الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بعد حل مشكل عقوبات منع الانتداب

من سيموّل الانتدابات؟


سمح تدخل الجامعة التونسية لكرة القدم بتجاوز النادي الصفاقسي إشكالا ماليا كبيرا كان سيحدّ من فرص الفريق في التألق محليّا وكان من الوارد أن يقوده إلى عدم المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية باعتبار أن التسجيل في هذه المسابقة مرتبط أساسا بخلاص كل الديون الصادر في حقها عقوبات من قبل الاتحاد المحلي أو الدولي. وتدخل الجامعة سمح للفريق بتجاوز هذا الإشكال الكبير الذي كان من الوارد أن يورّط الصفاقسي ويجعله أول فريق يحرم من المشاركة القارية بسبب عدم خلاص ديونه وبالتالي يمكن لإدارة الفريق التفكير في ماهو أهمّ وهو دعم صفوف النادي بلاعبين لهم القدرة على مساعدته على تحقيق نتائج أفضل من النسخة الماضية.

وفي هذا الإطار فإن أموال صفقة نسيم هنيد قد تساعد الصفاقسي على إيجاد حلول رغم أن الفريق أصبح يعاني من ارتفاع حجم ديونه لدى الجامعة التونسية لكرة القدم التي يبدو أنّها قبلت جدولة هذه الديون. ويحتاج الفريق إلى القيام بصفقات جديدة يطالب بها المدرب فوزي البنزرتي منذ فترة بما أن الفريق بحاجة إلى قلب دفاع ولاعب وسط إضافي إلى جانب ضرورة التعاقد مع قلب هجوم.

الإجابة بعد أيّام

بعد أيّام قليلة تنتهي المدة الثانية التي وقع تحديدها من أجل الترشّح لرئاسة الفريق وفي هذا الإطار فإن الرئيس القادم هو الذي سيحدد الاستراتيجية الخاصة بتموين الميزانية، فإن واصل منصف خماخم، وهو الحل الأقرب فإنّه سيدفع من ماله الخاص وإن تم دعم محمد جليل نائب خماخم الحالي فمن المؤكد أن تقع مساندته من قبل الميسورين في الجهة من أجل الوصول إلى برّ الأمان.

الملف لا يبدو سهلا بالمرّة وشديد التعقيد باعتبار ارتفاع أسعار اللاعبين في تونس أو الأجانب ولكن الصفاقسي مطالب بالتحرّك في أسرع وقت ممكن خاصة بعد أن طالب المدرب فوزي البنزرتي بضمّ لاعبين جدد حيث تعاقد الفريق منذ أيّام مع اللاعب الليبي صولة وهو أول انتدابات الصفاقسي في انتظار بقية العناصر الأخرى.

تغيّر المعطيات

من الواضح أن المعطيات داخل النادي الصفاقسي تتغيّر بشكل متواصل خلال الساعات الماضية وأنّه لا توجد خطوط عريضة لبرامج العمل في الفريق بدليل أن قائمة اللاعبين غير المرغوب في خدماتهم تتغيّر بشكل مستمرّ بعد أن تمّت دعوة جاسم الحمدوني للمشاركة في تربّص الفريق في المنستير والحال أنّه كان ضمن قائمة غير المرغوب في بقائهم مع الفريق.

منصر مصاب

كان محمد علي منصر ضمن قائمة اللاعبين الذين تمّت دعوتهم إلى التربص في المنستير وهذا اللاعب الذي يعوّل عليه الجميع من أجل قيادة المجموعة بحكم رصيده من الخبرة بما أنّه من العناصر القليلة التي توّجت بآخر بطولة مع الفريق في 2013، وهذا اللاعب مازال غير جاهز على نحو كامل بما أنّه يعاني من إصابة ولكن يفترض أن يكون حاضرا خلال بداية البطولة.

 


زهيّر ورد