الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



حملة ممنهجة تستهدف عددا من الصحفيين وتهدد سلامتهم

القوى المتشددة الحاكمة تبرر فشلها بإطلاق ذبابها الإلكتروني

 

الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي:

تزامنا مع حالات الشغب والسرقة التي شهدتها عديد المناطق ليلا في الأيام القليلة الأخيرة، والتي كان عدد من الصحفيين من مراسلي القنوات الوطنية والأجنبية خلالها حاضرين في الميدان لتغطية هذه الأحداث التي اختلفت حولها التسميات بين الاحتجاج والشغب، عمدت بعض الأطراف السياسية من المنتمين لحركة النهضة وإئتلاف الكرامة إلى استهداف هؤلاء الصحفيين عوض البحث في أسباب هذه الاحتجاجات الليلية ومعالجتها المعالجة السليمة ليطلقوا وابلا من الاتهامات ضد الصحفيين المواكبين لهذه الأحداث وصلت إلى درجة التحريض بشكل مباشر عليهم واتهامهم بالعمالة وتأجيج الأوضاع وهو ما يشكل خطرا يهدد سلامة الصحفيين.


جمعية القضاة تردّ بحزم على راشد الغنوشي:

لا مجال للتدخل في استقلالية القضاء... ولا للضغط على القضاة

أثار تصريح رئيس مجلس نواب الشعب الأخير المتعلق برئيس حزب قلب تونس موجة من الجدل واللغط وحتى الاستنكار لدى فئات واسعة من المتابعين للشأن السياسي والقضائي في تونس بعد أن أكد لإحدى القنوات التلفزية يوم 14جانفي الجاري أن «نبيل القروي رئيس كتلة قلب تونس سيخرج معزَّزا مكرَّما من السّجن» وعبّر عن ثقته في إنصاف القضاء له.

 


في الأحياء الشعبية المتاخمة للمدن التونسية على امتداد الجمهورية...

«محتّجون ليليون» بلا هويات وبلا شعارات مكشوفة... فما الذي يحدث...؟

بقلم:لطفي العربي السنوسي

يحاصر «الحقد» البلاد التونسية ويدفع بها الى نوع من الكراهية المتبادلة بين ابنائها ..حقد وتطاحن وعنف يأخذ أشكالا مختلفة ليتحول - في الأخير - الى تمرين يومي لرياضة يحبذّها التونسيون ويمارسونها صباحا مساء وفي الليل وقبل الحظر وبعد الحظر... ونحمد الله أنه يُمنع في تونس حمل السلاح الناري أو تداوله أو بيعه وإلاّ تحولنا الى شعب «قاتل ومقتول»... «عُزَّل» ولا أحد يسلم فماذا لو كانت بين أيدينا أسلحة وعتاد ناري...

 


«ثوّار ليل» غامضون :

من هم؟ وما هي مآربهم؟

بقلم: منيرة رزقي

حراك ليليّ مستراب، لعلها العبارة الأكثر موضوعية في وصف أحداث الشغب التي عرفتها بعض أحياء العاصمة والتي بلغت ذروتها في الليلتين الفاصلتين بين السبت والأحد ثم بين الأحد والاثنين .

 


بين المساندة والتنديد

تحركات احتجاجية ليلية تثير قلق السياسيين والأمنيين ويتحمس لها المجتمع المدني

الصحافة اليوم ـ سناء بن سلامة

شغب وفوضى وكر وفر بين الأمن الوطني وشبان، اغلبهم حسب شهود عيان في سن المراهقة، عمدوا الى حرق العجلات والقيام بعمليات تخريب وسطو على الممتلكات العامة والخاصة. هذا هو المشهد اليومي الذي تعيش على وقعه بلادنا منذ الجمعة الفارط رغم حظر الجولان والحجر الصحي الشامل الذي فرضته الحكومة على امتداد أربعة أيام وأصبح موجها بداية من يوم أمس. واللافت ان هذه التحركات التي اختلف المتابعون في تسميتها اما احتجاجات او عمليات تخريبية أنها تنطلق يوميا بعد دخول حظر التجول حيز التطبيق، كما أخذت دائرتها في التوسع من يوم الى آخر لتشمل الى حدود يوم الاحد كل الجهات من الشمال الى الجنوب مرورا بالولايات الساحلية واغلب احياء العاصمة.

 


السيد هشام المشيشي يعلن عن تعديله الحكومي:

بذات الفلسفة وبذات الحزام السياسي والبرلماني الأغلبي..

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي أن التحوير الوزاري الذي أعلن عنه أمس السبت، يحافظ على نفس فلسفة الحكومة المستقلة المدعومة من حزام سياسي وبرلماني أغلبي، والتي تحظى بتفاعل إيجابي من كافة مكونات الطيف السياسي والمنظمات الوطنية وفي انسجام تام مع المؤسسات الدستورية .

 


بعد بيان إدانة العنف الذي أصدره رئيس مجلس نواب الشعب السيد ناجي الجمل عن كتلة حركة النهضة لـ «الصحافة اليوم»:

الغنوشي يتحمل تبعات خياراته..!

في تصريحه لـ «الصحافة اليوم» قال النائب عن حركة النهضة بالبرلمان السيد ناجي الجمل رئيس لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية بمجلس نواب الشعب أن إصدار رئيس مجلس نواب الشعب السيد راشد الغنوشي بيانا ل «التنديد بشدة بالعنف المادي الذي صدر عن بعض نواب كتلة ائتلاف الكرامة، ويعتبر أن ما مارسوه سابقة خطيرة يجب أن لا تتكرّر» «هو قرار من حق رئيس المجلس أن يتخذه أو غيره من القرارات ويتحمل تبعاته» مضيفا أن هذا القرار لم تتخذه لا الجلسة العامة ولا رؤساء الكتل ولا مكتب المجلس.

 

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 3727

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >