الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



قابس

حصيلة إيجابية للموسم الفلاحي الفارط

تمّ خلال الموسم الفلاحي الفارط بولاية قابس، زراعة 470 هكتار من البقول بلغ إنتاجها 85 طنا وانجاز 470 هكتار من الزراعات الصناعية، وفّرت انتاجا بلغ 734 طن، وذلك وفق ما جاء في وثيقة أعدتها مندوبية الفلاحة بالجهة حول تقييم الموسم الفلاحي الفارط والاستعدادات للموسم الجديد.


نابل

المواطنون يطالبون بتدعيم البنية التحتية


يعيش أهالي ومتساكنو ولاية نابل على وقع الاستعداد للانتخابات التشريعية المقررة يوم 6 أكتوبر القادم، آملين في أن تفرز الانتخابات القادمة النواب الأجدر القادرين على النهوض بالجهة وتلبية تطلعات متساكنيها وتحسين ظروف عيشهم من خلال التعبير عن مشاغلهم وتمثيلهم صلب مجلس نواب الشعب.


سوسة

توفير 207 خطوط نقل لصالح ولايات الساحل الـثلاث

من المنتظر أن يستفيد، خلال السنة الدراسية والجامعية الحالية 2019ـ2020 ، 65 ألف تلميذ وطالب بخدمات 207 خطوط نقل مدرسي وجامعي وضعتها شركة النقل بالساحل، على ذمة النقل المدرسي والجامعي داخل ولايات سوسة والمنستير والمهدية، وفق ما أكده الرئيس المدير العام للشركة، هشام العساس.


بنزرت

ما جديد مشروع منطقة البحيرة ؟

قرّر مؤخرا المجلس الجهوي للتنمية ببنزرت تشكيل لجنة جهوية موسعة للتسريع في مراحل الإنجاز المادي والاداري لمشروع البرنامج المندمج لإزالة التلوث بمنطقة بحيرة بنزرت الكبرى والتي قدرت اعتماداته بحوالي 270 مليون دينار، وفق ما ذكره رئيس دائرة الشؤون البلدية بمركز الولاية، محمد القوصري.


قبلي

تواصل التحركات الاحتجاجية

واصل عملة شركة «ت ت ستون» الايطالية المختصة في صقل الحجارة بقبلي، تحركاتهم الاحتجاجية وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، حيث نظموا وقفة احتجاجية بمقر الشركة بمساندة الاتحاد الجهوي للشغل، وفق ما أكده الكاتب العام المساعد للاتحاد المكلف بالقطاع الخاص، اسماعيل الغريسي.


العودة المدرسية في كل الوطن... العودة المدرسية في كل الوطن...العودة المدرسية في كل الوطن...

ظروف طيبة


متابعة: خالصة حمروني

انطلقت يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 العودة المدرسية 2019-2020، حيث التحق مليونان و174 ألف تلميذ بمؤسساتهم التعليمية منهم مليون و177 ألف في المستوى الإبتدائي و933 الف في المستوى الثانوي والإعدادي و63 ألفا في المستوى التحضيري.


العودة المدرسية في كل الوطن... العودة المدرسية في كل الوطن...العودة المدرسية في كل الوطن...

رغم النواقص


ظروف عادية في مدنين

التحق، حوالي 120 ألف تلميذ وتلميذة بولاية مدنين، بين تلاميذ ابتدائي واعدادي وثانوي بمؤسساتهم التربوية والتي تبلغ بهذه الولاية 254 مدرسة و83 اعدادية ومعهدا.

وكانت العودة المدرسية في ظروف طبيعية وعادية، وفق المندوب الجهوي للتربية بمدنين، منجي منصر، الذي أشار الى الجهود المبذولة في الوقت الحالي من أجل إلحاق اطار التدريس بالمؤسسات التربوية، خاصة ممن شملتهم تسميات متأخرة في إطار حركة نقل وحالات انسانية ونقل مسؤولين، حتى لا تتأثر العودة بهذه النقل والتعيينات المتأخرة.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1026

1

2

3

4

5

6

7

التالية >