الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة





ثـلاثـة مـراكـز مـحـلّ تـنـافـس


 

ستعرف تشكيلة الترجي الرياضي من جديد عديد التغييرات في لقائه اليوم ضد مولدية الجزائر حيث ينطلق ياسين الخنيسي بحظوظ وافرة لقيادة الخط الأمامي رغم القدرات الطيبة للغاني عبدول باسط لكن هذا الاخير قد يكون إحدى الأوراق الرابحة في الشوط الثاني.

وسيكون أنيس البدري حاضرا منذ البداية في حين يتنافس حمدو الهوني والايفواري ويليام توغي من أجل المقعد الثالث في الخط الأمامي حيث تعافى النجم الليبي من الاصابة وشارك في جانب من مقابلة الشبيبة القيروانية بينما اظهر الوافد الجديد على الترجي مستوى جيدا للغاية في أول ظهور له كأساسي في الوقت الذي خسر فيه علاء المرزوقي مبدئيا مقعده الأساسي بعد التعزيزات الجديدة.

بين الشعلالي وبن غيث

على غرار خط الهجوم، ستكون الركائز الأساسية في وسط الميدان حاضرة في لقاء اليوم، وبذلك سيتسنى للمدرب معين الشعباني العائد إلى المنطقة الفنية التعويل على أفضل تركيبة ممكنة، وفي هذا الإطار سيختار الدفع بثلاثي في ظل التوجه نحو الاعتماد على خطة 4-3-3، ويبدو فوسيني كوليبالي ومحمد علي بن رمضان مرشحين فوق العادة للبقاء ضمن الأساسيين بينما يبقى المقعد الثالث محل تنافس بين العائد من الاصابة غيلان الشعلالي وعبد الرؤوف بن غيث وسيكون الاختيار على ضوء التمشي التكتيكي سواء بالسعي إلى غلق المنافذ أو محاولة فرض أسلوب اللعب الهجومي منذ البداية.

اليعقوبي يعاضد بدران

تعرف تركيبة المحور تحويرا جديدا لأسباب اضطرارية بحكم الإصابة الحادة التي تعرض لها الجزائري محمد أمين توغاي وبالتالي ستكون الفرصة مواتية لمحمد علي اليعقوبي للظهور في المسابقة القارية رفقة عبد القادر بدران على أمل إضفاء الصلابة المطلوبة وتفادي بعض الأخطاء التي قد تنعكس سلبا على الفريق.

وسيستعيد حمدي النقاز مكانه في الرواق الأيمن للدفاع في ظل إصابة رائد الفادع والغياب المتواصل لسامح الدربالي، في حين يبدو التنافس على أشده بين إلياس الشتي ومحمد أمين بن حميدة للظهور في الرواق الأيسر وسيحرس فاروق بن مصطفى المرمى وهو من القلائل الذين خاضوا جميع المباريات السابقة.

ومن الوارد أن تكون تشكيلة الترجي على النحو التالي:

بن مصطفى - النقاز - اليعقوبي - بدران - الشتي (بن حميدة) - كوليبالي - بن رمضان - الشعلالي (بن غيث) - البدري - الهوني (توغي) - الخنيسي.

 


خليل بلحاج علي