الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بعد الودية الأخيرة

الغاني موموني يقنع


واصل الاتحاد المنستيري تحضيراته لمباراته الإفريقية الأولى المبرمجة يوم الجمعة المقبل ضد فاسيل كيتيما الأثيوبي، حيث أجرى عشية أول أمس مباراة ودية ضد أمل حمام سوسة انتهت بفوزه بنتيجة 2ـ1، وخلال هذا الاختبار حرص الإطار الفني على إشراك أغلب اللاعبين الموجودين على ذمته والهدف من ذلك تحضير المجموعة كأفضل ما يكون للموعد القاري، ومساعدة اللاعبين على اكتساب نسق المقابلات قبل ملاقاة الفريق الأثيوبي. ومن حسن حظ المدرب لسعد الشابي أن كل العناصر لا تعاني من مشاكل بدنية وصحية، والدليل على ذلك أن كل اللاعبين يشاركون بانتظام في التمارين.

هذا اللقاء استغله الإطار الفني لمنح الفرصة للاعبين الجدد وفي مقدمتهم المهاجم الغاني أشيو موموني الذي تمكن من تسجيل هدف كما ظهر بمستوى جيد أقنع به الإطار الفني الذي ينوي التعويل عليه خلال المباراة القادمة بالنظر إلى تطور هذا اللاعب وتمكنه من التأقلم سريعا مع فريقه الجديد، وهو ما ينطبق أيضا على الإيفواري روجي أهولو الذي يعتبر مرشحا بارزا لتسجيل مشاركته الأولى مع الفريق خلال المباراة القادمة لاسيما وأن الإطار الفني أبدى إعجابه بمؤهلات هذا اللاعب المرشح لقيادة خط وسط الميدان خلال الموسم الجديد.

راحة ظرفية

بعد خوض هذا اللقاء منح الإطار الفني راحة لمدة يومين، قبل أن يقع استئناف التدريبات بداية من يوم الاثنين، ويفترض أن تشهد الحصة التدريبية المقبلة انضمام الثنائي الدولي إلياس الجلاصي والليبي معتصم صبّو وذلك بعد أن تمتع اللاعبون براحة إضافية إثر مشاركتهما مؤخرا في رحلتي منتخبي تونس وليبيا في إفريقيا. وبعودة هذا الثنائي يكتمل النصاب ويكومنبمقدور المدرب الشابي التعويل على كافة العناصر في مواجهة الفريق الأثيوبي.

العلوي ضمن دائرة الاهتمامات

على صعيد آخر بات من شبه المؤكد أن يكون المهاجم زياد العلوي ضمن قائمة المدعوين لمباراة الجمعة القادم، ولئن تبدو مشاركته أساسيا مستبعدة نسبيا بما أن النية تتجه نحو التعويل على الثنائي موموني أشيو وعلي العمري الذي سجل أحد هدفي الاتحاد ضد أمل حمام سوسة إلا أن الإطار الفني مقتنع بقدرة الهداف السابق للقلعة على تقديم الإضافة.

زيارة تفقد

قامت منذ لجنة تفقد صلوحية الملاعب التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم بزيارة تفقد لملعب مصطفى بن جنات، حيث قامت بالإطلاع على وضعية الملعب خاصة بعد التحسينات وأشغال الصيانة التي أجريت في الفترة الماضية، ومن المفترض أن يتم رفع تقرير إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قصد منح الملعب الموافقة ليصبح مؤهلا لاحتضان المباريات القارية بدءا بالموعد التاريخي المرتقب مساء الجمعة المقبل ضد نادي فاسيل الأثيوبي.

الشابي يحذر

أكد المدرب لسعد الشابي أن فريقه لن يكون في "فسحة" عندما يواجه الفريق الأثيوبي ضمن منافسات الدور التمهيدي لكأس "الكاف"، وبيّن أنه من خلال معاينته لعدد من المباريات الأخيرة التي خاضها هذا الفريق اكتشف امتلاكه عدة لاعبين لديهم مهارات عالية وبنية جسدية جيدة، وعلى هذا الأساس شدد على ضرورة التعامل بشكل مثالي مع هذا اللقاء والتحضير كأفضل ما يكون حتى يقدر الاتحاد على استهلال مغامرته الإفريقية بتحقيق نتيجة مرضية.

 


مراد البرهومي