الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



بنزرت

116417 تلميذ وتلميذة يلتحقون بمقاعد الدراسة

عاشت ولاية بنزرت عرس العودة المدرسية في أبهى حلة بمشاركة جميع الأطراف المتداخلة من تلاميذ وإطار تربوي وإداري وأولياء رغم وجود بعض النقائص على مستوى المعتمديات الداخلية على مستوى البنية التحتية وإطار التدريس. حيث التحق حوالي 60 ألف تلميذ وتلميذة بمقاعد الدراسة أمتهم 208 مدرسة ابتدائية منها 133 مدرسة بالوسط الريفي بكامل مناطق ولاية بنزرت حيث تم استنفار جميع الإمكانيات المادية والبشرية لتأمين عودة مدرسية وتوفير كل ظروف النجاح للعودة المدرسية رغم بعض الصعوبات العالقة وذلك في إطار المجلس الجهوي للتربية الذي يشرف عليه ويرأسه والي الجهة ويضم جميع ممثلي أجهزة الدولة والنسيج التربوي والاجتماعي والمنظماتي.

 


جرجيس

البحارة في مسيرة غضب جراء تواصل المضايقات على الحدود البحرية

الصحافة اليوم - جرجيس:

نظم بحارة جرجيس صباح يوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 مسيرة سلمية انطلاقا من ميناء جرجيس في اتجاه وسط المدينة وذلك تعبيرا عن غضبهم من تواصل المضايقات على الحدود البحرية التونسية الليبية علما أنهم مضربون عن العمل ومعتصمون بالميناء منذ أكثر من أسبوعين.


بنزرت

يوم نظافة مفتوح في المؤسسات التربوية

في إطار التحضير للعودة المدرسية ومعاضدة المجهودات الوطنية لإنجاح انطلاقة السنة الدراسية الجديدة قامت المصالح البلدية من فرق التدخل البلدي بتنفيذ برنامج مكثف من حملات تنظيف وبستنة لتهيئة المؤسسات التربوية بكافة الدوائر البلدية دون استثناء. وقد لبست العديد من هذه المؤسسات التربوية وفي مقدمتها المدارس الابتدائية حلة جديدة.

 


مدنين

خريجو علوم التربية والأساتذة النواب يحتجون على عدم صرف رواتبهم

نظم المعلمون خريجو علوم التربية دفعة 2020 والأساتذة النواب بولاية مدنين يوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام المندوبية الجهوية للتربية على خلفية عديد المطالب أهمها عدم صرف المستحقات المالية المتخلدة بذمة وزارة التربية والمتمثلة في رواتب 7 أشهر بالنسبة إلى المعلمين ورواتب الموسم الدراسي الفارط بالنسبة إلى الأساتذة النواب.

 


مدنين

أساتذة نواب لكنهم يعملون «تحت الحيط» إلى متى؟

الصحافة اليوم- مدنين:

طالبت التنسيقية الجهوية للأساتذة النواب بمدنين وزير التربية بإبرام اتفاقية تنشر بالرائد الرسمي تضمن للأساتذة النواب الإدماج تحت سقف زمني محدد وواضح وتصفية قاعدة البيانات 2008 - 2016 والتصريح بالعدد الفعلي للأساتذة النواب مع الترفيع في الدفعات.

 


رئيس بلدية الهوارية يستعصي على الوالي ويتحدّى مدير المعهد الوطني للآثار

اعتداء واستيلاء على قطعة أرض مصنفة بالمغاور الأثرية

الصحافة اليوم – زياد الهاني:

رغم كل التنبيهات التي صدرت له من والي نابل ومعتمد الهوارية ومدير عام المعهد الوطني للتراث، يصر رئيس بلدية الهوارية على الترخيص لإقامة مشروع تجاري فوق موقع المغاور الأثري والامتناع عن إصدار قرار بهدم ما تم بناؤه بصورة غير قانونية، رغم ما يمثله هذا الإحداث من اعتداء على التراث الأثري للمنطقة.


الأسواق الأسبوعية بجرجيس في نهاية الصائفة:

بضائع بالتفصيل ومخالفات بالجملة

الصحافة اليوم - جرجيس:

تشهد الأسواق الأسبوعية في جرجيس في ظل غياب الرقابة عديد المخالفات من ترفيع في الأسعار وعدم إشهارها فضلا عن الفوضى العارمة والاكتظاظ دون التزام تام بالإجراءات الوقائية من كوفيد - 19 وما ينجر عن ذلك من ازدحام في حركة المرور.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1421

1

2

3

4

5

6

7

التالية >