الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



المعرض الالكتروني الإبداعي «عزّة تقاوم»

الفنانة التشكيلية لطيفة مالكي... إحدى المشاركات في جوهر المعنى...


تواصلا مع العادات الفنية الجديدة التي تدعّمت عبر ارهاصات الحجر الصحي الشامل في تونس وعديد البلدان ورغم زمن التخفيف والانفراج الذي تشهده تونس كنموذج للبلدان التي حققت نتائج باهرة في مقاومة الوباء الا أن العديد من الفنانين لم يقطعوا مع هذا التقليد الجديد والذي سيكون في المستقبل رديفا للمعارض المعنية التي تتوزع بالأروقة الخاصة أين تستقبل الزوّار ومحبّي الفن التشكيلي.

المعرض الالكتروني الابداعي الجديد والذي جاء تحت عنوان «غزّة تقاوم» انخرطت في فعالياته عدة أسماء تشكيلية ونجد ضمنها نجد الفنانة التشكيلية لطيفة مالكي أين حضرت بعدّة لوحات وفق تقنية الزيتي على القماش وهي لوحات تغترف من مدارات ذات علاقة أصيلة بالموروث التونسي وعاداته التي تتوزع على المناسباتي في الأفراح والمسرات اضافة الى المشاهد البانورامية التي تلتقط من المدينة العتيقة وأسواقها...

ومثل هذه اللوحات وحضورها في هذا المعرض الذي يضرب صلب جوهر معنى التضامن مع القضية الفلسطينية فإنّ اللوحات تعبّر عن عمق التواصل الحضاري ما بين الجغرافيتين التونسية والفسطينية وذلك عبر التعبيرات الفنية الخالصة من قبل الفنان.

المعرض الالكتروني الابداعي الذي ينخرط ضمن المسار الرقمي الحداثي يعدّ رافدا أيضا للتضامن والتلاقي الفني داخل الفضاءات الافتراضية.

 


هـ. جاء بالله