الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



رئيس اتحاد القضاة الاداريين وليد الهلالي يؤكد لـ«الصحافة اليوم»:

موفّى أوت صدور الأحكام الباتّـة في نزاعات الترشحات الرئاسية

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

لئن دعا كثير من المتابعين في مناسبات عديدة إلى ضرورة تنقيح الدستور لتغيير النظام السياسي والقيام بعديد الإصلاحات القانونية والمراجعات التشريعية الا ان هذه الدعوات ازدادت حدة هذه الأيام بعد فضيحة التزكيات الشعبية التي نص الدستور على كونها شرطا من شروط الترشح للرئاسية فضلا عن التزكيات البرلمانية.


التحضيرات للانتخابات الرئاسية و التشريعية :

المسار الانتخابي يقترب من المواعيد الحاسمة بجاهزية عالية

الصحافة اليوم:

ارتفع نسق العمل داخل أروقة مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الأيام القليلة الماضية، وتواجه الهيئة صعوبات و تحديات لإنجاح الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، التي ستجرى يوم 15 سبتمبر المقبل، و أيضا الانتخابات التشريعية ليوم 6 أكتوبر حيث من المنتظر ان تكون المواعيد الانتخابية متقاربة باعتبار اجراء دور ثان للانتخابات الرئاسية.


المحلل السياسي عبد اللطيف الحناشي لـ«الصحافة اليوم»:

«التزكيات» كشفت عورات عديد السياسيين

الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي

أثارت مسألة التزكيات الشعبية والبرلمانية للمترشحين للإنتخابات الرئاسية جدلا واسعا أمام ما شهدته من تجاوزات وصلت إلى حد الكشف عن أسماء لأشخاص متوفين قاموا بتزكية مرشحين للرئاسية إلى جانب تصويت بعض النواب لأسماء مترشحة للسباق الرئاسي من غير الحزب الذي ينتمون إليه بل منافسة لحزبهم الأمر الذي يثير الإستغراب والتساؤل حول شفافية هذه التزكيات ونزاهتها.


الهيئة في حاجة إلى إسناد اعلامي ومدني

عن التزكيات المكرّرة... وبدعة «المزكّي العمومي»...


بقلم:لطفي العربي السنوسي

تحتاج الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ـ في هذا التوقيت بالذات ـ الى اسناد اعلامي ومدني قويين لمواجهة القصف العشوائي الذي تتلقاه يوميا من «خصومها» السياسيين و«كتائبهم» التي تعمل ـ حثيثا ـ لارباك الهيئة ولانهاكها بما يفقدها مصداقيتها وبما يدفع الرأي العام الوطني والدولي الى التشكيك في أسلوب عملها وفي نتائج العملية الانتخابية برمّتها...


هل يبدأ قريبا موسم الاستقالات والتخليّ المشروط؟

مفاوضات بالجملة وضغوط على مترشحين لفسح المجال

بقلم: محمد بوعود

بعد أن احتلت حادثة التزكيات والبطاقات صدارة المشهد الاعلامي والسياسي والانتخابي نهاية الاسبوع، بدأ الحديث اليوم عن احتمال انسحابات بالجملة من السباق الانتخابي لرئاسيات 15 سبتمبر القادم.

المسألة لم تأت من فراغ، بل نتاجا لعمليات مكثفة من الاتصالات وحتى الضغوطات التي يمارسها أنصار بعض المترشحين على مترشحين آخرين من أجل أن يتنازلوا عن مواقعهم ويبتعدوا من السباق لفائدة مرشحهم.


ميزانية الدولة... وسياسة تضخيم الأهداف

تكريس للتبعيّة وتبرير للاقتراض الخارجي

بقلم: جنات بن عبد الله

تزامن اصدار المعهد الوطني للإحصاء لنسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي للثلاثي الثاني من سنة 2019 مع انطلاق السباق نحو الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها ليشكل هذا المؤشر الاقتصادي مرجعا لتقييم أداء الشاهد الذي ترشح للانتخابات الرئاسية من جهة، ومنطلقا للمترشحين وللأحزاب السياسية لبناء تصوراتهم وبرامجهم الاقتصادية للمرحلة القادمة من جهة ثانية.

 


بسبب نقص السيولة والفوائد المشطّة

تراجع ملحوظ في القروض البنكية

الصحافة اليوم - شكري بن منصور

أكد تقرير مرصد الخدمات المالية تراجع حجم القروض الممنوحة للأفراد خلال الربع الأول من سنة 2019 بنسبة ٪0،5 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.واعتبر المرصد أن هذا التراجع يعتبر قياسيا وهو أكبر تراجع منذ سنة 2005.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 2237

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >