الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



المنستير

عملية بيضاء لنقل مواضيع اختبارات البكالوريا


انطلقت، بداية الاسبوع الجاري عملية بيضاء لمختلف مراحل نقل مواضيع افتراضية لاختبارات الباكالوريا، نظمتها المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير، بفتح قاعة تخزين الامتحانات وإخراج صناديق مواضيع الاختبارات الكتابية ووضعها في 04 سيارات، نظرا لوجود 04 مسالك على مستوى الجهة (المنستير-الساحلين، والمنستير-منزل حياة، والمنستير-البقالطة، والمنستير-عميرة الحجاج)، وذلك بحضور أعوان الأمن والحرس الوطنيين، وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للتربية، المنجي سليم.


نابل

«الحمامات» عاصمة الشباب المتوسطي

ستكون مدينة الحمامات عاصمة للشباب المتوسطي باحتضانها أعمال الدورة السابعة للجامعة المتوسطية «الشباب والمواطنة الكونية» التي سيكون محورها « الشباب والعدل»والتي تنتظم بمشاركة قرابة 200 شاب من 52 بلدا متوسطيا وبمساهمة منظمات دولية واقليمية.


أريانة

من الضروري حماية الصابة من الحرائق

افتتح موسم الحصاد بولاية أريانة وذلك انطلاقا من مركز تجميع الحبوب بقنطرة بنزرت-قلعة الاندلس، وسط توقعات بحصاد 8270 هكتار لتبلغ التقديرات النهائية لانتاج الحبوب للموسم الفلاحي 2018-2019 بالجهة نحو 195 ألف و 500 قنطار بين قمح لين وصلب، وشعير، وتريتيكال، وفق معطيات أوردتها مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية .


تونس

تدشين الجزء الثاني من مشروع حماية تونس الكبرى

تم مؤخرا بمنطقة الحرايرية، تدشين الجزء الثاني من مشروع حماية تونس الكبرى (المنطقة الغربية) من الفيضانات (فرع مشترك/ ممر مائي أسفل الطريق الشعاعية) لوقاية الأحياء المجاورة لسبخة السيجومي وكذلك أحياء الزهور 3 و4 و5.ويعتبر هذا الجزء الثاني، الذي انطلقت أشغاله منذ أكتوبر 2014، أحد مكونات مشروع حماية تونس الكبرى (منطقة تونس الغربية) من الفيضانات، والذي يضم 4 أجزاء.


صفاقس

تجند المجتمع المدني من أجل ضمان بيئة سليمة


عاشت مدينة صفاقس نهاية الاسبوع الفارط على وقع تظاهرتين بيئيتين بكل من باب البحر وشاطئ الكازينوحيث عرفت مشاركة مكثفة وحضورا فاعلا لمكونات المجتمع المدني التي جددت الدعوة لاحترام حق الجهة في بيئة سليمة، وذلك احتفالا باليوم العالمي للبيئة الموافق ليوم 5 جوان من كل سنة والذي تزامن مع يوم عيد الفطر، واحياء لليوم الوطني للنظافة والعناية بالبيئة الموافق ليوم 11 جوان من كل سنة.

 


زغوان

فك العزلة عن 80 عائلة بمنطقة سيدي عامر

شكّل موضوع فك العزلة عن 80 عائلة بمنطقة سيدي عامر من معتمدية الفحص، محور جلسة عمل انعقدت أول أمس الإثنين بمقر ولاية زغوان بحضور المدير العام للغابات العميد سالم الطريقي وعدد من ممثلي المصالح الجهوية ذات العلاقة، تقرر إثرها إنجاز مسلك معبد بطول 1 فاصل 7 كلم (جزء منه بمنطقة غابية على مساحة 700 متر مربع)، قدرت كلفة إنجازه بحوالي 800 ألف دينار، حسب الدراسة التي أعدتها مصالح التجهيز بالجهة.


بنزرت

من ينقذ قصر المؤتمرات من الاندثار ؟؟

يعتبر قصر المؤتمرات ببنزرت من أبرز المعالم التاريخية بالمدينة اضافة الى إحتضانه للعديد من التظاهرات السياسية والثقافية على امتداد أكثر من ثلاثة عقود خلت. وقد استبشرت كل الأطراف بعودة الروح لهذا المعلم التاريخ في شهر مارس 2018 لكنه سرعان ما عاد إلى سباته العميق بتعلة أنه قابل للسقوط.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 658

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >