الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بعد كشفه لفضيحة سدّ سيدي سالم والماء غير الصالح للشراب:

رئيس لجنة مكافحة الفساد بالبرلمان يتّهم البنوك بتعطيلها الاستثمار بالجهات

الصحافة اليوم:

أجمعت كثير من الدراسات والقراءات الاقتصادية والسياسية على أن تهميش المناطق الداخلية في البلاد وإقصائها من التنمية ومن برامج الدولة هو أمر ممنهج منذ عقود وليس بجديد تؤكده احتجاجات 2011 التي اندلعت من المناطق الداخلية المنسية رفضا لهذا الاقصاء والتهميش، ومطالبة بإدراجها ضمن المناطق التي يتدفق اليها الإستثمار لإنجاز المشاريع وخلق مواطن الشغل وتحسين بنيتها التحتية.


استقالة اللومي من قلب تونس

تداعيات على الحزب وعلى الحزام الحكومي

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

يعيش حزب قلب على وقع مستجدات ومتغيرات قد تعصف بتماسك الحزب وتماسك كتلته التي تمثل ضلعا رئيسيا من أضلع الحزام السياسي لحكومة المشيشي وتمثل استقالة القيادي والمؤسس للحزب عياض اللومي منعرجا بارزا للأزمة التي تعصف بالحزب الذي أسسه رجل الأعمال نبيل القروي والذي هو الآن رهن الإيقاف في قضايا تبييض أموال.


حتى لا تُستنزف عائدات الزيارة في خلافاتنا الداخلية:

القاهرة مفتاح العودة إلى الساحتين العربية والإفريقية

بقلم : محمد بوعود

لا يستطيع أحد أن ينكر اليوم أن زيارة قيس سعيّد للقاهرة شكّلت الحدث السياسي بامتياز خلال نهاية الاسبوع، ولا أحد يستطيع ايضا أن يتجاهل التغطية الاعلامية الواسعة والمكثفة التي حظيت بها من مئات المنابر عربيا وعالميا، رغم المحاولات المحمومة من هنا من تونس ومن الدوحة ومن اسطنبول لتتفيهها وتهميشها وتصويرها على أنها زيارة سعيّد للسيسي وليست زيارة بمستوى عاصمتين من حجم تونس والقاهرة.


بعد زيارة مصر، تونس بين ثوابت السياسة الخارجية وتنشيط الدبلوماسية:

تعديل بوصلة تونس عربيا

الصحافة اليوم:

مثّلت زيارة الرئيس قيس سعيّد الى مصر نقطة مهمة بالنسبة لعلاقات تونس مع محيطها العربي والإقليمي حيث تكتسي أهميتها من حيث توقيتها وعناوينها ونتائجها. فقد اجمع الفاعلون في تونس على نجاحها شكلا ومضمونا بعد ان حملت العديد من الرسائل منها الدعم التونسي لمصر في ازمة سد النهضة والاتفاق في ما يتعلق بالقضية الليبية. واتفقت الرؤية المصرية والتونسية على دعم إدارة المرحلة الانتقالية فى ليبيا، وإنهاء التدخلات الخارجية وخروج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين والإرهابيين الأجانب من ليبيا، بما يضمن استقرارها الكامل والمنشود.


كسر قرار المقاطعة لبعض السياسيين وتعيينات برائحة الولاءات الحزبية

السياسة ومحاولة تطويع الإعلام

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

خيّرت قناتان تلفزيتان خاصتان أمس الأول الجمعة التوجه نحو دعوة كل من النائبين عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر وسيف الدين مخلوف رئيس ائتلاف الكرامة لمحاورتهما. وان ليس في الامر ما هو مفاجئ بالنسبة الى الرأي العام باعتبار ما دأبت عليه القنوات التلفزيّة والاذاعيّة وخاصة الخاصة منها على التنافس حول نسبة المشاهدة والاستماع وجلب المستشهرين، الا ان الامر يختلف بالنسبة الى الهياكل المهنية التي ترى في ذلك تجاوزا لقراراتها القاضية بمقاطعة هذين الناشطين السياسيين لالتقائهما في نقطة موحّدة وهي هرسلة الصحفيين في أكثر من مناسبة.


نهاية أسبوع غير مريحة:

عن الرئاسة والسياسة وترذيل الدولة..و«صكوك الوطنية»..!!

بقلم: لطفي العربي السنوسي

رغم الادوار الكبرى المنذورين اليها فانهم يصرّون على التحرك في منطقة الصغائر وعلى لعب الأدوار الثانوية بما يجعلهم «هزأة» وحديث الناس في مجالس النميمة..

لقد تحوّلت المنابر الاعلامية السياسية الى منابر «للقيل والقال» فلا أفكار ولا رؤى ولا مداخل ولا مخارج للمآزق التي تعيشها تونس على المستويات الاقتصادية والصحية والاجتماعية والسياسية بما حوّل «المعيش» في هذا البلد الى ما يشبه «المغامرة» غير مضمونة العواقب.. وكل المقدمات تبدأ «بالقيل» حيث هتك الاعراض في مزادات تلفزية مفتوحة وتنتهي بالقال ـ في الأخير ـ اي بالوشاية أو ما يسمى «بالتسريبات الفضائحية» وهي أسلوب «تنصّت» حديث من ابتكار برلمانيين دخلوا البرلمان من باب الصدفة والانتهازية وتحوّلوا بعد سنتهم الأولى تحت قبة باردو الى مخبرين ووشاة ينتهكون البيوت والاعراض دون خجل أو تحفظ ويخرجون باسرارها على الملإ تنكيلا وتشفيا بخصومهم... وليس في الأمر بطولة ـ لو يدرون ـ بل انحطاطا ونذالة.

 

 


قيس سعيّد في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره المصري:

موقف مصر في أي محفل دولي سيكون هو نفسه موقف تونس في ما يتعلق بمسألة التوزيع العادل لمياه النيل

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال ندوة صحفية مشتركة، عقدها أمس السبت بقصر الإتحادية بالقاهرة، مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، عقب محادثات ثنائية تلتها جلسة موسّعة ضمت وفدي البلدين، «إن الأمن القومي لمصر هو بمثابة أمن تونس، وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون هو نفسه موقف تونس، في ما يتعلق بمسألة التوزيع العادل لمياه النيل».

 

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 4109

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >