الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


النادي الافريقي
خلال المقابلة ضد ضمك السعودي

الــحلول الهجومية مفقودة من جديد



جاء اللقاء ضد ضمك السعودي ليؤكد أن الإفريقي يواجه مشاكل كلّما غابت بعض العناصر الأساسية في الخط الأمامي فخلال هذه المباراة وللمرّة الأولى يفتقد الفريق خدمات كلّ من ياسين الشمّاخي ووجدي الساحلي وبلال الخفيفي وزهيّر الذوّادي ولم يلعب من العناصر الأساسية إلا المنوبي الحدّاد.

هذه الغيابات أثّرت على مردود الفريق الذي لم يصنع العديد من الفرص رغم اجتهادات أسامة الدرّاجي أساسا ولكن دون أن تحضر الفرص السانحة للتهديف إلا نادرا والهدف الوحيد سجّل خلال الشوط الثاني بفضل زكرياء العبيدي.

ولا يمكن لفريق أن يسجّل أهدافا بوجود باسيرو الذي يبدو أنّه غير قادر على اللعب لأي فريق في الرابطة الأولى حاليا فمنذ إصابته الأخيرة لم يجد التوازن وهو من نقاط ضعف الإفريقي الكبيرة في الوقت الراهن.

دون المأمول

خلال هذه المقابلة أيضا أشرك الدريدي من جديد ادم الطاوس في دور ظهير أيسر ولكن هذا اللاعب لم يكن جيّدا بالمرّة ولنقل أنّه بعيدا عن المستوى رغم ضعف منافسه المباشر ولا نعتقد أنّه قادر على أن يحلّ الإشكال الكبير الذي تركه رحيل علي العابدي إلى فرنسا وعليه فإن الدريدي مجبر على البحث عن حلول جديدة.

العبيدي مرتبك

لاعب اخر يعوّل عليه الجميع ليكون أساسيا وهو اسكندر العبيدي ولكن المعطيات الأخيرة غير مشجعة فقد سيطر عليه الارتباك كثيرا خلال المقابلة الأخيرة وارتكب بعض الهفوات وهذا يعني أن الإفريقي ليس في أفضل حالاته الدفاعية أو الهجومية وخط الوسط هو الوحيد الذي كان فعالا بفضل وجود أحمد خليل والعيّادي والدرّاجي.

غياب التوازن

الإشكال في الرصيد البشري للأفارقة هو غياب التوازن حاليا باعتبار وجود عديد العناصر في وسط الميدان ولكن الفريق يفتقد إلى قلب هجوم قادر على المساعدة أو لاعب يساري ممتاز وهو ما يفسّر الصعوبات الكبيرة التي يواجهها الإفريقي في الوقت الراهن ذلك أن قائمة الراحلين ستضمّ عديد العناصر من وسط الميدان أساسا.

حضور ذهني دون المأمول

الإشكال الكبير خلال المقابلة الأخيرة يهمّ غياب التركيز لدى اللاعبين لأسباب مختلفة وخاصة منها أن الهيئة لم تقدر إلى حدود يوم الأربعاء على تسليم الجرايات وهذا ما أضعف الحضور الذهني ومن المعروف أن الجرايات خلال هذه الفترة من السنة مهمّة للغاية لأن لكل لاعب التزامات عائلية كبيرة. ولئن يتفهّم الجميع قيمة الصعوبات التي تواجهها الهيئة خلال هذه الفترة إلا أنهّ أيضا من حق اللاعب الحصول على جرايته في الوقت المحدّد وقد يحصل التأخير مثل عديد الفرق الأخرى ولكن حينها لا يمكن أن نطالب اللاعبين بتقديم مردود ممتاز.


زهيّر ورد