروس كورنا عافنا وعافاكم الله فان هذا الوباء ساهم مساهمة فعالة من حيث لا ندري في إعطاء دفع معنوي هام للقطاع الصحي بالبلاد حيث عملت كل الأطراف المتداخلة في هذا القطاع على إعطائه المكانة الهامة التي يستحقها بعد أن تم إهماله لعدة سنوات خلت.

 


بنزرت

هل نجحت الولاية في القضاء على فيروس كورونا؟؟

أكد المدير الجهوي للصحة جمال الدين السعيداني أن نتائج التحليل التي أجريت على عدد هام من متساكني ولاية بنزرت ولمدة ناهزت النصف شهر كانت سلبية حيث لم تسجل ولاية بنزرت طيلة هذه المدة أي حالة جديدة والحمد لله. علما وان حالات المصابين ومنذ انتشار هذا الوباء اللعين لم تتجاوز 25 حالة، سجلنا منها 7 إصابات بمنزل بورقيبة و3 إصابات بتينجة شفيت تماما، وأربع حالات ببنزرت الشمالية شفيت منهم ثلاث حالات وإصابة ببنزرت الجنوبية شفيت بدورها و6 حالات خرج الولاية شفي منهم اثنان.

 

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1187

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >