الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



بعد أن يستقر المشهد السياسي

هل من تغيير للمنوال التنموي في الجهات؟


الصحافة اليوم:خالصة حمروني

حقّق المشهد السياسي في تونس نقلة نوعية ونجاحات تذكر منذ الإطاحة بنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن على حتى أن منوال تونس السياسي بات مرجعا ومثالا يقتدى به عالميا.


في القرية الحرفية بتوزر

غياب الزوار يثير استياء الحرفيين


بين محلات مغلقة وأخرى تفتح لساعات معدودات، يشهد وضع الحرفيين المنتصبين في القرية الحرفية قسطيلية بتوزر، عددا من الصعوبات بسبب غياب الزوار عن القرية، وفق تقديرهم، والذي يكاد يكون بشكل دائم، الامر الذي انعكس على عملية ترويج منتوجاتهم ليجد أغلبهم نفسه أمام ضرورة إما غلق المحل أو تحمل أعباء مصاريف أكثر ممّا يدره نشاطه بالقرية.


أريانة

تقديرات بانتاج 3050 طن من زيت الزيتون

يقدر إنتاج زيتون الزيت بولاية اريانة لموسم 2019ـ2020 بنحو 3050 طن مقابل 1900 طن في الموسم الفارط أي بنسبة تطور في الانتاج بـ60 بالمائة، فيما يقدر انتاج زيتون المائدة بـ215 طن مقابل 160 طن الموسم الفارط أي بنسبة تطور في الانتاج بـ34 بالمائة حيث تستأثر معتمدية سيدي ثابت بأغلب الانتاج بنحو 2243 طن وقلعة الاندلس بـ189 طنا، وفق تقرير صادر عن المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.


المنستير

تخصيص قرابة 631 ألف دينار لإحداث مطعمين بمدرستين إعداديتين

برمجت المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير إنجاز مطعم مدرسي في المدرسة الإعدادية «شراحيل» وآخر بالمدرسة الإعدادية «عميرة الفحول» بمعتمدية المكنين بولاية المنستير باعتماد جملي قدره 631 ألف و391 دينار وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتربية المنجي سليم.


قبلي

انطلاق الاستعدادات لتنظيم دورة تونس الدولية الرابعة لسباقات المهاري «الهجن»


باشر القائمون على دورة تونس الدولية لسباقات المهاري «الهجن» الاستعداد لتنظيم هذه التظاهرة الرياضية السياحية التي ستلتئم في دورتها الرابعة يومي 23 و 24 نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 16 دولة عربية وافريقية وأسيوية وأوروبية وفق ما أكده مدير هذه الدورة «أحمد عبد المولى»، مشيرا الى ان طموحهم الأساسي من هذه التظاهرة هو تحويل دوز إلى وجهة عالمية لرياضة سباقات المهاري التي باتت تجد إشعاعا كبيرا في عديد الدول العربية.


المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

دعوة إلى إعلان حالة الطوارئ البيئية


أكد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ضرورة الإعلان عن حالة الطوارئ البيئية وتحميل الحكومة القادمة لجميع مسؤولياتها في توفير حلول للأزمة البيئية «الحادة» لضمان الأمن الوطني واحترام حقوق الإنسان والحقوق الدستورية كالحق في المياه والصحة.


وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قريبا إطلاق البرنامج النموذجي «الطالب المبادر»

تعتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قريبا، إصدار منشور يتعلق بإرساء البرنامج النموذجي «الطالب المبادر» حسب ما أعلنت عنه مستشارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أميرة قرمازي، في تصريح إعلامي مؤخرا.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1080

1

2

3

4

5

6

7

التالية >