الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بعد أخطاء الجريدي

هل تضطرّ الجامعة إلى الاستنجاد بالتحكيم الأجنبي؟


للمرّة الأولى يرافق إحدى مقابلات البطولة الوطنية انتقادات كبيرة للتحكيم وهنا نتحدّث عن المقابلات التي وقع بثّها مباشرة ذلك أن مقابلة النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي لحساب الجولة 12 عرفت بعض الانتقادات ولكن اختلاف المواقف حول صحّة القرارات جعل الاهتمام بها لا يكون مهمّا مثل الذي رافق مقابلة الإفريقي والنجم السبت الماضي.

وفي الواقع فإن طريقة توزيع الانذارات من قبل الحكم وليد الجريدي خلال هذه المقابلة هو الذي جعل الجميع ينتقد تعامله مع مباراة مهمّة بحجم مقابلات الكلاسيكو ذلك أن الحكم بالغ نسبيا في إعلان المخالفات وكذلك في إنذار اللاعبين وبما أن النجم والإفريقي سيلعبان الأسبوع القادم ضد الترجي الرياضي فقد تمّ تفسير تصرّفاته بأنّه يسعى إلى خدمة الترجي والحال أنّه باستثناء زهيّر الذوّادي (طرد خلال الشوط الثاني)، لا يوجد أي لاعب سيغيب عن المقابلة بداعي العقوبة إلى جانب أن أغلب الانذارات كانت سليمة.

وما جعل الانتقادات الموجهة للحكم تتزايد هو أن قراراته صبّت لمصلحة طرف على حساب الاخر ذلك أن الإفريقي تضرّر من إلغاء هدف سليم وتضرّر في لقطة قبول الهدف (إنذار الدخيلي) وكذلك بطرد لاعبه زهيّر الذوّادي وهي قرارات ورّطت الحكم كثيرا مع الرأي العام.

من جهة أخرى فإن ماضي المساعد الأول فوزي الجريدي مع النادي الإفريقي هو الذي جعل الجميع يعتقد أن القرارات كانت عن سوء نيّة وهو أمر يصعب تأكيده أو نفيه ولكن من جديد يورّط الحكم المساعد الحكم الرئيسي في إحدى المقابلات الهامة.

فرضية مستبعدة

خلال الفترة القريبة سنشهد عديد المقابلات الهامة بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي، والترجي الرياضي والنادي الإفريقي، والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي، والترجي الرياضي والاتحاد المنستيري وهو ما يعني مجموعة من المقابلات الهامة والمثيرة في الان نفسه التي ستقام خلال فترة قصيرة قبل افتتاح مقابلات مرحلة الإيّاب بموعدين هامين بين النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري والملعب التونسي والنادي الإفريقي.

ورغم قيمة هذه المقابلات فإن آخر الأصداء تؤكد أن إدارة التحكيم لا تنوي الاستنجاد بحكّام من خارج تونس وهو قرار نساندها فيه وكل ما يتعيّن عليها هو مزيد التحرّي قبل تعيين أي حكم لتفادي الإشكالات التي حصلت خلال مقابلة النادي الإفريقي والنجم الساحلي.

 


زهيّر ورد