الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



جرجيس

ورشة عمل حول الحوكمة المفتوحة سبيل للتنمية العادلة

الصحافة- جرجيس: مسعود الكواش

نظمت لجنة الديمقراطية التشاركية والحوكمة المفتوحة والإعلام والتواصل نهاية الأسبوع الفارط بقاعة الاجتماعات ببلدية جرجيس ورشة عمل حول الحوكمة المفتوحة سبيل للتنمية العادلة مع التطرق لسبل تطوير آليات التواصل بين البلدية والمواطنين.


بين الاستعدادات لموسم الأمطار ومقاومة الحرائق والتوقي من مخاطر كوفيد ـ 19

اللجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها «تستعد» و«تجتهد»

الصحافة اليوم: خالصة حمروني

نص قانون عدد 39 لسنة 1991 مؤرخ في 8 جوان 1991 المتعلق بتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة أن «الحرائق والفيضانات والزلازل والعواصف وبصفة عامة كل الآفات بأنواعها سواء أكانت برية أو بحرية أو جوية والتي تفوق أخطارها ومخلفاتها حدود الإمكانيات العادية المتوفرة لمجابهتها جهويا أو وطنيا» تعتبر كارثة.


انكبت عليها المجالس الجهوي للتربية في كل الجهات

أي سبل متاحة لضمان سنة دراسية ناجحة؟

الصحافة اليوم: متابعة خالصة حمروني

في ظروف غير عادية تنطلق بعد أيام العودة المدرسية... ظروف تتسم بانتشار جائحة كوفيد ـ19 والخوف كل الخوف من انتشار العدوى داخل المدارس والمعاهد. ومن أجل إنجاح هذه السنة الدراسية وضمان سلامة الجميع تعمل السلط الجهوية على متابعة سير العمل في كل المندوبيات الجهوية للتعليم وحث المجالس التربوية على إيجاد سبل كفيلة لكسب هذا الرهان.


جرجيس

العمل على إحداث سوق للسيارات ومشاريع في جرجيس الشمالية

الصحافة اليوم ـ جرجيس:مسعود الكواش

ينتظر أن يتطرق المجلس البلدي لجرجيس الشمالية في دورته العادية الثالثة لسنة 2020 التي ستعقد خلال هذا الأسبوع إلى مجموعة من المشاريع منها إحداث سوق للسيارات علما أن جرجيس هي المدينة الوحيدة من المدن الكبرى في ولاية مدنين التي تفتقر إلى سوق للسيارات إلى حد الآن بالإضافة إلى النظر في مشروع إحداث دار للجمعيات في حسي الجربي مع النظر في نتائج دراسة البرنامج الاستثماري لسنتي 2019 و 2020.

 


إسناد رخصة نقل مسافرين بين صفاقس وقرقنة لشركة خاصة

وزارة النقل «تنفي» وصاحب الرخصة «يستنكر»

الصحافة اليوم: خالصة حمروني

أكّد الناقل البحري محمد الكيلاني - الذي سبق له أن أحدث خطّا بحريا لنقل المسافرين بين صفاقس وكلّ من قابس وجربة قبل أن تتوقف هذه التجربة منذ سنتين أنه يتوقّع أن تكون مؤسسته جاهزة للانطلاق في تنظيم أول سفرة بين صفاقس وقرقنة في غضون أسبوعين على أقصى تقدير- أن مصالح وزارة النقل أسندت لمؤسسته الخاصة لنقل الأشخاص بواسطة سفن سريعة رخصة نقل مسافرين بين صفاقس ومرفأ سيدي فرج بقرقنة.


تفاعلا مع الموجة الثانية من جائحة «كورونا»

المزيد من الاجراءات الوقائية في عدة «جهات»

الصحافة اليوم:

تفاعلت أغلب الجهات مع الموجة الثانية من جائحة «كورونا» ايجابيا وعملت بكل ما أتيحت من مجهودات للحد من تفشيها في المجال الترابي الراجع لها بالنظر ومقاومتها في هذه الفترة خاصة في تلك المناطق التي شهدت عودة مكثّفة لأبناء الجهة العاملين في الخارج وفي ظلّ تعدّد حفلات الزواج والمناسبات العائلية التي تعتبر من أهم أسباب العدوى بهذا الفيروس الخطير.


بنزرت

حملة توعوية تحت شعار «من أجل سلامتك وسلامة الآخرين»

إضافة إلى القيام بحملة توعوية للعديد من متساكني مدينة بنزرت قامت إحدى الشركات الخاصة المنتصبة بمدينة بنزرت ببادرة طيبة تمثلت بالأساس في تعقيم عدد هام من مراكز السيادة على غرار منطقة الشرطة والحرس الوطني ببنزرت وذلك تحت شعار «من أجل سلامتك وسلامة الآخرين». حيث عاشت معتمدية بنزرت الشمالية على وقع فعاليات يوم تحسيسي نموذجي للوقاية من فيروس كورونا .وأمل الجميع أن تقوم العديد من الشركات الأخرى بمثل هذه المبادرات أو بمبادرات جديدة.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1238

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >