الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



عندما تُنتهكُ سيادة الدولة الليبية:

«حيادُ» الموقف التونسي مرفوضٌ .. مرفوضٌ

بقلم: الهاشمي نويرة

لَمْ يحدث قطّ أن كانت تونس على هامش ما يُمكن أن يحدث من خَيْرٍ في الشقيقة ليبيا، فهي الآن على هامش ما يحدث وما يمكن أن

يحدث مستقبلا .وتونس التي دأبت على التزام دبلوماسيتها مبدأ عدم التدخّل في الشؤون الداخلية للدول فضلا عن رفضها الدخول في سياسة المحاور ، وجدت نفسها منذ جانفي 2011 في قطيعة تامّة مع هذا العرف الدبلوماسي التونسي الذي أرسته دولة الإستقلال بزعامة الحبيب بورقيبة .

 




«غوبلز» البحيري .. وشهوةُ المُلكِ في العينينِ تلتهبُ !!

الصحافة اليوم: زياد الهاني

سبق لي أن نشرت مقالا بجريدتي «الصحافة اليوم» في 20 ديسمبر المنقضي، مقالا بعنوان: «هل يتنحى الغنوشي عن رئاسة حركة النهضة؟»، تساءلت فيه عن مدى استعداد التنظيم الحزبي الأقوى في تونس، لاحترام قانونه الأساسي. ذلك أن النظام الأساسي للحركة في الفقرة الثانية من فصله الحادي والثلاثين، يُلزم رئيسها بالتفرغ لأداء مهامه الحزبية. لكن انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان في 13 نوفمبر من السنة المنقضية جعله في وضعية تعارض بين ضرورة تفرّغه لمسؤوليته السامية كرئيس للبرلمان من جهة، وواجب التفرغ لرئاسة حركة النهضة كما يوجبه قانونها الأساسي من جهة ثانية. وهو ما دفع المراقبين للتساؤل حول مدى قانونية تمسّك الغنوشي بالبقاء على رأس حركة النهضة، ومدى استعداد قيادة وهياكل حركة النهضة لاحترام قانونها الأساسي والالتزام بضوابطه.

 


تم استبعادها تماما..!

تونس على هامش الملف الليبي

الصحافة اليوم: كريمة دغراش

مساء الأحد أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن بدء ارسال جنوده الى ليبيا وذلك بعد ان تلقى الضوء الاخضر من برلمان بلاده استجابة لطلب حكومة السراج التي سبق له منذ ايام ان امضى معها مذكرة تفاهم اقتصادية وعسكرية وقد جاء اعلان اردوغان الأخير ليؤكد ان مؤشرات نشوب حرب بالوكالة في البلد الغني بالنفط صارت اقوى.


وزراء تحوم حولهم شبهات فساد وآخرون معادون للحريات العامة

ائتلاف صمود ضد حكومة الجملي

الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

أثارت الحكومة المعلنة من طرف رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي لغطا كبيرا منذ اللحظات الأولى للكشف عن الأسماء التي تكوّنها وعن عددها، سواء ذلك داخل المجتمع السياسي أو المجتمع المدني من جمعيات ومنظمات. وعلاوة على ردود الأفعال العينية المستهجنة لهذه التركيبة والرافضة لعدد من أسمائها فإن الدعوات الى مجلس نواب الشعب لعدم المصادقة عليها متواصلة.


رأي القانون الدستوري بخصوص إجراء تعديلات على التشكيلة الحكومية:

يمكن تغيير تركيبة الحكومة طالما أن الآجال الدستورية ما تزال سارية

الصحافة اليوم: نجاة الحباشي

منذ انطلاق التسريبات الأولى بخصوص قائمة أعضاء الحكومة المقترحين من طرف الحبيب الجملي رئيس الحكومة المكلف ثم الاعلان عنها بعد ذلك بصفة رسمية لاقت التشكيلة الحكومية انتقادات شديدة وخاصة لعدة اسماء بعينها.


الأوضاع في ليبيا

ضغط على الحدود وتخوّف من عودة الإرهابيين


بين الصورة التي يسوّقها المسؤولون والواقع الذي يتخبط فيه التونسيون:

تونس المنكوبة... تحت الماء...

بقلم: مراد علالة

غريب أمر حكامنا الجدد وخصوصا أعضاء حكومتنا القائمة... لم تمض أسابيع قليلة على الأمطار الهامة التي عرّت زيف الانجازات ومؤشّرات التحسن المسّجل في تنفيذ الوعود حتى انهمر الغيث من جديد وعمّ كل ربوع الوطن فبانت من جديد تلك الفجوة الهائلة بين الصورة التي يسوّقها «المسؤولون» والواقع الذي يتخبط فيه التونسيون كل مرة بمجرد نزول عشرات المليمترات من الأمطار...

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 2543

1

2

3

4

5

6

7

التالية >