الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة





الجزائري يانيس تافار يمضي للنجم لمدة موسمين



وصل أمس إلى تونس المهاجم يانيس تافار للتعاقد مع النجم الساحلي حيث أمضى عشية أمس عقدا يمتد موسمين. ولن يكلّف التعاقد مع هذا اللاعب فريق النجم مبلغا ماليا مهمّا باعتبار أنّه يوجد في حلّ من كلّ ارتباط.

ورغم امتلاك النجم للجزائري كريم العريبي أو حازم الحاج حسن فإن المشاكل رافقت الفريق الموسم الماضي بسبب مشاكل الخط الأمامي وفشل كل المهاجمين في مساعدة الفريق والأرقام تؤكد ذلك.

على صعيد اخر فإن هذا اللاعب لن يعتبر أجنبيّا بحكم أنه يملك جواز سفر جزائري وبالتالي ستكون الصفقة مربحة.

ومرّ اللاعب بعديد التجارب بين سويسرا وفرنسا بما أنه متكوّن في مركز التكوين لفريق ليون الفرنسي ولعب الموسم الماضي إلى جانب سليمان كشك في فريق «سان غال».

اختيار موفق

مبدئيّا يمكن القول أن التعاقد مع هذا اللاعب يعطي الدليل على أن هيئة النجم بصدد البحث بجدية على تدعيم الفريق بعناصر لها القدرة على صنع الفارق وهذا المهاجم له من الخصال ما يساعده على فرض نفسه والأرقام تؤكد ذلك إضافة إلى أهمية الجانب المالي.

ويبقى الإشكال مطروحا بخصوص جدوى أن يعوّل الفريق على مهاجمين لهما الخصال نفسها فالمنطق يفترض أن يغادر العريبي لأن بقاء أحد اللاعبين بعيدا عن المشاركات الرسمية لن يخدم أي منهما مثلما لن يخدم النجم الساحلي.

ويفترض أن يكون متوسط الميدان الجزائري لشبيبة القبائل سليم بوخنشوش قد أمضى أمس عقدا مع فريق جوهرة الساحل، كما مدّد حازم الحاج حسن عقده لمدة ثلاثة مواسم.

 


زهيّر