الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بالأمس دخلت تونس عُهدة رئاسية جديدة:

خطاب واضح ولغة واثقة وكثير من الوعود والآمال

بقلم: محمد بوعود

ربما هي من اللحظات التي تبقى في ذاكرة الشعب التونسي، خاصة وان العالم كله قد تابعها باهتمام، وواكبتها وسائل الاعلام ووكالات الأنباء، واعتبرت الحدث الاهم خلال كامل هذه الفترة الانتخابية، التي عرفت تذبذبا في بدايتها وغموضا في منتصفها ومفاجأة في آخرها.


خطاب الرئيس الجديد في ميزان الأحزاب

رسائل مطمئنة وغياب الرّؤى في مختلف المسائل

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

مرحلة جديدة دخلتها تونس أمس بعد ان ادى قيس سعيد رئيس الجمهورية الجديد اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب وبالمناسبة ألقى خطابا توجه به الى الرأي العام الوطني والدولي، ليكون الخطاب الرسمي الأول الذي يلقيه الرئيس بعد توليه هذا المنصب وكان ذلك في جلسة ممتازة حضرها أعضاء مجلس نواب الشعب المتخلي وعديد الشخصيات السياسية والوطنية الى جانب كبير أحبار اليهود وكبير الأساقفة والديبلوماسيين.


في مرحلة ما بعد الوعي:

هل ستشمل الاستفاقة أصحاب الكراسي..؟

الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي

استبشر التونسيون خيرا بتلك الهبّة الشعبية الفجئية التي حملت تسمية «حالة الوعي» وبقطع النظر عما دار حولها من لغط وجدل فهي تعتبر علامة صحية كان لها جميل الأثر في النفوس وفي الشوارع التي تنفست الصعداء قليلا من حالة التلوث المستفحلة التي كانت تطوقها من كل جانب.


رئيسا لكل التونسيين لا لناخبيه فقط

قيس سعيد يؤدي اليوم اليمين الدستورية

الصحافة اليوم –كريمة دغراش

يؤدي اليوم الاربعاء قيس سعيد اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الجديد لتونس والرئيس الثاني الذي ينتخبه الشعب بشكل مباشر و حر بعد الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.


بعد تأدية اليمين في مجلس نواب الشعب اليوم قيس سعيد رئيسا للجمهورية

خطاب «اليمين» بلا فرز..

بقلم:لطفي العربي السنوسي

يتعرّف التونسيون اليوم على رئيسهم قيس سعيد في «حفل» أداء اليمين الدستورية أمام مجلس نواب الشعب حيث سيتوجه الى الرأي العام الوطني والدولي ـ أيضا ـ بأول خطاب رسمي وبصفته رئيسا للجمهورية التونسية ومتكلّما باسم الشعب الذي انتخبه بما يشبه الاجماع من حوله...


رغم الخروج من القائمة السوداء لـ «القافي»

المخاطر ما تزال قائمة

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

قررت مؤخرا مجموعة العمل المالي gafi خروج تونس من قائمة الدول الخاضعة لمتابعتها . ومجموعة العمل المالي Groupe d’action financière أو «غافي» GAFI، بالأنقليزية Financial Action Task Force أو «فاتف» (FATF) هي هيئة بين حكومية (Organisme Intergouvernemental) أُنشئت عام 1989 من قبل وزراء الدول الأعضاء فيها. تتمثل مهام مجموعة العمل المالي في وضع المعايير وتعزيز التنفيذ الفعال للتدابير القانونية والتنظيمية والتشغيلية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح والتهديدات الأخرى ذات الصلة بنزاهة النظام المالي الدولي.


ما تريده المنظمات الوطنية من الرئيس الجديد

خطاب جامع يعزز المكتسبات

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم جلسة عامة مخصصة لأداء رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيد اليمين الدستورية كسابع رئيس دولة منذ الاعلان عن الجمهورية في 25 جويلية 1957 وذلك بعد فوزه في انتخابات رئاسية سابقة لأوانها بعد وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وسيلقي سعيد خطابا بعد تنصيبه رسميا ودستوريا، خطاب يعلق عليه المجتمع المدني والسياسي والرأي العام الوطني الكثير من الآمال في توضيح رؤية المرحلة المقبلة على أكثر من مستوى، خطاب ينتظر أن يرفع عن الرئيس المنتخب شيئا من الغموض الذي اكتنف حملته الانتخابية والفريق المصاحب له، خطاب تنتظر منه المنظمات الوطنية ومنظمات المجتمع الوطني توجيه رسائل قوية وواضحة بشأن تنقية المناخات السياسية التي تعيشها تونس في الوضع الراهن ووضع البلاد على سكة البناء الاقتصادي والاجتماعي على اثر الأزمة الاقتصادية الخانقة التي مرت بها تونس في السنوات الأخيرة. ويعوّل على الرئيس توضيح موقفه من مسائل عديدة تهم مناخ الحقوق والحريات العامة والخاصة والدفاع عنه ومدى التزامه بالحفاظ على المكتسبات المجتمعية التي تحققت للمجتمع التونسي والتي تراكمت منذ عقود.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 2537

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >