الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



قلب تونس وائتلاف الكرامة يتراجعان عن دعم مسيرة النهضة يوم السبت القادم

هل تكون بداية تصدّع الحزام السياسي؟

الصحافة اليوم : صبرة الطرابلسي

ما تزال دعوات حركة النهضة أنصارها للنزول للشارع يوم 27 فيفري الجاري قائمة باعتبار تواصل الأزمة السياسية التي ما تزال تراوح مكانها أمام إصرار الرئيس قيس سعيّد على موقفه برفض أداء الوزراء الجدد لليمين الدستورية وبقاء رئيس الحكومة هشام المشيشي على موقفه الرافض لتغيير الوزراء الأربعة الذين تعلقت بهم شبهات تضارب مصالح وفساد، ورغم الإنتقادات التي توجهت لمثل هذه الدعوات التي رأت فيها الأحزاب المعارضة تجييشا للشارع التونسي ودعوات للإقتتال إلا أن حركة النهضة ما تزال تحتفظ بهذه الورقة التي ترى فيها ورقة رابحة للتأثير على الرأي العام والضغط عليه من أجل دعم حكومة هشام المشيشي وكسر شوكة رئيس الدولة الذي لم يكن في مستوى انتظارات الشيخ راشد الغنوشي كما هو الحال بالنسبة لهشام المشيشي كي يخضع لخياراته وقراراته.


القاضية فضيلة القرقوري لـ«الصحافة اليوم»:

بطء شديد في تفعيل مخرجات تقارير محكمة المحاسبات

الصحافة اليوم:

الفرصة سانحة اليوم بالنسبة للمشرّع والمجتمع المدني للدفع باتجاه مراجعة القانون الانتخابي وضبط آجال استعجالية ومختصرة للتعاطي مع الجرائم الانتخابية رغم حجم الخروقات الجسيمة والكمّ الهائل للمخالفات التي ترتقي الى جرائم والتي كشفت عنها تقارير محكمة المحاسبات سواء منها التقرير الذي صدر نهاية العام المنقضي حول نتائج مراقبة تمويل الحملات الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والانتخابات التشريعية لسنة 2019 ورقابة مالية الاحزاب وتقرير دائرة الزجر المالي للفترة 2012 - 2019 أو تقريرها الثاني والثلاثين الذي كشفت عنه يوم 11 فيفري الجاري المتضمن لأعمالها الرقابية للسنة القضائية 2018 -


البنك المركزي:

انخفاض عائدات السياحة بنسبة ٪56

الصحافة اليوم : شكري بن منصور

تراجعت عائدات القطاع السياحي بنسبة ٪56.8 إلى غاية 10 فيفري 2021 مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية. وبحسب المؤشرات النقدية والمالية اليومية الصادرة هذا الأسبوع عن البنك المركزي التونسي لم تتجاوز عائدات السياحة 200 مليون دينار. وفي نفس السياق أظهرت آخر أرقام البنك المركزي زيادة بنسبة ٪18.5 في خدمة الدين الخارجي وزيادة بنسبة ٪7 في مداخيل العمل أي ما يقدر بحوالي 661 مليون دينار.


الشارع «غير مضمون» في الخصومات الإيديولوجية والسياسية:

حتى لا تصاب البلاد في مقتل..!

بقلم: منيرة رزقي

من الواضح أن بعض الأحزاب السياسية قد اختارت استعراض قوتها عبر الشارع من خلال تجميع الحشود والتجييش. وإذا كان التظاهر حقا دستوريا تضمنه كل الديمقراطيات فمن الأكيد أن مخاطر نقل الاحتقان إلى الشارع كبيرة جدا ولا يجب أن نغفل عنها في هذه اللحظة السياسية المشتعلة.


ترفض رئيسته منظومة ما بعد 2011 وتدعو الى تصحيح المسار

الدستوري الحرّ يدعو إلى اكتساح الساحات..!

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

تجييش من هنا وهناك يطفو على الساحة السياسية وكل وأسلوبه في القيام بذلك، وفي هذا التوجه تندرج الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الحزب الدستوري الحر اول أمس بسوسة تحت شعار «ثورة التنوير» التي حضرها حسب شاهد عيان مئات المواطنين من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية والثقافية ليسوا كلهم دستوريين وليسوا كلهم منتمين للأحزاب، لكن كلهم يريدون التغيير.

 


الأعراف الدبلوماسية والمصلحة الوطنية في مهبّ الريح....

سفراؤهم «يرتعون».. سفراؤنا ماذا يفعلون؟

بقلم: مراد علالة

تقلص ضجيج سفراء الدول الصديقة والشقيقة ببلادنا خلال الفترة الماضية وخصوصا بنهاية عهدة السفير الفرنسي السابق المثير للجدل والذي لم يسعفه الحظ لمواكبة موسم القوارص ولم يتذوق كأس عصير برتقال هذا العام ولم يواكب بعض التظاهرات الثقافية ولم يرقص في الاعراس التونسية بحكم جائحة كورونا..

 


إقالة ألفة الحامدي من الخطوط الجوية:

جنت عليها تصريحاتها..!

الصحافة اليوم – صبرة الطرابلسي

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها واقعة توجيه شركة «تاف» التركية لعدل تنفيذ إلى شركة الخطوط الجوية التونسية لإعلامها، بمحضر يقضي بإجراء عقلة توقيفية على كامل الحسابات البنكية للناقلة الوطنية ورغم التوصل إلى اتفاق مبدئي لحل هذا الإشكال، أصدر وزير النقل معز شقشوق صباح أمس قرارا يقضي بإقالة الرئيسة المديرة العامة للخطوط التونسية ألفة الحامدي من مهامها على خلفية خرقها لواجب التحفظ وخرقها لعدة نواميس للدولة وفق ما أكده وزير النقل في تصريح إعلامي مضيفا أنه من غير المعقول نشر وثائق رسمية للخطوط التونسية على الفايسبوك، معتبرا ذلك ممارسات غير مقبولة. وقد تم على ضوء هذه المستجدات إلغاء الندوة الصحفية التي كان من المنتظر أن تعقدها ألفة الحامدي في مقر الخطوط الجوية التونسية على الساعة الثامنة من صباح أمس.

 

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 3891

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >