الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



إذا اشتدت أزمة "السميد والفارينة"

شعار المرحلة القادمة: «بطني قبل وطني» و«اولادي قبل بلادي» !!

الصحافة اليوم - خالصة حمروني :

 من منا لا يتذكر كلمات السيد مبروك الموثق والد شهيدة ملحمة بن قردان سارة الموثق حين قال "وطني قبل بطني" و "بلادي قبل اولادي". كلمات قالها حين فقد ابنته الصغيرة جراء عملية ارهابية. فارقت وقتها سارة الحياة والتحقت بركب شهداء الوطن تاركة في نفس والدها الما ولوعة.


قرطاج

تنفيذ قراري هدم داخل المركض الروماني بالمنطقة الأثرية

قامت الشرطة البلدية بقرطاج صباح أمس مدعومة بتعزيز أمني جاء لإسنادها من الإدارة العامة للشرطة البلدية بالعاصمة، بتنفيذ قراري هدم بناءين غير قانونيين أقيما داخل المركض الروماني وسط المنطقة الأثرية.

 


حتى يعتبِر التونسيون في تونس

هكذا يتم دفن التونسيين المصابين بالـكورونا في إيطاليا

الصحافة اليوم زياد الهاني  :

كتب قنصلنا العام بميلانو في إيطاليا نصر بن سلطانة أمس على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي، تدوينة هذا نصها  :

//في هذا الحديث عبرة لبعض التونسيين في تونس في هذا الظرف. ألا فاعتبروا... ارحموا موتاكم دفن المصاب بفيروس كورونا عملية تعكس حالة وعين وإيمان وعي بوضع والإجراءات المتخذة من قبل الجهات الرسمية لمكافحته وإيمان بأن الموت حق وان الروح بيد خالقها مهما هرب الإنسان من الموت وما يعتقد أنها من مسبباته. دفنا يوم 22 مارس الجاري مواطنا تونسيا في مقبرة إسلامية داخل مقبرة مسيحية داخل مدينة مسيحية تحتل المرتبة الأولى في ايطاليا من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا والمتوفين بسببه، فلم يتظاهر الناس ضدنا ولم يمنعوا دفن فقيدنا المسلم المصاب بهذا الفيروس وما زلت وما زال من دفن معي الفقيد أحياء غير مصابين. الإيمان عقيدة وممارسة وليس حديثا ودروشة. ربي يحمي التونسيين وجميع خلق الله من البشر.

الطريق إلى التطور والتقدم مرتبط بتحرير العقل وسلوك طريق الإيمان الصحيح. الحمد لله على نعمة الحياة والحمد لله ان جاء الاجل//...

 


بنزرت

توفير الغذاء والتجهيزات الضرورية للإطارات الطبية وشبه الطبية

بمساهمة العديد من الأطراف وعدد هام من رجال الأعمال وفي مقدمتهم السيد برهان الذوادي رئيس الجمعية التونسية للمدن الذكية تم الانتهاء من إعادة تهيئة المستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت لتخصيص الطابق السادس منه لفائدة مرضى الكورونا وتأمين عدم اختلاطهم بالمرضى الآخرين علما وأن احدى الشركات الكبرى بولاية بنزرت قد قامت بتوفير أسرة إنعاش بقيمة 300 ألف دينار. وبالتالي لابد على الدولة دعم الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص لتطوير قطاع الصحة بولاية بنزرت.

 


مجهودات مكثفة لخوض الحرب على عدة جبهات

جرجيس تحت الحجر الصحي

تم إلى غاية يوم الثلاثاء 31 مارس 2020 تسجيل إصابة واحدة بجرجيس ليصبح العدد الجملي خمس حالات إصابة بفيروس كورونا كلها وافدة من مجموع 32 حالة مؤكدة مخبريا بولاية مدنين 26 منها بجزيرة جربة و5 بجرجيس وحالة وحيدة بمدنين علما أن 94 شخصا تحت الحجر الذاتي في منازلهم بجرجيس و123 تونسي عائد من ليبيا في الحجر الاجباري بإحدى النزل بالجهة وضعه صاحبه على الذمة أي أن 217 شخصا تحت الحجر الصحي بالجهة.

 


تراخيص الجولان الاستثائية في ولاية الكاف

المعتمد الأول يوضّح..

الصحافة اليوم – زياد الهاني

أوضح المعتمد الأول لواية الكاف أيمن بوهلالي في تصريح لجريدة "الصحافة اليوم"، أنه تم سحب كافة تراخيص الجولان الاستثنائية المسندة لعدد من المكاتب الجهوية للمنظمات الوطنية الإسعافية والحزبية لمراجعتها.

 


اخبار فيروس الكورونا في بنزرت

مخاوف كبيرة من انتشار هذا الوباء

مخاوف كبيرة أثارتها وفاة امرأة بفيروس كورونا يوم الاثنين الفارط بمدينة بنزرت حيث وبعد استقبالها بقسم الاستعجالي بمستشفى الحبيب بوقطفة بنزرت من طرف الإطار الطبي وشبه الطبي والذين تم ادخالهم منذ الاعلان عن وقاتها في الحجر الصحي في أحد نزل المدينة في انتظار صدور نتيجة التحاليل التي اجريت عليهم. وبالتالي إثر هذه الوفاة لابد من العمل على توفير الوسائل الوقائية اللازمة والضرورية لكافة العاملين بقسم الاستعجالي لضمان سلامتهم.

 

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1092

1

2

3

4

5

6

7

التالية >