الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



اليوم افتتاح بطولة القسم الوطني «أ»

استعدادات هامـــة فـــي الصفاقسي والنـجم.. ودمـاء جـديدة فـــي الترجي



تعطى مساء اليوم إشارة انطلاق بطولة القسم الوطني «أ» وستكون للموسم الثاني على التوالي بمشاركة 12فريقا ويترشح إثر المرحلة الأولى ستة فرق لمرحلة «البلاي أوف». ويبقى المأمول أن تقطع بطولة هذا الموسم مع طاحونة الشيء المعتاد ومع الرتابة والنمطية ومع هيمنة القطب الواحد مقابل غياب التشويق والإثارة والحماس...

استعدادات الأندية في الميزان

الترجي الرياضي : انتداب المباركي وبن يوسف

يضع الترجي الرياضي لقبه في الميزان وهو يدرك أن مهمة المحافظة على اللقب لن تكون سهلة بحكم المنافسة الجدية بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي خاصة مع خروج كل من الياس القرامصلي وشكري الجويني وحسني القرامصلي، ولضمان ثراء الرصيد البشري انتدب فريق باب سويقة لاعبي الأولمبي القليبي سليم المباركي ومحمد بن يوسف في انتظار تأكد مسألة انتداب البرازيلي رودريقاز، من جهة اخرى تتضمن تشكيلة الترجي لاعبين لهم زاد كبير من التجربة على غرار مهدي بن الشيخ وخالد بن سليمان وهشام الكعبي ومحمد علي بن عثمان وأيمن القروي وأمان آلله الهميسي و نبيل الميلادي وصدام الهميسي فضلا عن تعافي الطيب القربصلي من إصابته وعودته الى الميادين.

النجم الساحلي : عودة الأبناء «الضالين»

يستعيد النجم الساحلي هذا الموسم قوته الضاربة مروان القارصي بعد موسم واحد قضاه مع النادي الصفاقسي إلى جانب وليد عباس الذي يسجل عودته بعد ثلاثة مواسم مع فريق عاصمة الجنوب. من جهة أخرى قام النجم الساحلي بانتداب البرازيلي نوثان داسيلفا، ويعول بدوره على لعب الادوار الأولى في ظل وجود عناصر لها رصيد كبير من الخبرة والتجربة على غرار حمزة نقة ثاني أفضل مسجل في كأس العالم باليابان واحمد القاضي وهيكل الجربي ومحمد عياش ومحمد علي بن علي.

النادي الصفاقسي: انتدابات عديدة وموجهة

بعد ابتعاده لمواسم عديدة عن منصة التتويج ينوي النادي الصفاقسي هذا الموسم المراهنة بجدية على اللقب فمقابل مغادرة مروان القارصي ووليد عباس وكريم البريني صنع نادي عاصمة الجنوب الحدث بانتدابه لالياس القرامصلي وشكري الجويني فضلا عن لاعب نادي تونس الجوية ومنتخب الأكابر ايمن الرديسي، وبوجود إسماعيل معلى وأنور الطوارغي وعمر العقربي وعلي بنغي والعربي بن عبد الله ومروان المرابط وحكيم الزواري بامكان النادي الصفاقسي ان يكون مراهنا جديا على اللقب.

الأولمبي القليبي: التفريط في المباركي وبن يوسف

واصل الأولمبي القليبي التفريط في أبرز عناصره وهي سياسة انتهجها خلال المواسم الأخيرة وحتمتها ظروفه المادية، وبعد التفريط منذ أربعة مواسم في خالد بن سليمان والطيب القربصلي الى الترجي الرياضي فرط هذا الموسم في لاعب منتخب الأكابر سليم المباركي ومحمد بن يوسف إلى نفس الفريق وغيث حميد الى نادي تونس الجوية. في المقابل قام بانتداب كل من سامي الحمزاوي وسامي بن حمودة ومالك القروي وسيعول على عناصره الشابة على غرار غسان الزقرني ونضال ريدان وعلاء صمود و وائل مريقة وهدفه على غرار الموسم الفارط التواجد ضمن رباعي الطليعة.

