الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الجولة العاشرة من مرحلة الإيّاب

مهمة سهلة للترجي والنجم وصعبة على الإفريقي والصفاقسي


ينطلق الترجي الرياض بحظوظ وافرة من أجل الانتصار على الأولمبي الباجي وبالتالي الاقتراب أكثر من الحصول على البطولة ذلك أن تأجيل عديد المباريات حرم الترجي من إعلان نفسه بطلا قبل عديد الجولات من النهاية وعند استضافة الأولمبي الباجي لا يبدو أن الترجي الراغب في العودة إلى سكة الانتصارات بعد العثرة الأخيرة ضد تونغيث السينغالي سيترك الفرصة تمرّ دون أن يحقق الفوز في وقت سيحاول فيه الأولمبي الباجي العودة بأخف الأضرار لأنّه يعرف حجم الفوارق مع الترجي.

كما ينطلق النجم الساحلي بفرصة وافرة من أجل تحقيق انتصار جديد يؤمن به مركزه الثاني فهو سيواجه الشبيبة القيروانية التي غادرت الرابطة الأولى منذ جولات ولا تملك أية قدرات من أجل الصمود ضد النجم وبالتالي فإن الفوز سيكون من نصيب رفاق بن عيادة ما يسمح للنجم بأن يستعد في أفضل الظروف لمقابلته يوم الأحد ضد النادي الصفاقسي في كأس الاتحاد.

في الأثناء، ستكون مهمة النادي الصفاقسي صعبة للغاية عندما يواجه نجم المتلوي فنتائج الصفاقسي سجلت تراجعا كبيرا خلال الجولات الماضية والفريق لا يملك الحلول التي تساعده على إراحة بعض العناصر وبالتالي فإن المهمة ستكون صعبة ضد فريق لم يخسر على ميدانه منذ عديد الجولات ذلك أن نجم المتلوي نجح في تحقيق انتصارات ثمينة جعلته يستعيد آمال البقاء من جديد وهو فريق قوي على ملعبه.

كما سيحاول النادي الإفريقي تأكيد استفاقته في المقابلات الأخيرة من خلال السعي إلى تحقيق انتصار جديد على حساب الاتحاد المنستيري الطامح إلى التدارك من جديد بعد أن تراجع ترتيبه بشكل واضح وبالتالي وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه خاصة بعد خسارة مدربه لسعد الشابي ما يعني أن الرغبة في التدارك قد تدفع الفريق إلى مضاعفة المحهود اليوم.

كما تبدو مهمة الملعب التونسي صعبة عندما ينزل ضيفا على اتحاد بن قردان فهو يعلم أن المقابلة شديدة التعقيد ضد فريق لم يخسر هذا الموسم إلا مرة واحدة على ميدانه والهزيمة ستجعل وضعية الملعب التونسي شديدة التعقيد خاصة وأن الفرق التي توجد خلفه في الترتيب ستلعب على ميدانها.

وسينزل النادي البنزرتي بكل ثقله من أجل تحقيق انتصار جديد على ملعبه عندما يستضيف مستقبل الرجيش فغياب الحافز المعنوي لدى الضيوف قد يخدم البنزرتي ويساعده على تحقيق انتصار استعادة الأمل ذلك أن العثرة اليوم ستبعد الفريق عن بقية الأندية أكثر فأكثر وتجعل ضمان البقاء شبه مستحيل وهذه المقابلة هي الأهم للبنزرتي خلال هذا الموسم.

أمّا اتحاد تطاوين فإن مقابلة ضد سليمان ستكون شبه مصيرية لأن الانتصار سيضع الفريق في موقف قوة أمّا التعادل فسيجعل الفريق يعاني إلى اخر الجولات بحكم أنّه خسر عديد النقاط على ملعبه وبالتالي فهو مجبر على الانتصار اليوم ضد فريق لم يعد لديه ما يخسره ويريد تحسين ترتيبه بعد أن ضمن البقاء منذ عديد الجولات.

4: نجحت أربع فرق في تحقيق الانتصار خارج ملاعبها خلال جولة الذهاب وهي الترجي الرياضي والنجم والاتحاد المنستيري ومستقبل سليمان.

 

 

البرنامج

س13: اتحاد بن قردان ـ الملعب التونسي

الحكم: هيثم القصعي

س 14:

الاتحاد المنستيري ـ النادي الإفريقي

الحكم: أسامة رزق الله

النجم الساحلي ـ الشبيبة القيروانية

الحكم: أيمن النصري

مستقبل سليمان ـ اتحاد تطاوين

الحكم: عامر شوشان

النادي البنزرتي ـ مستقبل الرجيش

الحكم: الصادق السالمي

نجم المتلوي ـ النادي الصفاقسي

الحكم: هيثم قيراط

س 16 و15 دق

الترجي الرياضي ـ الأولمبي الباجي

الحكم:وليد الجريدي

الترتيب

1ـ الترجي الرياضي......46 ن (ـ4)

2ـ النجم الساحلي.........40 ن (ـ3)

3ـ اتحاد بن قردان..............36 ن

4ـ مستقبل الرجيش ......31 ن (ـ1)

5ـ النادي الصفاقسي ....30 ن (ـ4)

ـ مستقبل سليمان.................30 ن

7ـ الاتحاد المنستيري .....27 ن (ـ1)

ـ الأولمبي الباجي ............27 ن (ـ1)

9ـ نجم المتلوي.....................26 ن

10ـ الملعب التونسي........25 ن(ـ1)

ـ النادي الإفريقي..................25 ن

12ـ اتحاد تطاوين ........24 ن (ـ1)

13ـ النادي البنزرتي .... 20 ن (ـ1)

14ـ الشبيبة القيروانية .....3 ن (ـ1)


زهيّر ورد