الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



قربة

دعوة لتنمية السياحة البيئية


تمتاز مدينة قربة التي تقع على ساحل البحر الابيض المتوسط بطابعها المعماري التقليدي وشاطئها الساحر الذي يمتد على طول 8 كم تحيط به سلسلة من السباخ التي تؤمها اعداد كبيرة من الطيور المهاجرة النادرة ممّا يؤهلها لأن تكون مدينة للسياحة البيئية بامتياز وفق تقدير ناشطين في منظمات بيئية.

ويطمح متساكنو هذه المدينة الى جعلها وجهة سياحية لما تتميز به من مخزون تراثي وثقافي وما تحتويه من مقومات طبيعية خلابة فضلا عن ايلاء الجانب البيئي العناية اللازمة لاسيما وانه يتصدر قائمة المشاغل وفق ما صرح به عدد من المواطنين.


رجيم معتوق

هل يتم تركيز معبر حدودي مع منطقة الوادي الجزائرية؟


يمثّل زحف الرمال وغياب الإمكانات البشرية والمادية ـ التي من شأنها التصدي لهذه الظاهرة إضافة الى محدودية البنية التحتية ونقص المرافق الترفيهية ـ أبرز المشاكل التي تعاني منها بلدية رجيم معتوق الحدودية والتي ذكرها عدد من متساكني هذه البلدية والتي تمثّل أبعد منطقة مأهولة بالسكان عن مركز ولاية قبلي.

ويرى متساكنو القرى الست التي تشملها المنطقة البلدية لرجيم معتوق أن التحديات المطروحة على المجلس البلدي القادم كبيرة بسبب ضآلة عدد الفروع المحلية للإدارات العمومية في منطقة تبعد عن مركز الولاية اكثر من 150 كلم وتربطها بها طريق تعاني من تكرّر قطعها بسبب تكدّس الرمال إضافة إلى كثرة الحفر.


قصر هلال

قطاع النسيج قادر على حل أزمة التشغيل الحالية


اعتبر مدير المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية ناجي جلول، خلال ندوة انتظمت يوم الجمعة المنقضي بقصر هلال من ولاية المنستير تحت عنوان «قصر هلال قطب إقليمي للنسيج»، أنّ قطاع النسيج استراتيجي في البلاد التونسية وهو قادر على إخراج تونس من الأزمة التي تمر بها وحل أزمة التشغيل الحالية، على غرار نجاحه في حل أزمة التشغيل في السبعينات من القرن الماضي وهناك إمكانات لتحقيق ذلك.

وأضاف لدى تطرقه إلى آفاق قطاع النسيج، أنّ هناك محادثات رسمية بين تونس والصين والهند حول تحويل تونس إلى منصة وحلقة من حلقات طريق الحرير الصينية الهندية الجديدة التي ستغير الاقتصاد العالمي، باعتبار أنّ المؤسسات الصينية والهندية المختصة في النسيج والتي تطورت تقنيا تطورا كبيرا يمكنها الانتصاب في تونس مما يسمح لها من الاقتراب من السوق الاوروبية وهي أكبر سوق عالمية والاقتراب من السوق الافريقية المقبلة التي سيتضاعف عدد سكانها ثلاث مرات.

مدنين
يـوم إعلامي لتنميـة روح المبادرة لــدى الـطلبة :

آليات وبرامج العمل المستقل.. وأهمية الفكرة في بعث المشاريع


الصحافة اليوم - مدنين : مسعود الكواش:

نظم المعهد العالي للإعلامية بمدنين يوم الاربعاء 11 أفريل الجاري بمقره يوما اعلاميا حول تنمية روح المبادرة لدى الطلبة تضمن مداخلات حول آليات وبرامج العمل المستقل ودور ديوان تنمية الجنوب في الاحاطة بالباعثين الجدد والآليات التي توفرها مراكز العمل عن بعد وأهمية مركز التجديد بالقطب التكنولوجي بالغزالة مع تقديم شهادات نجاح لباعثين شبان من الجهة.

