الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



المكلف بالهجرة بمكتب التشغيل بجرجيس

ملف الهجرة المنظمة نحو فرنسا خرج من أيدينا


70 % من المسجلين بمكتب التشغيل بالجهة من أصحاب الشهائد العليا

الصحافة- جرجيس:

قال المكلف بالهجرة بمكتب التشغيل والعمل المستقل بجرجيس نوفل الوريمي أن ملف الهجرة المنظمة نحو فرنسا «خرج من أيدينا بعد أن كان يمر عبرنا ولم تعد لنا أي متابعة مباشرة له».


صفاقس

الفلاحون ينفذون وقفة احتجاجية


بدعوة من النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس، نّفذ عدد من الفلاحين الخميس، وقفة احتجاجية أمام الولاية «دفاعا عن كرامة الفلاح» و«حفاظا على منظومات الإنتاج من الانهيار» ، وما ضمنوه في الشعارات التي رددوها واللافتات التي رفعوها بالمناسبة. وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية المنظمة تحت شعار «الفلاح لا يهان»، بعد ندوة صحفية كانت نظمتها النقابة في صفاقس حول تردي أوضاع منظومات الدواجن والحليب وزيت الزيتون، وبعد عملية المداهمة لعدد من المستغلات الفلاحية والمداجن التي نفذتها مساء الأحد الماضي مصالح التجارة بمعية وحدات الأمن في إطار حملة مقاومة احتكار بيض الاستهلاك التي أطلقتها وزارة التجارة.


قبلي

دورة تكوينية لدعم المقاربة التشاركية وحضور المرأة في الشأن العام

ببادرة من بلدية بلي وبالتعاون مع برنامج «برفيه»، انطلقت يوم الخميس بفضاء البلدية، دورة تكوينية خاصة بنشطاء المجتمع المدني والفاعلين العموميين خاصة من اعضاء المجالس البلدية، وذلك من اجل دعم المقاربة التشاركية وحضور المرأة في الشأن العام، وفق ما اكدته المشرفة على هذه الدورة سمية الكامل لمراسل (وات) بالجهة.


تطاوين

شركة البيئة والغراسات والبستنة تشرع في بيع إنتاجها

شرعت شركة البيئة والغراسات والبستنة بتطاوين الأسبوع الجاري في تسويق إنتاجها من البطاطا اخر فصلية التي تم زرعها منذ ثلاثة اشهر على مساحة 6 هكتارات تسوغتها في اطار مشروع بئر عمير من معتمدية رمادة.


عين دراهم

توافد السياح ينعش الحركة الاقتصادية


بحلول موسم البرد والإمطار والثلوج بات أهالي عين دراهم متخوفين من تكرار مأساة السنوات الماضية ولكن ها هي عروس الشمال الغربي تستقبل سياحها فتحسن الظروف المناخية شجع الكثيرين من داخل تونس وخارجها على زيارة المنطقة للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والعيون الرقراقة المنتشرة هنا وهناك.


المنستير

بلدية عميرة التوازرة تخصص 88 ألف دينار لمشاريع القرب

صادق المجلس البلدي لبلدية عميرة التوازرة من ولاية المنستير على مخرجات الجلسة التشاركية الختامية وعلى تخصيص 88 ألف دينار لمشاريع القرب من اعتماد جملي قدره 303 ألف دينار مخصص للبرنامج الاستثماري السنوي التشاركي لسنة 2019 وفق ما ذكره اليوم لمراسلة (وات) رئيس البلدية عميرة التوازرة المنجي بن جبريل.


جرجيس

ندوة حول كيفية النهوض بغابات الزيتون


نسق استهلاك زيت الزيتون بصدد التطور في العالم لكنه يتراجع في تونس

الصحافة- جرجيس:

أكد مدير معهد الزيتونة بجرجيس منير عبيشو أن نسق استهلاك زيت الزيتون بصدد التطور في العالم أجمع تقريبا إلا في تونس فهو بصدد التراجع. وأضاف خلال ندوة فكرية حول كيفية النهوض بقطاع الزياتين في جرجيس نظمتها جمعية مواطنة وكرامة يوم السبت الفارط بمدرسة الصيد البحري أن استهلاك زيت الزيتون في تونس كان بمعدل 45 كلغ لكل ساكن في الاربعينات لكنه تراجع بشكل ملحوظ وانخفض حاليا إلى معدل 3 كلغ فقط لكل ساكن.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 266

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >