الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بعد أن كان ركيزة ثابتة للاقتصاد التونسي وجالبا للعملة الصعبة:

قطاع الصناعات التقليدية يستغيث

الصحافة اليوم : نجاة الحباشي

حذّر كثير من المهنيين والمتدخلين في قطاع الصناعات التقليدية طيلة السنوات الماضية من تواصل الصعوبات الجمة التي يواجهها القطاع سواء على ديمومته أو على مئات آلاف مواطن الشغل التي يوفرها للحرفيين و للناشطين فيه.


الحكومة تضع نفسها في وضع صعب

الإلتزام بما لا طاقة لها على تنفيذه..

الصحافة اليوم: صبرة الطرابلسي

بعد فشل المفاوضات بين حكومة إلياس الفخفاخ وتنسيقية اعتصام الكامور في أوت الماضي والتي اعتبرتها لا ترتقي لانتظاراتهم وتم بالتالي رفضها شرع وفد عن حكومة هشام المشيشي الذي التقى ممثلين عن تنسيقية الكامور والإتحاد الجهوي للشغل يوم الإربعاء الماضي، في إعادة فتح ملف الكامور الذي عرف تصعيدا غير مسبوق في تحد صارخ للدولة ولسلطتها من خلال إقدام تنسيقية اعتصام الكامور على غلق مضخة البترول «الفانا» منذ منتصف شهر جويلية الماضي والتي يتواصل غلقها إلى اليوم .

 


لهفة على الأدوية، وسعر تحليل كورونا يصل إلى 400 دينار:

الاستثمار في الأزمة يتغذى في ظل غياب الوعي

الصحافة اليوم: عواطف السويدي

تصاعدت وتيرة انتشار فيروس كورونا في بلادنا في الآونة الأخيرة و أصبحت المخابر الخاصة تتولى القيام بالتحاليل لكافة المواطنين الا ان عددا من التونسيين قدموا تشكيات في ما يتعلق بسعر التحليل ووجود تلاعب تمارسه الأطراف المتدخلة في الشأن الصحي... وهذا بسبب حالة الخوف والهلع التي يمر بها التونسيون بسبب انتشار الكوفيد ـ 19 واقبال غير مشهود على اقتناء الادوية المقوية للمناعة.




فرض حظر التجول ابتداء من ليلة أمس

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

تقرّر فرض حظر التجوّل بولايات تونس الكبرى (تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة) من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا أيّام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، فيما ينطلق الحظر على الساعة السابعة مساء إلى غاية الخامسة صباحا خلال يومي السبت والأحد، حسب ما أعلنه والي تونس الشاذلي بو علاّق والي تونس. ودخل قرار حظر التجوال بداية من يوم أمس الخميس 8 أكتوبر ويتواصل لمدّة أسبوعين.


منفذ جديد لمعارك لا تنتهي:

ما بين المحكمة والهيئات الدستورية... برلمان العطالة الدائمة

بقلم: محمد بوعود

قد يكون البعض تساءل عما سيفعله السادة النواب في الفترة البرلمانية الجديدة، وقد تكون الأغلبية الساحقة أيضا من الشعب لم تتساءل ولم تعد تعنيها المعارك التي لا تنتهي بين من «فوّضهم الشعب» لتسيير شؤونه والسهر على تشريعات تحمي مصالحه.

 


مع تواصل غياب الاستقرار الاجتماعي وضبابية المشهد السياسي:

فواصل حاسمة في سنة الكورونا

الصحافة اليوم: المنصف عويساوي

منذ اطلالة جائحة كورونا علي بلادنا مستهل السنة الحالية ونحن نعيش وضعا استثنائيا بكل المقاييس وفي جميع القطاعات فيروس كورونا المستجد أو مايسمى بالكوفيد ـ19 فرض على الدولة التونسية حكومة وشعبا اعادة ترتيب الأولويات والتأقلم والتعايش مع فيروس مجهري قاتل ساهم بشكل فعّال وحيني في تعقد وتغيّر التمشي العادي لسير دواليب الدولة ومزيد تأزم الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

 


الاجراءات الاستثنائية لمواجهة كوفيد ـ19

تجاهل القطاع الخاص يؤرق الفاعلين الاقتصاديين

الصحافة اليوم: شكري بن منصور

أثارت الاجراءات الاستثنائية التي اتخذتها حكومة المشيشي لمواجهة الموجة الثانية من وباء كوفيد ـ19 عديد الانتقادات لأنها لم تشمل القطاع الخاص. ومن الواضح أن هذه الإجراءات تجاهلت الشركات العاملة في القطاع الخاص خاصة في الجانب المتعلق بالتوقيت الجديد للعمل. وضمن هذا السياق قالت حسناء بن سليمان الوزيرة المكلفة بالوظيفة العمومية أن الدولة لا تستطيع فرض نظام الحصة الواحدة والعمل بالفرق على الشركات وان هذا الأمر يعود إلى أرباب الأعمال القادرين على تقييم مدى قدرتهم على تطبيق هذا النظام. واعتبرت بن سليمان أنّ الاجراءات التي اتخذتها حكومة المشيشي استثنائية وكانت بطلب من السلط الصحية لتخفيض طاقة الاستيعاب في وسائل النقل العمومي وليس لمنح الموظفين العموميين فرصة لعدم العمل.

 

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 3373

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >