الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



بنزرت

بعث 10 مراكز لتعليم اللغة العربية لأبناء التونسيين بالخارج


«احتلت ولاية بنزرت المركز الأول وطنيا في البرنامج الوطني لتعليم اللغة العربية في دورته رقم 25 من خلال فتحها لـ 10 مراكز في جل معتمديات الجهة، استقطبت ما يزيد عن 120 تلميذ وتلميذة من أبناء التونسيين في المهجر من متساكني الولاية»، وفق ما ذكره، المدير الجهوي لديوان التونسيين بالخارج، عبد القادر اللوزي، على هامش فعاليات الندوة الجهوية للتونسيين بالخارج.

وأضاف اللوزي، أن عدد التونسيين بالخارج من أبناء الجهة فاق 100 ألف وهم نشيطون جدا من حيث التفاعل الاقتصادي والاجتماعي. وأشار إلى أن ادارة الديوان عملت طيلة السنة على الاقتراب من مشاغلهم وحل اغلبها بالتنسيق والتعاون مع كل الهياكل ذات العلاقة ولاسيما السلط الجهوية ببنزرت التي خصصت اكثر من مكتب وشباك موحد لفائدتهم من أجل تيسير قضاء خدماتهم بالسرعة والنجاعة المطلوبتين.


جندوبة

ارتفاع لافت في عدد الوافدين على منطقة طبرقة ـ عين دراهم


بلغ مجموع السياح والمصطافين الوافدين على منطقة طبرقة ـ عين دراهم بولاية جندوبة، في الفترة الممتدة من 1 جانفي الى غاية 20 جويلية المنقضي، ما يزيد عن 113 ألف وافد مقابل أكثر من 107 ألف وافد في نفس الفترة من سنة 2017، أي بزيادة تقدر بـ5.7 بالمائة مقارنة بذات الفترة من السنة الماضية، وفق ما ذكره، المندوب الجهوي للسياحة بطبرقة هشام المحواش.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أنه تم أيضا تسجيل زيادة قدرت بنحو 6.4 بالمائة بالنسبة الى الليالي المقضاة مقارنة بذات الفترة وذلك دون احتساب الوافدين الذين اختاروا تسويغ محلات للسكنى والاقامات الخاصة والتي تعد ذات وزن محترم جدا.

وقد مثّل نصيب الوافدين الجزائريين من مجموع الوافدين بداية من غرة جانفي الى غاية 10 جويلية 2018، ما يناهز 22 الف وافد جزائري مسجلا بذلك تطورا بـ 18.6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017، وسجل عدد الليالي المقضاة بالنسبة الى الوافدين الجزائريين هو الاخر تطورا يفوق 21 بالمائة للفترة نفسها مقارنة بذات الفترة من السنة الماضية بما يعادل اكثر من 35 الف ليلة مقضاة، حسب المحواشي .


قفصة

انعقاد الندوة الجهوية للتونسييـن المقيميـن بالخـارج


نظمت المندوبية الجهوية لديوان التونسيين بالخارج بقفصة مؤخرا الندوة الجهوية للتونسيين بالخارج أصيلي الجهة تحت شعار: «التونسيون بالخارج مساهمة فعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية»، وذلك بحضور عائلات مقيمة بالخارج وممثلين عن الإدارات الجهوية بالجهة.


بين تالة وحيدرة

تجمعات سكنية ريفية تعاني العطش منذ سنوات

تشكو عدّة تجمعات سكنية ريفية بمعتمديتي تالة وحيدرة من ولاية القصرين من العطش منذ أكثر من 4 سنوات نتيجة تهرئ شبكات المياه التي تزود مناطقهم وعدم صلوحيتها مما يضطر البعض منهم إلى تكبد مشقة جلب المياه من العيون البعيدة والبعض الآخر إلى شرائها.


تطاوين

مياه الصرف الصحي تشكّل خطرا بيئيا

تتسع شبكة التطهير في مدينتي تطاوين وغمراسن من سنة الى اخرى ليبلغ طولها حاليا 230 كلم مرشحة للارتفاع ببرمجة إنجاز 12.5 كلم إضافية خلال السنة الحالية في أحياء تطاوين الجديدة وعباس بمدينة تطاوين وفي عدد من احياء مدينة غمراسن» وفق ما ذكره المدير الجهوي لديوان التطهير بتطاوين، بولبالة قنونو.


بنزرت

إعادة جمالية المدينة ورونقها

تعتبر بلدية بنزرت من أكبر وأقدم البلديات الموجودة في الجمهورية التونسية حيث تداول على رئاستها العديد من الشخصيات البنزرتية المعروفة على غرار الدكتور رشيد التراس والهادي الطبربي وحمادي بن حماد ومنصف بن غربية وغيرهم من الوجوه المعروفة على الساحة السياسية بالمدينة.


النفيضة

المطالبة بتحديد مقر لبلدية قريميط هيشر المحدثة

شاركت أعداد كبيرة من متساكني عمادات قريميط الغربية، وقريميط الشرقية، ومرابط حشاد، من معتمدية النفيضة بولاية سوسة يوم الاثنين، في مسيرة شعبية ووقفة احتجاجية أمام مقر ولاية سوسة احتجاجا على ما اعتبروه تقصيرا من السلط الجهوية في تسوية الخلافات القائمة حول موقع بلدية قريميط هيشر وللمطالبة بتحديد مقر للبلدية المحدثة وفق التنظيم البلدي الجديد الصادر في ماي 2016.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 71

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >