الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



استاذة الاعلام والاتصال سلوى الشرفي لـ«الصحافة اليوم»:

الحملات التشريعية كلاسيكية لكن هناك حسابات أخرى

الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي

على إيقاع دوي نتائج الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها و ما أفرزته من مفاجآت انطلقت الحملة الإنتخابية للإنتخابات التشريعية بألوان باهتة لا تكاد تشجع الناخبين على متابعتها و قد بقيت هذه الحملات تلازم مكانها بالظهور في قالب كلاسيكي يقتصر على ظهور المترشحين عن مختلف الجهات بنفس طريقة الحضور الإعلامي النمطية فلم يكن للحملة التشريعية التي ناهزت انطلاقتها أسبوعا رجع صدى يذكر لدى الرأي العام أو لجزء منه فحتى شبكات التواصل الإجتماعي التي أصبحت اليوم من أهم أشكال التعبير عن مشاغل و اهتمامات المواطنين ,غاب فيها الحديث عن حملة الإنتخابات التشريعية بل توجهت جل اهتماماتهم نحو نتائج الإنتخابات الرئاسية و ما أفرزته من تداعيات و الحديث عن الدور الثاني و مرشحيها المثيرين للجدل.

 


مساء السادس من أكتوبر:

نحو انفجار منظومة الحكم

صحيح أن كل الاهتمامات انصبّت خلال الأيام الأخيرة على نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وانتظارات الدور الثاني، والتسونامي والمفاجأة، وكل ما تعلّق بزلزال الخامس عشر من سبتمبر، لكن الأزمة الحقيقية يبدو أنها ستكشّر عن أنيابها مساء السادس من أكتوبر، تاريخ العبور عربيّا، وتاريخ الحيرة الكُبرى، ربّما، تونسيا.

 


تقرير بنك الأعمال لجنوب إفريقيا

تونس العاشرة إفريقيا في جذب الاستثمار

 

الصحافة اليوم - شكري بن منصور

احتلت تونس المرتبة العاشرة ضمن تصنيف الدول العشر الإفريقية الأكثر جذبا للاستثمار وفق تقرير بنك الأعمال لجنوب افريقيا « راند مارشانت بنك ». ويحمل التقرير التاسع عنوان «أين يمكن الاستثمار في افريقيا في 2020» ويقوم على ترتيب الدول الأفريقية ذات المناخ الأكثر تشجيعا على الاستثمار من خلال دراسة عدة مؤشرات أهمها حجم السوق ومناخ العمل و التشجيعات التي توفرها الدولة لفائدة المستثمرين الأجانب. وفيما يتعلق بتونس قال التقرير إن حجم السوق التونسية تعتبر معقولة ومناخ العمل ملائم بفضل التشجيعات التي أقرتها الدولة خلال القانون الجديد للاستثمار. وتسعى تونس من خلال هذا القانون لتحسين بيئة الأعمال في البلاد في خطوة أخرى ضمن برنامج الإصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى إنعاش معدلات النمو.


الطعون في نتائج الرئاسية أمام المحكمة الادارية

تغيير النتيجة أو إلغاؤها احتمال وارد

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

انتهت آجال الطعون ضد النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بتوصل المحكمة الادارية بستة طعون قدمها المترشحون عبد الكريم الزبيدي والناجي جلول وسيف الدين مخلوف وسليم الرياحي ويوسف الشاهد وحاتم بولبيار. وستنطلق اليوم الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الادارية بتونس العاصمة المتعهدة بهذه الطعون بعقد جلسات مرافعة حولها، على أن تبت فيها وتنتهي منها في طور أول في أجل خمسة أيام.

 


حركة النهضة في قلب العاصفة

«الجهاز السرّي» يشعل فتيل الصراع بين جناحي العدالة

الصحافة اليوم: المنصف عويساوي

مرة أخرى يشعل الجهاز السري لحركة النهضة فتيل الصراع بين جناحي العدالة واشتعلت حرب البيانات والتصريحات والتصريحات المضادة من قبل هياكل القطاعين على اثر اقرار الاعتصام المفتوح من قبل هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي بمكتب وكيل الجمهورية بتونس 1 للمطالبة بحقها في الحصول على مآل ما قدمته من شكايات في الملف كما أعلنت اطلاقها حملة «أحفظ وإلاّ حيل» لكن سرعان ما تأججت الأوضاع عندما طالب وكيل الجمهورية بتدخل الأمن لإخراج هيئة الدفاع عن الشهيدين المعتصمين ما تسبب في حالة من الفوضى واخلاء المحكمة وايقاف سير الجلسات من قبل أمن المحكمة وتبعا لهذه التطورات تدخلت جمعية القضاة ونددت بشدة في بيان لها بـ«ما عمد إليه أول أمس الخميس عدد من المحامين المنتسبين إلى هيئة الدفاع في ما يعرف بقضية الجهاز السري من اقتحام لمكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس واحتلاله ورفض مغادرته والتهجّم على وكيل الجمهورية بأبشع عبارات الشتم والثلب».وفق ما جاء في بيان الجمعية.

 


الدور الرقابي للبرلمان لم يتحسن

166 نائبا لم يطرحوا أسئلة على الحكومة في الدورة البرلمانية الأخيرة

نشرت منظمة «البوصلة» أمس الجمعة، تقريرا مفصلا حول أعمال مجلس نواب الشعب، خلال دورته النيابية الأخيرة (أكتوبر 2018/ أوت 2019)، وركزت فيه بالخصوص على مدى اضطلاع البرلمان الأول بعد الثورة بدوره الرقابي على الحكومة.

 


في تطورات متسارعة لملف الجهاز السري لحركة النهضة

هيئة الدفاع عن الشهيدين في اعتصام مفتوح

«الصحافة اليوم»: المنصف عويساوي

في تطورات متسارعة في علاقة بملف الجهاز السري لحركة النهضة نفذت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي صباح أمس الخميس إعتصاما في مقر المحكمة الإبتدائية بتونس (1) وذلك للمطالبة بحقها في الحصول على مآل ما قدمته من شكايات في الملف كما أعلنت إطلاقها حملة >>أحفظ وإلا حيل» دفاعا عن حقها في الولوج إلى القضاء.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 2400

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >