الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



نابل

43 مليون دينار مشاريع مبرمجة لحماية المدن من الفيضانات

على هامش مشاركته في جلسة عمل انتظمت بمقر ولاية نابل، بمشاركة أغلب رؤساء بلديات الجهة، وخصّصت لمتابعة مشاريع إدارة المياه العمرانية وبرامجها في الجهة، اعلن المدير العام لوكالة المياه العمرانية بوزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية نجيب بن شيخة ، عن عدد من المشاريع المبرمجة لحماية المدن بولاية نابل وان اعتمادات المشاريع المبرمجة للفترة القريبة القادمة، هي اعتمادات مرصودة ومتوفرة، على أن يقع إعطاء الاذن الإداري لانطلاق المشاريع بداية من الأسبوع القادم، ليكون الانطلاق الفعلي للمشاريع خلال شهر على أقصى تقدير.


بسبب ثقافة «لكل جهة فانتها»

أسبوع «الفانا»: أسبوع «ساخن جدا»

الصحافة اليوم: خالصة حمروني

أيّ ذنب اقترفه هذا البلد الصغير وأي ذنب ابتلي به هذا الشعب الذي أصبح منذ الثورة غير قابل للوصف: غاضب أو ثائر أو فوضوي وأيّ ذنب اقترفته الحكومات في حق كليهما (بلد وشعب) لتصبح تونس مقسّمة وثرواتها مهمشة؟ بلد رقعته الجغرافية صغيرة سرعان ما انقسم وشعب مسالم امتلكته غريزة المطلبية والجهوية فأصبح لا يفرق بين الحق المشروع والفوضى وثروات طبيعية خرجت عن سيطرة الدولة لتصبح وسيلة ضغط ومساومة تسيطر عليها مجموعة من الشبان- طبعا كل جهة تساوم على الثروات الطبيعية الموجودة على ترابها الجغرافي ـ وتطالب الحكومة بالتنمية مقابل ضمان استغلال هذه الأخيرة (الحكومة أو الدولة) هذه الثروات المهدورة.


بنزرت

دعوة للـوقاية من مــرض أنـــفلونزا الطيور

تبعا لظهور مرض أنفلونزا الطيور شديد الضراوة خلال الفترة الأخيرة في أوروبا وحيث أن بلادنا موجودة على ممر هجرة أعداد كبيرة من الطيور المهاجرة القادمة من أوروبا إلى البلدان الإفريقية والتي يمكن أن تحمل الفيروس، وفي إطار التوقي من هذا المرض، دعت المندوبة الجهوية للفلاحة ببنزرت السيدة أنجي الدقي حنيني كافة مربي الدواجن إلى ضرورة احترام قواعد حفظ الصحة بمنشآت تربية الدواجن والحرص على تطبيق إجراءات الأمن الحيوي. مع الحرص على حماية منشآت وتجهيزات تربية الدجاج العائلي (مشارب وأواني توزيع العلف) من الطيور البرية.

 


مدنين

أزمة قوارير الغاز متواصلة وانفراج في أزمة الشعير العلفي

ولئن شهدت أزمة الشعير العلفي بولاية مدنين انفراجا بعد وصول باخرة إلى ميناء جرجيس في نهاية الأسبوع الماضي محملة بحوالي 27 ألف طن من الشعير المعد لتربية الماشية فإن أزمة قوارير الغاز المنزلي مازالت متواصلة حيث تشهد الجهة نقصا حادا في قوارير الغاز على خلفية الاعتصام بالمنطقة الصناعية بقابس.

 

قابس
بعد أن أسدل الستار على اعتصام الكامور في تطاوين

أي خيارات للحكومة أمام إعتصام الصمود في قابس؟

الصحافة اليوم: متابعة خالصة حمروني

أعلنت ولاية تطاوين ، في بلاغ أصدرته منذ ايام عن حل أزمة الكامور بتطاوين ، بعد التوصل الى اتفاق بين الحكومة و تنسيقية اعتصام الكامور و إمضاء رئاسة الحكومة رسميا على بنود الاتفاق.


نابل

وقفة احتجاجية للقضاة

نفذت بداية الأسبوع الجاري ، جمعية القضاة التونسيين وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بنابل تم خلالها تأبين القاضية التي توفيت بفيروس كورونا سنية العريضي وللاحتجاج على الأوضاع الصحية والمادية المتردية بكافة المحاكم والمؤسسات القضائية.


إغلاقه تواصل لأكثر من 8 أشهر

فتح معبر راس الجدير ومخاوف من الانعكاسات السلبية على الوضع الصحي بالجهة

الصحافة اليوم- جرجيس:

تم نهاية الأسبوع الفارط فتح معبر راس الجدير الحدودي لاستئناف حركة التجارة والمسافرين بين الجانبين التونسي والليبي بعد غلق دام أكثر من 8 أشهر بسبب جائحة كورونا.

 

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1292

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >