الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



مهرجان المدينة بمنوبة

لطفي بوشناق يفتتح الدورة العشرين



يفتتح مهرجان المدينة بمنوبة في دورته العشرين مساء الجمعة 17 ماي وتتواصل السهرات مساء السبت مع عرض موسيقي «سيد درويش وآخرون» لفرقة السيد درويش للمسرح الغنائي بقيادة الفنان اسامة فرحات وذلك بفضاء قبة النحاس.

ويحتضن نفس الفضاء في سهرة الاحد 19 ماي الجاري عرض «اسق العطاش» لفرقة «سلاطين الطرب» السورية والتي تعد من أبرز الفرق التي تعيد إحياء التراث العربي في غناء القصائد الفصحى والقدود الحلبية والأغاني الطربية وذلك في موعد ثالث مع سمار مهرجان المدينة بمنوبة. وتتواصل البرمجة الرمضانية مساء الاثنين القادم بعرض للموسيقى الحرة المفعمة بروح الثورة وبالانماط الموسيقية المختلفة للفنانة التونسية المتوجة بجائزة «الآغا خان للموسيقى » 2019 في فئة «الإدماج الاجتماعي» بديعة بوحريزي.

ويكون رواد المهرجان على موعد متجدد مع الأغاني التراثيّة والمغاربية والأغاني القفصية وأنغام الجنوب التونسي في عرض الفنانة نبيهة كراولي التي تعود الى قبة النحاس من جديد بعد عرض ناجح لاقى اعجابا جماهيريا في الدورة الـ15 في 2014. وتكون الفنانة روضة بن عبد الله مساء الاربعاء 22 ماي الجاري على ركح قبة النحاس لتقدم باقة من احدث اغانيها المميزة بطابعها التونسي وبرهافة الحس وعذوبة الصوت، فيما يؤثث الفنان التونسي منير المهدي سهرة ما قبل الاختتام الخميس 23 ماي بعرض للابتهالات والاناشيد الدينية والطرب الاصيل.

وتختتم فعاليات المهرجان بعرض «شرق» بقيادة الفنان شادي القرفي.