الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مرافئ



أفضل أشكال النشاط البدني :

المشي 30 دقيقة يوميا يحل معظم مشاكلك الصحية



المشي أفضل أشكال النشاط البدني، هذا ما أكدته دراسات حديثة، وهو ما يتّسق مع العادات التي اتبعها القدماء. وعلى الرغم من انتشار صالات الرياضة وآلات التدريب الحديثة التي تبني العضلات وتزيد اللياقة إلا أن المشي ما يزال يتربع على قائمة الأنشطة البدنية المفيدة للصحة.

ذلك أن لرياضة المشي عديد الفوائد التي تنعكس على الصحة العامة وهذه أهمها:

- يحسن المشي من تدفق الدورة الدموية، ويساعد على زيادة الكولسترول الجيد.

- من أفضل الطرق للوقاية من التهاب المفاصل المشي يوميا لمدة 30 دقيقة خاصة إذا تعرّضت خلال جزء منها للشمس في بداية الصباح أو قبل الغروب ليحصل الجسم على فيتامين «د».

- المشي وسيلة لتخسيس الأرداف والفخذين والذراعين والبطن، دون التركيز على منطقة معينة من الجسم.

- يساعد المشي على خفض التوتر والقلق، وتحسين المزاج والحالة المعنوية.

- تشير دراسات إلى أن المشي نصف ساعة يوميا يطيل العمر خاصة إذا اتبعت توصية تغيير سرعة المشي كل بضع دقائق.