الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



اليوم الثالث للتلقيح المكثف ضد كوفيد - 19

نسب الإقبال على التلقيح تتفاوت من ولاية إلى أخرى

الصحافة اليوم.

بلغ عدد الملقحين ضد فيروس كورونا بولاية منوبة 24053 مستفيدا من الجرعة الأولى من لقاحي «استرازينيكا» و«فايزر»، وذلك في إطار اليوم الثالث للتلقيح المكثف ضد كوفيد - 19، أي بنسبة 47.27 بالمائة، وفق تصريح المنسق الجهوي، مدير النهوض بالخدمات الصحية بالادارة الجهوية للصحة، جليدي جبران لـوكالة تونس افريقيا للأنباء.


جرجيس

التوصل إلى تطعيم ثلث العدد المعني بالتلقيح

الصحافة اليوم - جرجيس:

أسفرت حملة التلقيح يوم الأحد 29 أوت 2021 بمعهدي جرجيس و2 مارس عن تطعيم 1816 شخص من مجموع 3870 مستهدفين بهذه الحملة وذلك إلى حدود الساعة السادسة مساء حسب الإدارة الجهوية للصحة بولاية مدنين أي مايعادل 30 بالمائة ثلث العدد المعني بالتلقيح.

وقد جرت العملية في ظروف طيبة بتظافر جهود جميع الأطراف المتدخلة من إطار طبي وشبه طبي وإطار تربوي ومجتمع مدني تم خلالها تطعيم 656 فقط من الشباب وضعفهم تقريبا أي 1160 من الكهول.


بعد تهاطل كميات هامة من الأمطار بولايات الوسط

عودة إلى ملازمة الحذر تحسبا للتقلبات الجوية المنتظرة

الصحافة اليوم :

دعت والية سوسة في بلاغ صدر مؤخرا كافة المواطنين بكامل معتمديات الولاية إلى ملازمة الحذر تحسبا للتقلبات الجوية المنتظرة هذه الأيام.

كما دعت الوالية أصحاب العربات بجميع أصنافها إلى عدم المجازفة خاصة بتقاطع الطرقات مع الأودية في حال نزول كميات هامة من الأمطار وعدم ركنها بأماكن تجمع الميـاه و المنحدرات .


نابل

اتفاق بخصوص تسوية وضعية عمال مصنع كوابل السيارات بسليمان

الصحافة اليوم:خالصة حمروني

أثار غلق مصنع كوابل السيارات «كوروبلاست» في سليمان موجة من الغضب في صفوف العاملين بالمصنع بعد أن فقدوا مواطن شغلهم واعتبروا « ان صاحب المؤسسة تجاوز القانون بغلقه للمصنع مطالبين بتعويضات مالية عن فترة عملهم بالمؤسسة».

 


بنزرت

تطعيم أكبر مسنة والبالغة من العمر 118 سنة

مجهودات كبيرة تبذلها كل الأطراف لتلقيح أكبر عدد ممكن من متساكني ولاية بنزرت ومن أطرف ما وقع في هذا المجال وتحديدا بمنطقة منزل عبد الرحمان تطعيم أكبر مسنة بولاية ببنزرت ضد فيروس كورونا المستجد حيث تم نهاية الأسبوع المنقضي بمدينة منزل عبد الرحمان ، تنفيذ حملة تلقيح موجهة عن طريق الفريق الصحي المتنقل لفائدة أبائنا وأمهاتنا من كبار السن المقيمين بمنازلهم والذين يتعذر عليهم التنقل لمراكز التلقيح القارة ، أفضت إلى تطعيم 30 شخصا من بينهم الحاجة جمعة الرزقي وهي من مواليد سنة 1902 حيث تلقت رفقة ابنتها الصغرى وعمرها 75 سنة جرعة أولى من التلقيح وذلك في إطار تنفيذ توصيات اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة في اجتماعها الأخير الملتئم بمقر الولاية تحت إشراف والي بنزرت سمير عبد اللاوي.

علما وان موكب تطعيم الحاجة جمعة الرزقي مثل مناسبة أسعدت الإطار الطبي وشبه الطبي من الفريق الصحي المتنقل وأيضا فريق الإسناد من العمد والمتطوعين من مكونات النسيج الجمعياتي والمجتمعي خاصة مع ما أظهرته من سعادة ورغبة في تلقي التطعيم ، لتقدم بذلك خير درس لبقية المواطنين من أجل الإسراع بتلقي التلقيح المضاد للجائحة الفيروسية .


لمجابهة أي تقلبات جوية محتملة

بعض الجهات تقر خطط عمل مسبقا

أقرّت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية مدنين، في اطار الاستعداد للتقلبات الجوية المحتملة، خطة عمل مشتركة من أجل تدخلات وقائية واستباقية واخرى حينية لضمان الاعداد اللوجيستي والمادي اللازم لفترة الامطار.


بنزرت

اصطدام باخرة تجارية بـــ«الجسر المتحرك»

الصحافة اليوم:

جد نهاية الأسبوع حادث بحري على مستوى قنطرة بنزرت المتحركة كاد يتسبب في كارثة و في توقف نشاط القنطرة لمدة طويلة لولا تدخل العديد من الأطراف وخاصة من الفنيين.

 

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1434

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >