الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



رادس

الطريق العابرة للغابة .. بين إصرار السلطة ورفض المجتمع المدني


ما زال مشروع الوصلة الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 والطريق الجهوية 33 في جزئه العابر إلى غابة رادس يثير مخاوف مكونات المجتمع المدني لا سيما منها الجمعيات البيئية ببـن عروس مقابل إصرار السلط المعنية على انجازه، وقد أثيرت هذه المسألة، يوم الخميس الماضي خلال زيارة ميدانية أداها والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي، الى منتزه فرحات حشاد برادس رفقة المدير الجهوي للتجهيز، وشهدت حضور عدد من ممثلي المجتمع المدني.

وبالمناسبة، أكد رئيس جمعية «بيئتي» برادس قيس بن يوسف، أن هذا المشروع سيتسبب في القضاء على 7000 شجرة وعلى 20 هكتارا من المنطقة الغابية، وسيمس بالمنتزه (فرحات حشاد) الذي يعد المتنفس الوحيد لكامل الضاحية الجنوبية للعاصمة.


القيروان

تنسيقية «وينو السبيطار؟» تعد لتحرك احتجاجي


التعجيل بانطلاق إنجاز المستشفى الجامعي وإصلاح الوضع الصحي في ولاية القيروان وإنجاز جميع المشاريع الصحية المعطّلة في الجهة واحترام آجالها، هي دواعي تنظيم التحرك الجهوي المزمع تنفيذه أمام ولاية القيروان يوم 26 جوان 2018 والذي أعلنت عنه التنسيقية الجهوية لحملة «وينو السبيطار؟» يوم الاثنين خلال ندوة صحفية.

وأفاد عضو التنسيقية رضوان الفطناسي ان حملة «وينو السبيطار؟» هي تحرّك عفوي لعدد من مكونات المجتمع المدني لمطالبة وزارة الصحة باصلاح الاوضاع الصحية في ولاية القيروان حسب قوله، مضيفا أن الحملة ستمتد الى غاية يوم 25 جوان في اللقاءات التحسيسية المباشرة بعدد من المعتمديات للتعريف بالحملة وبأهدافها.

وأشار من جهة اخرى الى تراجع الخدمات الصحية بالجهة ممّا أدّى الى وضع صحي كارثي وفق تقييمه مشيرا إلى تأخر انطلاق عدد من المشاريع أو تعطّل مسار إنجازها على غرار مستشفى حفوز وتوسعة مستشفى سيدي عمر بوحجلة.


طبلبة

دعـوة لإيجــاد حلّ لملـــف إسنـــاد رخــص صيـــد التــــن


طالب مجهزون من أصحاب مراكب صيد السمك الأزرق أطلقوا على أنفسهم اسم «مجموعة 9 جوان» الإدارة وسلطة الإشراف بإيجاد حل جدي لملف إسناد رخص صيد التن، وبمراجعة معايير إسنادها، خصوصا وأن هذا الطلب تم التقدم به منذ سنة 2004، وفق ما أفاد به الناطق باسم هذه المجموعة رشدي فرحات.

وأوضح رشدي فرحات أنّ حصة التن المحددة من قبل المنظمة الدولية لصون التنيات ينتفع بها أربعة أو خمسة أشخاص بعينهم في حين لا تحصل الأغلبية الساحقة من الذين لهم مراكب مؤهلة على حصة منها، بحسب قوله.


يؤمن الماء الصالح للشراب لنحو 1 مليون و 145 ألف ساكن في ولايتي قابس ومدنين :

انطلاق مشروع محطة تحلية مياه البحر في الزارات في الثلاثي الرابع


تنطلق أشغال إنجاز مشروع محطة تحلية مياه البحر بالزارات من ولاية قابس في الثلاثي الرابع من العام الجاري ليقع استغلالها في أفق سنة 2021.

وسيؤمن المشروع الماء الصالح للشراب لنحو 1 مليون و 145 ألف ساكن في ولايات قابس ومدنين وتطاوين (الجنوب الشرقي) بطاقة إنتاج أولية قدرها 50 ألف متر مكعب يوميا قابلة للتوسعة إلى 100 ألف متر مكعب يوميا. وتبلغ الكلفة الجملية للمشروع قرابة 212 مليون دينار بتمويل من البنك الألماني لإعادة الإعمار.

ووفق المعطيات التي أوردتها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، فإنه تم في أفريل 2018 قبول العروض لإنجاز المحطة على أن تنطلق أشغال وضع قنوات وانجاز أشغال الهندسة المدنية في الثلاثي الرابع من 2018 والشروع رسميا في الأشغال.


المنستير

دعوة لإيجاد حل لملف إسناد رخص صيد التن


طالب مجهزون من أصحاب مراكب صيد السمك الأزرق أطلقوا على أنفسهم اسم «مجموعة 9 جوان» الإدارة وسلطة الإشراف بإيجاد حل جدي لملف إسناد رخص صيد التن، وبمراجعة معايير إسنادها، خصوصا وأن هذا الطلب تم التقدم به منذ سنة 2004، وفق ما أفاد به الناطق بإسم هذه المجموعة رشدي فرحات.

وأوضح فرحات خلال ندوة صحفية عقدت يوم السبت الفارط، أنّ حصة التن المحددة من قبل المنظمة الدولية لصون التنيات ينتفع بها أربعة أو خمسة أشخاص بعينهم في حين لا تحصل الأغلبية الساحقة من الذين لهم مراكب مؤهلة على حصة منها، حسب قوله.

 


صفاقس

وزيــر العــدل يدشــن السجـــــن النمــوذجــــي


تولّى وزير العدل وحقوق الإنسان ووزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي يوم الجمعة الماضي، تدشين السجن النموذجي التابع للسجن المدني بصفاقس. واطلع بالمناسبة على سير عمل عدد من المؤسّسات الأمنية بالجهة على غرار إقليم الحرس الوطني والإدارة الجهوية للحماية المدنية وإقليم الأمن الوطني وفوج وحدات التدخل.

ويعد مشروع «السجن النموذجي» مركب تكوين وتأهيل يشتمل على ورشات تكوين في اختصاصات مهنيّة مختلفة (إعلامية وحلاقة ونجارة...) وقاعة عروض متعدّدة الاختصاصات. كما يتضمن المشروع فضاءات للأنشطة الرياضيّة ومصحّة وقاعة تدريس ومكتبة ومكتب رعاية اجتماعيّة ونفسية وفضاء للزيارة.


قبلي

سوق الأحد تحتل المرتبة الثانية وطنيا في انتاج الخيول


خصّصت جلسة العمل التي انتظمت مؤخرا بمقر بلدية سوق الاحد من ولاية قبلي للوقوف على آخر الترتيبات لتنظيم الدورة الاولى لمهرجان الفروسية بهذه المعتمدية والتعرف على المساهمات التي ستقدمها مختلف الادارات الجهوية ذات الصلة (مندوبية الشؤون الثقافية ومندوبية التنمية الفلاحية ومندوبية التجهيز) لإنجاح هذا المهرجان الذي يسعى الى مزيد التعريف برياضة ركوب الخيل واحياء موروث الجهة في علاقتها بالفروسية، وفق ما ذكره مدير هذه التظاهر الهاشمي الشيخ.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 71

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >