الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



الدكتور راضي بلكاهية يصرح ل”الصحافة اليوم”:

«ما يحدث في تونس معجزة»

في لقاء خاطف مع الدكتور والصديق وابن بنزرت راضي بلكاهية طبيب إنعاش بالمستشفي الجامعي أميان بفرنسا عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي أكد بقوله « ما يحدث في تونس اثر انتشار فيروس كورونا في العالم يعتبر معجزة في حد ذاته فإذا قارنا عدد المصابين وخاصة عدد الوفايات في العديد من دول العالم ولمدة شهر من انتشار الفيروس بها سنجد تونس في ذيل الترتيب ... كما أن ورغم قلة عدد أسرة الإنعاش في تونس والتي حسب معلوماتي تتجاوز مائتي سري بقليل فارغة تقريبا فكل الاجراءات الاستباقية التي اتخذنها تونس كانت ناجعة وناجحة كما ان الشعب التونسي وفي أوائل الحجر الصحي كان منضبطا رغم بعض حالات التسيب الذي لحظناها خلال الأسبوع الثالث... لابد من مواصل عملية الحجر الصحي لمدة أسبوعين على أقل. وربي يحمي تونس.


الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

خلية نحل لا تهدأ عن تعقب الفاسدين

الصحافة اليوم- زياد الهاني

مكتب من أربعة موظفين عملهم أقرب للنضال منه للعمل الوظيفي، لتلقي التبليغات عن التجاوزات..

قاعة عمليات فسيحة الأرجاء تتقصى الحقائق وتتحرى ما يرد على الهيئة من تبليغات من جميع أرجاء الجمهورية ومختلف القطاعات، تتراوح بين400 و500 بلاغ يوميا، تتم غربلتها لتصدر خلاصة عنها في النشرة اليومية للهيئة.


إقرار التلقيح الإجباري ضد الـ"بي سي جي"

لمن يعود الفضل؟

الصحافة اليوم - زياد الهاني

ثار مؤخرا جدل حول الجهة التي وقفت وراء إقرار التلقيح الإجباري ضد السل الـ"بي سي جي"، بعد صدور تقارير عدادية تؤكد فضل هذا اللقاح في تقوية مناعة الجسم ضد فيروس الكورونا.


ولاية قبلي تسجل 79 إصابة بفيروس كورونا

كارثة إنسانية “قادمة على مهل”

الصحافة اليوم:خالصة حمروني

بتاريخ 22 مارس 2020 صرح والي قبلي، سامي الغابي بأنه تم تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا تخص أحد الأشخاص العائدين من فرنسا منذ قرابة أسبوع، وقاطن بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية.


رمطان لعمامرة يسحب ترشيحه لمهمة الموفد الأممي اليها:

التجاذبات الاقليمية تعرقل جهود السلام في ليبيا

قرر وزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة سحب ترشيحه لشغل مهمة الموفد الأممي إلى ليبيا، وذلك بعد رفض الولايات المتحدة دعم ترشيحه. وذكرت تقارير إعلامية أن مصر والإمارات الداعمتين لحفتر ضغطتا على واشنطن للوقوف ضد تعيين الدبلوماسي الجزائري في المهمة الأممية المذكورة، معتبرة إياه مقربا من حكومة الوفاق التي يديرها فايز السراج.


عن حادثة “جربة” و»مدنين» نتحدث:

لو توفر العلاج في جربة لما احتاج المريض التنقل إلى مدنين

خالصة حمروني

بكل المقاييس ما وقع أول امس في ولاية مدنين وما وقع أيضا منذ أيام لا يرتقي إلى مستوى الإنسانية ولا يجسم أبدا مبادئ التضامن والتعايش التي تنادي بها كل الديانات ولا يحترم ما ورد في بنود دستور تونس الذي كفل حق المواطن التونسي في الصحة.

بأي حق يرفض مستشفى معالجة مريض؟؟؟ وبأي حق تقفل أبواب مستشفى عمومي أمام مريض؟؟؟ وبأي حق يتخلى طاقم طبي عن واجبه؟؟؟.


بنزرت

ثلاثة مسالك جاهزة بمستشفيات الجهة

بعون الله و توفيقه وبفضل تضافر مجهودات العديد من الأطراف من سلط جهوية ومحلية ومكونات المجتمع المدني ورجال الأعمال وبعض من نواب الشعب عن ولاية بنزرت وبمتابعة لصيقة ويومية من المهندس الشاب برهان الذوادي رئيس جمعية بنزرت الذكية تم تجهيز مسلك صحي بكل من المستشفى الجهوي الحبيب بوقطفة ببنزرت ومستشفى منزل بورقيبة ومستشفى ماطر ليكونوا جاهزين لاستقبال أي مريض لا قدر الله من المصابين بفيروس كورونا وذلك وفق المواصفات المطلوبة والمعتمدة من قبل المنظمة العالمية للصحة لاستغلالها في وقت الحاجة  لا قدر الله قصد  استقبال وعلاج الحالات الحرجة من المصابين بالفيروس .

 

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1143

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >