الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



بسبب مغالطة الحكومة وتصلّب موقف البنك المركزي

هل ينقذ مجلس نواب الشعب قانون المالية التعديلي...؟

الصحافة اليوم- سناء بن سلامة

من المنتظر أن تلتئم نهاية الأسبوع الجاري جلسة عامة لمناقشة قانون المالية التعديلي والمصادقة عليه، وذلك بعد أن تمّت المصادقة عليه الأسبوع الفارط صلب لجنة المالية والتخطيط والتنمية بناء على ما صرح به وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار حول التوصل الى تفاهمات مع البنك المركزي حول تمويل عجز الميزانية. هذا ما افادنا به عياض اللومي نائب رئيس اللجنة المذكورة.


بتفاقم أزمة اعتصام المنطقة الصناعية بقابس

صمت حكومي و تضرّر المواطن من توقّف الإنتاج

الصحافة اليوم – صبرة الطرابلسي

بعد حل أزمة الكامور موفى شهر أكتوبر الماضي و تعطل إنتاج النفط لأكثر من خمسة أشهر بسبب إغلاق المعتصمين لمحطة ضخ البترول «الفانا»، سرعان ما تأجج فتيل الإحتجاجات في عدد من الجهات التونسية ممثلين في شباب معطّل عن العمل يطالب بحقه في التشغيل ومنه شباب ولاية قابس حيث توجه عدد كبير من شبابها نحو المنطقة الصناعية بقابس ليعلنو اعتصامهم بهذه المنطقة و بمعامل المجمع الكيميائي التونسي.


فرضت سطوتها وتحوّلت الى ندّ للدولة...!

قطاعية مقيتة تهدّد السلم الأهلي...

بقلم: منيرة رزقي

ارتباك عام وفوضى عارمة غذّتها قطاعية مقيتة حيث لا مكان للمواطن ومصلحته سوى في دائرة المهنة الواحدة واحتقان اجتماعي في مختلف الجهات يحمل نذر انفصالية بالغة الخطورة وغير مسبوقة في بلادنا حيث تطالب كل جهة بريع ما تنتجه أو تحتكم عليه أسوة بما حدث في الكامور عندما منحت امتيازات للجهة بعد إيقاف فانة النفط. وقد بات السلم الأهلي مهدّدا بعد أن عشنا طوال تاريخنا على التباهي بالانصهار الاجتماعي الذي تتميز به تونس التي تنسجم كل جهاتها تحت لواء المواطنة دون نوازع عرقية أو طائفية أو دينية أو قبلية.

 


بعيدا عن المراجعات الضرورية بشأن هوية النهضة ومشروعها:

«التدافع» حول المواقع يحتدم ويلقي بظلاله على المؤسسات

بقلم: مراد علالة

بلغت «العركة» داخل النهضة نقطة اللاّعودة وها هي قيادات الصف الاول وما بعده تنتفض ونفس الأمر بالنسبة للقطاعات والجهات والأجيال التي نزلت بثقلها في الميدان كما يقال للتعبير عن رأيها في ما صار يعرف بأزمة قيادة التنظيم وتعثّر عقد المؤتمر الحادي عشر وإصرار الشيخ راشد الغنوشي على البقاء حيث هو الآن وحتى أبعد من ذلك في أفق 2024.

 


عود على جلسة الإنصات لوزيري العدل والداخلية

عود على جلسة الإنصات لوزيري العدل والداخلية

الصحافة اليوم- سناء بن سلامة

تعتبر التصريحات المحمولة على من هم في المناصب العليا للبلاد وخاصة في الحكومة ذات تأثير على الراي العام الوطني، فإما تدخل عليه الطمأنينة او تبعث فيه القلق. ومن منطلق هذه المسؤولية فان من جملة الواجبات التي يتعين على هؤلاء احترامها واجب التحفظ الذي نلاحظ تجاوزه يوميا تقريبا من حكامنا ممن هم في اعلى هرم السلطة وصولا الى الوزراء.


تواصل «الصدام» بين نقابة الصحفيين والحكومة

تحركات مرتقبة.. وصمت حكومي غير مفهوم ..!!

«الصحافة اليوم « : المنصف عويساوي

يدخل الصحفيون التونسيون في مختلف ربوع البلاد والمؤسسات الاعلامية بداية من يوم غد الاثنين في سلسلة من التحركات التصعيدية تنفيذا لدعوة المكتب التنفيذي الوطني وتنفيذا لقرارات المكتب الموسع وستكون البداية بحمل الشارة الحمراء ابتداء من يوم الإثنين 23 نوفمبر الجاري الى غاية يوم الخميس 26 من نفس الشهر كما تم تحديد يوم الخميس 26 نوفمبر يوم غضب تتخلله وقفات احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة وفي مختلف الجهات بداية من الساعة 11 صباحا يليها تجمع بمقر النقابة فضلا عن تحديد يوم الخميس 10 ديسمبر الموافق للاعلان العالمي لحقوق الإنسان كموعد للإضراب العام في قطاع الصحافة والاعلام.


تصعيد خطير بين الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين وشركة مناولة

النقابة تتّهم الشركة بهرسلة أعوانها والشركة تكذّب الاتهامات...

الصحافة اليوم –صبرة الطرابلسي

حالة من الشد والجذب بين كل من الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين وشركة مناولة تعمل في مجال الإعاشة لفائدة شركة لإنتاج البترول بصحراء تطاوين وتبادل للتهم بين الطرفين على خلفية مطالب نقابية رفعها عمال هذه الشركة من خلال نقابتهم الأساسية التابعة للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين عبر تنفيذ إضراب على امتداد 3 أيام في الوقت الذي أكدت فيه الشركة البترولية وجود مغالطات ببرقية الإضراب التي أصدرها الإتحاد الجهوي والتي اتهم فيها كاتبها العام وكيل الشركة بتكريس الجهوية وعدم احترام ابناء الجهة مدعيا انه اساء معاملتهم من خلال تصريحاته الاعلامية وفق ما جاء في بيان أصدرته شركة الإعاشة المذكورة مبينة أن هذا الاتهام لا أساس له من الصحة.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 3525

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >