الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



رئيس الفدرالية الإفريقية للصحفيين لـ«الصحافة اليوم»:

افريقيا تمرّ بأزمة في مجال حرية الصحافة

الصحافة اليوم ـ شكري بن منصور

أكد الصادق الرزيقي رئيس الفدرالية الإفريقية للصحفيين ورئيس الاتحاد العام للصحفيين بالسودان لـ«الصحافة اليوم» أن افريقيا تمر بأزمة في مجال حرية الصحافة.


صمت الشركاء في الخارج وتجاهل في الداخل

تدهور خطير للمؤشرات الاقتصادية

الصحافة اليوم: جنات بن عبد الله

توقع البنك الدولي في آخر تقرير له عن الاقتصاد التونسي جاء تحت عنوان «الآفاق الاقتصادية في تونس: جملة من التوقعات والمؤشرات الاقتصادية المتعلقة بالتضخم وبقيمة الدينار التونسي والفقر وتحسن بعض المؤشرات الأخرى» الصادر في بداية الشهر الجاري، أن ترتفع نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي في تونس إلى 3 بالمائة في المتوسط خلال الفترة 2019 – 2020 وأن يحقق إمكاناته عند 4 بالمائة على المدى المتوسط.


افتتاح المؤتمر الـ30 للاتحاد الدولي للصحفيين في تونس

في اتجاه تحيين ميثاق أخلاقيات المهنة و دعم مكاسبها...


«الصحافة اليوم» : المنصف عويساوي

من المنتظر أن يتم الإعلان خلال نهاية أشغال المؤتمر الدولي للصحفيين في تونس الذي يعقد تحت شعار « مؤتمر تونس.. من أجل صحافة حرة» ويمتد على مدى 4 أيام ( 11 إلى 14 جوان الجاري) عن عدد من القرارات في علاقة بممارسة المهنة الصحفية على غرار تحيين ميثاق أخلاقيات المهنة استجابة لمختلف التطورات الحاصلة في القطاع وإيمانا بتغير متطلبات المرحلة فضلا عن تركيبة المكتب الجديد للاتحاد الدولي للصحفيين ويبدو ان هناك إجماعا على ترشيح المغربي يونس مجاهد النائب الأول لرئيس الاتحاد خلفا للرئيس الحالي فيليب لوروث من بلجيكيا.


المختص في علم الاجتماع السياسي جلال التليلي لـ«الصحافة اليوم»:

بروز المشاريع السياسية خارج الاطار الحزبي يهدد الانتخابات


الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

أظهر آخر سبر آراء أنجزته مؤسسة سيغما كونساي بالتعاون مع الزميلة جريدة «المغرب» ونشرت نتائجه أمس أن نبيل القروي مدير قناة «نسمة» الخاصة قد تصدر نوايا التصويت للانتخابات التشريعية والرئاسية في الفترة التي أنجز فيها سبر الآراء هذا والممتدة بين 1 و8 جوان الجاري وشمل عينة تكونت من 2706 من الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي.


من الدبلوماسية «الشعبية» الى الدبلوماسية «الرسمية»:

تونس جديرة بما هو أفضل!

بقلم: مراد علالة

ليس ثمة أقسى وأعنف من التصنيفات الاجرائية التي يقع إسقاطها على مجالات النشاط الانساني بشكل يقود في المحصلة إما الى التسطيح والتعويم والتفكيك والتجزئة، أو الى انقلاب الوظائف والادوار وانتحال الصفات وبالتالي قلب المعادلات وتجاوز المنطق وفي جميع الحالات القصور والتقصير في تحقيق النتائج المرجوة والابتعاد عن تحديد وتحميل المسؤوليات وهي نقطة البداية للسير في الطريق الصواب.


النائب غازي الشواشي يتفاعل مع رئيس كتلة النهضة:

إيقاف أشغال المجلس أمر غير مسؤول

الصحافة اليوم ـ نجاة الحباشي

رغم توفق مجلس النواب في المصادقة على عديد القوانين المهمة في البلاد والتي تعد ركائز للانتقال الديمقراطي ، إلا أن الحصيلة الجملية لاشغاله في هذه الدورة البرلمانية الأخيرة تبقى دون المأمول وفق عديد المتابعين للشأن البرلماني حيث اعتبر عدد منهم أن مجلس نواب الشعب لم ينجح في كسب عديد الرهانات وفي القيام بما هو مناط بعهدته على أكمل وجه وتعطل سير المصادقة على عديد القوانين سواء بسبب التجاذبات السياسية الكثيرة بين الكتل أو بسبب الغيابات المتواصلة التي تسببت عديد المرات في رفع الجلسات العامة .


انتخابات التصعيد الجهوية داخل حركة النهضة:

مفاجآت كبرى «والشيخ» مطالب بالتعديل..!؟

بقلم: محمد بوعود

عرفت الدفعة الاولى من الانتخابات الداخلية التي أجرتها حركة النهضة لفروعها الجهوية، والتي خُصّصت لتصعيد القائمات التي ستتقدم للانتخابات التشريعية القادمة، مفاجآت كبرى، وحصلت خلالها منافسات وُصفت بأنها الاولى من نوعها في داخل الحركة، التي تبدو للمراقبين والمتابعين من خارجها، وكأنها حركة سكتارية مغلقة، فيها مجموعات تطبق حرفيا تعليمات القيادة، ولا تناقش ولا تعارض، لكن الذي ظهر في الانتخابات الأخيرة هو أن القواعد قد «شبّت عن الطّوق» وبدأت تتلمّس طريقها بعيدا عن القوالب الجاهزة والأحجيات الجامدة، والتعليمات الصارمة.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1927

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >