الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مرافئ



بين الترفيهي والرياضي والثقافي والاجتماعي :

برامج صيفية جاذبة للشباب في أوقات الفراغ



مع حلول العطلة الصيفية، سعت المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بتونس إلى تنظيم العديد من البرامج الصيفية الجاذبة للشباب لقضاء أوقات فراغهم في ما يفيدهم وينمي مواهبهم المختلفة حيث تنوعت الأنشطة المنتظمة بين الترفيهي والرياضي والثقافي والاجتماعي من أجل الارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم الذاتية.

وتعمد المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بتونس في الفترة الممتدة من 23 جويلية إلى 17 أوت 2018 إلى دمج الترفيه مع التكوين من خلال برنامج «سباحة وتكوين» لفائدة 200 شاب من سيدي حسين السيجومي وسيدي البشير والعمران الأعلى والكبارية وجبل الجلود وحي التحرير والحرارية وباردو حيث كانت الأنشطة الترفيهية مرفوقة بورشات تكوينية في المهارات الحياتية والإسعافات الأولية.

وفي إطار تثمينها للمواهب الشبابية أفردت المندوبية 90 شابا من رواد المؤسسات الشبابية التابعة لولاية تونس بمصيف يعنى بالإبداعات الشبابية من 25 إلى 30 جويلية 2018 تضمن ورشات في مجال الموسيقى والمسرح والرقص .

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق أن أثث 10500 شاب لاسيما شباب الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية من 3 إلى 7 جويلية 2018 فعاليات البرنامج الوطني للسياحة الشبابية «تونس دارنا» من خلال تنشيط شاطئ المرسى ومشاركتهم في الألعاب الشاطئية والورشات في مجال تنمية القدرات الشبابية والأعمال التطوعية والتنشيط الجماهيري والعروض الفرجوية.