الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



أكتوبر الموسيقي بسوسة

عروض موسيقية متنوعة


 

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية تنظم المندوبية الجهوية بسوسة الدورة السابعة من تظاهرة «أكتوبر الموسيقي بسوسة » التي تنطلق عروضه يوم السبت 9 أكتوبر وتتواصل إلى غاية يوم الأحد31 من نفس الشهر وتتوزع مواعيده الموسيقية على العديد من الفضاءات الثقافية في الجهة بمشاركة ثلة من الأصوات التونسية التي ستواكب هذه البرمجة الثرية .

برنامج التظاهرة

تفتتح سلسلة عروض الدورة السابعة لتظاهرة أكتوبر الموسيقي بفضاء المركز الثقافي في تونس يوم 19 أكتوبر بعرض لفرقة المعهد الرشيدي بسوسة ، ويحتضن نفس هذا الفضاء العرض الخاص بالفنانة درصاف الحمداني مساء السبت 16 أكتوبر إنطلاقا من الساعة السابعة مساء، وعرض موسيقى «باب المدينة» للفنان خالد سلامة مغناة من تأليف المولدي حسين وتلحين خالد سلامة.

ويتابع جمهور «أكتوبر الموسيقي بسوسة» يوم الإثنين 11 أكتوبر بفضاء المعهد العالي للموسيقى بسوسة عرضا لموسيقى الجاز للثلاثي مالك لخوة(باتري) ووجدي الرياحي(بيانو)ووسيم بن رحومة(كنترباص).وهو عرض يقدم من ألبوم Malek Lakhoua acoustic Trio Besame Mucho.

كما يحتضن نفس هذا الفضاء عرضا موسيقيا طربيا بمشاركة الفنانة سنية بن عبد الله والفنان حيدر أمير وذلك يوم الجمعة 15 أكتوبر.

أما عروض المسرح البلدي بسوسة فستنطلق بداية من يوم الجمعة22 أكتوبر من خلال عرض موسيقي يحمل عنوان «حال الدنيا» للفنان عادل الميساوي بمشاركة الفنانين محمد بن صالح ومحمد علي بركات والفنانة رؤى ناصر الحق.

ويقدم الفنان مكرم الأنصاري عرض« قماري» يوم السبت23 أكتـوبر وهــو عــرض خـاص بالموسيقــى التـــونسية التقليدية بنفس معاصر، أما يوم الأحد 24 أكتوبر فيخصص لعرض موسيقي لنـادي الـــسنباطي للموسيقى العربية بسوسة وبالتعاون مع المعهد الفرنسي بتونس يعرض يوم الخميس 28 أكتوبر كل من Todor Petov(بيانو) و Mark Drobinsky (فيولنسال).

وهو عرض مخصص للموسيقى الكلاسيكية وتتواصل عروض أكتوبر الموسيقي بسوسة من خلال عرض موسيقي للفنان مهدي العياشي يوم السبت 30 أكتوبر.

وتختم هذه التظاهرة يوم الأحد 31 أكتوبر بعرض لجمعية الأركسترا السنفوني لمدينة سوسة بقيادة الفنانين محمد أيمن القاسمي والناصر العفريت.

 

 

 

 


ريم قيدوز