الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



لعوامل وطنية وأخرى إقليمية وخوفا من تعميق عزلتها

حركة النهضة تستنجد بـ«الكتلة التاريخية»

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

في تطور مفاجئ في موقفها يمكن تفهمه بسبب التغيرات السياسية في المشهد السياسي الوطني والتوازنات الإقليمية عبّر القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عن رغبة حزبه في تعجيل كل القوى الوطنية ببناء الكتلة التّاريخية المؤمنة بالديمقراطية والتعددية. وذلك حسب تعبيره حماية للشعب من شرور دعاة الفاشية والحكم الفردي الاستبدادي المتخلّف والشعبوية المدمّرة والولاء للأجنبي المحرّضة على العنف والانقلاب والكراهيّة ومحاربة التونسيين لبعضهم بعضا.


رئيس حكومة ووزير بالنيابة يوقّع تفاهما مع سفير!!

لا مناص من حفظ المقامات وكشف الحسابات...

بقلم: مراد علالة

انتقدنا في ما مضى «انفلات» عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة بعد ملحمة 14 جانفي 2011 غير المكتملة وإطنابهم في الحركة في ربوع الوطن بنيّة إسناد المجتمع المدني مرة، ومرة ثانية بنية التعرف ومجاملة الاحزاب السياسية، ومرة ثالثة بنية ممارسة هواية اكتشاف عاداتنا وتقاليدنا ومشاركتنا أفراحنا وأتراحنا وتذوّق اكلاتنا وشرب عصيرنا وتوثيق كل ذلك للتاريخ على هذه الجغرافيا التي يبدو أنها صارت سهلة طيعة.


بعد أكثر من شهرين من التعديل الحكومي «المبتور»

شلل في الحكم ومشهد سياسي متشرذم

«الصحافة اليوم»: المنصف عويساوي

بعد مضيّ أكثر من شهرين ونصف تقريبا على التعديل الأخير لحكومة المشيشي ورفض رئيس الجمهورية قيس سعيّد أداء بعض من الوزراء الذين تعلقت بهم شبهات فساد أو ملفات تضارب مصالح اليمين الدستورية يتواصل التوتر بين البرلمان ورئاسة الجمهورية وبين القصرين الى حد هذه اللحظة، وأصبحنا نعيش على وقع روتيني لشلل حكم ومؤسسات دولة ولواقع حكومة «بالنيابة» وكأن الاستثناء والظرفي في بلادنا بعد الثورة أصبح واقعا في ظل هشاشة الدولة والمطبّات التي وضعها المشرّع أولى سنوات الثورة في دستور الجمهورية الثانية.


في سابقة خطيرة الأمن يقتحم وكالة تونس افريقيا للأنباء

تعيين مسقط وتنصيب بالقوة العامة..!

بقلم : محمد بوعود

اقتحمت ظهر أمس قوات الأمن مقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء، وفرّقت المعتصمين، وفرضت تنصيب السيد كمال بن يونس رئيسا مديرا عاما على الوكالة، بعد أن قوبل بالرفض عديد المرات، واصطحب معه عدل تنفيذ، وبعد أن تمّ منعه من مباشرة هذه المهمة، بهذا التنصيب الذي رفضه صحافيو الوكالة واعتبروه فوقيا، حزبيا، مسيّسا، لا يلبي أي مطلب من مطالب أبناء الوكالة، ولا يتطابق مع الشروط التعديلية، ولا يتماشى مع الإصلاحات التي تعتزم الوكالة إدخالها على مناهج عملها وطرق إدارتها وعصرنة أدائها.


عن لقاءات بيت الحكمة

اتحاد الشغل يؤكد ان لا بديل عن الحوار الوطني حتى وإن أهمله الرئيس

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

بعد حضوره أولى لقاءات بيت الحكمة الذي انعقد يوم 17 مارس 2021 تغيّب امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي عن اللقاءين المواليين اللذين انعقدا يومي 2 و8 أفريل الجاري وذلك حسب بعض المصادر دون تقديم اعتذار او شرح لأسباب هذاالغياب. وتمثل هذه اللقاءات التي تشرف عليها رئاسة الحكومة جلسات حوار تجمع بين الجهة المشرفة وعدد من الوزارات والبنك المركزي والاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعدد من الفاعلين الاقتصاديين، حول الانعاش الاقتصادي وتنشيط الاستثمار من اجل الانطلاق في خطة اصلاح اقتصادي للحكومة لمجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.


بخصوص التحوير الوزاري الأخير:

لماذا لم ترسل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تقريرها الى البرلمان؟؟؟

الصحافة اليوم:

مازالت لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بالبرلمان تنتظر منذ أكثر من ثلاثة أسابيع مدّها بتقرير من طرف الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد متعلق بالوزراء الذين نالوا ثقة البرلمان منذ 26 جانفي المنقضي، ولم يؤدوا اليمين أمام رئيس الجمهورية قيس سعيّد على خلفية شبهات فساد وتضارب مصالح ملتصقة بالبعض منهم.


النهضة و«جيشها الأزرق» وهذيان الأيّام الثلاثة..

لِمَ أفزعتهم زيارة سعيّد إلى مصر..؟

بقلم: لطفي العربي السنوسي

أثارت زيارة الرئيس قيس سعيد الى مصر والتقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي غضب ما تبقى من الجماعات الاخوانية في البلاد العربية كما اثارت غضب «أذيالهم» ممن وفدوا حديثا على أوطانهم.. ثم تحول هذا الغضب الى معركة «حامية الوطيس» خاضها «الجيش الأزرق» على صفحات الاخوان وقد أطلقوا كل ما في ترسانتهم بل هم أفرغوها في وجه الرئيسين سعيد والسيسي شتيمة وسبابا بكل «اللغات الحيّة».. ولم تتردد قيادات اخوانية من حركة النهضة في التعبير عن استنكارها لهذه الزيارة بل عبرت عن خوف حقيقي من التقاء قيس سعيد بالرئيس عبد الفتاح السيسي واعتبرت ذلك مقدمة لبداية «تصفيتهم»...

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 4109

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >