الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

كلّ الوطن



المعهد العالي للعلوم الإنسانية بمدنين:

عودة جامعية على مراحل بداية من 01 جوان

قرر المجلس العلمي للمعهد العالي للعلوم الإنسانية بولاية مدنين تحديد العودة الجامعية بتاريخ الاثنين 01 جوان 2020 على مراحل وذلك ضمن حزمة من القرارات والتوصيات التي أقرها خلال اجتماعه مؤخرا.

 


بنزرت

هل يتم الإعلان عن الولاية خارج خطر فيروس كورونا؟؟

أكد العديد من الاختصاصيين في علم الفيروسات انه لا يمكن التأكد من القضاء على أي فيروس إلا بعد انقضاء 40 يوما دون تسجيل أي إصابة تذكر. وفي هذا المجال أكدت الإدارة الجهوية للصحة بولاية بنزرت أنه بعد انقضاء 35 يوما (الى غاية يوم الاثنين الفارط) دون تسجيل أية إصابة وافدة أو داخلية وفي صورة تواصل هذا الوضع الصحي من المنتظر ان يتم الإعلان عن خروج ولاية بنزرت من خطر وباء فيروس كورونا. هذا وقد أكدت الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت انه والى حد الآن بلغ العدد الجملي للحالات المؤكدة 26 حالة مقابل تعافي 21 حالة من بينها الحالة الأولى والتي غادرت ارض الوطن نحو فرنسا. فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة والتي هي في طور المتابعة أربع حالات. فيما لم يتجاوز عدد الوفيات الحالة الوحيدة. ويأمل الإطار الطبي المشرف في ولاية بنزرت والمتتبع لتطور فيروس كورونا ان يكون نهاية هذا الشهر خروج ولاية بنزرت نهائيا من دائرة الوباء.

 


بنزرت

فيروس كورونا يساهم في نقلة نوعية للقطاع الصحي

رغم السلبيات العديدة التي لا تحصى ولا تعد بسبب انتشار فيروس كورنا عافنا وعافاكم الله فان هذا الوباء ساهم مساهمة فعالة من حيث لا ندري في إعطاء دفع معنوي هام للقطاع الصحي بالبلاد حيث عملت كل الأطراف المتداخلة في هذا القطاع على إعطائه المكانة الهامة التي يستحقها بعد أن تم إهماله لعدة سنوات خلت.

 


بنزرت

هل نجحت الولاية في القضاء على فيروس كورونا؟؟

أكد المدير الجهوي للصحة جمال الدين السعيداني أن نتائج التحليل التي أجريت على عدد هام من متساكني ولاية بنزرت ولمدة ناهزت النصف شهر كانت سلبية حيث لم تسجل ولاية بنزرت طيلة هذه المدة أي حالة جديدة والحمد لله. علما وان حالات المصابين ومنذ انتشار هذا الوباء اللعين لم تتجاوز 25 حالة، سجلنا منها 7 إصابات بمنزل بورقيبة و3 إصابات بتينجة شفيت تماما، وأربع حالات ببنزرت الشمالية شفيت منهم ثلاث حالات وإصابة ببنزرت الجنوبية شفيت بدورها و6 حالات خرج الولاية شفي منهم اثنان.

 




اعتذار وتصويب

ورد خطأ بالمقال الصادر بعدد الجريدة ليوم الأحد 17 ماي 2020 تحت عنوان: في اشتباك السياسة بالمال الفاسد ... رشوة الأحزاب الكبرى للتغطية على التجاوزات!!

 


في اشتباك السياسة بالمال الفاسد..(نماذج من مدينة المرسى بالضاحية الشمالية):

رشوة الأحزاب الكبرى للتغطية على التجاوزات!!

الصحافة اليوم – زياد الهاني:

لم تثر قضية إيقاف رجل الأعمال يوسف الميموني يوم الأربعاء المنقضي بشبهة فساد، استغراب المتابعين والرأي العام. فالجميع يعلم بأن الدولة مستباحة وبأن المال الفاسد وسّع شبكة نفاذه لمصادر القرار في الدولة وأساسا من خلال تمويلات الماكينات الحزبية التي تحالفت معه، بما يخدم مصالح الطرفين في التمكين ووضع اليد على مقدرات الدولة وحتى الاستيلاء على أملاك الخواص ممن لا حول ولا قوة لهم في مواجهة الأخطبوط الفاسد.

 


بين مستشفى الياسمينات ومستشفى الحروق البليغة ببـن عروس

خدمات غير استعجالية في أقسام استعجالية !!

الصحافة اليوم: خالصة حمروني

قد يقودك القدر في ليلة من ليالي رمضان بعد وجبة الإفطار وفي زمن الكورونا إلى مستشفى عمومي بتونس العاصمة وبالتحديد إلى احد الأقسام الاستعجالية.

الوقت كان ليلا والساعة تقارب الثامنة والنصف من مساء الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء. الوجهة كانت مستشفى الياسمينات ببن عروس والمهمة كانت إنسانية بالأساس غير أن ما عايشناه في كل من قسمي الاستعجالي بمستشفى الياسمينات أولا ومستشفى الحروق البليغة ببن عروس ثانيا تطلب كتابة هذا المقال أو الريبورتاج لتسليط الضوء على خدمات صحية بطيئة لحالات مرض استعجالية.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1142

1

2

3

4

5

6

7

التالية >