الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بعد اتفاقيات الوظيفة العمومية والتعليم الثانوي

التوظيف السياسي واضح والسلم الاجتماعية تبقى هشّة

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

بعد أزمة طال شيئا ما أمدها بين الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل وما ساد البلاد على امتدادها من عملية شدّ وجذب، تمكن الطرفان في ظرف ثلاثة أيّام من حلّها فأمضيا يوم الخميس 7 فيفري الجاري محضر اتفاق الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية ويوم السبت 9 فيفري وقّع الطرفان الحكومي والنقابي على اتفاق ينهي أزمة التعليم الثانوي.


لا أحد سينتظره مستقبلا...!

الشاهد في التوقيت الخطإ...!؟


لطفي العربي السنوسي

تفرض أدبيات التسويق السياسي لصورة الشخصية القيادية شروطا أساسية لا مناص من إدراكها لصناعة صورة مثلى قادرة على التسرّب الذكي داخل المجال الاجتماعي بمختلف مزاجاته ومستوياته الثقافية والادراكية... فصناعة الصورة يتشابك فيها السياسي بالاجتماعي بالمعرفي ما يصنع ـ في المحصلة ـ سلطة رمزية لا تضاهى من حيث قدرتها على اختراق الذاكرة والوعي الجمعي حتى وإن كان «بمزاجات فاسدة» أو مرتبكة وانفعالية...


بعد نهاية أسبوع مريحة اجتماعيا وسياسيا:

النهضة تطرق باب الرئاسيات...وخطاب الشاهد متأخّرا..!؟

بقلم: محمد بوعود

ما يمكن الخروج به من نهاية أسبوع مريحة على جميع الأصعدة، خاصة بالنسبة للحكومة التي تمكنت من تجاوز عقبة الإضراب العام والتعليم الثانوي وأبعدت نهائيا شبح السنة البيضاء، هو أن التصريحات السياسية لم تكن بحجم المكاسب الكبيرة التي تحققت، بل كانت تصريحات إعلامية، استعراضية، انتخابية، أكثر منها سياسية بالمعنى التقني للكلمة.


الديبلوماسي السابق صلاح الدين الجمالي لـ«الصحافة اليوم»:

تونس قادرة على أن تكون جسرا بين افريقيا وأوروبا

الصحافة اليوم ـ حاورته سناء بن سلامة

شارك رئيس الجمهورية قايد السبسي أول أمس الأحد في افتتاح أشغال الدورة 32 العادية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي التي احتضنتها العاصمة الأثيوبية على مدى يومي 10 و11 فيفري الجاري. والتأمت تحت شعار «سنة اللاجئين والنازحين داخليا: نحو حلول دائمة للنزوح القسري في افريقيا».


ما بعد المشاركة في قمة الاتحاد

مطلوب استراتيجيا لمستقبل العلاقات مع دول افريقيا

الصحافة اليوم:

اختتمت يوم أمس فعاليات مؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي التي انتظمت في دورتها الثانية والثلاثين بأديس أبابا وشهدت مشاركة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، هذه المشاركة قال عنها الخبير في الاقتصاد عز الدين سعيدان لـ«الصحافة اليوم» أنها خطوة هامة لا شك فيها يمكن أن تكون لها جدوى اقتصادية لتونس لا سيما إذا ما كانت في اطار استراتيجيا متكاملة تونسية افريقية تنبني على رؤية مستقبلية ذات أهداف واضحة ومحددة.


ظهر على الوطنية الأولى مساء الأحد

الشاهد تأخر... وقصّر!

الصحافة اليوم:

تسبب التأخير الذي طرأ على بث كلمة رئيس الحكومة في موجة من الجدل حيث لم تحظ الكلمة بالمتابعة المطلوبة خاصة وانها تأتي بعد فترة من الاحتقان الاجتماعي وعقب التوصل الى اتفاقات اجتماعية بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل وفي مقدمتها حل أزمة التعليم الثانوي والتوصل الى اتفاق حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية.


أول معتمد بعين دراهم في دولة الاستقلال العروسي بن ابراهيم شاهد على العصر من خلال «الصحافة اليوم»

روضة شهداء تونسيين بالتراب الجزائري!

الصحافة اليوم: مراد علالة

لشهر فيفري طعم خاص في تاريخ تونس والجزائر، وانضمت إليهما بقوة المصير المشترك بقية دول المغرب العربي الكبير، المغرب وليبيا وموريطانيا فأسست ذات 17 فيفري 1989 اتحادا لا يزال يبحث عن الانبعاث الى اليوم، وفي غضون ذلك تتعزز العلاقة التونسية والجزائرية ارتباطا بالماضي والحاضر والمستقبل.

لفيفري المجيد اذن كما يوصّفه نشطاء الحركة التقدمية في تونس مذاق خاص في مستوى علاقة الشعبين الشقيقين التونسي والجزائري أيضا، فالشعبان تقاسما ولازالا يتقاسمان معا مشاق الحياة وطيبها قبل الاستقلال وبعده هنا وهناك، وهما الأحرص من غيرهما على المواصلة في نفس النهج.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1404

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >