الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



في كل من سوسة والمنستير

عدد الإصابات بفيروس كورونا تجاوز عتبة الالف

الصحافة اليوم: متابعة خالصة حمروني

ارتفع مجموع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد «الكوفيد ـ 19» بولاية المنستير، حسب حصيلة محيّنة يوم الثلاثاء إلى غاية الساعة الثامنة مساء، إلى 1070 إصابة، بعد تسجيل 89 إصابة جديدة، وفق ما أفاد به «وات»، المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة.

وتوزعت الإصابات الجديدة إلى 23 بالمنستير، و17 بقصر هلال، و15 بطبلبة، و8 بالبقالطة، و6 بجمال، و4 بالوردانين، و3 بكل من قصيبة المديوني والمكنين، وإصابتين بكل من الساحلين وصيادة لمطة بوحجر و6 إصابات غير محددة.


بنزرت

انطلاق موسم دراسي طيّب رغم صعوبة الظرف

عقد السيد نبيل الصمادحي المندوب الجهوي للتربية ببنزرت ندوة صحفية جمعته بمكتبه بعدد هام من ممثلي الصحافة المكتوبة والمسموعة بولاية بنزرت ركز خلالها على الإجراءات التي تم اتخاذها وخاصة كيفية تطبيق البروتوكول الصحي بكل المؤسسات التربوية بولاية بنزرت.


الخدمات المدرسية في ولاية مدنين

تباعد في المبيتات... تقارب في وسائل النقل


بنزرت

تعقيم المؤسسات التربوية «غير كاف»

في إطار المساهمة في انجاح العودة المدرسية لأبنائنا والتوقي من انتشار فيروس كورونا اللعين ساهمت مصالح بلدية بنزرت في تعقيم بعض المؤسسات التربوية بكافة الدوائر البلدية حسب الإمكانيات المتاحة لها ....الا أن هذه البادرة تبين بالمكشوف أنها غير كافية بالمرة خاصة وأن العديد من المؤسسات التربوية وخاصة المدارس الابتدائية المتواجدة في بنزرت الجنوبية لم يشملها هذا التعقيم بالمرة.

 

متابعات جهوية
بعد أن اجتاحت رياض الأطفال وإدارات الحماية المدنية و الأمنية و وسائل النقل

من يحمي «كل الوطن» من انتشار جائحة كورونا؟

الصحافة اليوم: متابعة خالصة حمروني

تم بمركز الصحّة الأساسية «الوسيط» بطريق المطار بصفاقس، تسجيل إصابة طبيب وممرض بفيروس «كورونا» المستجد، وفق ما أكده مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، محمد مخلوف. وأضاف ذات المصدر أنه وقع عزل المصابين الاثنين والشروع في أخذ عينات لكل المخالطين لهما من طاقم طبي ومرضى، كما تم تعقيم مركز «الوسيط».

 

متابعات جهوية
وما تزال العودة المدرسية مثار جدل في الجهات

عودة استثنائية ومتعثرة أيضا!

الصحافة اليوم: متابعة خالصة حمروني

منذ بداية الأسبوع وعلى جنبات الطريق وأمام المؤسسات التربوية، في الأماكن العامة وحتى داخل المرافق الخدماتية لا حديث ولا مشغل للجميع إلا العودة المدرسية وملابساتها الراهنة. صبيحة يوم الأربعاء عاود التلاميذ ببن عروس الالتقاء بين أحضان المدرسة، بعد فترة غياب لم يعتادوها، أكثر من 7 أشهر حالت بينهم وبين مقاعد الدراسة، ووجد الجميع أنفسهم في واقع مغاير لم يألفوه، إجراءات وطرق جديدة في التعامل والتواصل، برتوكولات صحية ومحاذير من الإصابة بالعدوى والخوف، كل الخوف من الإصابة بعدوى الفيروس القادم من كل الجهات.


منوبة

التصدي لانتشار الكورونا وردع الاستهتار: أمر «ضروري»

منوبة: تحرير نعيمة عويشاوي

مع تزايد عدد الحالات وانتشارها بمختلف المعتمديات بولاية منوبة وبلوغها الى حدود يوم الأحد 74 حالة منها حالة وفاة ، منذ فتح الحدود و132 حالة منذ بداية الجائحة ببلادنا ، تعالت أصوات مختلف مكونات المجتمع المدني بالجهة الى مزيد إحكام جهود التصدي لانتشار الوباء وتفعيل جهود جميع الأطراف ذات العلاقة التي نجحت خلال الموجة الأولى في منع تفشي الفيروس والحد منه .

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 1238

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >