الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


كرة السلة
نهائي البطولة للذهاب

النجم الرادسي يصمد شوطا واحدا فـي المنستير


لم نشهد دورا نهائيا للبطولة على النحو الذي عرفته مباراة الذهاب بين الإتحاد المنستيري والنجم الرادسي خلال الثلاثين سنة الأخيرة. ذلك أن الشوط الأول من الرهان على اللقب بين فريقي المنستير ورادس كان الأضعف في العقود الثلاثة الأخيرة والأقل حماسا وتنافسا وإثارة. بل إن التنافس لم يستمر أكثر من فترتين عندما أنهى بطل الموسم المنقضي الشوط الأول متقدما على منافسه بفارق ست نقاط 43ـ37.

وهي أفضل فترة لعبها فريق الضاحية الجنوبية الذي دخل اللقاء بتركيز فائق وتمكن من إحراج الفريق المحلي وإرباكه. غير أن ذلك لم يدم طويلا لأن تشكيلة المدرب أمين رزيق تأثرت بوضوح بغيابات بعض عناصرها جراء الإصابات وهي النقطة التي استفاد منها الإتحاد المنستيري الذي توجب عليه إستعمال كل ترسانته لقلب المعطيات لصالحه بعد فترة الإستراحة و الإستنجاد بخبرة سليمان رجل المباراة، وحمودي ولحياني الذين أحكموا استغلال فترة الفراغ التي مر بها الفريق الزائر في الدقائق الثلاث الأخيرة لرفع تقدمهم إلى 14 نقطة 67ـ 53 مع نهاية الربع الثالث.

ولعل ارتفاع الفارق لأول مرة إلى 14 نقطة كان له الأثر السلبي على معنويات الزائرين الذين اضطرب أداؤهم بشكل لافت بخسارة كرات عديدة وارتكاب عديد الهفوات في التمرير علاوة على الإخفاق في تسجيل محاولات سهلة. وفي المقابل شكل هذا الفارق المنعرج الذي أعطى اللقاء وجهة مختلفة مثلما كان يريدها الإتحاد المنستيري فكان هيجان سليمان وغيازة ولحياني وعبادة لرفعوا تقدمهم إلى عشرين نقطة 73ـ 53 و77ـ 57 خلال أربع دقائق نزل فيها أداء زملاء الشنوفي بشكل محير. ليواصل المحليون عزف سمفونية التفوق ورفع الفارق إلى 27 نقطة قبل ثلاث دقائق من النهاية 86ـ 59، لينتهي الشوط الأول من الحوار بين الطرفين بانتصار عريض لصالح الإتحاد المنستيري الذي أكد أنه يسير على درب التتويج بالثنائي 89ـ 69.

ويبقى السؤال المطروح هو هل يتمكن النجم الرادسي من استعادة لاعبيه المصابين بعد أربعة أيام في وقت تشكو فيه تشكيلته فقرا جليا على مستوى الزاد البشري؟

وهل ينجح لاعبوه في استعادة قواهم البدنية ومؤهلاتهم الذهنية بالخصوص لخوض مباراة السبت بقاعتهم في ظروف معــــنوية أحســن قصد تعديل الكفة أم أنهم سيرمون المنديل ويسلّمون بتفوق منافسهم ويخسرون المواجهتين معنويا و فوق الميدان؟

 

 

النتائج:

الذهاب :

الاتحاد المنستيري ـ النجم الرادسي: 89 ـ 69

ـ الإياب السبت 8 أوت:

قاعة رادس: الساعة 20: النجم الرادسي ـ الإتحاد المنستيري

 


توفيق قاسم