الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



وزير المالية:

تونس بحاجة إلى قروض إضافية لدفع الرواتب وجرايات التقاعد

الصحافة اليوم - شكري بن منصور

أكد وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمارعلي الكعلي أن تونس بحاجة إلى اعتمادات إضافية لدفع الرواتب وجرايات التقاعد.

وخلال جلسة استماع في مجلس نواب الشعب عقدت هذا الأسبوع و خصصت لتقديم مشروع قانون اتفاق قرض جديد لتونس قال الوزير أن شروط سداد هذا القرض مفيدة وأن الحكومة في جميع الأحوال ستحتاج إلى هذا القرض لتتمكن من دفع رواتب موظفي القطاع العام و الوظيفة العمومية وكذلك جرايات المتقاعدين. وتحتاج الحكومة إلى حوالي 1.680 مليار دينار شهريًا لدفع الرواتب الأمر الذي اضطرها إلى طلب قروض من البنوك المحلية التي لديها سيولة بنكية كبيرة. وبالإضافة إلى ذلك ، تعتزم الدولة استخدام القروض المجمّعة ، التي يتم سدادها بالعملة الأجنبية ، حتى تتمكن من سداد ديونها الخارجية. وجميع هذه الأموال تأتي من ودائع غير المقيمين ، ما يعني أنها ودائع غير مدفوعة لا يستطيع البنك إقراضها ، دون أن ننسى مخاطر مثل هذه العملية على احتياطيات النقد الأجنبي.


‎علية العلاني الباحث في الجماعات الإرهابية لـ«الصحافة اليوم»:

المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في بلادنا عوامل محفّزة لنشاط الإرهاب...

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

على هامش زيارته الى عدد من المراكز الحدودية والمنشآت الأمنية بولاية القصرين أمس الأول أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي على أن الخطر الإرهابي في بلادنا مازال قائما وأن المؤسسة الأمنية على أتم الاستعداد للتعاطي مع هذه الظاهرة التي تعرضت لضربات كبيرة وقدراتها تضررت ولم تعد قادرة إلا على عمليات متقطعة ومحاولات فاشلة تنتهي في أكثر الاحيان بإبطالها قبل وقوعها.

 


الكورونا لا تحجب فظاعة بقية الأوبئة..

«الحرقة» أودت بحياة 290 شخصا حتى الآن هذا العام!

بقلم: مراد علالة

إذا لم تمت جراء الإصابة بوباء الكورونا أو بسبب الفقر والجوع أو نتيجة الإهمال وانعدام الرعاية واستحالة العيش الكريم أو نكد السياسة والسياسيين أيضا في بلادنا، فثمة وباء آخر لا يقل شراسة يعجّل بوضع حدّ للحياة «ميزته» أنه كالقمار، قد يقلب حياتك رأسا على عقب نحو الأفضل وقد يستبقك المجهول والهلاك فتتخلف عن «الجنّة الموعودة» وتجد نفسك طعاما للحيتان في عرض البحر وطعما لـ«المجرمين» في البر..


نزيف بشري حادّ ومنظومة صحية منهارة:

الكلّ يبحث عن نجاته.. فمن ينقذ أرواح التونسيين...؟

بقلم : منيرة رزقي

إلى متى يصمت رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة عما يحدث للتونسيين الذين يواجهون الوباء الشرس بمفردهم دونما مؤازرة أو دعم مادي أو معنوي؟

وهل سيواصل الفاعلون السياسيون التفرج على النزيف البشري غير مكترثين او مبالين بوجع التونسيين وحرقتهم؟


الدكتور فوزي الشرفي لـ«الصحافة اليوم»:

هناك ارتباط بين الأزمة السياسية والأزمة الوبائية وغياب للمصداقية وللشجاعة

الصحافة اليوم : فاتن الكسراوي

بلغت الوفيات والإصابات بفيروس كورونا معدلات مخيفة ويرجّح عديد الأخصائيين ارتفاع هذه المعدلات في غياب استراتيجية وطنية واضحة للتصدي للفيروس ولتداعياته الاجتماعية والاقتصادية وفي حديث لـ«الصحافة اليوم» أفاد الدكتور وأمين عام حزب المسار فوزي الشرفي أننا نعيش أزمة صحية لكنها مرتبطة ارتباطا وثيقا بالأزمة السياسية التي تعرفها تونس لأن التعاطي مع الأزمة الصحية يرتكز على معلومات ومعطيات طبية لكن اتخاذ القرار وتفعيله يبقى شأنا سياسيا وبالتالي فالوضع الصحي والوضع السياسي مرتبطان ببعضهما البعض.


في ذروة أزمة كوفيد19 وإفلاس خزينة الدولة:

الغنوشي يطالب المشيشي بمقرّ لصندوق الكرامة وصرف التعويضات

الصحافة اليوم: صبرة الطرابلسي

في الوقت الذي تعيش فيه البلاد ذروة أزمتها الاقتصادية والسياسية والصحية والاجتماعية والدولة قاب قوسين أو أدنى من الإفلاس، توجّه رئيس البرلمان راشد الغنوشي بمراسلة رسمية إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي بتاريخ 8 أفريل الجاري يطالبه فيها بتمكين صندوق الكرامة من مقرّ ومن جميع الوسائل اللوجستية والبشرية للانطلاق في عمله وفق ما جاء في نص المراسلة التي نشرها النائب منجي الرحوي في صفحته الرسمية مبينا في تدوينة نشرها في الصفحة ذاتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» ان الصندوق هو صندوق «تعويضات» وان طلب تمكينه من مقر يهدف لتوزيع 3000 مليون دينار بعنوان تعويضات حسب رئيس الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليّات الإرهابية ورئيس لجنة التصرّف في صندوق الكرامة وردّ الاعتبار لضحايا الاستبداد عبد الرزاق الكيلاني .


رفقا بأهل تونس...

لا للتخويف بفزّاعة الإرهاب...!

بقلم : محمد بوعود

فجأة، ودون مقدّمات، انطلقت آلاف الصفحات الموالية لحركة النهضة وحلفائها في ترديد اسطوانة الخشية من عملية ارهابية أو حادث أمني مرعب كما سماه البعض، او عمليات أمنية غير مسبوقة ومفاجئة، وما الى ذلك من صنوف التوصيفات التي لا هدف من ورائها الا تخويف التونسيين وبثّ الرعب بينهم والضغط على الخصوم السياسيين من أجل الرضوخ لاشتراطات لا يرومونها.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 4109

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >