الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



المنستير

المصادقة على البرنامج الجهوي لسنة 2019

صادق مؤخرا المجلس الجهوي الاستشاري للتربية خلال اجتماعه بالمركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر على البرنامج الجهوي لسنة 2019 لتكوين كفاءات الموارد البشرية التربوية خلال شهر مارس الجاري وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم.


مدنين

البحث عن مثال مروري يحدّ من الازدحام

في اطار تظاهرة «مدنين عاصمة السلامة المرورية»، نظمت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بالتعاون مع بلدية مدنين في بحر هذا الاسبوع ندوة دولية حول أمثلة المرور بالمدن، وذلك بمشاركة خبراء من تونس والمغرب والجزائر، بهدف الاستئناس بتجاربهم وخبراتهم لمساعدة بلدية مدنين على إيجاد حلول لبلورة مثال مديري للمرور يساعد علي الحدّ من الازدحام ومن حوادث الطرقات ويجعل منها مدينة آمنة، وفق ما بينه الكاتب العام للجمعية الجهوية للوقاية من حوادث المرور نور الدين الحجاجي.


بنزرت

تقدم ملحوظ في انجاز المشاريع التنموية


تناولت الدورة العادية الأولى للمجلس الجهوي بولاية بنزرت للسنة الجارية 2019 الملتئمة بمقر الولاية، أبرز المشاغل التنموية والمشاريع المبرمجة والمتواصلة بكامل مناطق الولاية، وذلك بحضور مختلف الاطراف المعنية.

وثمّن المجلس، الذي اشرف عليه والي بنزرت محمد قويدر، نجاح الجهة في الترفيع في نسبة التزود بالماء الصالح للشرب، لتصل خلال نهاية سنة 2018 الى 92 بالمائة بعد ان كانت لا تتجاوز سنة 2014 الـ83 بالمائة، وسنة 2017 الـ88.6 بالمائة، وذلك بفضل الانجاز المادي للمشاريع المائية المتواصلة، في انتظار استكمال عدد من المشاريع الاضافية كمشروع المحاور وتشقة وترقلاش والحمرونية وغيرها من المشاريع التي ينتظر ان تبلغ نسبة الربط بالماء الصالح للشرب اثرها اكثر من 95 بالمائة قبل موفى سنة 2022.

ريبورتاج من توزر
توزر

مدينة نفطة تنشد الحفاظ على تراثها المعماري


تحافظ مدينة نفطة بالجريد التونسي جنوب غربي البلاد على كامل خصوصيات معمارها، معمار سعت أجيال بعد أخرى إلى التشبث به بل وتعميمه انطلاقا من المدينة العتيقة الى الأحياء المجاورة، ويعتبر «البرطال» وجمعها البراطيل إحدى ميزات معمار المدينة ومفاخرها التي تتباهى بها أمام بقية المدن.


القيروان

مقر جديد للكنام يفتح يوما واحدا

أكّد عدد من المعطلين عن العمل في بوحجلة أنّ «السلط الجهوية تنكّرت للاتفاقية المبرمة بينهم والمتمثلة في انتدابهم بأيّة مؤسسة جديدة تفتح أبوابها بالجهة» وأنهم دخلوا في اعتصام مفتوح أمام مقر الصندوق الوطني للتأمين عن المرض (الكنام) ممّا تسبب في غلقه وذلك بعد يوم واحد من تدشينه. الأمر الذي أعاق نشاط هذا المركز الحيوي.


مدنين

بن قردان في آفاق سـنة 2030؟


الصحافة اليوم - بن قردان:

احتضنت قاعة الاجتماعات بمعتمدية بن قردان يوم الاربعاء 13 مارس 2019 يوما اعلاميا للاعلان عن انطلاق إنجاز دراسة استراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق الحدودية في آفاق 2030 وذلك بحضورالسلط المحلية وممثلي الهياكل المعنية والمجتمع المدني.


جندوبة

الأمن الغذائي مهدّد بسبب السياسة الفلاحية «الخاطئة»


أثار الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري في جندوبة وعدد من ممثلي الاتحادات المماثلة بكل من بنزرت وباجة وسليانـة والكاف والقيروان وزغوان خلال ندوة صحفية انتظمت مؤخرا بدار الاتحاد في جندوبة تداعيات ومخاطر تراجع المساحات المخصّصة للزراعات الكبرى في تونس وتراجع معدل الإنتاج في الهكتار وعزوف الفلاحين عن زراعة الحبوب مقابل إقبال آخرون على زراعة الاشجار المثمرة وتوسع التجمعات السكنية على حساب الاراضي الزراعية وتآكل الأرصدة العقارية للمدن وما تشكّله هذه المظاهر من تهديد للامن الغذائي التونسي.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 411

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >