الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


كرة اليد
على هامش الجولة 20 للبطولة

الــنجـم يــتــعثر فـي طبلبة والترجي فـــي طريق مفتوح


مثلما كان متوقعا لم تكن مهمة النجم في طبلبة سهلة ضد نسر المكان الذي يبحث عن مقعد ضمن مرحلة التتويج حيث عجز بالتالي للجولة الثانية على التوالي عن الفوز. فبعد الهزيمة ضد الترجي اكتفى النجم في حوار الاجوار ضد نسر طبلبة بأخف الاضرار واكتفى بالتعادل الذي ابقاه في الصدارة لكن بفارق ثلاث نقاط على ملاحقه المباشر الترجي الرياضي الذي مازال يطمح إلى افتكاك نقطتي التعادل .. النجم وجد منافسا عنيدا وعرفت المباراة تشويقا كبيرا حتى لحظاتها الاخيرة رغم أن النجم انهى الفترة متقدما 10/ 12 لكن الفترة الثانية عرفت تقلبات ليحسمها التعادل في النهاية. نسر طبلبة فوت على نفسه فرصة الابقاء على الفارق الذي يفصله عن مكارم المهدية لأن مصيره لم يعد بيده اذ عليه انتظار تعثر المكارم في الجولتين المتبقيتين وربما هزمه جزائيا ضد بعث بني خيار .

الترجي الرياضي كان عشية السبت في شبه فسحة وحقق انتصارا عريضا على نادي كرة اليد بجمال 30/ 11 الذي انقاد الى هزيمة مذلة لا تليق بفريق ينتمي الى النخبة والذي لم يسجل طيلة الشوط الثاني سوى 4 أهداف كاملة.. الترجي بهذا الفوز قلص الفارق الذي يفصله عن النجم وضمن نقطة الحوافز لكنه مازال يطمح إلى افتكاك نقطة اخرى من النجم.

واستوعب النادي الافريقي الدرس وثأر لنفسه من الفريق الذي اقصاه من سباق الكأس في ربع النهائي وهو جمعية الحمامات حيث تمكن فريق باب الجديد من الاطاحة بالحمامات في قاعة نابل وهو الفوز الذي مكنه من التأكد نهائيا من التأهل الى مرحلة التتويج التي سيدخلها دون نقاط حوافز لأنه سيتأهل في المركز الثالث في كل الحالات.

المكارم يقترب من مجموعة اللقب

خرج مكارم المهدية بنقاط الفوز في حوار الاجوار ضد هيبون واستغل تعادل طبلبة مع النجم ليكسب نقطة على حسابه وبالتالي وضع قدما في مرحلة التتويج. المكارم ورغم وضع جاره نادي هيبون لم يساوم في النتيجة النهائية وحقق المطلوب. المكارم يستقبل في الجولة القادمة الاتحاد التميمي وفي صورة الفوز فانه سيتأكد رسميا من خوض مرحلة التتويج.

وبعد خسارته ضد المكارم تأكد نادي هيبون من خوض مرحلة التدارك صحبة الاتحاد التميمي الذي انقاد الى هزيمة جديدة ضد بعث بني خيار ليبقى الصراع على اشده بين البعث والمكنين و الحمامات من أجل الافلات من مرحلة التدارك.

وفوز المكنين وبني خيار جعلهما يقلصان الفارق بينهما وبين جمعية الحمامات التي خسرت ضد الافريقي لتكون الجولتان الأخيرتان حاسمتين حيث يتحول السبورتينغ لمواجهة هيبون ويستقبل بعث بني خيار في حين يستضيف بني خيار ساقية الزيت قبل التحول الى المكنين. في المقابل فإن الحمامات تستضيف الترجي ثم تتحول الى سوسة لمواجهة النجم.

نادي ساقية الزيت يتأكد من البقاء

رغم هزيمته ضد المكنين فإن نادي ساقية الزيت تأكد من البقاء شأنه شأن نادي جمال وسوف يخوضان دورة كأس الجامعة.

 

النتائج

الترجي الرياضي – نادي كرة اليد بجمال (30/ 11)

جمعية الحمامات – النادي الافريقي (28/ 30)

نسر طبلبة - النجم الساحلي (25/ 25 )

مكارم المهدية – نادي هيبون (31/ 27)

سبورتينغ المكنين – نادي ساقية الزيت (29/ 23)

الاتحاد التميمي – بعث بني خيار (29/ 32)


أبو محمد