الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



ملف بن شاعة يطفو على الساحة من جديد

اتحاد العاصمة يرفض تفعيل شراء العقد


حملت الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء بيانات متعارضة بين إدارتي النادي الصفاقسي واتحاد العاصمة وبالتالي تواصل الجدل بخصوص ملف اللاعب الجزائري زكرياء بن شاعة حيث رفض نادي اتحاد العاصمة ما أورده النادي الصفاقسي بخصوص شراء عقد اللاعب بناء على ما ينصّ عليه عقد الإعارة وأكد من جديد أن اللاعب سيعود إلى الفريق بنهاية الموسم الحالي في تونس بما أن البطولة الجزائرية لن تستأنف نشاطها وتمّ اعتماد الترتيب قبل توقف النشاط. ووافق الفريق الجزائري على تمديد إعارة اللاعب بعد تدخل عديد الأطراف الرسمية وغير الرسمية أفضى إلى حصول الصفاقسي على الترخيص القانوني يوم الأحد وذلك قبل ساعات من المقابلة ضد اتحاد تطاوين.

إشكال معقد

تؤكد كل المعطيات أن الملف معقد من الناحية القانونية فالنادي الصفاقسي انتدب اللاعب في نطاق الإعارة مع أولوية شراء العقد من خلال دفع مبلغ إضافي قيمته ١٠٠ ألف أورو بعد أن تمّ تحويل قيمة استعارة اللاعب والتي حددت بـ٥٠ ألف أورو.

في الأثناء يعتبر الفريق الجزائري أن الصفاقسي لم يحوّل المبلغ المالي الخاص بقيمة الإعارة إلى نهاية الموسم الحالي في الاجال وبالتالي خسر أولوية شراء العقد ولا يمكنه تفعيل البند الثاني في العقد طالما أن الاتفاق فقد شرعيته بعد الإخلال بأهم جانب في الصفقة.

والإجابة على هذا الموقف مرتبطة بتوفر معطيات حول جانب من بنود العقد فإن تمّ تحديد سقف زمني لتحويل قيمة الإعارة والصفاقسي تجاوزها فإن الفريق الجزائري سيصبح في موقف قوّة وإذا ما كانت المدة مفتوحة فإن الفريق التونسي سيكسب نزاعه عندما يصل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي ستكون له الكلمة الفصل في هذا الملف.

هل يكون حاضرا في لقاء بنزرت؟

وسط هذا الجدل فإن النادي الصفاقسي مطالب الان بالتركيز على مقابلته القادمة ضد النادي البنزرتي والتي يتعيّن خلالها تحقيق الانتصار بما أن الفريق خسر خلال الجولة الماضية نقطتين في غاية الأهمية في صراع التنافس على المركز الثاني.

وباعتبار أن الانتصار يبدو قريبا من ملاحقي الصفاقسي فإن الانتصار بات ضروريا حتى يمكن لهذا الفريق الدفاع عن فرصه في الحصول على هذا المركز الذي يسمح للصفاقسي بالعودة إلى رابطة الأبطال.

وفي الانتظار فإن المدرب فتحي جبال يمكنه خلال المقابلة القادمة الاستعانة بخدمات زكرياء بن شاعة في الخط الأمامي بعد أن وجد الفريق صعوبات كبيرة خلال المقابلة السابقة ولم يجد طريق المرمى إلا من خلال الكرات الثابتة ولكن هل أن بن شاعة جاهز ذهنيّا للتعامل مع المقابلة؟

فرص هنيد قائمة

لاعب آخر قد يدعم منظومة الصفاقسي الدفاعية وهو نسيم هنيد حيث حرمته الإصابة من المشاركة في آخر مقابلة ولكن تشير آخر المعطيات إلى أنّه تجاوز مشاكله العضلية وهو قادر على تعزيز الدفاع رغم أن التعويل عليه خلال هذه المقابلة يعتبر مجازفة بما أن الفريق بحاجة إلى خدماته خلال مقابلة الجولة القادمة ضد الترجي الرياضي.

 


زهيّر ورد