الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



البطولة العربية للأندية البطلة: اليوم ربع النهائي

الإتحاد المنستيري يواجه اليوم الريان القطري بحثا عن الترشح للمربع الأخير


نزل الستار على دور المجموعات للبطولة العربية لكرة السلة للأندية البطلة في ساعة متأخرة من مساء أول أمس الأحد. و أفرزت نتائج مباريات الجولة الختامية من الدور الأول عن ترشح الريان القطري كأفضل فريق ثالث في المجموعة الثالثة و نادي الجيش الملكي المغربي ثاني فريق ثالث عن المجموعة الأولى ليكملا قائمة الأندية التي ستواصل سباق البطولة اليوم مع لقاءات الدور ربع النهائي.

و كان نادي الريان القطري حسم ترشحه بفوزه على نادي الرفاع البحريني 89 ـ 77 فيما أنهى الجيش الملكي المغربي الدور الأول بانتصار عريض على نادي سداب العماني 74ـ46. ولم يكن فوز نادي الكويت الكويتي على نادي سطاوالي الجزائري بنتيجة 83ـ74 كافيا لإقتلاع تذكرة العبور.

ممثلا المغرب و مصر وجها لوجه

وشاءت مباريات الدور ربع النهائي للنسخة الثانية والثلاثين لبطولة الأندية العربية أن يلتقي ممثلا مصر من ناحية و المغرب من ناحية أخرى وجها لوجه في الدور ربع النهائي و ذلك انطلاقا من الترتيب النهائي لهذه الفرق في نهاية الدور الأول.

ذلك أن نادي سلا مستضيف البطولة والذي حسم صدارة المجموعة الثانية لمصلحته بفضل فوزه 75ـ 69 على نادي أهلي طرابلس الليبي في المواجهة الحاسمة التي وضعتهما وجها لوجه من أجل طليعة هذه المجموعة سيتقابل في المباراة الرابعة المدرجة في برنامج اليوم مع نادي الجيش الملكي المغربي ثالث المجموعة الأولى. ثم إن نادي الجزيرة المصري متصدر ترتيب المجموعة الثالثة سيكون في مواجهة كبرى في اللقاء الثالث وقبل الأخير مساء اليوم ضد حامل اللقب نادي الإتحاد الإسكندري الذي أنهى الدور الأول في المركز الثاني وراء الإتحاد الرياضي المنستيري ضمن المجموعة الأولى.

الريان في متناول الإتحاد

وسيلاقي ممثل كرة السلة التونسية الإتحاد الرياضي المنستيري في المباراة الأولى من الدور ربع النهائي انطلاقا من الساعة الواحدة ظهرا نادي الريان القطري الذي أنهى الدور الأولى في المركز الثالث ضمن المجموعة الثالثة بالتساوي في عدد النقاط مع نادي الرفاع البحريني وتمكن من كسب بطاقة ترشحه لهذا الدور اعتمادا على المواجهات المباشرة بفوزه أول أمس على الفريق البحريني.

وتلوح مباراة اليوم في متناول سليمان و عبادة والموحلي والجزيري و غيازة و حديدان ولحياني الذين ركنوا للراحة لفترة كفيلة بتقديم مستوى رفيع في مباراة اليوم.

وتؤشر كل المعطيات أن الدور نصف النهائي بالنسبة إلى ممثل كرة السلة التونسية سيكون بمثابة الإعادة للمباراة الإفتتاحية التي فاز فيها على حامل اللقب الإتحاد الإسكندري الذي تبدو حظوظه أوفر للفوز على الجزيرة.

 

 


توفيق