الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



جدل كبير حول انضباط اصحاب السلطة الأصلية

حملة مبكّرة تجبر نواب الشعب على هجر البرلمان

«الصحافة اليوم»: المنصف عويساوي

خلافا للجلسة العامة بمجلس نواب الشعب ليوم الاثنين المخصصة لإجراء حوار مع عدد من أعضاء الحكومة حول ما أصبح يعرف بـ «مدرسة الرقاب» والتي حظيت باهتمام النواب وسجلت حضورا مكثفا، فان الجلسة العامة لليوم الموالي أول أمس الثلاثاء والمخصصة للتصويت على عدد من المشاريع، شهدت غيابا لافتا للنواب وعدم اكتمال النصاب القانوني، الشيء الذي دفع الرئيس الأول لمجلس النواب عبد الفتاح مورو إلى تأجيل الجلسة إلى موعد لاحق.




تونس مجددا في القائمة السوداء لغسل الأموال وتمويل الإرهاب

أدرجت المفوضية الأوروبية، أمس الأربعاء 13 فيفري 2019، تونس و22 دولة آخرى في القائمة السوداء للدول التي تهدّد التكتل بسبب تهاونها في مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال.


عندما يُقِرّ الباجي قائد السبسي بانخرام القوى لغير صالحه:

الرئيس.. يُناور و يُعدّ العتاد..!


بقلم: محمد بوعود

في تصريح غير معتاد، وربما هو الاول من نوعه الذي يدلي به رئيس الجمهورية الى احدى الاذاعات الخاصة، ومباشرة بعد عودته من القمة الافريقية في أديس أبابا، قال السيد الباجي قائد السبسي أن هناك توازنات جديدة في المشهد السياسي، وأن حزب السيد يوسف الشاهد وحزب النهضة هما القوتان الرئيسيتان الان في البلاد، وعليهما تحمّل مسؤوليتهما. مضيفا أن النهضة أعلنت عن ترشحها للرئاسية وان الشاهد قد أكّد انتهاء المشاكل مع اتحاد الشغل وايجاد استقرار وتوافق في البلاد، وعليهما الان أن يتحملا مسوؤليتهما كاملة كقوتان تحكمان البلاد وتتمتعان بأغلبية سياسية وبرلمانية.


في قضية ما سمي بـ «مدرسة الرقاب»

الأحكام متسرّعة وليست رادعة!

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد حسين الجربي ان محكمة الناحية بمعتمدية الرقاب قضت أول أمس الاثنين في شأن صاحب المدرسة القرآنية في قضية التزوج بثانية بالسجن لمدة سنة وخطية مالية قدرت بـ200 دينار كما قضت في شأن شريكته بالسجن لمدة 3 أشهر في قضية التزوج على خلاف الصيغ القانونية.

تحقيقات
ضاق السبيل بالمستشارين الجبائيين:

تحالف ضدهم الفساد....وتخلّت عنهم الدولة

اعداد: سميحة الهلالي

نظرا للتجاوزات الخطيرة المرتكبة في حق المستشارين الجبائيين دعا اهل المهنة الى ضرورة تطهير محيط الاستثمار المتعفن والحد من الفساد والسمسرة في الملفات الجبائية وتوفير المناخ الملائم لآلاف العاطلين عن العمل من حاملي الشهادات العليا في الجباية بغاية تشجيعهم على الانتصاب لحسابهم الخاص و كذلك احالة مشروع القانون الذي استكمل كل مراحل الإعداد منذ سنة 1994 إلى مجلس نواب الشعب مع طلب استعجال النظر فيه باعتبار انه من شانه حماية موارد الخزينة العامة وتنميتها وتطهير محيط الاستثمار والضرب على أيدي السماسرة والفاسدين والمرتشين وحماية المطالبين بالأداء الذين يتعرضون اليوم إلى كل أشكال الابتزاز والنهب وخلق المناخ الملائم حتى يتمكن الآلاف من العاطلين عن العمل من حاملي الشهادات العليا في الجباية من الانتصاب لحسابهم الخاص بعيدا عن المنافسة غير الشرعية وكذلك دعا أهل الاختصاص الى ضرورة إدخال تحويرات على القوانين تساهم في فتح المجال أمام المستشارين الجبائيين للعمل ولم لا توحيد هذا السلك بزي رسمي يميزه عن بقية القطاعات كما هو الشأن بالنسبة لبقية القطاعات. فما هي الإشكاليات المطروحة بالنسبة للمستشارين الجبائيين ؟ ولماذا لم تقع إحالة مشروع القانون لمجلس نواب الشعب للمصادقة عليه؟


«عودة الوعي» أم «نور قذفه الله في الصدر» أم هو المصير المحتوم للأحزاب الدينية؟

لطفي زيتون ينتفض ويغرّد خارج سرب صقور النهضة!؟

بقلم: مراد علالة

بعد أشهر قليلة من المؤتمر العاشر لحركة النهضة الذي التأم تحت شعار فصل الدعوي عن السياسي في شهر ماي 2016، أعلن المستشار السياسي لرئيس الحركة لطفي زيتون ان النهضة «تقوم برحلة من اليمين الى الوسط وهناك بعض الاختلاف حول سرعة الرحلة ونوع الرحلة نفسها... الحركة تتجه نحو الوسط لأن البلاد في حاجة لذلك وتسيير الدولة يتطلب أيضا ذلك ويجب الاتجاه نحو الوسط».. وجاء هذا التصريح المتفائل لاذاعة شمس اف ام الخاصة يوم 25 سبتمبر 2017.

بعد أشهر قليلة من المؤتمر العاشر لحركة النهضة الذي التأم تحت شعار فصل الدعوي عن السياسي في شهر ماي 2016، أعلن المستشار السياسي لرئيس الحركة لطفي زيتون ان النهضة «تقوم برحلة من اليمين الى الوسط وهناك بعض الاختلاف حول سرعة الرحلة ونوع الرحلة نفسها... الحركة تتجه نحو الوسط لأن البلاد في حاجة لذلك وتسيير الدولة يتطلب أيضا ذلك ويجب الاتجاه نحو الوسط».. وجاء هذا التصريح المتفائل لاذاعة شمس اف ام الخاصة يوم 25 سبتمبر 2017.


قضية الفساد في ولاية جندوبة

المراقبون العموميون يرفضون ويندّدون

عبرت جمعية إطارات الرقابة والتفقد والتدقيق بالهياكل العمومية التونسية عن رفضها للطريقة التي تم بها إيقاف كل من المراقب الجهوي للمصاريف بولاية جندوبة والكاتب العام لولاية جندوبة والمدير الجهوي للتجهيز بشبهات فساد.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1404

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >