الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



تبنّته السلطة التشريعية

البرلمان يعدّ استراتيجية للحوكمة ومكافحة الفساد

الصحافة اليوم :فاتن الكسراوي

تبنت السلطة التشريعية إعداد الإستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد على اعتبار أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لا تتمتع بسلطة على أغلب الهياكل والمؤسسات. وقد أكّد بدر الدين القمودي رئيس لجنة مكافحة الفساد أنّ البرلمان لن يستفرد بوضع استراتيجية الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مشيرا إثر الاجتماع الأوّل للتنسيقية الوطنية للإستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد للخماسية القادمة إلى أنّه حضر الاجتماع 35 طرفا من الفاعلين في المجال وإلى أنّه تمّ وضع منصة على ذمة المجتمع المدني للتفاعل مؤكّدا أنّ المجلس سيكون شريكا في وضع هذه الإستراتيجية.


بعد أن أفشل بواسل الحرس «واقعة أكودة الارهابية»

وستبقى تونس المدنية عصية على أعدائها..!

بقلم: مراد علالة

زفّت تونس أول أمس الاحد شهيدا آخر من المؤسسة الأمنية هذه المرة، سقط وهو يلبي نداء الواجب على أيدي «جراثيم ارهابية» كما سماها رئيس الحكومة هشام المشيشي. وكما صار معلوما فقد هاجمت مجموعة ارهابية نقطة مراقبة للحرس الوطني في مدينة أكودة من ولاية سوسة أسفرت عن استشهاد أحد بواسل الحرس وجرح ثان مقابل القضاء على ثلاثة ارهابيين واعتقال سبعة آخرين.


الخطاب الرئاسي وقد أوغل في «التشفير»:

المرحلة تستدعي الصدق والوضوح...

 

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

كلّما أطلّ رئيس الجمهورية بخطاب أو كلمة إلا وفتح الباب أمام تأويلات وتخمينا تتعلقت برسائله المشفّرة في كل مرّة تحدّث فيها عن مؤامرات وعن خبايا اتفاقات تحاك في «الغرف المظلمة».


علية العلاني الباحث في الجماعات الإرهابية لـ «الصحافة اليوم»:

على حكومة المشيشي التعجيل بتنظيم المؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

أفاقت البلاد أول أمس الأحد على خبر عملية إرهابية جديدة استهدفت عناصر من الحرس الوطني على مستوى مفترق أكودة القنطاوي سوسة حيث عمد إرهابيون إلى دهسهم بواسطة سيارة وطعنهم بأسلحة بيضاء. وهو ما أدى إلى استشهاد الوكيل سامي مرابط بعد نقله إلى المستشفى في حين ما يزال الوكيل رامي الإمام يتلقى العلاج بعد إجراء عديد العمليات الجراحية لوقف النزيف الذي تعرض له جراء الطعنات التي تلقاها. وكانت ردة فعل الوحدات الأمنية مباشرة وسريعة، إذ بعد عمليات تمشيط بمكان العملية تمكنت من محاصرة العناصر الإرهابية والقضاء على ثلاثة منها فيما تم القبض في وقت لاحق على العنصر الرابع الضالع في هذه العملية الإرهابية بعد تحصنه بالفرار.


الاتحاد يطالب بتفكيك الغطاء السياسي والحقوقي والمالي للإرهاب:

حان الوقت لمحاسبة المنظومة الداعمة للإرهاب

الصحافة اليوم:عواطف السويدي

بعد استقرار نسبي للوضع الامني دام بضعة أشهر وطمأن الرأي العام والطبقة السياسية، عاد الارهاب من جديد ليطل برأسه في زمن سياسي مدروس، وهو تولي الحكومة الجديدة مهامها منذ يومين فقط بالاضافة الى وجود خلافات حول تعيين وزير الداخلية بين بعض الاحزاب ..كما تمت العملية بطرق تنفيذ مغايرة لما عهدته الجماعات الارهابية في العمليات السابقة. فقد أقدمت ثلاثة عناصر ارهابية، في الذكرى الـ64 لانبعاث الحرس الوطني، على جريمة دهس وطعن في مدخل مدينة أكودة أدّت إلى استشهاد الوكيل أوّل سامي مرابط وجرح الوكيل رامي الإمام الذي يقيم الآن في الانعاش في وضع صحّي مستقر. الا ان الوحدات الامنية ردت الفعل بسرعة قياسية وقضت على العناصر الثلاثة التي استهدفت الدورية في دلالة على جاهزية المؤسسة الامنية حسب تقدير الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية.


لقاءات رئيس الحكومة العلنية والسرية:

المشيشي يهيّئ للتوافقات عبر اللعب على التناقضات...

الصحافة اليوم: عواطف السويدي

ما تزال مظاهر الصراع بين القصبة وقرطاج مكشوفة للعيان فبالرغم من مرور ساعات قليلة على تولي رئيس الحكومة هشام المشيشي مقاليد الحكم، فان اهتماماته تمحورت حول عقد اللقاءات السياسية منها المعلن وغير المعلن ، حيث استقبل في قصر الحكومة في القصبة يوم الجمعة رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، في الاثناء استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد وزير العدل محمد بوستة ـ الذي تقول عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر إنه محسوب على حركة النهضة ـ، وذلك قبل اجراء اول اجتماع مع المشيشي بصفته الرسمية بعد حصول حكومته على ثقة مجلس نواب الشعب واداء اليمين الدستورية. وذكرت مصادر اعلامية ايضا ان لقاء مطولا جمع ليلة الجمعة و فجر السبت كلا من هشام المشيشي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.


أمام الشلل الاقتصادي والتأزم الاجتماعي

ملفات حارقة تنتظر الحكومة

الصحافة اليوم : المنصف عويساوي

كل المؤشرات والمعطيات تؤكد أن انطلاقة حكومة المشيشي لن تكون سهلة أو عادية بسبب الشلل الاقتصادي والتأزم الاجتماعي غير المسبوق الذي وصلت إليه بلادنا اليوم مما أدى إلى تراكم الملفات الحارقة والتي تتطلب معالجتها جهدا مضاعفا وإرادة سياسية حقيقية وجادة.

 

عرض النتائج 50 إلى 56 من أصل 3265

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >