الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



أجواء امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني في بعض الجهات

استعدادات لوجستية حثيثة تتماشى مع إجراءات التوقي الصحي

الصحافة اليوم: خالصة الحمروني

بدأ نحو 28 ألف تلميذ، منذ السادسة والنصف من صباح امس الخميس، في التوافد على 248 مركز اختبار كتابي لاجتياز امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني، والتناظر من أجل 3550 مركز، في مختلف المعاهد النموذجية الموزعة على ولايات الجمهورية، هذا الامتحان الذي يجرى بصفة استثنائية على مدى يومين عوضا عن ثلاثة أيام كما هو معمول به سابقا، وذلك ضمن إجراءات التوقي من فيروس كورونا المستجد.


طالت أغلب مدن الشريط الساحلي

احتكار مساحات هامة من الشواطئ وافتكاك حرية المصطافين

الصحافة اليوم: خالصة حمروني

تلقّى قسم العدالة البيئية للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية شكوى من متساكنين بمنطقة «المارينا» من معتمدية حومة السوق بجزيرة جربة ينددون فيها بتصرفات يقوم بها أحد متسوغي الميناء الترفيهي بالمارينا.


بنزرت

10992تلميذ في الموعد مع الامتحانات الوطنية

تعيش كل العائلات التونسية هذه الأيام على وقع الامتحانات الوطنية التي انطلقت منذ بداية هذا الأسبوع فكافة الأطراف تعمل منذ مدة طويلة على إنجاح هذا العرس التربوي والذي سيجري في أعقاب هذا الموسم الدراسي في ظروف استثنائية نظرا للعمل الجبار الذي تقوم به الدولة في محاولة منها للتصدي لفيروس كورونا اللعين. وقد سبقت الامتحانات الوطنية الاختبارات والامتحانات التطبيقية لشعبة الباكالوريا للإعلامية في بداية الأسبوع الفارط .


الاستعدادات للامتحانات الوطنية في «كل الجهات»

إجراءات مشددة واستثنائية تراعي مقتضيات البروتوكول الصحي

الصحافة اليوم:

مع اقتراب موعد خوض الامتحانات الوطنية - التي ستجرى من 8 الى 15 جويلية 2020 بالنسبة الى امتحانات الدورة الرئيسية لباكالوريا 2020 ومن 27 الى 30 جويلية 2020 بالنسبة لدورة المراقبة ويومي 29 و30 جوان الجاري بالنسبة إلى مناظرة الدخول الى المدارس الإعدادية النموذجية ويومي 2 و3 جويلية القادم بالنسبة إلى امتحانات شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني- تستعد كل المندوبيات الجهوية للتربية لتوفير ظروف طيبة للتلاميذ المعنيين بالأمر وسط اجراءات مشددة واستثنائية تراعي مقتضيات البروتوكول الصحي الذي تم إعداده بالتنسيق بين وزارتي الصحة والتربية وذلك ضمانا لسلامة التلاميذ وكافة الأسرة التربوية.


بنزرت

أشغال متواصلة في كلّ الشوارع والطرقات

المتجوّل في شوارع مدينة بنزرت يلاحظ بلا شك الأشغال القائمة في الشوارع والأنهج المتقاطعة قصد صيانتها والعمل على الحد من الحفر الموجودة بها والذي ينذر البعض منها بالخطر. ولئن استبشر متساكنو مدينة بنزرت بعملية الصيانة هذه إلا أنها جعلت شوارع المدينة مكتظة بالسيارات وأصبح المرور بها من الأشياء الصعبة جدا. وكان من الأجدر القيام بهذه الأشغال التي تشرف عليها بلدية بنزرت ليلا لتسهيل حركة المرور نهارا.


في الحوض المنجمي

مدن منسية لا تسمع عنها إلاّ إذا تعطل إنتاج الفسفاط !!

الصحافة اليوم ـ خالصة حمروني:

صرح رئيس الحكومة الياس فخفاخ في حواره الأخير الذي خص به مساء الأحد 14 جوان 2020 كلاّ من قناة «التاسعة» وإذاعة «موزاييك» ان الحكومة تبحث عن «حل نموذجي للحوض المنجمي وتدرس كيف يعود الفسفاط لخلق تنمية بالجهة»؟


بالمركز القطاعي للتكوين في البناء المعدني واللحام بمدنين

المسابقة الوطنية في اللحام والبناء المعدني في دورتها الأولى

يحتضن اليوم المركز القطاعي للتكوين في البناء المعدني واللحام بمدنين من 22 إلى 25 جوان الجاري الدورة الأولى من المسابقة الوطنية في اللحام والبناء المعدني تنظمها الوكالة التونسية للتكوين المهني بالشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

 

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1167

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >