الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


النادي الإفريقي
إثر تتالي إضاعته الفرص وإضراب اللاعبين

القبول بفكرة التفويت في باسيرو


حصل اعتقاد راسخ لدى المشرفين على النادي الإفريقي بضرورة البحث عن حلّ نهائي لوضعية مهاجم الفريق باسيرو كامبوري بعد أن واصل إضاعة الفرص إذ يعود آخر هدف سجّله هذا اللاعب إلى مقابلة النجم الساحلي لحساب الجولة 13 وبعدها لعب الإفريقي 5 مقابلات في البطولة ومقابلتين لحساب الكأس فشل خلالها باسيرو في التسجيل.

ولئن يحدث أن يفشل أي لاعب في التهديف خلال عديد المقابلات المتتالية سواء في تونس أو أقوى البطولات في العالم، فإن إضاعة باسيرو فرصا سهلة هو ما أربك الحسابات بشكل واضح بل إن هناك من يعتقد أن باسيرو يتعمّد إضاعة الفرص في كلّ مقابلة وهو أمر خاطئ بلا شك لأن باسيرو يعلم أن تحسين أرقامه الهجومية يجعله أمام فرص أكبر للفوز بعروض ممتازة ماديا ورياضيا ولكن كل الكرات التي أضاعها هذا اللاعب كانت سهلة.

وأمام تواصل هذا الإشكال وغياب التركيز عن اللاعب فإن المشرفين على النادي قبلوا فكرة التفويت فيه رغم أن المقابل المالي ليس مهمّا ولكن الوضع الراهن يفرض سرعة التحرّك والبحث عن حلّ لهذا اللاعب وتعمل الهيئة على تضمين عقد التفويت نسبة من قيمة الصفقة القادمة في حالة ما إذا قرّر فريقه القادم بيعه وهو أمر منتظر ومتوقع بقوّة.

 

... بسبب العرض الروسي؟

 

يمكن القول أن مشاكل باسيرو انطلقت منذ أن انتشرت أخبار عن وجود عرض روسي قيمته 2 مليون أورو ذلك أن اللاعب فقد التركيز كليا كما أن الاتصالات المتواصلة من قبل عديد الوكلاء جعلت اللاعب غير قادر على التركيز خلال التمارين أو المقابلات.

وليس من السهل على أي مدرّب إحالة هدّافه الأول على بنك الاحتياط خاصة بعد خروج ياسين الشمّاخي ورغم ذلك فإن الدريدي أبعد باسيرو عن تشكيلة الفريق الأساسيّة بعد أن لاحظ غياب التركيز عنه خلال مختلف المقابلات الأخيرة أو خلال المقابلات الودية والتمارين.

 

يوفّر الحلول

 

مشكل باسيرو يمكنه أن يقرأ من زاوية ثانية ذلك أن جل الفرص التي أضاعها الإفريقي كان بطلها باسيرو وهذا يعني أن اللاعب أفضل من بقية العناصر الهجومية من حيث توفير الحلول لحامل الكرة وحسن التمركز وطلب الكرة ولكنّه في الان نفسه يفشل في التجسيم. فالمشكل يهمّ الإفريقي ككل بما أن الفريق خلال مرحلة الإيّاب فشل خلال 3 مقابلات في التسجيل رغم أن باسيرو لم يكن أساسيا في كل هذه المقابلات وبالتالي لا يجب تحميل هذا اللاعب مشاكل خسارة رقم قياسي من الأهداف خلال هذا الموسم.

 

صابر يواصل

 

لا يملك الإفريقي عديد الحلول الهجومية في مركز قلب هجوم وبعد الفرصة التي أضاعها باسيرو من المفترض أن يواصل صابر خليفة اللعب أساسيا خلال المقابلات القادمة بما أنّه قادر على إيجاد ثوابت اللعب في هذا المركز رغم أنّه يميل عادة إلى اللعب على الأطراف ولكنّه في الوقت الراهن الحل الوحيد المطروح أمام المدرب الأسعد الدريدي في انتظار وضوح الرؤية بشكل نهائي مع ياسين الشمّاخي.

 

صعوبات مالية

 

مازال الوضع داخل النادي الإفريقي صعبا للغاية من الناحية المالية وذلك في انتظار أن يتمّ خلاص مستحقّات النادي من عقود الإشهار إلى جانب بعض المنــح حتى يتمّ حلّ المشاكل التي تعاني منها مختلف الفروع وهو أمر انعكس على فريق الأكابر ما يزيد من الضغط على الهيئة من أجل التفويت في خدمات باسيرو وتأمين عائدات مالية تساعد على خلاص جانب من مستحقّات اللاعبين خاصة بعد إضرابهم أمس.


زهيّر ورد