الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



في افتتاح الدورة السادسة للمنتدى الدولي لـ«رياليتي» للصحة الرقمية:

قريبا صدور الأمر الرئاسي المتعلق بضبط الشروط العامة لممارسة الطب عن بعد

 

الصحافة اليوم ـ الحمامات : المنصف عويساوي

ناقش أطباء وخبراء في قطاع الصحة بمدينة الحمامات على امتداد ثلاثة أيام (21 ـ 22 ـ 23 أكتوبر 2021 ) إشكالات الانتقال الى العمل الطبي عن بعد وتحديات القطاع في علاقة بالتشريعات والتكنولوجيات الحديثة وآليات تفعيل هذه المرحلة بنجاح من أجل إضفاء مزيد من النجاعة على الخدمات المقدمة للمرضى في مختلف القطاعات الصحية وذلك في اطار الدورة السادسة للمنتدى الدولي «رياليتي» للصحة الرقمية تحت عنوان «الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي في أوقات الأزمات الصحية».


نجلاء بودن تشارك في مبادرة قمة الشرق الأوسط الأخضر بالسعودية :

أول وجهة لتعزيز صورة تونس والبحث عن تمويلات

تؤدي رئيسة الحكومة نجلاء بودن زيارة إلى المملكة العربية السعودية لمدة يومين لتشارك في الدورة الأولى لقمة الشرق الأوسط الأخضر، في أول رحلة رسمية لها خارج البلاد منذ توليها مهامها على رأس الحكومة الجديدة.

 


في رحلة البحث عن الموارد المالية المستعجلة لميزانيتها:

هل تنجو تونس من «مستنقع» التجاذبات الاقليمية؟

 

الزيارة الأولى التي تؤديها رئيسة الحكومة نجلاء بودن رفقة وزير الشؤون الخارجية ووزيرة البيئة إلى المملكة العربية السعودية تهدف في ظاهرها إلى المشاركة في الدورة الأولى لقمة الشرق الأوسط الأخضر ولكن في نظر محلّلين ومتابعين للشأن التونسي وللظرفية الصعبة على المستوى المالي والاقتصادي التي تمر بها البلاد ، فإن هذه الزيارة وهذه المشاركة في قمة المناخ ليست إلا فرصة للاجتماع مع أصحاب القرار هناك وتتطلع من خلالها الى الحصول على دعم مالي هام من الأشقاء من أجل تجاوز الأزمة المستفحلة وإنقاذ الدولة من شبح الانهيار في ظل شحّ السيولة والنقص الحاد في ميزانية العام الجاري والعام القادم ومجمل الإشكاليات الاقتصادية العالقة التي حالت دون خلق الثروة وعطلت دوران عجلة النمو الاقتصادي.


حوار وطني صادق ونزيه يشارك فيه الشباب :

استفتاء للشعب على المنصّات دون وساطة سياسية

اطلاق حوار وطني صادق ونزيه، يشارك فيه الشباب التونسي، سيتم في إطار سقف زمني متفَقٍ عليه، وضمن آلياتٍ وصيغ وتصورات جديدة تقطع مع حوارات سابقة انتظمت بعد الثورة،فلن يكون «قرطاج 3»..تلك هي رؤية رئيس الجمهورية قيس سعيد للحوار الوطني المزمع تنظيمه قريبا.

 


الحوار الوطني : من هم المتحاورون؟

وهل سيساهم في توضيح عناوين المرحلة...؟

 

الصحافة اليوم :فاتن الكسراوي

يتضح من حديث رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال إشرافه على اجتماع مجلس الوزراء أول أمس أنه يتجه نحو تنظيم حوار وطني أو لنقل حوارات بآليات وتطبيقات مختلفة عن الحوار الوطني الذي عرفته تونس خلال سنة 2013 والذي جاء عقب أزمة سياسية حادة حيث أشار سعيد إلى اعتزامه تشريك الشباب وطيف واسع من الشعب التونسي كهولا وشيوخا على حد تعبيره من خلال تطبيقات وآليات سيتم تحديدها في وقت لا حق وفي مرسوم رئاسي ستكون محددة في الزمن والتوقيت.


تجارب مقارنة في الشرق والغرب أظهرت فشلها...

وصفة «التطهير» مستفزّة، مُكلفة ونتائجها عكسية!

تونس ليست في أفضل أحوالها.. تونس تبحث عن طوق نجاة.. تونس وفق البعض تحتاج الى «التطهير».. تونس حسب البعض الآخر تحتاج إلى مشروع وطني وإلى أبنائها المخلصين.. هذه حقيقة لا يختلف حولها اثنان، لا يختلف حولها من هو في الحكم أو كان فيه وخرج منه، وكذلك من لم يتحمّل أعباءه ولو لبرهة من الزمن.. الجميع يقرّ بوجود أزمة شاملة، مركّبة، خطيرة وغير مسبوقة لدرجة عاد فيها حنين البعض إلى ما قبل ملحمة 14 جانفي 2011 غير المكتملة وهو أمر طبيعي إذا نظرنا إلى المسألة من زاوية الأرقام والإحصائيات والمؤشرات الموضوعية و«الآفاق» الراهنة.

 


في أول لقاء رسمي بين الحكومة والمنظمة الشغيلة:

هل تبحث بودن عن هدنة اجتماعية.. أم يبحث الاتحاد عن حلول للمرحلة؟؟

بقلم: محمد بوعود

يُعتبر اللقاء الذي جمع أمس الأول الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بوزيرين من حكومة السيدة نجلاء بودن، أول لقاء أو أول اختبار نوايا، وجسّ نبض، أو هو أقرب الى التعارف السياسي الأولي، الذي يفتح الباب أمام لقاءات ستكون بالتأكيد متواصلة ومكثفة، باعتبار الوضع الراهن في البلاد، وباعتبار غياب أو تغييب الاطراف السياسية عن ساحة الفعل اليومي في الشأن العام، ما يلقي بمزيد المسؤوليات على عاتق الاتحاد من جهة، باعتباره تقريبا المحاور الوحيد، وما يلقي أيضا بعبء توضيح كل الملفات العالقة على الحكومة، سواء ما تعلق منها بالنواحي الاجتماعية والمفاوضات واللجان المتناصفة والاجور، أو كذلك ما تعلق منها بالوضع السياسي، على اعتبار أن رئيس الدولة ما يزال الى الان «يحرّم» تقريبا على الحكومة أن تتصل او تتحاور أو تجلس او تتشارك وتتفاوض مع الطبقة السياسية التي أقصاها في حركة 25 جويلية بالاجراءات الاستثنائية.

 

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 4787

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >