الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بطولة العالم للأواسط والوسطيات بطشقند

ميـــدالية فضية وأخرى برنزية لنهى الأندلسي



جدّدت رفع الأثقال التونسية حضورها على منصات التتويج العالمية في اليوم الثاني من منافسات بطولة العالم للأواسط والوسطيات التي تتواصل أحداثها بالعاصمة الأوزباكية طشقند. ونجحت الرفاعة التونسية الصاعدة نهى الأندلسي في اعتلاء منصة التتويج في مناسبتين بإحراز ميداليتين في حركة الخطف و في المجموع الأولمبي.

وفي مسابقة وزن 58 كلغ التي سيطرت عليها لاعبة لتفيا ريبيكا كوها بفوزها بالميداليات الذهبية الثلاث تمكنت البطلة التونسية من الحصول على المرتبة الثالثة في حركة الخطف التي بدأتها بصعوبة بعد فشلها في محاولتيها الأولى والثانية في رفع 85 كلغ وهو ما جعلها تغامر بزيادة 5 كلغ في محاولتها الثالثة والأخيرة وكللت محاولتها بالنجاح برفع 90 كلغ وهو نفس الثقل الذي رفعته منذ أسبوعين في الألعاب المتوسطية بتاراغونا لتحرز الميدالية البرنزية.

ولم تكن الأندلسي محظوظة في حركة النتر التي بدأتها بثقل في متناولها ونجحت في محاولتها الأولى في رفع 105 كلغ إلا أنها فشلت في محاولتها الثانية في رفع 108 كلغ قبل أن تنجح في محاولتها الثالثة في رفع نفس الثقل وهو رقم دون مستواها بكثير مما جعلها تكتفي بالمركز الخامس مفرطة في الحصول على ميدالية ثانية.

وجاءت ميداليتها الثانية في المجموع برصيد 198 كلغ محرزة ميدالية فضية و منهية مشاركتها في هذا الحدث العالمي بميداليتين .والواقع يفرض القول أن الذهب في هذه المسابقة صعب المنال باعتبار قوة ربّاعة لتفيا غير أنه كان بالإمكان الفوز بثلاث ميداليات لو حظيت البطلة التونسية بالتأطير الجيد..

وبهذا الإنجاز تكون الأندلسي قد فازت بالميداليات في كل البطولات الدولية قبل بلوغ سن العشرين والشروع في مرحلة جديدة ضمن صنف الكبريات بتتويجها التاريخي في الألعاب الأولمبية للشباب منذ أربع سنوات و في البطولات الإفريقية والعربية المختلفة لجميع الأصناف ثم البطولة الإفريقية للكبار والألعاب المتوسطية لتكون بذلك واحدة من بين أكبر الآمال التونسية في أولمبياد طوكيو 2020.

منصة التتويج:

حركة الخطف:

1 ريبيكا كوها (لتفيا ) 99 كلغ

2 أليدا إمدو (تايلندة ) 93 كلغ

3 نهى الأندلسي (تونس) 90 كلغ

حركة النتر:

1 ريبيكا كوها (لتفيا ) 120 كلغ

2 إستيلا مورالاس (كولمبيا) 112 كلغ

3 ايسقول كاكين (تركيا) 110 كلغ

5 نهى الأندلسي (تونس) 108 كلغ

المجموع:

1 ريبيكا كوها (لتفيا) 219 كلغ

2 نهى الأندلسي (تونس) 198 كلغ

3 تالي درسيني (كندا) 197 كلغ.

 

 


توفيق قاسم