الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



«أحلام السفر» المعرض الشخصي لنادية محجوب نقّاش

رصد للذكرى وجمالية المكان..



تمّ مساء السبت 10 فيفري بفضاء النادي الثقافي الطاهر الحداد افتتاح المعرض الشخصي للرسامة نادية محجوب نقّاش تحت عنوان «أحلام السفر»..

وقد تضمّن المعرض ما يزيد عن العشرين لوحة فنية اعتمدتها الرسامة لسرد احلامها الفنية وذلك ضمن المبحث العام الذي انخرطت فيه مواضيع لوحاتها.. الرسامة نادية محجوب نقاش ومن خلال مران الفعل الفنّي المتنوّع تمكّنت من رصد عديد المشاهد الفنية التي تبرز جمالية المكان الذي يستمد سحره من الطبيعة والمعمار.. أماكن عديدة من الواقع والمتخيل تمكّنت الرسامة من إستدعائها ورسفها على لوحاتها الفنية.

أما الألوان المستعملة من قبل الرسامة نادية محجوب فقد جاءت متعدّدة المشارب ويتناضج في مساحات لوحاتها فعل وسحر اللّون القار والمُولد على حدّ سواء.

معرض «أحلام السفر» للرسامة نادية محجوب نقّاش هو ترجمة حقيقية لاحدى غايات فن الرسم، ألا وهي توثيق ورصد وإبراز مكامن الجمال التي تتداخل في أرجائها عدة ابعاد ومن ضمنها البعد الذاتي المرتبط بالمكان والذاكرة لأنّه يعتبر إحدى الشهادات الحية للفعل الانساني الخلاق الذي أدركناه من خلال عدة رسوم ونقوش جدارية في طيّات التاريخ القديم حين لم تكن هناك وسائط أخرى تحفظ أثر فعله فوق هذه الأرض.

«أحلام السفر» معرض زاخر بمكوّنات الجمال التي تعدّ أحد المرامي الكبرى والتي تظل في مطاردة أبدية من قبل الإنسان.. ووفق ما ذكرناه فإنّ الرسامة نادية محجوب حققت الممكن الفني وفق توليفة الرّسوم والمعنى في آن..

 

 


الهادي جاء بالله