ويأتي تنظيم هذا اليوم الاعلامي لتنمية روح المبادرة لدى الطلبة خاصة وأن عدد خريجي الجامعات يفوق سنويا حسب ما ذكره مدير مكتب التشغيل بمدنين حسني بريبش 60 ألف صاحب شهادة جامعية لا يستوعب سوق العمل المؤجر منهم إلا ما بين 20 و25 ألفا فقط والبقية مطالبون بالمبادرة ببعث مشاريعهم الخاصة.

وقد بيّن مدير المعهد مبروك الصغير أن هذا اليوم الاعلامي يمثل فرصة للطلبة للتواصل مع هياكل الاسناد لدعم المبادرة الخاصة وتحفيزهم من خلال استدعاء شهادات حية لشباب من الجهة نجحوا في الانتصاب للحساب الخاص مؤكدا على أهمية وجود الفكرة في بعث المشاريع.


صفاقس

تحديد صيغ للاستفادة من مشروع «إرادة» لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة


خصّصت جلسة عمل انتظمت يوم الثلاثاء الماضي بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس، للتباحث في المشاريع الاقتصادية الجهوية التي يمكنها الاستفادة من برنامج «إرادة» لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة بتونس بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وشارك في هذا اللقاء الذي عرف تبادلا للآراء والمقترحات، فضلا عن إطارات الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وممثلو عدد من الإدارات والمصالح الجهوية المعنية (على غرار الإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل)، ووفد عن مكتب الدراسات المكلف بمرافقة المستفيدين من المشروع على المستوى الجهوي (ما يتعلق بالتكوين المهني)، بالإضافة الى هياكل وفاعلين اقتصاديين في صفاقس (سيما من الممثلين عن قطاعات صناعية وإنتاجية، خاصة منها التي تم تحديدها للاستفادة من برنامج «إرادة»).


بنزرت

مشروع منصة المهن الخضراء النموذجي يرى النور


أدى وفد رفيع المستوى من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع زيارة ميدانية لولاية بنزرت وذلك في إطار متابعة انجاز مشروع منصة المهن الخضراء النموذجي ببنزرت. وقد ترأست السيدة قرات فاريمو المديرة التنفيذية الوفد الذي استهل الزيارة بتنظيم جلسة عمل بمقر الولاية مع السيد محمد قويدر والي الجهة بحضور السيد نزار خرباش رئيس ديوان السيد وزير التكوين المهني والتشغيل ومجموعة من الإطارات المركزية والجهوية المهتمة والسلط المحلية.

خلال هذه الجلسة أكدت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع والأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة على حرص إدارتها على إنجاح مشروع منصة المهن الخضراء في بنزرت وكل البلاد التونسية ومنوهة بجدية القائمين على عناصره، وأملها في تحقيق أهدافه التنموية والاجتماعية وانجاز التغيير المنشود لفائدة الفئات المستهدفة ولاسيما الشبان وباعثي المشاريع .


نابل

التفـاؤل بموسـم سياحـي واعـد أصبـح «ممكنــا»


عرفت مختلف المؤشرات السياحية بولاية نابل خلال الثلاثية الأولى لسنة 2018 من 1 جانفي الى 20 مارس تحسنا ملحوظا يبشر بموسم سياحي واعد وفق التقارير التي عرضت مؤخرا في اطار أعمال المجلس الجهوي للسياحة بنابل.

وقد فاق العدد الجملي للوافدين على المنطقة السياحية نابل الحمامات خلال هذه الفترة 82 الف سائح اي في نفس معدل السنة الفارطة خلال نفس الفترة من بينهم اكثر من 60 ألفا من التونسيين و اكثر من 7 الاف من الجزائريين ووزّعت البقية اي اكثر 14 الفا على سياح أجانب من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وبلجيكا وروسيا. وفاق عدد الليالي المقضاة خلال الفترة ذاتها 217 الف ليلة بزيادة بأكثر من 14 الف ليلة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 2879

1

2

3

4

5

6

7

التالية >