الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


الترجي الرياضي
إصابة الهوني تفتح باب التنافس

فرصة ذهبية أمام مزيان وبن حمودة 


تلقى الترجي الرياضي ضربة موجعة عقب تأكد غياب الجناح الليبي حمدو الهوني عن المباريات لفترة ليست بالقصيرة حيث بيّنت الكشوفات الطبية التي خضع لها في مطلع الأسبوع الجاري ضرورة ركونه إلى راحة لمدة ثلاثة أسابيع بسبب اصابة عضلية قبل الخضوع الى فحوصات جديدة لمعرفة مدى تعافيه التام، وبذلك سيحتجب نجم الفريق خلال الموسم الجاري عن عدد هام من مباريات البطولة على أن يكون حاضرا مبدئيا في نهايتها وكذلك خلال الأدوار الختامية من كأس تونس والسوبر، وكان الهوني قد غادر الميدان متأثرا بإصابة بعد تسجيله هدف التعديل ضد مستقبل سليمان.

ولئن يعتبر غياب الهوني مؤثرا نظرا لوزنه في الفريق، فإن الإطار الفني يملك عديد الحلول قبل مواجهة اتحاد بن قردان حيث تلوح الفرصة مواتية أمام الجزائري عبد الرحمان مزيان من أجل الظهور في الرواق الأيسر وهو المكان المحبّذ للنجم السابق لاتحاد الجزائر والذي قدم مستوى جيدا ضد مستقبل سليمان لكن الجماهير تنتظر منه عطاء اكبر خاصة وأن المقارنة بينه وبين مواطنه يوسف البلايلي تلاحقه منذ قدومه إلى الترجي ومن شأنها التأثير على مستواه، وفي الإطار ذاته قد يستفيد محمد علي بن حمودة من غياب الهوني للظهور على يمين الهجوم وبالتالي إعادة رفع أسهمه حيث شغل هذا المركز في عديد المناسبات بحكم صعوبة حجز مكان في مقدمة الخط الأمامي مع عودة الروح إلى ياسين الخنيسي ووجود ابراهيم واتارا.

أمّا المرشح الأول للظهور فهو بلال بن ساحة الذي كان قد عوّض الهوني خلال المقابلة الأخيرة وطبعا فإن مدرّب الترجي سيحدد التشكيلة التي ستواجه اتحاد بن قردان بناء على عديد المعطيات منها ضرورة التفكير في مقابلة النادي الصفاقسي التي ستدور وسط الأسبوع القادم وستكون مهمّة للترجي بما أن الانتصار خلالها قد يضمن للترجي حسم مصير اللقب إضافة إلى أن الفريق يريد التتويج هذا الموسم دون خسارة أية مقابلة.

 

الدربالي أكبر مستفيد

 

خرج الظهير الأيمن سامح الدربالي أكبر المستفيدين من اللقاء الفارط، فرغم تقدمه في السن إلا أنه كان من العناصر التي ساهمت في الفوز الصعب على مستقبل سليمان بتمريرة حاسمة ومشاركة فاعلة في الهدف الثاني ليحجز بالتالي مكانا أساسيا في ظل ظهوره بشكل جيد وخروج ايهاب المباركي من الحسابات.

وقد تخدم هذه «الفورمة» الدربالي ليواصل المشوار لموسم إضافي على الأقل خاصة وأنه أظهر قدرته على تقديم الاضافة حيث سيكون أفضل معوّض للمنتدب الجديد حمدي النقاز.

وفي الجهة المقابلة، لم يقنع الجزائري الياس الشاب كثيرا خلال اللقاء الفارط ويبدو أنه سيكون مطالبا بمضاعفة العمل للمحافظة على مكانه الأساسي.

 

اليعقوبي عائد

 

اختار المدرب معين الشعباني خلال اللقاء الأول عقب عودة النشاط إعادة تشكيل محور الدفاع من خلال التعويل على الثنائي الجزائري عبد القادر بدران وأمين تولي لكن الخط الخلفي عاش لحظات عصيبة قد تجبر الإطار الفني على إعادة محمد علي اليعقوبي إلى التشكيلة الأساسية خاصة وأنه يتناغم كثيرا مع بدران في لقاء صعب ضد اتحاد بن قردان الصلب على أرضه والساعي الى تأكيد تعادله خارج القواعد مع النادي البنزرتي.

 

أمس استئناف التمارين

 

انطلقت الاستعدادات لمواجهة اتحاد بن قردان أمس بمشاركة أغلب اللاعبين عقب راحة خاطفة.

وسيجري زملاء معز بن شريفية أربع حصص تدريبية بمعدل واحدة يوميا قبل شد الرحال عشية الجمعة إلى جربة على متن الطائرة يوما قبل مباراة الجولة الخامسة إيابا.


خليل بلحاج علي