الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



البرنامج الكامل لتحضيرات المنتخب الوطني للبطولة الافريقية للأمم بالغابون 2018

اليوم نهاية التربص الأول واستئناف النشاط يوم الاثنين في حمام سوسة بـ 18 لاعبا محليا


ينهي اليوم المنتخب الوطني لكرة اليد التربص الداخلي الاول في اطار برنامج استعداداته لبطولة افريقيا للامم التي تحتضنها العاصمة الغابونية ليبروفيل وقد عرف هذا التربص الذي انطلق مطلع هذا الاسبوع التحاق المدرب الوطني المساعد والمكلف بالإعداد البدني عمر خذيرة بعد أن تمكن من فض كل الإشكاليات الإدارية مع ناديه السابق الجيش القطري وبحضور 17 لاعبا ينشطون في البطولة التونسية اضافة الى محترف الاهلي السعودي كمال العلويني .

ويتمتع اللاعبون براحة خاطفة لمدة يومين على ان يستأنف المنتخب نشاطه الاثنين المقبل بتربص جديد بمدينة حمام سوسة الى غاية يوم الجمعة 15 ديسمبر بمشاركة نفس المجموعة أي 18 لاعبا وجه لهم المدرب الوطني توني جيرونا الدعوة وهم :

حراس المرمى: ماجد حمزة (النجم الساحلي) – مكرم الميساوي (النادي الإفريقي) – محمد صالح براهم (نسر طبلبة)

جناح أيسر: رفيق باشا (النجم الساحلي) – أسامة البوغانمي وشفيق بوقديدة (الترجي الرياضي)

ظهير أيسر: زبير السايس واسكندر زايد (النادي الافريقي) – أسامة الجزيري (الترجي الرياضي ) – يوسف معرف (مكارم المهدية)

منسقين: كمال العلويني (الترجي الرياضي) – أسامة الغشام (نسر طبلبة) – أشرف السعفي (النجم الساحلي).

لاعبي دائرة : جهاد جاب الله (النجم الساحلي) – حمدي عيسى (الترجي الرياضي)

ظهير أيمن: بلال حمام (النجم الساحلي)

جناح أيمن : عصام رزيق وأنور بن عبد الله (النجم الساحلي).

مدرب جديد للحراس

سيشهد التربص تدعيما للاطار الفني للمنتخب بعد التعاقد مع مدرب الحراس هو الصربي «زوران دورديتش» الذي يصل الى تونس يوم الاحد القادم. وقد سبق له أن درب صلب عديد الفرق في الرابطة المحترفة الفرنسية وفي البطولة الألمانية الأولى بالإضافة إلى المنتخب الصربي وفريق الجيش القطري كما توج كحارس مرمى مع المنتخب اليوغسلافي بالميدالية البرونزية في بطولتي العالم 1999 و 2001.

التحاق المحترفين يوم 27 ديسمبر

اثر تربص حمام سوسة سيدخل المنتخب بنفس المجموعة من جديد في تربص بتونس العاصمة بداية من يوم الاثنين 18 ديسمبر ولمدة خمسة ايام كذلك وهو التربص الأخير للاعبين المحليين قبل التحاق المحترفين في البطولات الأجنبية يوم 27 ديسمبر في تربص نابل الذي يتواصل الى السبت 30 ديسمبر.

الاطار الفني للمنتخب حدد قائمة المحترفين الذين سيوجه لهم الدعوة وهم على التوالي : الحارس مروان مقايز (بالينقان الألماني)، لاعب الدائرة مروان شويرف (غوستاب التركي)، الظهير الأيمن أمين بنور (شامبيري الفرنسي)، الجناح الأيمن أسامة حسني (إيفري الفرنسي)، الظهير الأيسر محمد السوسي (مونبيليي الفرنسي)، الظهير الأيسر وائل جلوز (برشلونة الاسباني)، أيمن التومي (مونبيليي الفرنسي)، لاعب الدائرة مكرم سلامة (السد القطري)، الظهير الأيسر خالد الحاج يوسف (العربي القطري).

خمس مباريات ودية

بعد ضبط القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة افريقيا والتي ستضم 18 لاعبا يتحول المنتخب يوم 3 جانفي 2018 الى العاصمة الرومانية بوخارست حيث سيواجه في مناسبة أولى المنتخب الروماني يوم 4 جانفي ثم يشارك في دورة تضم كلا من رومانيا والبرتغال والبحرين وهي تستعد بدورها للمشاركة في بطولة أوروبا للأمم وبطولة اسيا ثم يتحول مباشرة من بوخارست الى مدينة برشلونة الاسبانية يوم 7 جانفي حيث سيجري 2 مباراة ودية أخيرة مع فريق «غرانويارس» ثاني أفضل فريق إسباني في السنوات الأخيرة بعد برشلونة وتكون العودة الى تونس يوم 12 جانفي.

تأكد غياب الصانعي وبن صالح

إثر تعرضه لإصابة على مستوى الركبة في مقابلة الجولة الأخيرة للبطولة مع فريقه الترجي الرياضي، لم يتمكن المنسق عبد الحق بن صالح من الالتحاق بالتربصات الأخيرة للمنتخب حيث أن فترة العلاج والـتأهيل تتطلب ما لا يقل عن 5 أسابيع للتعافي كليا من الإصابة وهو ما يعني استحالة التعويل عليه في موعد الغابون.

ومن جهة أخرى تأكد رسميا عدم مشاركة الظهير الأيسر لشامبيري الفرنسي مصباح الصانعي في بطولة إفريقيا للأمم نتيجة عدم تعافيه من الاصابة التي تعرضها لها منذ بداية الموسم الحالي وهي عبارة عن تمزق حاد في العضلة العانية وسيخضع خلال الأيام القادمة إلى عملية جراحية.

التحول الى الغابون يوم 14 جانفي

حدد المكتب الجامعي بالتشاور مع الاطار الفني تركيبة الوفد في بطولة افريقيا حيث ستضم 28 فردا (18 لاعبا و10 اطار فني، طبي وإداري) وتنطلق الرحلة يوم الأحد 14 جانفي الساعة في 17و30 دقيقة مساء باتجاه الى العاصمة الغابونية ليبروفيل على متن رحلة عادية عبر مدينة الدار البيضاء المغربية على أن يكون الوصول الى ليبروفيل في الساعة 4 و20 دقيقة فجرا يوم الاثنين 15 جانفي. وستكون الإقامة بنزل بولفار الذي خصصته اللجنة المنظمة لإقامة المنتخبين التونسي والجزائري. وسيجري المنتخب حصصا تدريبية بالقاعة التي ستحتضن كل مقابلات الدورة الى غاية يوم 17 جانفي لينطلق في اليوم الموالي مقابلات الدور الأول للبطولة الإفريقية للأمم وفق البرنامج التالي :

يوم الخميس 18 جانفي – الساعة 13 : تونس – الكامرون

يوم الجمعة 19 جانفي – الساعة 19 : تونس – الغابون

يوم السبت 20 جانفي : راحة

يوم الأحد 21 جانفي – الساعة 17 : تونس – الجزائر

يوم الاثنين 22 جانفي – الساعة 13 : تونس – الكونغو

يوم الثلاثاء 23 جانفي : راحة

يوم الأربعاء 24 جانفي : مقابلات الدور ربع النهائي

يوم الخميس 25 جانفي : مقابلات الدور نصف النهائي

يوم الجمعة 26 جانفي : راحة

يوم السبت 27 جانفي – الساعة 19 : الدور النهائي

أبو محمد