الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة





عودة نسيم هنيد ومحمد بن علي


تتواصل التغييرات صلب تشكيلة النادي الصفاقسي الأساسية لأسباب مختلفة ولئن خسر الفريق خدمات حمزة المثلوثي وحسين السيد، فإنّه سيستعيد اليوم خدمات قلب الدفاع نسيم هنيد الذي من المفترض أن يكون أساسيا إلى جانب هاني عمامو بعد غيابه عن مقابلة تطاوين بسبب إصابة عضلية حالت دون التعويل عليه. وهذه العودة ستعطي دفعا قويا للفريق باعتبار وزن هنيد في المنظومة الدفاعية ودوره الكبير في مساعدة الفريق على تفادي قبول الأهداف كما أن التعويل عليه اليوم سيعدّه جيدا لموعد يوم الأربعاء القادم ضد الترجي الرياضي وهو الموعد الهام الآخر الذي ينتظر الفريق.

على صعيد آخر، سيكون محمد بن علي أساسيا خلال هذه الجولة بعد أن كان احتياطيا خلال المقابلة السابقة مستفيدا من طرد علاء غرام خلال مقابلة تطاوين. ويفترض أن يكون بن علي حاضرا بانتظام خلال ما تبقى من الموسم بما أنّه الوريث المفترض لحمزة المثلوثي.

كواكو أساسي

التحويرات ستشمل مختلف المراكز خلال هذه المقابلة بما أن الفريق بصدد استعادة عدد من العناصر التي غابت عن المقابلات السابقة وفي هذا الإطار فإن كريس كواكو قد يلعب أساسيّا بعد أن كان احتياطيا خلال الجولة الماضية وهو لاعب قادر على دعم العمل الهجومي إلى الجانب المساعدة في الواجبات الدفاعية. أمّا الجزائري اسلام باكير فإن التعويل عليه خلال مقابلة اليوم مستبعد بعد أن عاد إلى التمارين مؤخّرا حيث أنهى الحجر الصحي منذ أسبوع تقريبا وبالتالي فإنّه سيكون احتياطيا في أفضل الحالات.

ايدوه يسبق بن شاعة

رغم المجهودات التي تمّ القيام بها من أجل تأهيل اللاعب زكرياء بن شاعة فإن جل المعطيات تؤكد أن المدرب سيعوّل على النيجيري إيدوه على أن يتمّ إقحام بن شاعة أثناء اللعب. وخلال المقابلات الودية الأخيرة كانت مختلف الاحصائيّات لفائدة اللاعب النيجيري الذي ساعد الصفاقسي خلال عديد المقابلات وبالتالي فهو الأقرب ليلعب أساسيا في وقت يسيطر فيه الغموض بخصوص التعويل على المالي تانديا الذي كان احتياطيا خلال الجولة الماضية قبل الاستعانة به أثناء اللعب.

التشكيلة المحتملة

من المنتظر أن يعوّل المدرب فتحي جبال اليوم على هذه العناصر: أيمن دحمان ـ محمد بن علي ـ عزمي غومة ـ نسيم هنيد ـ هاني عمامو ـ محمد علي الطرابلسي (ايت عثمان) ـ العامري ـ كواكو ـ أيمن الحرزي ـ حسام بن علي ـ كـنغسلاي إيــدوه (بن شاعة).

 


زهيّر