الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الترجي الرياضي

الهوني بين الشك واليقين


لم يقم الترجي الرياضي بتحضيرات خاصة لمقابلة اليوم ضد النادي الصفاقسي بحكم تتالي المواعيد لكن المؤكد أن التشكيلة الأساسية ستعرف عودة أغلب الركائز بعد الغياب عن مباراة مستقبل الرجيش، وتبقى مشاركة الجناح الأيسر الليبي حمدو الهوني بين الشك واليقين بسبب الإصابة وسيحسم الاطار الفني المسألة قبل سويعات من «الكلاسيكو» المرتقب وفي صورة تعذّر مشاركته منذ البداية فإن البديل سيكون الجزائري عبد الرحمان مزيان الذي قدّم مستوى جيدا في اللقاء الماضي وبات مطالبا بالتأكيد في المواعيد الكبرى، ولا يستبعد أن يظهر علاء الدين المرزوقي في مقدمة الخط الأمامي مع استنفاذ ياسين الخنيسي ومحمد علي بن حمودة جميع الفرص المتاحة في وقت سيواصل خلاله نسيم بن خليفة الاحتجاب بسبب عدم الجاهزية.

وإذا ما اختار المدرب معين الشعباني التعويل على المرزوقي كقلب هجوم، فإن التنافس سيكون على أشده بين فادي بن شوق وفاروق الميموني للظهور في الرواق الأيمن.

عودة الشعلالي وكوليبالي

رغم المستوى الجيد للثنائي عبد الرؤوف بن غيث وسيدريك غبو، فإن خط الوسط سيتكون مجددا من الثلاثي فوسيني كوليبالي ومحمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي حيث يلعب عاملي الخبرة والانسجام في صالح هؤلاء العناصر رغم المشاكل التي لاحت على مستوى التنشيط الهجومي في غياب صانع ألعاب قادر على تنويع العمليات وإيجاد الثغرات، ويملك المدرب الشعباني عديد الخيارات أثناء اللعب ومن أبرزها غبو وبن غيث.

توغاي أم اليعقوبي؟

تخلص المدافع محمد علي اليعقوبي من مخلفات الإصابة التي حرمته من الحضور في المقابلة الفارطة ويفترض أن يكون جاهزا في «الكلاسيكو» لكن مشاركته ليست مؤكدة رغم أن عامل الخبرة يرجّح كفته على حساب الجزائري محمد أمين توغاي الذي شارك في بعض المباريات خلال الموسم الجاري، وأشرك الإطار الفني الثنائي الجزائري عبد القادر بدران وتوغاي في نهاية مقابلة الرجيش وهو ما قد يعني إمكانية التعويل على اللاعبين جنبا إلى جنب رغم أفضلية اليعقوبي.

وينطلق محمد أمين بن حميدة بحظوظ وافرة للمحافظة على مكانه الأساسي بحكم التخلي عن الياس الشتي في اللقاء الفارط لأسباب فنية كمل سيحرس معز بن شريفية المرمى على أن يستعيد الظهير الأيمن مقعده في التركيبة المثالية.

ومن الوارد أن تكون تشكيلة الترجي اليوم كالآتي:

بن شريفية - النقاز - بدران - اليعقوبي (توغاي) - بن حميدة - كوليبالي - الشعلالي - بن رمضان - بن شوق (الخنيسي) - مزيان (الهوني) – المرزوقي.

 


خليل بلحاج علي