الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



نور الدين الطبوبي في ختام أشغال الهيئة الادارية

الاتحاد سيكون ضامنا لنزاهة الانتخابات ولن تكون له مشاركة مباشرة


قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أمس الخميس، إن المنظمة الشغيلة لن تكون لها قائمات منافسة في الانتخابات التشريعية والرئاسية، ليفسح الاتحاد المجال للمنافسة في هذين الاستحقاقين للأحزاب السياسية والقائمات المستقلة.


الطبوبي في افتتاح الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل

سنقف أمام أي محاولة لتزوير الانتخابات

الصحافة اليوم : المنصف عويساوي

انعقدت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشعل أمس بضاحية قمرت، والتي تمثل أكثر من 80 عضوا يمثلون الكتّاب العامّين للجامعات العامة والكتّاب العامّين للاتحادات الجهوية وأعضاء المكتب التنفيذي، حيث أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للمنظمة الشّغيلة خلال كلمته الافتتاحية أن انعقاد الهيئة يأتي في ظرف استثنائي وحسّاس على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.


ملفّ «الأليكا» في قلب الانتخابات:

التعليق «التكتيكي» للمفاوضات..لمحدّد في اختيار الأحزاب؟!

بقلم جنات بن عبد الله

جاء بأحد المواقع الالكترونية التونسية بتاريخ 9 جويلية 2019 أن تونس قررت تعليق المفاوضات الجارية مع الاتحاد الأوروبي حول مشروع اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق "الأليكا" وذلك حسب مصدر مجهول وفي مقال غير ممضى.

يومان قبل صدور هذا الخبر أدلى رئيس البعثة الأوروبية في تونس باتريس برغاميني بتاريخ 7 جويلية 2019 بحديث إلى جريدة "لومند" الفرنسية اتهم فيه أطرافا تونسية وعائلات نافذة بالضغط في اتجاه عدم الالتزام بمشروع "الأليكا" وذلك حفاظا على مصالحها ومواقعها الاحتكارية التي تتضارب مع المنافسة العادلة.


إذا نشر اليوم بالرائد الرسمي

الهيئة الانتخابية تلتزم بالتطبيق الآلي للقانون الانتخابي المعدل

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

تفتح الهيئة العليا المستقلة للانتخابات باب الترشح رسميا للانتخابات التشريعية بعد ثلاثة أيام من اليوم، أي يوم الاثنين 22 جويلية الجاري ومع اقتراب فتح باب الترشحات أمام الراغبين في خوض الاستحقاق التشريعي يتواصل انتظار ختم رئيس الجمهورية للقانون ونشره في الرائد الرسمي. وقد تسربت أخبار أنّ الختم قد تمّ والنشر سيكون في العدد الذي يصدر اليوم من الرائد الرسمي للبلاد التونسية.


الخبير الإقتصادي عز الدين سعيدان لـ «الصحافة اليوم»:

ضعف الحكومات المتعاقبة وراء إفلات المتورطين في تحويل الأموال إلى الخارج


الصحافة اليوم – صبرة الطرابلسي

شهدت تونس فترتين هامتين على المستوى المالي تعلقت الأولى التي تزامنت مع مرحلة ما بعد ثورة 2011 وتحديدا خلال فترة حكم الترويكا ,بتوفر أموال الجالية الليبية في تونس والتي ساهمت في دخول أموال كبيرة إلى بلادنا فيما تمثلت الفترة الثانية الموافقة زمنيا لسنة 2014 في دخول مبالغ مالية كبرى لتونس لكن تم بعد ذلك تحويلها إلى عدة بلدان أخرى.


أحزاب تقيّم التمرّد على سلطة «الشيخ» داخل النهضة

مناخ الحرية سيفجّر «الحركة»


الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

حركة النهضة التي تفتخر ما انفكّت بصلابتها وتماسك أركانها، ومع اقتراب موعد تقديم القائمات المترشحة للتشريعية تشهد هذه المدة بعض الاهتزازات بسبب تصرفات رئيسها راشد الغنوشي الذي يرى نفسه الحاكم المطلق لها والمقرر الوحيد لمستقبلها وراسم سياساتها.


«ديمقراطية» الغنوشي في الميزان:

هل انفرط عَقْدُ البيعة؟!

بقلم: محمد بوعود

مع توالي الساعات بدأت تتراجع حدّة الثورة داخل حركة النهضة، وانخفض معها منسوب الغضب على ما يبدو، ولو بدا بطريقة أقرب الى تأكيده من نفيه، خاصة بعد أن تدخّل الناطق باسمها عماد الخميري، على أمواج شمس آف آم، لينفي خبر الرسالة التي وجّهها عبد اللطيف المكي الى الشيخ راشد، وكان بامكان المكي ان ينفي بنفسه، في الوقت ذاته كتب سمير ديلو على صفحته نافيا خبر استقالته متهما المنبر الاعلامي الذي نقله بالكذب رغم أنه هو من كتب منذ ثلاثة ايام تدوينة قال فيها انه قد يفكّر في الانسحاب من العمل السياسي نهائيا بعد ان أصبح غير قادر على تحمّل من قال انهم منافقون.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 2074

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >