الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



قفصة

إعادة تهيئة مركز البريد بحي النور أشرفت على نهايتها

بلغت نسبة تقدم أشغال اعادة تهيئة مركز حي البريد حي النور بقفصة المدينة 97 بالمائة وقدرت كلفة المشروع الجملية بحوالي 580 ألف دينار، ومن المؤمل الانتهاء منه في آخر شهر فيفري الجاري، وفق ما ذكره المدير الجهوي للبريد بقفصة وليد عبيدي.

وأضاف المصدر ذاته في تصريح لمراسل (وات) في الجهة، أن أشغال الصيانة والتهيئة شملت اعادة بناء مركز البريد كاملا وذلك إثر عملية تخريب وحرق طالته إبان احداث الثورة سنة 2011.


بن عروس

يوم دراسي حول السجل الوطني للمؤسسات

احتضن المعهد الأعلى للقضاء يوم الجمعة يوما دراسيا تكوينيا حول السجل الوطني للمؤسسات الذي سيدخل حيز التطبيق بداية من يوم 4 فيفري الجاري، حضره عدد من القضاة ومن الخبراء وتضمن مداخلات ودراسة حالة تطبيقية تطرقت إلى أسباب إحداث هذه المؤسسة والإجراءات الجديدة والمستحدثة بعد صدور القانون المحدث لها ودور هذه المؤسسة في مكافحة غسيل الأموال.


بن قردان

إحـداث مــركــز للدراسات والـبحوث حـول الـحدود

الصحافة اليوم ـ جرجيس:

ينتظر أن يتم إحداث مركز للدراسات والبحوث حول الحدود بمدينة بن قردان التي تعتبر أهم مدينة حدودية مع الجارة ليبيا عبر الحدود البرية من خلال معبر راس الجدير كمعبر رسمي ومعابر أخرى غير رسمية تستعمل للتهريب واختراق الحدود خلسة فضلا عن الحدود البحرية عبر ميناء الكتف.


توزر

نحو تحويل حديقة دغومس إلى محضنة


تهتم جمعيات عالمية ناشطة في المجال البيئي والتنوع البيولوجي بنجاح تجربة الحديقة الوطنية بدغومس من معتمدية دقاش في ولاية توزر، بإعادة توطين ظباء أو مها «أبو حراب» وذلك منذ سنة 2004، وتسعى هذه الجمعيات وفق رئيس الدائرة الجهوية للغابات محمد الدبابي، الى توطين هذا الحيوان في عدد من بلدان العالم انطلاقا من القطيع الموجود في الحديقة.


أريانة

إجراءات لمقاومة الانتصاب الفوضوي


اتخذت بلدية أريانة جملة من الإجراءات «الردعية» لمقاومة ظاهرة الانتصاب الفوضوي والاستغلال المفرط للرصيف والطريق العام بكامل المنطقة البلدية وتنظيم عملية التزوّد والتزويد بالسوق البلدي ومحيطه وفق بلاغ أصدرته أول أمس الاربعاء.

وحسب ما ورد بنصّ البلاغ بخصوص الانتصاب الفوضوي بالمنطقة البلدية دعت البلدية التجار الى تسوية وضعياتهم واحترام الاماكن المخصصة لهم من قبل البلدية الى جانب دعوة التجار المتحصّلين على قرارات الانتصاب بسوق شارع الطيب المهيري أو ما يعرف بـ «بالبطوار» (المسلخ) إلى الالتحاق بأماكنهم واعادة فتح محلاتهم في مدة لا تتجاوز 15 يوما من تاريخ صدور البلاغ.


مدنين

حملة لتعداد الطيور المائية المهاجرة


يواصل فريق عن جمعية أحباء الطيور مرفوقا بخبراء ومختصين من بلدان الجزائر والمغرب وليبيا والسعودية وفرنسا تحت إشراف الادارة العامة للغابات التابعة لوزارة الفلاحة عملية تعداد انطلقت يوم الثلاثاء الماضي تخص الطيور المائية المهاجرة في ولاية مدنين، وذلك في اطار برنامج ينتظم على المستوى الوطني والدولي في نفس هذا الشهر من ك سنة بهدف متابعة حالة هذه الطيور ومدى تطوّر عددها أو تراجعه لاتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة عليها وحمايتها في مختلف أماكن وبلدان تواجدها وإلزام الدول بالمحافظة على أماكن تعشيشها، وفق ما ذكره الأربعاء لمراسلة (وات) ممثّل الادارة العامة للغابات ورئيس فرقة الصيد البري وحماية الحياة البرية في ولاية مدنين مبروك الرقاد.


تربط بين سوسة والقيروان

تقدم هام في أشغال تعصير ومضاعفة الطريق الوطنية رقم 12


تراوحت نسبة تقدم الأشغال الخاصة بمشروع تعصير ومضاعفة الطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين ولايتي سوسة والقيروان في جزئه الواقع داخل حدود ولاية سوسة بين 90 و99 بالمائة، بحسب ما تم تأكيده بمناسبة زيارة تفقّد أدّاها والي سوسة عادل الشليوي إلى هذا المشروع.

وقد بدأ الإعداد لإجراءات القبول الوقتي للقسط عدد 1 الواقع بمعتمدية مساكن والرابط بين قرية الموردين ومفترق مقر الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية، وذلك بعد أن بلغت نسبة تقدم الأشغال بهذا القسط 99 بالمائة في حين بلغت نسبة تقدم الأشغال بالقسط 2 الرابط بين مفترق الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية وحدود ولاية القيروان مرورا بسيدي الهاني 90 بالمائة.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 329

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >