الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الجولة 23 للبطولة الوطنية

الــترجي بخطــــى ثابتة نحــــو اللقب.. والافريقي أكبر مستفيد في أسفل الترتيب


خرج النادي الافريقي المستفيد الأكبر في أعقاب الجولة العاشرة ايابا حيث ارتقى أربعة مراكز في الترتيب ليقترب من ضمان البقاء رسميا بينما ازدادت وضعية النادي البنزرتي تعقيدا بما أنه خرج بنقطة يتيمة من مواجهته لمستقبل الرجيش كما بقي اتحاد تطاوين في دائرة الخطر.

ولم يطرأ جديد في أعلى الترتيب وأبرز ما سجّل هو تجديد النادي الصفاقسي العهد مع الانتصارات واقتراب الترجي الرياضي تدريجيا من اللقب.

الترجي ينتصر بصعوبة

واصل الترجي الرياضي انتصاراته ليحافظ على الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه النجم الساحلي رغم أنه لم يكن في أفضل حالاته حيث حصد النقاط الثلاث بالحد الأدنى وبفضل ضربة جزاء سجّلها محمد علي بن رمضان في الدقيقة 19 حيث أظهر الأولمبي الباجي استعدادات جيدة ولعب الند للند ضد صاحب الريادة لكنه لم ينجح في العودة بنتيجة أفضل لتتأكد معاناته خارج الديار في مرحلة الاياب بإعتبار أنه لم ينجح سوى في الانتصار على الشبيبة القيروانية مقابل ثلاث هزائم في آخر ثلاث مباريات بعيدا عن ملعب الكميتي.

وكان محمد علي بن رمضان حاسما من جديد في انتصارات الترجي حيث ساهم بـ12 نقطة بعد تسجيله في مباريات اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي ومستقبل الرجيش وأخيرا الأولمبي الباجي وانتهت جميعها بنتيجة 1ـ0.

مهرجان هجومي للنجم

لم يفوّت النجم الساحلي في فرصة استضافته الشبيبة القيروانية ليدكّ شباكه بخمسة أهداف سجّلها ايهاب المساكني دق 1 و10 وزين الدين بوتمان دق 49 و64 وياسين الشيخاوي مقابل هدف محمد علي الراقوبي دق 11 ليتدارك فريق جوهرة الساحل تعادله الأخير ويواصل ملاحقة الترجي الرياضي رغم أن مصير اللقب شبه محسوم لكن النجم ضمن منطقيا المركز الثاني حيث رفع الفارق عن اتحاد بن قردان الى ست نقاط، في حين انقاد فريق عاصمة الأغالبة الى هزيمته 19 في الموسم وهي أعرض نتيجة في الموسم الجاري.

بداية دون المأمول

استهل المدرب كمال زعيّم مسيرته مع اتحاد بن قردان بتعادل بطعم الخسارة ضد الملعب التونسي بما أنّه أصبح مهددا بخسارة المركز الثالث في انتظار اجراء المباريات المؤجلة ولم ينجح فريق الجنوب الشرقي للمباراة الثانية تواليا في استغلال عامل الضيافة بعد تعادله مع اتحاد تطاوين، وخرج الملعب التونسي بأخف الأضرار ليؤكد أنه بطل التعادلات بعد أن حقق هذه النتيجة للمرة 11.

أول فوز لمورسيا

انتظر المدرب الاسباني بيبي مورسيا خامس مبارياته في البطولة مع النادي الصفاقسي ليحقّق انتصاره الأول والذي كان على حساب نجم المتلوي بفضل هدف النيجيري كينغسلاي سوكاري في الدقيقة 66 والذي أهله لافتكاك المركز الرابع واستعادة الثقة الغائبة، ومن جانبه انقاد فريق المناجم الى هزيمته الأولى على أرضه بقيادة المدرب محمد علي المعالج وبذلك يبقى في دائرة الخطر.

أول فوز خارج الديار

حقق النادي الافريقي سادس انتصاراته في الموسم والأول خارج الديار والثاني على التوالي وهي أفضل سلسلة لفريق باب الجديد الذي أكد انتعاشته منذ قدوم المدرب منتصر الوحيشي الذي كسب عشرين نقطة في مرحلة الاياب ولم يعرف طعم الهزيمة، ويمكن القول إن النادي الافريقي حقق أهم انتصار في الفترة الحالية وكان على حساب الاتحاد المنستيري الذي انقاد الى هزيمته الرابعة على التوالي حيث لم يعط قدوم المدرب عفوان الغربي أكله ليواصل الفريق نزيف النقاط ويبقى في دائرة الخطر.

ويدين النادي الافريقي في انتصاره الى الظهير الأيمن حمزة العقربي صاحب هدف الفوز في الدقيقة 80.

معاناة متواصلة

أكد مستقبل سليمان تميّزه على أرضه في المباريات الأخيرة عندما حقق فوزه الرابع في آخر أربع مباريات وكان على حساب اتحاد تطاوين بنتيجة 3ـ1 ليرتقي الى المركز الرابع صحبة النادي الصفاقسي، وسجّل أسامة بن عياد هدفين دق 6 (ض.ج) و31 وباسكال أونياكاشي ثلاثية المستقبل في حين ردّ الكوني خلفة لاتحاد تطاوين في الدقيقة 35 لكنه لم يكن كافيا لتفادي خسارة جعلت الوضعية تتعقّد في أسفل الترتيب بإعتبار أن الفريق لم يعرف الانتصار منذ خمس مباريات كاملة حصد خلالها ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.

فرصة ضائعة

أهدر النادي البنزرتي فرصة ثمينة لقلب المعطيات في دائرة تفادي النزول قياسا ببقية النتائج حيث اكتفى بنقطة يتيمة عند استقباله مستقبل الرجيش الذي أكد مستواه الجيّد في هذا الموسم بعودته بتعادل ثمين سيكون وزنه من ذهب في حسابات الحصول على مقعد ضمن الأوائل.

ولم ينجح النادي البنزرتي في المحافظة على تقدّمه بفضل هدّافه أمادو صابو في الدقيقة 21 حيث قبل هدف التعادل في الدقيقة 41 عن طريق بوبكر ديارا الذي رفع رصيده في ترتيب الهدافين الى ستة أهداف.

وبعد انتصارين متتاليين في ملعب البصيري، لم ينجح النادي البنزرتي في تحسين هذه السلسلة وبالتالي بات في وضع حرج للغاية.

أونياكاشي يمضي الهدف 300

عرفت الجولة معدلا تهديفيا محترما بتسجيل 15 هدفا منها هدفان من ضربتي جزاء وثنائيتين للجزائري زين الدين بوتمان وأسامة بن عياد، ونجح اللاعبون الأجانب في تسجيل 6 أهداف كما توصل النيجيري باسكال أونياكاشي لتسجيل الهدف رقم 300 في الموسم الجاري.

 


خليل بلحاج علي