سعيدية سيدي بوسعيد : التعويل على العناصر نفسها

يخوض فريق سعيدية سيدي بوسعيد هذا الموسم بالعناصر نفسها ويسعى إلى الظهور بوجه أفضل بعد التراجع الواضح في النتائج خلال نهاية الموسم الفارط نتيجة المشاكل المادية والتغيير الحاصل على المستوى الإداري والفني، ومقابل إشراف مجدي التومي على الفريق سيتواصل التعويل على نفس عناصر الموسم الفارط وهي حاتم ابة وآدم الوسلاتي ومحمد الجبالي والياس بوعشير ومحمد الزمرلي ومهني مليو وعمر بن حليمة و وليد بن الشيخ وغسان بسباس ومحمد أمين بن حتيرة ومحمد أمين نويرة ومحمد الشناوي.

نادي تونس الجوية: من أجل التأكيد

يخوض نادي تونس الجوية هذا الموسم وشعاره تأكيد الوجه المرضي الذي ظهر به خلال الموسم الفارط ولهذا الغرض قام بانتداب مهدي الفخفاخ وعبد العزيز بن حليمة من النادي الصفاقسي واسكندر السويسي من النجم الساحلي واستعارة غيث حميد من الأولمبي القليبي مع مواصلة التعويل على فارس الشكيلي وحسن الشكيلي وأمين الانقليز وسيف نقة واحمد حواص واحمد شاقور وسيف بنور وغسان بلحاج و ولاء الزوابي ...

مستقبل المرسى : التعويل على ابناء الفريق

على عكس المواسم الفارطة يخوض مستقبل المرسى بطولة هذا الموسم معولا على أبنائه فقط وجلهم من الشبان على غرار عزيز بن كريد الذي ينتمي إلى الاصاغر والهادي الخزري لاعب منتخب الاواسط ومحمد هلال واشرف الشرقي وحسان عيوني وهادي عبد الغني فضلا عن لاعب منتخب الأكابر نبيل عزوزي ..

مولدية بوسالم : من أجل التأهل

الى مجموعة التتويج

يخوض فريق مولدية بوسالم البطولة وشعاره تأكيد صحوته خلال المواسم الأخيرة مما جعله يصنع الحدث والمفاجأة في أكثر من مناسبة ولاعادة السيناريو جدد الثقة في احمد القرامصلي للموسم الرابع على التوالي مع مواصلة التعويل على أسامة مريقةوشكري العرفاوي وآدم بن حورية وواصف القربي مقابل انتداب عرفات الناصر وسليم بن حسن .

جمعية اتصالات صفاقس: الاعتماد على الشبان

يمكن التأكيد أن جمعية اتصالات صفاقس كانت المفاجأة السارة لبطولة الموسم الفارط واحتلت لفترة طويلة مراتب محترمة وفي انتظار استعارة بعض اللاعبين من النادي الصفاقسي سيدخل الفريق بطولة هذا الموسم معولا على عناصره الشابة على غرار مهدي عباس ومحمد القربي ومحمد علي الرقيق وياسين الحشيشة وأحمد منيف وعمر قيدارة فضلا عن راسم سيالة.

نادي حمام الانف: مهمة صعبة

بعد المشاكل التي مرّ بها خلال بداية التحضيرات وهي مشاكل قديمة جديدة تتعلق بالعناية بالأساس بفرع الكرة الطائرة يجد نادي حمام الانف مع بداية كل موسم في مهمة صعبة لضمان البقاء في غياب الموارد المالية والعناية بالفريق وهو ما يجعله يخوض هذا الموسم دون القيام بأي انتداب مع التعويل على نفس عناصر الموسم الفارط على غرار ياسين مزاح ومحمد علي الصحراوي وسيف النصراوي ويوسف الورتاني وسيف الدين صيودة ومحجوب يحيى وارسلان الزبيدي والشاذلي بلحاج ووليد الطويل وعمر المهذبي.

نسر الهوارية : التعويل على الشبان

بعد أربعة مواسم يجدد نسر الهوارية العهد مع قسم النخبة ولعل المفارقة الأولى للممول الرئيسي لفرق الطليعة أنه سيسعى إلى ضمان البقاء بدرجة أولى في حين يصنع أبناؤه ربيع الفرق الأخرى على غرار نبيل الميلادي وصدام الهميسي وامان الله الهميسي ومحمد علي بن عثمان في الترجي الرياضي وهيكل الجربي في النجم الساحلي ... وفي ظل التفريط المتواصل في الرصيد البشري سيعول نسر الهوارية على عناصر شابة على غرارالصحبي بالكحلة ومحمد امين بن صالح وبلال بلحاج فرج وبلال بوعائشة ومحمد أمين الصغير وقابيل المرابط وعلام الميلادي وثامر ساسي.