الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بعد بيان وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي الأخير حول تونس

تماه في المواقف وتونس بحاجة لتوضيح مواقفها...!

الصحافة اليوم :فاتن الكسراوي

أعلن مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي مساء أول أمس الاثنين أن وزراء خارجية دول الاتحاد الذين ناقشوا الوضع في تونس على ضوء التطورات الأخيرة قد شددوا على أهمية الحفاظ على المكسب الديمقراطي وعلى أهمية الحفاظ على الفصل بين السلطات وإعادة السير الطبيعي للمؤسسات واعتبر وزراء الخارجية المجتمعون أنّ الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الفترة الأخيرة يعد خطوة أولى ايجابية وان الاتحاد الأوروبي سيواصل متابعتها عن كثب.


رغما عنها أو تسليما بالأمر الواقع الجديد

«المعارضة»... والصمت المريب...!

بقلم: محمد بوعود

للأسبوع الثالث على التوالي تواصل تونس مضيّها في حياة سياسية دون دعوات للتظاهر والاحتجاج، ودون مواعيد للهتاف ضد الرئيس، ودون اختلاف في عدد الحضور، ولا عراك حول من اعتدى على الصحفيين، ودون تحشيد على صفحات التواصل الاجتماعي، ولا نفير الخروج ولا حتى طواف الإفاضة.


في وضع عام يتّسم بعدم الرضا على أداء المؤسسة القضائية

عميد المحامين يدعو الى الإسراع بإصدار مرسوم ينظم مرفق القضاء والمحاماة

 

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

دعا إبراهيم بودربالة عميد الهيئة الوطنية للمحامين في لقاء اعلامي رئيس الجمهورية قيس سعيّد الى الإسراع بإصدار مرسوم ينظم به مرفق القضاء والمحاماة وكل المهن المساعدة للقضاء. كما دعاه الى حل المجلس الأعلى للقضاء الذي لم يساهم على حد تعبيره في إصلاح القضاء بسبب تركيبته المبنية على المحاصصة بين جمعية القضاة التونسيين ونقابة القضاة وبين الأحزاب السياسية.


وشاة ومخبرون ومرتزقة ومهرّجون يحاصرون تونس ويحرّضون عليها..

بعد الكونغرس..البرلمان الأوروبي ينظر اليوم في أمر الديمقراطية التي «أفسدها» قيس سعيّد..

بقلم : لطفي العربي السنوسي

يعقد البرلمان الاوروبي اليوم الثلاثاء جلسة عامة للنظر في تطورات الاوضاع السياسية في تونس بعد 25 جويلية 2021 تاريخ إطلاق الرئيس قيس سعيد التدابير الاستثنائية التي أقال على إثرها رئيس حكومة الخيبة هشام المشيشي وجمّد برلمان الغنوشي وأنهى كل اعماله ورفع الحصانة عن كل نوابه وهذه الجلسة هي حلقة اخرى من حلقات الضغط على تونس وتحديدا على الرئيس قيس سعيد وكانت سبقتها جلسة الخميس الفارط بالكونغرس الامريكي حيث اجتمعت اللجنة الفرعية للشرق الاوسط وشمال افريقيا في جلسة افتراضية تحت عنوان «وضع الديمقراطية في تونس والخطوات القادمة للادارة الامريكية تجاهها..!».


التمويلات الأجنبية لتعبئة موارد الدولة:

هل يمكن أن تكون ورقة ضغط خارجي.. ؟

الصحافة اليوم: صبرة الطرابلسي

أثارت أخبار تعبئة موارد الدولة عن طريق التعاون الدولي وتقدم المفاوضات بشأن حصول تونس على تمويلات سعودية وإماراتية، جدلا واسعا إذ ذهبت عديد الأطراف نحو الحديث على أن هذه التمويلات إن كانت في شكل قروض أو ودائع مالية لن تكون خالية من المصالح السياسية و قد يؤدي ذلك إلى المسّ من السيادة الوطنية ليكون الباب مواربا أمام الجهات الخارجية التي ساعدت و دعمت تونس ماليا في أزمتها المالية والإقتصادية كي تتدخل في الشأن الداخلي و الوطني و ليكون لها مستقبلا تأثير على قرارات السلطة خاصة على مستوى مواقف تونس من بعض القضايا الدولية .


حسن النوايا وبعض الإيقافات لا تكفي في الحرب على الفساد

المهدي بن غربية .... والآخرون..؟

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

انتهى الأسبوع الفارط بخبر الاحتفاظ برجل الاعمال والوزير السابق والنائب بالبرلمان المعلّقة اعماله مهدي بن غربية وكذلك بالمدير الإداري والمدير المالي لشركة تابعة للأخير. وهو ما أكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1، الذي أوضح ان قرار الاحتفاظ جاء علىخلفية وجود شبهات فساد مالي وإداري بموجب تقرير عدلي محرر من ذوي الاختصاص بمناسبة قضية مدنية من أنظار المحكمة الابتدائية بسوسة. وحسب ما تسرّب من اخبار حول استنطاق بن غربية فان هذا الأخير ادلى بمعلومات قد تورّط عددا من الوجوه المعروفة والبارزة خلال الفترة الماضية.


أي حوار يريده قيس سعيد؟

توضيح الأهداف.. الآليات.. العناوين

الصحافة اليوم:

ما يزال شكل ومحتوى الحوار الوطني الذي تتحدث عنه أوساط في الداخل والخارج وتداوله رئيس الجمهورية نفسه، غامضا الى حد الآن.. فلا نعلم مع من سيكون وبأيّ صيغة سينطلق هذا الحوار؟ خاصة وان هناك اصرارا من الرئيس ومن المحيطين به على أنه مع الشباب فقط...

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 4777

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >