الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



عضو هيئة الانتخابات عادل البرينصي لـ «الصحافة اليوم»:

القانون هو الفيصل بين جميع المترشحين

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

بعد نجاح الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في عملية فرز المترشحين للانتخابات الرئاسية ثم الإعلان عن قائمة المقبولين اوليا للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها ،تستعد الهيئة لخوض مرحلة جديدة في المسار الانتخابي وهي مراقبة الحملات الانتخابية للمترشحين، وذلك من اجل ضمان شفافية ونزاهة الانتخابات، وتوفير نفس الفرص لمختلف المتنافسين لكرسي رئاسة الجمهورية.


نتائج هزيلة لأحزاب الحكم في الانتخابات البلدية الجزئية:

المحليات لا تعكس بالضرورة توقعات التصويت الوطني

الصحافة اليوم – صبرة الطرابلسي

باحت الإنتخابات البلدية الجزئية بنتائجها لتعكس تراجعا واضحا لموازين القوى التي كانت طاغية على المشهد البلدي و الذي سيطرت عليه الأحزاب الحاكمة و هما أساسا حركة النهضة و حزب تحيا تونس، ولنا في ذلك مثل قريب بفوز قائمتين مستقلتين على النهضة وتحيا تونس ضمن نتائج الإنتخابات الجزئية للمجلس البلدي بالسرس من ولاية الكاف إلى جانب تراجع حضور هذه الأحزاب ضمن نتائج الإنتخابات البلدية الجزئية الأخرى والتي شملت سيدي بوزيد وباردو، ولعل هذا الأمر يحيلنا إلى وجود مؤشرات قد تشي بتوقعات لتراجع محتمل لحصة الأحزاب ذات الثقل السياسي في الإنتخابات التشريعية و الرئاسية القادمة.


آفاق تونس يكشف برنامجه الانتخابي في ندوة صحفية

الوضع الراهن يستوجب الكثير من الإصلاحات

الصحافة اليوم - فاتن الكسراوي

تقدم حزب آفاق تونس ببرنامجه الانتخابي لتشريعيات 2019 والذي تطرّق الى 26 محورا ضم كل محور منها 10 مقترحات وذلك في إطار ندوة صحفية عقدها أمس بالعاصمة وقد شارك في اعداد هذا البرنامج 100 خبير والذي قام على تشخيص الوضع الراهن في البلاد في هذه المجالات وفي مقدمتها التعليم والصحة والمرأة وإصلاح منظومة التقاعد والحيطة الاجتماعية وإصلاح المؤسسات العمومية والبنى التحتية والنقل والجباية.


اليَأْسُ من الحرّية و«القنوط الديمقراطي» و«تفاؤلِ الإستبدادِ» :

الطريق إلى جهنّم مفروشةٌ بالإنتخابات !!


بقلم : الهاشمي نويرة

بلغت تونس مرحلة متقدّمة وحاسمة من الإستحقاق الإنتخابي الرئاسي والتشريعي ولا شيء يدُلّ على أنّ ما نحن مُقْدِمون عليه سيمثّل خطوة إضافية في اتجاه ممارسة ديمقراطية أرقى ومن شأنها أن ترسّخ دولة القانون والمؤسّسات بل على العكس من ذلك ، كلّ المؤشرات ترجّح فرضية أنّ تونس مُقْدِمَةٌ على انهيار وشيك للأمل في تثبيت المسار الديمقراطي .


..أمّا وقد انتهى «الإسلام السياسي» داخل النهضة :

مصلحة الشّيخ أم مصلحة الحزب ؟!

بقلم : الهاشمي نويرة

..ونحن على أبواب انتخابات نراها مفصليّة وحاسمة في اتّجاه التماسك الديمقراطي أو على درب الإنهيار والدمار ، تحدث أشياء جدّية وخطيرة داخل حركة «النهضة» .

ويبدو أنّ الجُرْحَ الداخلي لم يَنْدَمِلْ وهو يهدّد الجسم النهضاوي في وجوده أصلا .


كأنه «المقيم العام» يتفقد الأحزاب يمينا وشمالا

«دبلوماسية» السفير الفرنسي تخطّت الحدود!


بقلم: مراد علالة

لم يحدث ان عرفت العلاقات الثنائية بين بلادنا والدول الشقيقة والصديقة حضور دبلوماسي مثير للجدل بحجم سفير فرنسا بتونس أوليفييه بوافر دارفور الذي يذكرنا بصولات وجولات سفراء امريكا المتعاقبين على لبنان والذين تربّوا على حشر أنوفهم في كل كبيرة وصغيرة في هذا البلد العربي الكبير ويمكن هنا ان نستدل بالبيان الاخير للسفير الامريكي في بيروت «تفاعلا» مع «اشتباك» بين فرقاء سياسيين لبنانيين غذته السياسة الامريكية والاسرائيلية والغربية عموما في المنطقة.


السّباق الى قرطاج

الوقت مبكّر للبوح بالأسرار

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

وقد بلغ السباق الانتخابي أشدّه يسجل بعض المتابعين للشأن والمناخ الانتخابي عموما ديناميكية سياسية واضحة سواء من خلال انطلاق مسار التشريعيات أو الرئاسيات بشكل متزامن ومتواز.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 2237

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >