الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



في إطار جهوي يغيب عنه المسؤولون الوطنيون

استعدادات للاحتفال بمعركة بنزرت الخالدة


تستعد مدينة بنزرت للاحتفال بذكرى معركة 19 جويلية، ومن أبرز هذه الاحتفالات ما قدمه في رحاب نادي الصحافة ببنزرت المفوض السامي للهلال الاخضر التونسي عن تنسيقية الجمعيات ببنزرت العميد المتقاعد من الجيش الوطني طارق دربال مصحوبا بزميله العميد المتقاعد من الجيش الوطني محمد رؤوف القروي من برنامج لإحياء ذكرى معركة بنزرت على امتداد اربعة ايام من 19الى 22جويلية 2019. هذه الذكرى المجيدة التي طغى عليها الاحتفال بعيد الجلاء ودخلت طي النسيان ونفض عنها الغبار منذ أربع سنوات رجال بررة ولقد جاء برنامج الاحتفال بأحيائها دسما هذه السنة بمشاركة واشراف العديد من الجمعيات.


قبلي

ورشة عمل حول ادماج النوع الاجتماعي في مجال التخطيط وانتاج المعطيات الاحصائية

وأوضح بن عبد الله ان هذه الورشة تندرج في اطار الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتكريس تكافؤ الفرص بين الجنسين والنهوض بأوضاع النساء، وبيّن ان التعرف على اسباب التفاوت الموجودة يساعد في الكشف عن بعض المسببات التي تحدّ من تطور المجتمع وتكريس الديمقراطية الفعلية وتفعيل مبادئ الدستور الجديد للبلاد.


سيدي بوزيد

قريبا انطلاق الأشغال التمهيدية لمشروع معمــل الاسـمــنت بالمزونة

تنطلق الأشغال التمهيدية الخاصة بمشروع مصنع الاسمنت بالمزونة من ولاية سيدي بوزيد منتصف شهر اوت القادم، وتنطلق الاشغال التنفيذية نهاية السنة الجارية، وفق ما أفاد به والي سيدي بوزيد محمد صدقي بوعون مراسلة (وات) بالجهة.




رصد 75 مليون دينار لتمويل التكوين المستمر والترقية المهنية

أفادت وزيرة التكوين المهني والتشغيل، سيدة الونيسي، الاربعاء الماضي بسوسة، ان الوزارة رصدت حوالي 75 مليون دينار ضمن ميزانية السنة الجارية، لتمويل النفاذ الى التكوين المستمر والترقية المهنية.


سليانة

نقص كبير في التزود بمادة السميد منذ أكثر من أسبوع

تشهد معتمديات ولاية سليانة منذ أكثر من أسبوع، نقصا كبيرا في التزود بمادة السميد يصل الى درجة انعدام تواجده للعموم، وذلك تزامنا مع موسم العولة وموسم الأفراح.

 


قبلي

مياه التطهير تلوّث البيئة وتضرّ بالفلاحة


طالب عدد من اهالي منطقة البليدات من معتمدية قبلي الجنوبية خلال وقفة احتجاجية انتظمت امام مقر الولاية للمطالبة بايجاد حل جذري للحد من التأثيرات السلبية لمياه التطهير المتدفقة من محطة التطهير بدوز والمتراكمة باحدى السباخ القريبة من قرى البليدات والجرسين وبني محمد.


جندوبة

طعن جماعي في انتخابات مركز أعمال جندوبة

قدّم الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بجندوبة ملفا للطعن في ترشح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري إثر إعلانه عن الفوز بتراس مركز أعمال جندوبة (هيكل مساندة تابع لوزارة التجارة) إلى كل من والي جندوبة والكاتب العام للحكومة ووزير المالية ووزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، وذلك لعدم «المرور بالإجراءات القانونية التي تستوجبها اي عملية انتخابية» فضلا عن أن عملية التنصيب «خضعت لاعتبارات حزبية وسياسة بعيدة عن مبدأ الاستقلالية المحمولة على من يترأس الجمعيات والمنظمات وهياكل المساندة» وفق ملف الطعن.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 844

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >