الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



مشروع قانون لتنشيط الاقتصاد وإدماج القطاع الموازي ومقاومة التهرب الجبائي:

خطوة إيجابية من الممكن تحقيقها

شرعت لجنة المالية والتخطيط والتنمية انطلاقا من يوم 9 سبتمبر 2020 في النظر في مشروع القانون عدد 107 لسنة 2020 لتنشيط الاقتصاد وإدماج القطاع الموازي ومقاومة التهرب الجبائي.

 


لا بوادر انفراج في الكامور

تعطل إنتاج النفط يعمّق العجز الطاقي

الصحافة اليوم ـ شكري بن منصور

أصبح خلاص أجور عمال الشركات النفطية في الجنوب التونسي مهدّدا بسبب تواصل اعتصام الكامور وتوقف إنتاج النفط منذ أشهر.. وأكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي عقب انعقاد أول جلسة حوار بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل أن تعطيل المحتجين لعمليات الإنتاج في الكامور له تأثير سلبي كبير على البلاد وتسبب في عدم قدرة الشركات على خلاص أجور عمالها الذين بدورهم منضوون تحت المنظمة الشغيلة.


الإعلان عن تركيبة مجلس الصحافة

دور استشاري تعديلي من أجل صحافة أكثر جودة

الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي

أعلنت جمعية دعم مجلس الصحافة خلال لقاء صحفي انتظم صباح أمس بالعاصمة عن تركيبة مجلس الصحافة الذي انطلقت المشاورات في شأن احداثه منذ نهاية سنة 2012 بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة التونسية لمديري الصحف لتتوسع في مرحلة لاحقة قاعدة الأطراف والهياكل المساهمة في تشكيل هذا المجلس بانضمام كل من الجامعة العامة للإعلام والنقابة الوطنية لمؤسسات التلفزات الخاصة والرابطة التونسية لحقوق الإنسان.


تونس تدخل رسميا نادي مستوردي الفسفاط:

حينما تعجز الدولة عن استغلال ثرواتها

الصحافة اليوم: نجاة الحباشي

تقبّل التونسيون خبر توريد بلادنا كميات هامة من الفسفاط ببالغ الاستهجان والغضب والحنق واعتبروا أن الاضطرار لاستيراد منتوج الفسفاط الذي كانت بلادنا من أهم مصدّريه إلى العالم هو جريمة شنيعة من جملة الجرائم الكثيرة المتواصلة في حق البلاد والعباد، وأن بلوغ الوضع الى هذا الحد هو مؤشر على غياب الدولة وعلى ضعفها. واعتبر كثيرون أن هذا النزيف سيتواصل ما لم تتحرك اجهزة الدولة لحماية هذا القطاع الاستراتيجي للاقتصاد الوطني وايجاد حلول للاشكاليات التي يشهدها.


‎سعيد إثر زيارته للمدرسة الابتدائية البطاح من معتمدية فرنانة‫:‬

الإذن بتشييد جسر‫..‬والتكفل بالمستلزمات المدرسية لكل التلاميذ

‎بمناسبة افتتاح السنة الدراسية أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح أمس الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 زيارة الى المدرسة الابتدائية البطاح من معتمدية فرنانة بولاية جندوبة للاطلاع على أوضاع التلاميذ وظروف الدراسة والتدريس داخل هذه المؤسسة التربوية.

 


بعد إعلان البحرين تطبيعها مع إسرائيل

لماذا غاب موقف تونس الرسمي؟

الصحافة اليوم: صبرة الطرابلسي

بعد ما يناهز الشهر من توقيع الإمارات العربية المتحدة لاتفاق إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، التحقت دولة البحرين بركب التطبيع مع الكيان الصهيوني بإبرامها اتفاقا مماثلا يوم الجمعة الماضي والذي بدا إعلانه باهتا وشبه عادي دون أن يثير ردود أفعال تذكر على الصعيد الوطني فلم نجد صدى لهذا التطبيع لثاني دولة عربية في فترة وجيزة لدى الأحزاب الحاكمة والأكثر تمثيلية في مجلس نواب الشعب التي لم نشهد لها بيانات تنديد أو تصريحات استنكار على لسان قيادييها حول هذا التطبيع الجديد.


الرئيس وخطاب مقاومة الفساد

بين المزاج السياسي والمزاج الشعبوي..!

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد إحداث لجنة لدى رئاسة الجمهورية لمتابعة ملفات الأموال المنهوبة ومتابعة كل التجاوزات المتعلقة بأملاك المجموعة الوطنية داخل تونس وخارجها، وذلك حسب ما أفادت به وزيرة أملاك الدولة والشؤون العقارية ليلى جفّال عقب لقاء جمعها برئيس الدولة أول أمس.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 3271

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >