الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



«دولة الشاهد» و«دولة اليعقوبي»

لا خــيـــر فــي هـــذه ولا فــي تــلـــك


بقلم: محمد بوعود

رغم بساطتها ورغم الأخطاء اللغوية فيها، فإنها عبّرت بالفعل عن حالة اليأس والقنوط التي يعيشها طيف واسع من تلاميذ المدارس العمومية، والحيف الذي يشعرون به تجاه المدارس الأجنبية المنتصبة في تونس، وتجاه زملائهم من منتسبي المعاهد والمدارس الخاصة، التي لم تنقطع يوما عن التدريس والامتحانات وإصلاح الفروض وتقييم المنتوج.


الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

تفاصيل عن المترشّحين لسد الشغورات

ضمت القائمة النهائية للمترشحين لعضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 12 مرشحا في صنف مهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية و 15 مختصا في المالية العمومية وذلك بعد أن وجه مرشحان اثنان في هذا الصنف طلبا لسحب ترشحهما الى لجنة فرز الترشحات حول الهيئة العليا المستقلة للانتخابات. هذا اضافة الى مرشح وحيد في اختصاص قاضي إداري ليصبح العدد الجملي للمترشحين 27 مترشحا دون اعتبار المرشح الوحيد في صنف قاضي إداري .


رئيس الدولة يلتقي قيادة نداء تونس:

العلاقة مع الحكومة وإعداد المؤتمر وخلافات الداخل

التقى رئيس الجمهورية، أمس الاثنين، بوصفه الرئيس الشرفي لنداء تونس، بوفد عن قيادة الحزب ولجنة اعداد المؤتمر متكون من السادة حافظ قائد السبسي ورئيس لجنة الإعداد للمؤتمر رضا شرف الدين والعضو فيها بوجمعة الرميلي وعبد الرؤوف الخماسي ورئيس كتلة الحزب سفيان طوبال والنائبة أنس الحطّاب.


حركة نداء تونس

اجتماع نابل وعودة لقيادات مؤسسة؟

الصحافة اليوم ـ فاتن الكسراوي

شهدت نهاية الأسبوع المنقضي عقد حركة نداء تونس لاجتماعات جهوية لتنسيقيات الإعداد للمؤتمر الانتخابي على غرار اجتماع التنسيقية الجهوية الموسعة بمنوبة وبقابس ومدنين وبالمهدية ولعل من أبرز هذه الاجتماعات الندوة الجهوية لإعداد المؤتمر الانتخابي الأول لحركة نداء تونس لجهة نابل 1 و2 تحت اشراف ثلة من قيادات حركة نداء تونس وقد شهد الاجتماع عودة بارزة للقياديين الندائيين منذر بلحاج علي والهاشمي الحضيري وذلك حسب ما أكده لـ«الصحافة اليوم» القيادي والنائب عن نداء تونس عبد العزيز القطي الذي أكد ان اجتماع يوم السبت الفارط كان اجتماعا عالي المستوى حضره المستشارون البلديون لحركة نداء تونس بجهة الوطن القبلي الى جانب الهياكل وكوادر الحركة تحت اشراف قيادات مؤسسة لحزب نداء تونس على غرار بوجمعة الرميلي وناجي جلول ونورالدين بن تيشة وعبد الرؤوف الرقيق.. وغيرهم من القيادات المعروفة..


سهيل مديمغ عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي متوجّها لحركة النهضة:

نحن نريد كشف الحقيقة وأنتم تريدون مصادرتها


الصحافة اليوم: سناء بن سلامة

في تصريح اذاعي مفاجئ حمّل نور الدين البحيري رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب اول امس، رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي مسؤولية حدوث أي مكروه لمصطفى خضر المتهم في قضية الجهاز السري لحركة النهضة . واعتبر في ذات التصريح ان هذا الاخير مواطن تونسي له الحق في ضمان محاكمة عادلة وعدم انتهاك حرمته ولو كانت التهمة ثابتة بحقه .


الهيئة الإدارية تقرّر الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية يومي 20 و21 فيفري 2019

رسالة الفرصة الأخيرة..!


الصحافة اليوم: لطيفة بن عمارة

يبدو أن قرار الهيئة الإدارية الوطنية ثالث سلطة قرار في الاتحاد العام التونسي للشغل بتنفيذ إضراب عام في الوظيفة العمومية والقطاع العام يومي 20 و21 فيفري 2019 كان جاهزا لأن الاتفاق على اتّخاذه لم يدم طويلا، وكان التأكيد على مبدإ وحدة القرار تلبية لمطالب ومنظوري المنظمة الشغيلة التي طالبت بالتصعيد بعد نجاح الإضراب العام الذي نفذ يوم 17 جانفي الجاري وفي هذا الإطار شدد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أمس على هامش انعقاد الهيئة الإدارية الوطنية بالحمامات على أهمية التحام القواعد وأبناء الشعب ومساندتهم المطلقة لكل التحركات الشعبية المؤطرة والمنظمة والسلمية في اتجاه تعديل البوصلة حول الخيارات الوطنية التي تخدم مصالح أبناء الشعب وتتقدم بتونس.


اذا ما استمرت حكومة الشاهد في تعنّتها وتعاليها

....الاصطدام قد يكون مدوّيا...!!

بقلم: لطفي العربي السنوسي

واهمٌ من يعتقد ان الحلّ الوحيد للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها تونس انما يكمن في الاطاحة برئيس الحكومة يوسف الشاهد أو أن يستقيل ـ تحت الضغط ـ من تلقاء نفسه... وواهم من يعتقد ان خلاص تونس لن يتحقق إلا باستقالة أو اقالة رئيس الحكومة وأنها ستذهب بعد ذلك الى جنان من النعيم والرفاهية كما في الخطاب الذي يشيعه السحرة والمشعوذون...

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 1250

1

2

3

4

5

6

7

التالية >