الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



عميد المحامين التونسيين لـ«الصحافة اليوم»:

تضامن مطلق مع المحامية المتضررة من العنف الشديد.. والقضية محل متابعة ..

الصحافة اليوم: صبرة الطرابلسي

في سابقة خطيرة من نوعها تعرضت المحامية نسرين القرناح إلى اعتداء بالعنف اللفظي والمادي يوم الثلاثاء الماضي من قبل رئيس مركز المروج 5 مما تسبب لها في أضرار بدنية جسيمة وفق ما ورد في بيان عمادة المحامين التونسيين التي أدانت هذا الاعتداء الذي وصفته بالصارخ وفق ما أكده لـ«الصحافة اليوم» الأستاذ ابراهيم بودربالة عميد المحامين التونسيين الذي أوضح أن العمادة أعربت عن تضامنها الكلي مع زميلتهم التي تعرضت لاعتداء بالعنف الشديد الذي تمثل في ضرب رأسها على الجدار عدة مرات مما تسبب لها في ارتجاج في الجمجمة بعد غلق باب المكتب عليها إلى جانب افتكاك هاتفها الجوال وبطاقتها المهنية وأغراضها الشخصية.


للشهر الثالث على التوالي:

انــخــفــاض عــائــدات الــســيــاحــة

الصحافة اليوم: شكري بن منصور

واصلت عائدات السياحة في التراجع للشهر الثالث على التوالي جراء أزمة الكوفيد 19 وتراجعت في تونس نهاية شهر جويلية 2020 بنسبة ٪56 ولم تتجاوز 1.2 مليار دينار، مقابل 2.8 مليار دينار خلال نفس الفترة من سنة 2019 ، بحسب نفس الأرقام التي نشرها البنك المركزي أول أمس. وبحسب هذه المؤشرات ارتفع الدخل التراكمي لتحويلات التونسيين بالخارج بشكل طفيف بنسبة ٪3 في الأشهر السبعة الأولى من سنة 2020، ليبلغ حوالي 2.9 مليار دينار فيما انخفضت الخدمة التراكمية للدين الخارجي بنسبة ٪13 لتصل إلى 5.6 مليار دينار.


أوراق اللعبة السياسية لم تعد بين يديه..

الغنوشي يخْبِطُ خَبْطَ عَشْواء!

بقلم: مراد علالة

من استمع إلى الشيخ راشد الغنوشي يوم عرفة الموافق للخميس 30 جويلية 2020 أو فجر الخميس 4 جوان الماضي وخصوصا أولئك الذين لم يحسموا أمرهم وما زالوا يراهنون عليه بوصفه البدر الذي طلع عليهم، ويستمع اليه بشيء من التأني والعقل يوم الاربعاء 5 أوت الجاري بمناسبة حفل المعايدة الذي نظّمته حركة النهضة يستغرب حجم الفجوة في الخطاب وفي النبرة وفي الرسائل الموجهة للداخل النهضاوي والتونسي وللخارج ايضا.


في ندوة صحفية للتيار الشعبي:

ليس لدينا تحفظ على طبيعة الحكومة.. نريدها وطنية وسيادية

الصحافة اليوم: فاتن الكسراوي

نظم أمس حزب التيار الشعبي ندوة صحفية بمقره في العاصمة عرض خلاله برنامجه السياسي ورؤيته لإنقاذ البلاد في ظل الوضعية السياسية الراهنة حيث أشار أمين عام الحزب زهير حمدي إلى أن طبيعة تشكيل الحكومة أي سواء كانت حزبية أو حكومة كفاءات هي مسألة ثانوية بالنسبة الى التيار الشعبي بل المهم هو وطنية هذه الحكومة وأعضائها وسياديتها.


في فضاءات سيتم ضبطها بقرار من وزير الصحة:

مجلس الوزراء يقر وجوبية حمل الكمامات

اقر مجلس الوزراء، المنعقد أمس الخميس بقصر الحكومة بالقصبة، وجوبية حمل الكمامات في عدد من الفضاءات، التي سيتم ضبطها بقرار من وزير الصحة في الفترة القادمة حسب ما اعلنت عنه رئاسة الحكومة في بلاغ لها.

 


تصاعد خطاب التخوين واتهامات بالعمالة والتآمر

متى تتحرك النيابة العمومية وتحسم الأمر؟

بقلم: محمد بوعود

في تطوّر خطير، وينبئ بمزيد من التشنج والتعفن في الوضع السياسي الذي تعيشه البلاد، تعالت بشكل غير مسبوق لغة الاتهامات والتخوين الصادرة عن قيادات الصف الاول من حركة النهضة تجاه كل من يخالفها الرأي او حتى يوجه مجرد انتقاد بسيط لأدائها او توجهاتها، حتى ولو كان منها.


الغنوشي يحذّر من عدم خلاص الأجور بسبب سياسة الإقصاء:

ترهيب وتهديد وإصرار على سياسة الهروب إلى الأمام

الصحافة اليوم ـ صبرة الطرابلسي

مرة أخرى يطالعنا رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بتصريح غريب ومثير للجدل لا يخلو من تهديد ووعيد ليحاكي ذلك النهج الذي دأبت حركة النهضة على اتباعه والذي يقوم على الترهيب في كل مرة تستشعر فيه الحركة خطر إقصائها من الحكم فقد حذّر راشد الغنوشي أول أمس من وجود «خطر» بعدم خلاص الموظفين وتوقف خدمات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب، بسبب ما اعتبرها ثقافة الإقصاء التي جعلت التونسيين يتصارعون في ما بينهم إضافة إلى تدهور ثقافة العمل ليبعث عبر هذا التصريح برسائل مشفرة يسودها تخويف التونسيين من مصير أسود ينتظرهم ويمس من قوتهم ومن مقومات عيشهم الأساسية.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 3118

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >