الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



روّاد

الكشف عن ممرات خفية تستعمل للنفاذ الى غابة سيدي عمر وإشعال النيران فيها

تمكّنت فرق المراقبة التابعة لبلدية رواد من ولاية أريانة من الكشف عن ممرات تم احداثها من قبل بعض الاشخاص او المجموعات بشكل سري للنفاذ منها الى وسط غابة سيدي عمر، «وهو ما يؤكد بصفة قطعية وجود أياد خفية تعمل على اشعال النيران بالغابة بين الحين والاخر»، وفق ما أكده رئيس بلدية رواد عدنان في تصريح إعلامي.


تدخل الأمن في كلية العلوم بالمنستير بين الرفض والضرورة:

من يوقف "العربدة النقابية" في مؤسساتنا الجامعية؟


الفرع الجهوي للمحامين:

نحن ضدّ اقتحام الأمن للحرم الجامعي باعتباره ظاهرة غير مشروعة وخطيرة ... وأيضا ضد الاعتداء على الإطار التربوي!!

الصحافة اليوم: خالصة حمروني

اثأر موضوع تدخل الوحدات الأمنية في أروقة كلية العلوم بالمنستير نهاية الأسبوع الفارط وقيامها بعملية إيقاف شملت 16 طالبًا يدرسون بهذا المرفق العمومي الراجع بالنظر إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جدلا واسعا على مستوى جهوي ووطني بل كادت إن تصيح قضية رأي عام.


صفاقس

أيّ حل جذري لمعضلة الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب؟


دعا المدير المركزي للاستغلال في الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه (صوناد) عبد السلام السعيدي إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك للتصدي لظاهرة الانقطاعات المتكررة للمياه بعدد من مناطق الجهة (الحنشة، دخان، طينة، بئر علي، الصخيرة، صفاقس الجنوبية...) مؤكدا أن نهاية هذه المعضلة بشكل جذري ستكون في سنة 2022 مع دخول مشروع تحلية مياه البحر حيز الاستغلال.


وزارة الفلاحة

دراسة لتقييم مشاريع التنمية الفلاحية المندمجة

نظمت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أول أمس الخميس، ورشة عمل لتقديم دراسة تقييم مشاريع التنمية الفلاحية المندمجة.

وبيّن المدير العام للاستثمارات والهياكل المهنية بوزارة الفلاحة عبد الرؤوف العجيمي أن نتائج مشاريع التنمية الفلاحية المندمجة من خلال عينة متكونة من 8 مشاريع قد أعطت أكلها على صعيد الإنتاج وتحسين مستوى العيش في المناطق، التي تشهد مستوى تنمية ضعيف.


بنزرت

تسليــم هــــبــة لفــائدة مستشفى حسان بلخوجة برأس الجبل


تم يوم الخميس الماضي تسليم المستشفى المحلي برأس الجبل من ولاية بنزرت، هبة تمثلت في 50 سريرا طبيا وعدد من الكراسي المتحركة وادوات ميسرة للحركة، من قبل ابن المنطقة المقيم بالخارج محمد الطاهر بالرايس، وجمعيّة التّضامن الفرنسي/التونسي للصحّة (بفرنسا)، بالتنسيق مع الاتحاد التونسي للتضامن.


بوسالم

متضررون من الفيضانات يطالبون بصرف التعويضات

نفذ عدد من متضرري الفيضانات ببوسالم من ولاية جندوبة يوم الخميس، وقفة احتجاجية اعربوا فيها عن استيائهم من «عدم تنفيذ الحكومة لتعهدات كانت قد أعلنتها في اوقات سابقة» حول صرف التعويضات التي تخول لهم بناء او شراء مساكن آمنة بعد تواتر الفيضانات بالجهة.


عاملات القطاع الفلاحي يكسرن جدار الصمت

لا نريد من الحياة غير «الكرامة»


ما الحاجة التي أجبرت هؤلاء النسوة على الجلوس في ظهيرة يوم حار تحت شجرة عجوز لا ظل لها؟

الصحافة اليوم: باجة- خالصة حمروني

وأنت تقف بالقرب من «قنطرة الخمسة» الشامخة في مدخل مدينة باجة أو ما يعرف بالجسر الذي يمرّ من فوقه قطار ولايات الشمال الغربي فلا يسعك غير الاستمتاع بمنظر طبيعي جميل زادته صورة الجسر المعلق وخضرة المكان وانبعاث رائحة الحشائش الجبلية جمالا غير أن الفرحة سرعان ما انتهت بمجرد الالتفات يمينا والتقدم بعض الأمتار في اتجاه مقهى صغير شيّد على الرصيف خصص لبيع اقل ما يحتاجه مسافر أنهكته رحلة انطلقت من تونس العاصمة في اتجاه مدينة طبرقة في يوم صيف حار قاربت درجة حرارته أربعين درجة ورؤية بعض النسوة تتراوح أعمارهن بين العشرين والخمسين يتزاحمن على الجلوس تحت ظل شجرة وقد حملن على سواعدهن زادا وزوادا.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 844

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >