الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



التمويلات الأجنبية لتعبئة موارد الدولة:

هل يمكن أن تكون ورقة ضغط خارجي.. ؟

الصحافة اليوم: صبرة الطرابلسي

أثارت أخبار تعبئة موارد الدولة عن طريق التعاون الدولي وتقدم المفاوضات بشأن حصول تونس على تمويلات سعودية وإماراتية، جدلا واسعا إذ ذهبت عديد الأطراف نحو الحديث على أن هذه التمويلات إن كانت في شكل قروض أو ودائع مالية لن تكون خالية من المصالح السياسية و قد يؤدي ذلك إلى المسّ من السيادة الوطنية ليكون الباب مواربا أمام الجهات الخارجية التي ساعدت و دعمت تونس ماليا في أزمتها المالية والإقتصادية كي تتدخل في الشأن الداخلي و الوطني و ليكون لها مستقبلا تأثير على قرارات السلطة خاصة على مستوى مواقف تونس من بعض القضايا الدولية .


حسن النوايا وبعض الإيقافات لا تكفي في الحرب على الفساد

المهدي بن غربية .... والآخرون..؟

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

انتهى الأسبوع الفارط بخبر الاحتفاظ برجل الاعمال والوزير السابق والنائب بالبرلمان المعلّقة اعماله مهدي بن غربية وكذلك بالمدير الإداري والمدير المالي لشركة تابعة للأخير. وهو ما أكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1، الذي أوضح ان قرار الاحتفاظ جاء علىخلفية وجود شبهات فساد مالي وإداري بموجب تقرير عدلي محرر من ذوي الاختصاص بمناسبة قضية مدنية من أنظار المحكمة الابتدائية بسوسة. وحسب ما تسرّب من اخبار حول استنطاق بن غربية فان هذا الأخير ادلى بمعلومات قد تورّط عددا من الوجوه المعروفة والبارزة خلال الفترة الماضية.


أي حوار يريده قيس سعيد؟

توضيح الأهداف.. الآليات.. العناوين

الصحافة اليوم:

ما يزال شكل ومحتوى الحوار الوطني الذي تتحدث عنه أوساط في الداخل والخارج وتداوله رئيس الجمهورية نفسه، غامضا الى حد الآن.. فلا نعلم مع من سيكون وبأيّ صيغة سينطلق هذا الحوار؟ خاصة وان هناك اصرارا من الرئيس ومن المحيطين به على أنه مع الشباب فقط...


الحكومة وتحدّيات الأزمة:

معارضة داخلية وضغط خارجي.. دون ميزانية ودون حزام سياسي

بقلم: محمد بوعود

يتّفق الجميع في تونس على أن حكومة السيدة نجلاء بودن، حكومة استثنائية في ظرف استثنائي وباجراءات استثنائية، لكن الجميع يختلف في الامكانيات التي وُضعت على ذمة هذه الحكومة، باعتبار المنشإ الاول لها، اي اجراءات 25 جويلية، التي جاءت لتوقف التدهور السريع ولتنقذ البلاد من الأزمة، أي أن حكومة السيدة بودن حكومة أزمة، وبالتالي عليها مهام يجب أن تُنفّذ بحرفية عالية وباجراءات استثنائية وبحالة طوارئ على جميع الصُّعد حتى تتمكن من انجاز مهمتها الرئيسية وهي الخروج بالبلاد من الأزمة، وبعد ذلك لكل حادث حديث.


بعد الكونغرس الأمريكي أوضاع تونس الداخلية في برلمان الاتحاد الأوروبي

رفض شعبي وسياسي للتدخلات الأجنبية في الشأن الوطني..!

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

تتواصل الضغوطات الخارجية على تونس وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي. وفي هذا الإطار مثّـل الوضع السياسي فيها محل نظر جلسة عقدتها لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الأمريكي انتظمت يوم الخميس الفارط. وستمثل المسألة ذاتها محور جلسة عامة قرر برلمان الاتحاد الأوروبي عقدها يوم الثلاثاء القادم.


أحمد شفطر عضو الحملة التفسيرية لرئيس الجمهورية في حوار لـ«الصحافة اليوم»:

العنوان الأكبر لمشروع الرئيس ارجاع الطابع الاجتماعي للدولة

بعد الإعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة وأداء أعضائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية قيس سعيّد من المنتظر أن تشرع في مهامها بدءا بفتح الملفات العاجلة على غرار إيجاد حل للأزمة الاقتصادية والاجتماعية الخانقة والاستجابة لانتظارات التونسيين وضبط خارطة طريق شاملة تشمل تقريبا أبرز المسارات السياسية والتشريعية والانتخابية... والتي ستكون ترجمة لبرنامج رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورؤيته لمستقبل البلاد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وفي هذا الاطار كانت ملامح مشروع رئيس الدولة وعلاقته بالأحزاب السياسية والشكل الجديد للحكم الذي يطرحه وملامح الحوار الوطني وتركيبة الحكومة المرتقبة ومواصفاتها من أبرز النقاط التي تناولناها في حوارنا مع السيد أحمد شفطر عضو الحملة التفسيرية لرئيس الجمهورية قيّس سعيد في الحوار التالي...


في أول مجلس وزاري لرئيسة الحكومة

المطلوب تحويل النوايا الحسنة إلى برامج لتغيير الأوضاع

 

الصحافة اليوم: صبرة الطرابلسي

اجتمعت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان، ظهر أمس الأول بقصر الحكومة بالقصبة مع أعضاء حكومتها لأول مرة منذ تشكيلها وعلى إثر انعقاد المجلس الوزاري الأول الذي ترأسه الرئيس قيس سعيد منذ أيام قليلة لتؤكد رئيسة الحكومة خلال اجتماعها على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل كسب كل الرهانات، استنادا لتوصيات قيس سعيد،وفق تعبيرها عندما شدّد على ضرورة تماسك العمل الحكومي وتكامله، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية وهذا الظرف الاقتصادي الصعب.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 4787

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >