الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



صفحات وحسابات فايسبوكية «اسرائيلية» تفتح النار على سياسيين تونسيين

«الذباب الإلكتروني» لا يقتل لكنه مربك:


الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

أعلنت شركة «فايسبوك» الأسبوع الفارط أنها حذفت المئات من الصفحات والحسابات المزيفة التي كانت تديرها شركة اسرائيلية بهدف التدخل في انتخابات دول افريقية، من بينها تونس، وجاء في البيان أن أصحاب الشركة المذكورة استخدموا حسابات مزيفة وقدموا أنفسهم كمواطنين محليين ووسائل اعلامية محلية ونشروا معلومات ادعوا أنها مسرّبة عن سياسيين.


في ظل توجّس من الأحزاب وريبة من الجميع:

ويتواصل مشوار الغنوشي في البحث عن شريك «مضمون» وواجهة مقبولة

بقلم:محمد بوعود

حول رحلة باريس الاخيرة للشيخ راشد الغنوشي، تعالت كثير من الاصوات التي تتحدث على أن الشيخ ذهب الى باريس بحثا عن مخرج من مسألة تصنيف الاخوان المسلمين كمنظمة ارهابية، وعلل الكثيرون ذلك بخوف من ان ينعكس ذلك على وضع حزب حركة النهضة في تونس ومستقبلها في السلطة وفي الحياة السياسية.


بقيمة 100 مليون دينار لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة

السفير الفرنسي: نحو منح تونس خط قرض فرنسي بقيمة 30 مليون أورو

الصحافة اليوم - شكري بن منصور

أكد السفير الفرنسي بتونس «أوليفيي بوفوار دارفور» أن فرنسا فخورة بكونها الشريك التجاري الأول لتونس وتتطلع لمزيد تعزيز هذه الشراكة . وخلال افتتاحه للندوة الصحفية لمجموعة الدفع للشراكة الاقتصادية بين فرنسا وتونس أمس الاثنين ذكر بان ٪20 من المبادلات التجارية لتونس تتم مع فرنسا وأن هذه الأخيرة هي الحريف الأول لبلادنا خاصة وأنها استقطبت حوالي ٪30 من الصادرات التونسية سنة 2018 بحجم قياسي يقدر بـ 4,54 مليار اورو. و شدد السفير الفرنسي على أن بلاده تبقى المستثمر الأول في تونس بنسبة ٪34 من إجمالي الاستثمارات المباشرة سنة 2018 خمسها تم توجيهه نحو إحداث شركات جديدة وتسجل العلاقات التجارية بين تونس وفرنسا تطورا كبيرا منذ سنة 2017 بنسبة ٪4،5 مع فائض تجاري لصالح تونس قدر بحوالي 1,2 مليار اورو سنة 2018.


الجميع يتحمل المسؤولية

الخطاب السياسي يصل مرحلة الإسفاف

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

أثار الفيديو المسرب للنائب وللقيادي في حزب نداء تونس (شق الحمامات) سفيان طوبال جدلا واسعا داخل المشهد السياسي لما يمثله من ترذيل للحياة السياسية سواء من حيث محتوى الفيديو أو من حيث عملية التسريب في حدّ ذاتها التي تنم عن سقوط النخبة السياسية في سفاسف أخلاقوية وتصفية حسابات «رخيصة» خاصة مع اقترابنا من موعد الاستحقاق الانتخابي والذي زاد من التشنج في المشهد.


باسم العدالة الانتقالية

محاكمة الماضي... بمعايير الحاضر


بقلم:منيرة رزقي

في سياق سياسي محموم يبحث فيه جل الفاعلين عن التموقع متأبطين كل الشرور يعود الصراع البورقيبي اليوسفي الذي طبع مرحلة الستينات في تونس.

وعودته هذه المرة من باب العدالة الانتقالية ضمن محاكمة تاريخية لكل الضالعين في اغتيال الزعيم الراحل صالح بن يوسف وعلى رأسهم الزعيم الحبيب بورقيبة.


انتشار الأخبار الكاذبة في تونس :

«الفايك نيوز» تتحول إلى صناعة مهدّدة للسيادة الوطنية

الصحافة اليوم: عواطف السويدي

تعددت في الاونة الاخيرة الاخبار الكاذبة والمغلوطة والاشاعات التي نشرتها منصات التواصل الاجتماعي وايضا بعض وسائل الاعلام الالكترونية، وتعلقت اغلب هذه الاخبار بالمجال السياسي على غرار مرض الرئيس السابق بن علي ورسالته للتونسيين او مرض الرئيس الحالي الباجي قايد السبسي ..وتعود الاسباب غير المباشرة لانتشار هذه الاخبار المغلوطة الى قرب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية .


مع اقترابها وتزامنها مع شهر رمضان

استعدادات أمنية استثنائية بجربة لزيارة الغريبة

الصحافة ـ سناء بن سلامة

تنتظم زيارة الغريبة لموسم 2019 يومي 22 و23 ماي الجاري. وقد تم استكمال الاعداد لهذه المناسبة من قبل القائمين على تنظيمها سواء من ناحية الاجراءات والتحضيرات أو من ناحية برنامجها. كما تم الاستعداد لها أمنيا ولوجستيا لتأمين الوافدين على جزيرة جربة التي تحتضن هذه الزيارة السنوية لليهود التونسيين المقيمين في تونس وخارجها ووفود من جنسيات مختلفة.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1827

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >