الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الهيئة اختارته

العربي الزواوي رجل المرحلة بامتياز


أقرّ كل المتتبعين للنادي البنزرتي أن الفريق يسير على الطريق الصحيحة، وذلك منذ تولي قيدوم المدربين العربي الزواوي الإشراف على مقاليده، حيث عاد زملاء شهاب بن فرح بفوز ثمين من خارج الديار وتحديدا من باجة بالذات. وهو الفوز الثاني الذي حققه الفريق تحت إشراف العربي الزواوي مما جعله يحصد ثماني نقاط. وأكد العربي الزواوي أنّه سعى منذ توليه مقاليد الفريق إلى اعادة ترتيب البيت وبثّ روح جديدة في المجموعة فرغم أنها لم تستعد كما ينبغي لهذا الموسم الرياضي إلا أن نواة فريق بدأت تظهر للعيان ورغم ذلك فإن عملا كبيرا لازال في انتظارنا لإعداد الفريق ككل وخاصة إعادته لموقعه الرسمي في البطولة التونسية».

فمن أبرز ما تمت ملاحظته اثر الجولة الأخيرة والتي جمعت فريق عاصمة الشمال بالجار الأولمبي الباجي عدم قبول الخط الخلفي لأي هدف وهذا في حد ذاته معطى أهم من الإنتصار بالنسبة للعديد من المتتبعين لمسيرة النادي البنزرتي حيث عرف الفني القدير العربي الزواوي وكلما تحمل مسؤولية تدريب «قرش الشمال» بالعمل على تحصين الخط الخلفي حيث لاحظنا تواصل تألق قلب الدفاع شهاب بن فرج وخاصة عدم ارتكاب المدافع الشاب دومبيا أي خطإ يذكر في اللقاء الأخير.

تألق اللاعبين الشبان

كما أكد الملاحظون للنادي البنزرتي تألق العديد من اللاعبين الشبان من أبناء النادي على غرار اللاعب علاء الدريدي في خطة جديدة كمدافع أيمن والمهاجم الشاب نادر الجربي الذي ينتظره مستقبل زاهر.

في المقابل لاحظ المتتبعون تألق اللاعب الجزائري جمال شتالو الذي قدم الاضافة المرجوة منه للفريق، لكنهم يدعونه بكل لطف إلى التخلي عن الأنانية والابتعاد عن اللعب الفردي. ومن النقاط المضيئة كذلك الانتداب الناجح لخليل بانقورا الذي من المنتظر ان يقدم رفقة زميله صومبا موسما استثنائيا وكذلك اللاعب البرازيلي دوسنطوس والبالغ من العمر 29 سنة الا أنه و نظرا لابتعاده عن الملاعب لأكثر من موسمين رياضيين ازداد وزنه الشيء الذي أفقده نجاعته الهجومية وبالتالي لابد عليه من اتباع برنامج خاص وفي هذا الصدد من المنتظر أن يستغل الاطار الفني توقف البطولة لإعداد هذا اللاعب فنيا وبدنيا.

انتداب مهاجم أمر ضروري

كما لاحظ الجميع وخاصة المدرب العربي الزواوي ان الفريق ينقصه مهاجم جاهز وقادر على تقديم الإضافة للخط الأمامي حيث اكد الزواوي بقوله «:لو توفر مهاجم ذو امكانيات طيبة لتمكنا من تسجيل أكثر من هدف وخاصة في لقاء الجولة الفارطة».

انطلاق الأشغال

تم الانتهاء من الأعمال التحضيرية الواجبة والمؤكدة لإنجاح مختلف عناصر مشروع إعادة التعشيب الاصطناعي ، المـعـتـمد مـن قـبـل « الفيفا» للارضية الرئيسية لملعب 15 أكتوبر ببنزرت والبالغة تكلفته 780 ألف دينار. حيث أكد المدير الجهوي للتجهيز زهير العزعوزي وعقب إبرام الصفقة وتسجيلها مع المقاولات المكلفة أنه تمت عملية الرفع الطبوغرافي مع اعداد امثلة الإنجاز أو الدراسات التنفيذية حيث سيتم تقديمها من قبل المقاولات يوم الأربعاء المقبل على أنظار اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة الإنجاز للمصادقة عليها وفق كراسات الشروط .

كما تم التأكيد على المقاولات المكلفة بالإنجاز، بتسريع عملية توريد العشب الاصطناعي المعتمد من قبل « الفيفا» ، كما تم من جهة أخرى إصدار إعلان طلب العروض الخاص بقسط أشغال التهيئة العامة والبالغة اعتماداتها حوالي 700.

هذا وقد أكد المقاول الذي سيشرف على انجاز هذا المشروع الرياضي أن تهيئة الأرضية الرئيسية لملعب 15 أكتوبر بالعشب الاصطناعي المعتمد من قبل « الفيفا» سيكون جاهزا في غضون شهر أفريل القادم شريطة وصول العشب الاصطناعي في الوقت المحدد.

 

 

 


حافظ كندارة