الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



إضراب بعض قطاعات النقل يشلّ الحركة في عديد المناطق:

المتدخّلون كُثر والحكومة لم تعد قادرة على الحسم ..!?

بقلم: محمد بوعود

ما عرفته بعض الطرقات أمس الاثنين، ومداخل العاصمة وبعض المدن الكبرى، يُعتبر بحقّ سابقة لم تعرفها تونس منذ سنوات، حيث عمد بعض سواق سيارات التاكسي الفردي واللواجات والنقل الحضري، الى إغلاق الطرقات بسياراتهم، حيث تركوها في النقاط الهامة وأطفأوا المحرّكات وخرجوا منها، حتى لا يستطيع أحد إجبارهم على إبعادها.


زيارة رئيس الحكومة لسوق الخضر والغلال بالمكنين

خطوة باتجاه خفض الأسعار أم للدعاية السياسية؟

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

أدى رئيس الحكومة يوسف الشاهد فجر أمس الاثنين زيارة تفقدية لسوق الخضر والغلال بالمكنين للوقوف على عمليات تزويده والاطلاع على أسعار الخضر والغلال في إطار خطة عاجلة وشاملة للتخفيض من الأسعار والحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن أيام قبل حلول شهر رمضان المعظم.


خذل ناخبيه، أهدر حكمه وعبث بالمشهد السياسي

نداء لا يليق بتونس!


بقلم: مراد علالة

لن تجدي جرعة الاوكسجين التي ضخها الرئيس المؤسس الباجي قايد السبسي في جسد حركة نداء تونس المنهك الممزق، ولن تصدق مقولته في جلسة افتتاح مؤتمره الانتخابي بأن «ما تبقى من النداء كاف لإرجاعه الى دوره الحقيقي»لأن هذه «البقية» أصرّت بنفسها على التشظّي وربما التبخر في قادم الأيام ليتحول الحزب في نهاية المطاف الى «حزيّب» شبيه بالحزبين اللذين شاركا النهضة في الحكم في اطار الترويكا بين 2011 و2014 وهما حزبا التكتل والمؤتمر.


لم يعد أمام الجميع متّسع من الوقت ولا خيارات:

الشاهد سيصعد للزعامة والباجي سيترشّح للرئاسة


بقلم: محمد بوعود

أشهر قليلة تفصلنا عن الاستحقاقات التشريعية والرئاسية، وقد بدأت «الماكينات» الانتخابية في الاشتغال، وبدأ الجميع يحضّر نفسه للموقع الذي ينوي أن يحتلّه، كما بدأت وسائل الاعلام تخصص حيزا هاما من برامجها للفاعلين السياسيين، من الحكم ومن المعارضة، على حد سواء، شعورا من الجميع بأن الحملة قد بدأت، حتى وان لم يعلن عنها سليم بافون بشكل رسمي.


أطلقها حزب البديل

دعوة الحكومة إلى إيقاف النزيف

حمّل المكتب السياسي لحزب البديل التونسي، الحكومة الحالية، «كامل المسؤولية في ما آلت إليه الأوضاع الراهنة»، داعيا إياها إلى اتخاذ كل الإجراءات «لإيقاف النزيف العام، حماية للسلم الأهلية والأمن الاجتماعي، والتزام الحوار بناء على الدعوة الأخيرة الصادرة عن المنظمات الاجتماعية الكبرى الثلاث».


حسب رئيسه ياسين ابراهيم

آفاق تونس يدخل الانتخابات بقائماته الخاصة

قال رئيس حزب آفاق تونس، ياسين ابراهيم، إن الحزب بصدد اختيار رؤساء القائمات وتكوينها وهي القائمات التي سيشارك بها آفاق في الانتخابات التشريعية القادمة، مؤكدا أن آفاق تونس سيخوض هذه الانتخابات بقائماته الخاصة وتحت إسم الحزب.


المحلّل السياسي عبد اللطيف الحناشي لـ «الصحافة اليوم»:

التطورات في الدول الشقيقة لها تداعيات مباشرة على تونس

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

تعرف المنطقة العربية موجة جديدة من الحراك الاجتماعي الرافض لعديد أنظمة الحكم والمتطلع الى الحرية والديمقراطية، أوضاع تتابعها تونس بكثير من الانشغال خاصة وأن من بين هذه الدول دولتان جارتان لتونس ويمثل أمنهما امتدادا لأمن تونس واستقرارها ولعل ما حدث في السودان من خلال الاطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير يعكس مدى التخبط الذي تعيشه المنطقة خاصة وأن المؤسسة العسكرية بهذه الدول (الجزائر وليبيا والسودان) تلعب دورا أساسيا في المشهد العام.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1703

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >