الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بطولة العالم للأواسط والوسطيات بطشقند

ميدالية فضية وبرنزيتين لغفران بلخير



أضافت الرباعة التونسية الشابة غفران بلخير إنجازا عالميا جديدا إلى رصيدها وعمرها لم يتجاوز 16 سنة بفوزها بثلاث ميداليات في اليوم الرابع من بطولة العالم للأواسط والوسطيات لرفع الأثقال التي تتواصل وقائعها بالعاصمة الأوزباكية طشقند

.

ففي منافسات وزن 63 كلغ نالت البطلة التونسية ثلاث ميداليات واحدة فضية وبرنزيتين و فرطت في فرصة التتويج بالذهب العالمي لكن لازالت لديها فرصة أخرى بعد سنتين للظفر بالمعدن الأغلى في هذه التظاهرة.

ففي حركة الخطف بلغ التنافس ذروته بتساوي ثلاث رباعات في المركز الأول برفع 94 كلغ مما حتم اللجوء إلى الرفعات بين الرباعة التونسية ومنافستيها المصرية إسراء السيد والأوزباكية فايزولايفا. ونالت غفران بلخير الميدالية الفضية وتوجت المصرية بالذهب ولاعبة أوزباكستان بالبرنزية.

و في حركة النتر كان تفوق البطلة الأوزباكية جليا برفع 120 كلغ وتحصلت غفران بلخير على ميدالية برنزية برصيد 112 كلغ وبفارق كلغ واحد عن المصرية التي نالت الفضية برفع 113 كلغ , وهو ثقل في متناول البراعة التونسية.

وبنفس الفارق أحرزت غفران بلخير ميدالية برنزية في مجموع الحركتين بمجموع 206 كلغ مقابل 207 كلغ لمنافستها المصرية و 214 كلغ لرباعة أوزباكستان. ليكون رصيد الرباعة التونسية ثلاث ميداليات في هذه البطولة العالمية التي تشارك فيها للمرة الأولى بعد نجاحها منذ أسبوعين في التتويج بميدالية ذهبية في الألعاب المتوسطية بتاراغونا وتدخل التاريخ كونها أصغر رباعة تتوج بالذهب المتوسطي.

وبثلاثية بلخير تكون الحصيلة التونسية في هذه البطولة العالمية خمس ميداليات وبثلاثية بلخير تكون الحصيلة التونسية في هذه البطولة العالمية خمس ميداليات تتوزع إلى فضيتين و ثلاث ميداليات برنزية عن طريق البطلتين غفران بلخير و نهى الأندلسي. وكان بالإمكان الفوز بالذهب لو حظيت بطلتانا بتأطير و عناية أفضل. كما أنه كان بالإمكان الفوز بحصيلة أكبر لو تحولت بقية العناصر الشابة التي تم حرمانها من فرصة العمر لاعتلاء منصة التتويج العالمية.

منصة التتويج:

الخطف:

1 إسراء السيد مصر 94 كلغ

2 غفران بلخير تونس 94 كلغ

3 كمشخون فايزلايفا أوزباكستان 94 كلغ

النتر:

1 كمشخون فايزلايفا أوزباكستان 120 كلغ

2 إسراء السيد مصر 113 كلغ

3 غفران بلخير تونس 112 كلغ

المجموع:

1 كمشخون فايزلايفا أوزباكستان 214 كلغ

2 إسراء السيد مصر 207 كلغ

3 غفران بلخير تونس 206 كلغ.

 


توفيق قاسم