الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



من روسيا

المغرب تخسر شرف تنظيم مونديال 2026 لفائدة الملف الأمريكي


أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، فوز الملف الأمريكي الثلاثي، الذي يجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بتنظيم كأس العالم 2026.

وجرت عملية التصويت، بمشاركة الاتحادات الدولية للعبة، في العاصمة الروسية موسكو، خلال كونغرس فيفا 68 الذي يعقد عشية انطلاق منافسات مونديال 2018.

وفاز الملف الثلاثي الأمريكي الذي يحمل شعار «متحدون 2026»، بـ134 صوتً، مقابل 65 صوتًا فقط للملف المغربي المنافس، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.

إنفانتينو: انتشلت «الفيفا» من مستنقع الفساد

أكد جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي أن « الفيفا» عاد للحياة مرة أخرى بفضل سياساته، وذلك بعد أعوام ظل فيها «محاصرا بفضائح الفساد».

واستعرض رئيس الفيفا، الموقف المالي للاتحاد الذي يترأسه خلال كونغرس «الفيفا» الـ 68 المنعقد في العاصمة الروسية موسكو، مؤكدا أن الاتحاد لديه مستقبل واعد.

وقال انفانتينو: «عندما جئت في 2016 كان «الفيفا» منظمة ميتة إكلينيكيا، اليوم المؤسسة عادت للحياة، لقد استعادت الشغف والفرحة، والإصلاحات التي أطلقناها الخاصة بنظام الإدارة كانت حاسمة من أجل أن يكون « الفيفا» اليوم مؤسسة مزدهرة».

إقالة مدرب إسبانيا قبل يوم من انطلاق البطولة

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة المدير الفني للاروخا جولين لوبيتيجي، الذي أعلن ريال مدريد بشكل مفاجئ أنه سيتولى تدريبه بعد المونديال. وقال لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني أن قرار لوبيتيجي بالرحيل لتدريب ريال مدريد أجبر الاتحاد على إقالته. وعن بديل لوبيتيجي، رد «الموقف معقد للغاية، المنتخب ملك لجميع الإسبان».

وكان ريال مدريد أعلن تعيين جولين لوبيتيجي مدربا للفريق بعقد لمدة 3 سنوات، قبل يومين من مباراة إسبانيا والبرتغال في مونديال روسيا، ما أثار غضب روبياليس الذي لم يكن على علم بالمفاوضات إلا قبل إعلان الميرنجي لبيانه أمس بـ5 دقائق.