الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



على خلفية تدهور الوضع بمعبر رأس جدير :

مكوّنات المجتمع المدني يهددون بالتصعيد الميداني

الصحافة اليوم ـ جرجيس:

أصدرت جمعيات المجتمع المدني ببـن قردان المجتمعة يوم 13 فيفري الجاري بيانا عبرت فيه عن استيائها العميق وتنديدها الشديد بعدم استجابة الجهات الرسمية وعدم تفاعلها مع المقترحات والحلول المقدمة سابقا بخصوص المشاكل العالقة بالمعبر الحدودي براس الجدير.


توزر

انطلاق المشروع النموذجي للنهوض الاقتصادي بحامة الجريد


أعطيت أول أمس إشارة انطلاق المشروع النموذجي للنهوض الاقتصادي والاجتماعي لضمان الديمومة البيئية والمحافظة على التنوع البيولوجي وتثمينه بواحة بالجنوب الغربي التونسي، ستستفيد منه بلدية حامة الجريد من ولاية توزر وينفّذ بالشراكة بين جمعية دعم المبادرات التنموية ورابطة «أناس مثلنا» الإيطالية بتمويل من وكالة التعاون الإيطالي.


قصر هلال

لقاء تونسي-عراقي تحت شعار: «أريج النسيج»


تنظم جمعية «نساء بلادي» بقصر هلال من ولاية المنستير تحت إشراف المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم «لقاء أريج النسيج». وهو لقاء تونسي عراقي بمشاركة ست حرفيات تونسيات، و30 امرأة تونسية مبدعة في عدّة مجالات، للتعريف بالتجربة النسائية، وفق ما ذكرته رئيسة جمعية «نساء بلادي» بقصر هلال لمياء جعيدان.


أريانة

اشكاليات التطهير تعطل المسار التنموي

لا تزال اشكاليات التطهير وتردي الوضع البيئي بعدد من المناطق بولاية أريانة لاسيما منطقتي رواد وسكرة، ابرز النقاط المطروحة في جدول اعمال نواب مجلس الشعب بالجهة خلال لقاءاتهم المتواصلة مع ممثلي المصالح الجهوية المعنية والمسؤولين الجهويين، لما يخلفه موسم الامطار في كل مرة من آثار سلبية على حياة المواطنين الاجتماعية والاقتصادية، وتداعيات تمس بشكل مباشر وغير مباشر المسارات البيئية والتنموية لولاية تعرف تناميا ديمغرافيا لافتا.


الوسلاتية

هل تكفي مليون دينار لتهيئة المنطقة الصناعية؟

تم مؤخرا إعطاء إشارة انطلاق أشغال تهيئة المنطقة الصناعية بالوسلاتية، على مساحة 15 هكتارا، والتي من المبرمج أن تتواصل على امتداد سنة كاملة بتكلفة جملية تناهز 1 مليون دينار ، وفق ما أعلن عنه رئيس بلدية الوسلاتية كريم الهلالي.


بنزرت

بنية تحتية مهترئة تماما..!!


تعاني مدينة بنزرت ومنذ فترة طويلة من الحالة الرديئة للطرقات وقد سعت كل الأطراف وفي مقدمتها مكونات المجتمع المدني إلى دعوة السلطات الجهوية للعناية بهذا الملف وإعطائه الأولوية المطلقة، حتى تتحسن حالات الطرقات بربوع ولاية بنزرت. مما جعل أصحاب سيارات الأجرة يشكون حالهم من خلال القيام بالعديد من الوقفات الاحتجاجية من حين إلى آخر. وحتى تدخلات اتحاد الصناعة والتجارة لدى السلط الجهوية والمحلية لم تؤت اكلها.


أمام المستشفى الجهوي بجرجيس

اعتصام متواصل منذ أسبوعين في انتظار زيارة الوزير


الصحافة ـ جرجيس:

مازال اليوم اعتصام «من اجل الحياة» أمام المستشفى الجهوي بجرجيس متواصلا منذ حوالي الاسبوعين تبعا لعدم الاستجابة لمطالب المعتصمين وعدم تحقق أي من مطالبهم.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 329

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >