الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



عمال شركة الملاحات بجرجيس

إقرار الإضراب لمدة ثلاثة أيام

الصحافة اليوم - جرجيس:

دخل عمال شركة الملاحات «كوتيزال» بجرجيس أيام 16 و17 و18 فيفري الجاري في إضراب عن العمل نظرا لفشل الجلسة الصلحية المنعقدة وسط الأسبوع الماضي بمقر معتمدية جرجيس بين الاتحاد المحلي للشغل وإدارة شركة الملاحات بجرجيس.

 


قراءة في الفصل 64 من مشروع مجلة المياه الذي يتوجه الى منع تجارة المياه المحلاة المعدة للشرب (2/2)

هل ينصف نواب الشعب المواطن البسيط في أبسط حقوقه المعيشية؟

تعتبر تونس متأخرة في مجال تجارة القرب للمياه المحلاة مقارنة بعديد الدول العربية، فتجارة المياه المحلاة عبر محطات تحلية معدة للغرض منتشرة في عديد الاحياء والمدن ومنظمة في عديد الدول خصوصا العربية التي تفتقد لمياه بجودة عالية للشرب البشري مثل الأردن ولبنان والامارات والسعودية ومصر. فالمملكة الأردنية مثلا، نظمت هذا القطاع منذ عقدين تقريبا حيث ان بعث المشروع في المجال يخضع لكراس شروط منشور في الجريدة الرسمية الأردنية.

 


مع تراجع المؤشرات الوبائية في «كل الوطن »

الـــحذر «واجـب» في بـعض الجـهات

متابعة : خالصة حمروني

«تحسن الوضع الوبائي في ولاية صفاقس و انخفضت المؤشرات الوبائية»، هذا ما أكده المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني، في تصريح اذاعي مرجعا ذلك إلى وعي المواطنين ومجهودات أعوان الصحة. ودعا المكني، الى التزام الحذر والحيطة والمواصلة في تطبيق الإجراءات الوقائية، مبينا في السياق ذاته، انه تم وضع خطة جهوية لتنفيذ حملة التلقيح ضدّ كورونا تم ايداعها بمركز الولاية.

وأكّد جاهزية المركز الجهوي و المراكز المحلية للتلقيح، إلى جانب استعداد الفرق الصحية لانجاح الحملة، حسب قوله.


قراءة في الفصل 64 من مشروع مجلة المياه الذي يتوجه الى منع تجارة المياه المحلاة المعدة للشرب (1/2)

هل ينصف نواب الشعب المواطن البسيط في أبسط حقوقه المعيشية؟

بقلم أ. د. م. حمزة الفيل*

سألني عديد المواطنين من بعض مدن الجنوب (مثل قابس وجربة ...) التي توجد بها محطات تحلية مياه، هل حقيقة ان مياه الحنفية محلاة؟ وتكون عادة اجابتي الأولى بسؤال:ما الذي دعاك لهذه الملاحظة؟ فتكون الاجابة تقريبا نفسها، «أحس بالملوحة كلما شربت مياه الحنفية»، فتكون إجابتي: «هذا أمر عادي لأن المياه المحلاة يقع خلطها وتوزيعها بملوحة تقارب 1,5 غ/ل وقد تصل الى 2 غ/ل في فصل الصيف!!!».




عند الإحالة على التقاعد .. المربي لا يكرم بل يهان؟؟

«قف للمعلم ووفّه التبجيل ...كاد المعلم أن يكون رسولا»، في بلد يحترم مربيه يكون بيت الشعر هذا شعارا في كل الوزارات وخاصة وزارة التربية التي ينتمي لها كل المربين بجميع أصنافهم.. إلا إن هذا الشعار رمي به عرض الحائط أمام الحالة المادية المزرية التي أصبح عليها المربي وهو القابع في ذيل الترتيب على مستوى الأجور...

 


بنزرت

باعث مشروع «سينما الكازينو» يطلق صيحة فزع

التحايل والتلاعب بالقانون والمماطلة في الإعلان عن القرارات والمحاكمات، كل هذه العبارات تتبادر الى ذهن كل إنسان يستمع بانتباه إلى المظلمة التي تعرض لها السيد عادل التومي الذي أفادنا انه سعى لإدخال حركية ثقافية رفقة شركاء له على الحياة الثقافية بمدينة بنزرت من خلال تحويل فضاء «سينما الكازينو» سابقا إلى فضاء ثقافي ترفيهي وإقامة العروض وتوفير مقهى ثقافي به. حيث تم تكوين شركة مع شريكين آخرين له واكتروا الفضاء بصفة قانونية، وبعد أن تمت صيانة المحل وتجهيزه بالآلات التي يستحقها وخاصة على مستوى الإنارة ومضخمات الصوت، ذكر السيد عادل التومي على مسؤوليته القانونية أن أحد شركائه قام بعملية تحيل مع الممثل القانوني للشركة وفسخ العقد الذي يربط الشركة بصاحب المحل وحوّل كراءه إلى أحد أصدقائه. مما اضطره إلى اللجوء الى القضاء لحماية حقوقه، خاصة وأنه يملك كل الوثائق القانونية التي تثبت وجود هذه الشركة وكل أعمال الصيانة والتجهيز التي قام بها داخل هذا الفضاء وذلك منذ سنة 2016 حسب تصريحه.

 


زيارات ميدانية شملت ولايات باجة وسليانة وصفاقس وقفصة

وفود تحلّ وأخرى تغادر.... والوضع التنموي «على حاله»

الصحافة اليوم ـ متابعة خالصة حمروني:

اختتم الوفد الحكومي المكلف بالاعداد للمجلس الوزاري المرتقب لولاية باجة زيارته للجهة بحر الأسبوع الجاري بمعاينة مواقع مقترحة لمشروعي المنطقة السياحية الايكولوجية بالزوارع والمرفأ الترفيهي بكاب نيقرو.

 

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1310

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >